شؤون دولية

القوات العراقية تحبط محاولة تسلل مسلحين من سوريا

2018-06-13 09:40:40 |
  • شروق صبرى
  • القوات العراقية

    ضبطت قوة أمنية عراقية بمحافظة ذى قار ثلاث عربات فى المحافظة، واعتقلت 15 شخصًا من مستقليها، حيث كانت تحمل أسلحة متوسطة قادمة من سوريا.

    وأفاد مصدر أمنى عراقى بالمحافظة أن "قوة من مكافحة إرهاب ذى قار بالتعاون مع استخبارات المحافظة سيطرت على الطريق الدولى فى المحافظة، بعد ورود معلومات بقدوم ثلاث سيارات تحمل أسلحة خفيفة ومتوسطة من سوريا".

    ووفقًا لقناة "السومرية نيوز" فإن "تلك السيارات حاولت الفرار من السيطرة، إلا أن القوات الأمنية أطلقت النار واندلعت على أثر ذلك مواجهات بين الجانبين، لتتمكن تلك القوات من ضبط هذه السيارات، واعتقال 15 شخصا من مستقليها".

    وأوضح أن تلك السيارات كانت تحمل كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بينها "رمانات يدوية" و"بى كى سى" إضافة إلى أعتدة مختلفة الأنواع ، فضلا عن لوحات مرورية تابعة لسوريا.

    ذى قار محافظة ذى قار العراق سوريا سيارات قادمة من سوريا أسلحة متوسطة وخفيفة مكافحة الإرهاب
    إقرأ أيضاً
    الشرطة الألمانية تداهم مسجدا للاشتباه فى تمويله للإرهاب المرصد السورى: طائرات استطلاع تركية تحلق على حدود سوريا مبعوث أمريكى: واشنطن لا تسعى إلى «التخلّص من الأسد» سوريا تطالب مجلس الأمن بالتحرك ضد اعتداءات التحالف الدولى سوريا: أولوياتنا تحرير إدلب وطرد الاحتلال الأجنبى إيران تشيد بتغير موقف تركيا تجاه بشار الأسد الملك سلمان يعلن دعمه للعراق ادعاءات أردوغان «فشنك».. والتحالف يرد بتعزيز قواته شمال سوريا القبض على ثلاثة من «عضّاضات داعش» فى العراق البشير يعود إلى السودان بعد زيارة قصيرة لسوريا ومباحثات مع الأسد الأسد للدول العربية: تمسككم بالعروبة أفضل من التعويل على الغرب البشير: سوريا دولة مواجهة وإضعافها يضعف القضايا العربية عاجل| الأسد يستقبل الرئيس السودانى فى دمشق مقتل 17 شخصا فى غارات للتحالف الدولى شرق سوريا مظاهرات فى لبنان بسبب «الحكومة» تركيا: ندرس العمل مع الأسد بعد فوزه فى انتخابات ديمقراطية 5 قتلى و20 جريحا إثر انفجار سيارة مفخخة فى عفرين عاجل| رئيس العراق يتنازل عن جنسيته البريطانية «القوى العاملة» تبدأ تسليم هويات مستحقى معاشات التقاعد بالعراق التحالف الدولى: «داعش» يحتضر فى سوريا الاتحاد الأوروبى يعلق على عملية أردوغان ضد الأكراد غارة أمريكية تقتل 8 من عناصر «الشباب» المتشددة فى الصومال السلطات العراقية تزيل أكثر من 100 نقطة أمنية فى بغداد مرصد الإفتاء: «داعش» يعتبر المرأة أداة لارضاء الهوس الجنسى لعناصره الأخبار المتوقعة اليوم السبت 15 ديسمبر 2018 «القوى العاملة» تسلم المصريين مستحقى معاشات العراق أموالهم وزير الخارجية الكويتى ونظيرته السويدية يبحثان القرار الأممى بشأن سوريا إصابات عراقية فى انفجار بالنجف العراق يستدعى السفير التركى تعاون «تركى - أمريكى» جديد فى سوريا الأكراد يحذرون أردوغان: «أنت تعلن حرب» خليفة المستشارة من تكون؟.. ميركل ستواصل حكم ألمانيا من «المنزل» قصف تركى يقتل 8 من سكان القرى شمال العراق أرودغان يهدد باقتحام منبج السورية ويطالب بإخلائها من الأكراد قوات سوريا الديمقراطية تحرر «هجين» من داعش مصر تدين حادث إطلاق النار فى ستراسبورج الفرنسية بعد تصريحه الأخير.. الأكراد يتوعدون أردوغان استعدادًا لعملية شرق الفرات.. الجيش التركى يواصل تعزيزاته الأسد يكشف تكلفة إعمار سوريا رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لتدريبات دول الساحل والصحراء
    للأعلى