شؤون دولية

القوات العراقية تحبط محاولة تسلل مسلحين من سوريا

2018-06-13 09:40:40 |
  • شروق صبرى
  • ضبطت قوة أمنية عراقية بمحافظة ذى قار ثلاث عربات فى المحافظة، واعتقلت 15 شخصًا من مستقليها، حيث كانت تحمل أسلحة متوسطة قادمة من سوريا.

    وأفاد مصدر أمنى عراقى بالمحافظة أن "قوة من مكافحة إرهاب ذى قار بالتعاون مع استخبارات المحافظة سيطرت على الطريق الدولى فى المحافظة، بعد ورود معلومات بقدوم ثلاث سيارات تحمل أسلحة خفيفة ومتوسطة من سوريا".

    ووفقًا لقناة "السومرية نيوز" فإن "تلك السيارات حاولت الفرار من السيطرة، إلا أن القوات الأمنية أطلقت النار واندلعت على أثر ذلك مواجهات بين الجانبين، لتتمكن تلك القوات من ضبط هذه السيارات، واعتقال 15 شخصا من مستقليها".

    وأوضح أن تلك السيارات كانت تحمل كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بينها "رمانات يدوية" و"بى كى سى" إضافة إلى أعتدة مختلفة الأنواع ، فضلا عن لوحات مرورية تابعة لسوريا.

    ذى قار محافظة ذى قار العراق سوريا سيارات قادمة من سوريا أسلحة متوسطة وخفيفة مكافحة الإرهاب
    إقرأ أيضاً
    أمريكا: إيران سبب إطالة الحرب فى سوريا الهجرة العراقية: عودة 347 نازحًا من سوريا إلى الموصل تقارير: تعافى بعض خلايا «داعش» فى سوريا والعراق رغم الهزائم القاسية الخارجية الأمريكية تلغى منحة لسوريا قيمتها 200 مليون دولار الرئيس الروسى فى ألمانيا لبحث الصراع فى سوريا وأوكرانيا الحشد الشعبى تضرب «داعش» على الحدود مع سوريا واشنطن: مستعدون للمرحلة النهائية للقضاء على «داعش» انفجار عبوة ناسفة فى بغداد.. ووقوع إصابات «الخارجية الأمريكية» تستحدث منصبًا جديدًا متعلق بسوريا «حقوق الإنسان» العراقية: تركيا تعتدى على سيادة بغداد مصير العمليات «التركية الأمريكية» فى منبج السورية محادثات بين ماكرون وميركل بشأن سوريا بالمخدرات والعملة المزورة.. خطة إيران للإفلات من العقوبات بدمار العراق الخارجية العراقية تدين الضربات التركية على سنجار وتنفى أكاذيب أنقرة العراق: «عمليات نينوى» تعتقل 13 إرهابيا فى بادوش مسلحون يقتلون مدنيا بالرصاص أمام منزله فى بغداد سقوط 7 من قوات الجيش السورى فى هجوم لـ«داعش» على دير الزور السلوفينى كاتانيتش مديرا فنيا لمنتخب العراق فائق زيدان يرفض ترشيحه لرئاسة وزراء العراق روسيا: أسقطنا 45 طائرة دون طيار فى سوريا.. والهجمات دائما من إدلب المقاتلات العراقية توجه ضربة استباقية لـ«داعش» الجيش الجزائرى يواصل ضرباته للإرهاب مرسوم تشريعى جديد للأسد بعيدًا عن الإرهاب.. الوجه الآخر للسويداء السورية تفجير عبوات ناسفة وقذائف لداعش فى نينوى وصلاح الدين بالعراق العراق: إعدام 3 إرهابيين أجانب فى سجن الحوت مركز أمريكى: «بناء المساجد» ستار الدوحة لنشر الإرهاب فى أوروبا القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية جنوب ديالى قائد عمليات ديالى: تحرير مختطفين اثنين من أهالى محافظة صلاح الدين أمريكا تعلق على «قمة إسطنبول» حول سوريا بوجدانوف يبحث مع مستشار الحريرى عودة اللاجئين السوريين ألمانيا تعلن تضامنها مع تركيا فى أزمتها الاقتصادية الحريرى يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى حزب الله محاكمة سياسى إيرانى أدان الحرس الثورى فى سوريا والعراق مفتى سوريا يستغل انهيار جسر جنوة: بلدنا لم يحدث فيها هذا رغم الحرب! العراق.. تدمير 4 أوكار إرهابية جنوب الموصل الحريرى يعلق على عودة العلاقات بين لبنان وسوريا تركيا تحذر سوريا من ارتكاب مجزرة فى إدلب المرصد السورى: الجيش أحكم سيطرته على كل شبر فى السويداء أرقام صادمة.. تقرير أممى يكشف عدد «الدواعش» فى سوريا والعراق
    للأعلى