شؤون دولية

القوات العراقية تحبط محاولة تسلل مسلحين من سوريا

2018-06-13 09:40:40 |
  • شروق صبرى
  • ضبطت قوة أمنية عراقية بمحافظة ذى قار ثلاث عربات فى المحافظة، واعتقلت 15 شخصًا من مستقليها، حيث كانت تحمل أسلحة متوسطة قادمة من سوريا.

    وأفاد مصدر أمنى عراقى بالمحافظة أن "قوة من مكافحة إرهاب ذى قار بالتعاون مع استخبارات المحافظة سيطرت على الطريق الدولى فى المحافظة، بعد ورود معلومات بقدوم ثلاث سيارات تحمل أسلحة خفيفة ومتوسطة من سوريا".

    ووفقًا لقناة "السومرية نيوز" فإن "تلك السيارات حاولت الفرار من السيطرة، إلا أن القوات الأمنية أطلقت النار واندلعت على أثر ذلك مواجهات بين الجانبين، لتتمكن تلك القوات من ضبط هذه السيارات، واعتقال 15 شخصا من مستقليها".

    وأوضح أن تلك السيارات كانت تحمل كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بينها "رمانات يدوية" و"بى كى سى" إضافة إلى أعتدة مختلفة الأنواع ، فضلا عن لوحات مرورية تابعة لسوريا.

    ذى قار محافظة ذى قار العراق سوريا سيارات قادمة من سوريا أسلحة متوسطة وخفيفة مكافحة الإرهاب
    إقرأ أيضاً
    سوريا.. قتلى وجرحى فى سلسلة انفجارات بإدلب قيادى كردى: تشكيل تحالف من المعارضة يحسن أوضاع الأقليم «الخارجية»: مصر تبذل كل جهدها لحل الأزمة السورية أبرزها «الراقصة والتجسس».. 10 فضائح تمنع السلطان من الفوز بالانتخابات تجديد حبس 17 متهما فى قضية ولاية سيناء الثانية أوغلو: انسحاب المقاتلين الأكراد من منبج فى 4 يوليو العثور على مصنع العبوات الناسفة لـ«داعش» بالموصل القبض على مسؤول ديوان الزكاة بعصابات «داعش» فى العراق قائد عسكرى سورى: بادية ريف حمص خالية من «داعش» تمامًا أردوغان يتوعد أكراد المناطق السورية المحاذية لجنوب تركيا الشرطة الأوروبية تحذر من وقوع هجمات إرهابية جديدة الاستخبارات العراقية تعتقل 4 إرهابيين مقتل 3 «دواعش» شمال غرب محافظة صلاح الدين العراقية العبادى: لا يوجد تنسيق مع تركيا بشأن العمليات الجارية على الحدود تركيا: مقتل 10 مسلحين أكراد فى ضربات جوية شمال العراق بعد توقف 14 عاما.. عودة الرحلات الجوية بين موسكو وبغداد 3 عقبات أمام تشكيل الحكومة العراقية باعتقال وقمع أنصار المعارضة.. السلطان يواجه شبح شعبية «جولن» مقتل مسؤول النفط فى تنظيم داعش بالعراق وسوريا مقتل مدنى فى هجوم مسلح ببغداد تحطم طائرة إسرائيلية فى هضبة الجولان هذا كل ما ستحجبه «فيسبوك» بدءًا من 21 يونيو داعش يختطف ثلاثة مدنيين غربى الأنبار بالعراق جنرالات إسرائيل يعترفون بقصف الحدود السورية العراقية واشنطن تمنع بيع مقاتلات «F-35» لأنقرة اختفاء قطع أثرية من دمشق وظهورها مجدداً فى إسرائيل قذيفتان صاروخيتان تدمران مبان وممتلكات عامة فى درعا أمريكا: غارة البوكمال إسرائيلية العثور على جثامين 7 مدنيين أعدمهم داعش فى الموصل العراق يمنع زراعة الأرز والذرة عاجل| أردوغان يعلن بدء انسحاب القوات الكردية من منبج الأكراد يتظاهرون فى جبال قنديل احتجاجا على توغل الجيش التركى ميليشيات الحشد العراقية تعلن مقتل 22 من قواتها على الحدود السورية من التحالف إلى ذروة الصراع.. خطة روسيا لإزاحة طهران من المشهد السورى أخطبوط الإرهاب القطرى.. «الكوارى» أداة نظام الحمدين لبث الخراب أبرز المشاركين فى الحرب «العراقية-الإيرانية» مرشحًا لرئاسة إيران روسيا وتركيا وإيران يجتمعون فى جنيف من أجل دستور سوريا التحالف الدولى يتبرأ من هجمات على الجيش السورى «داعش» يختطف 4 مدنيين شمال صلاح الدين فى العراق التحالف الدولى يشن غارات على الجيش السورى
    للأعلى