شؤون دولية

القوات العراقية تحبط محاولة تسلل مسلحين من سوريا

2018-06-13 09:40:40 |
  • شروق صبرى
  • ضبطت قوة أمنية عراقية بمحافظة ذى قار ثلاث عربات فى المحافظة، واعتقلت 15 شخصًا من مستقليها، حيث كانت تحمل أسلحة متوسطة قادمة من سوريا.

    وأفاد مصدر أمنى عراقى بالمحافظة أن "قوة من مكافحة إرهاب ذى قار بالتعاون مع استخبارات المحافظة سيطرت على الطريق الدولى فى المحافظة، بعد ورود معلومات بقدوم ثلاث سيارات تحمل أسلحة خفيفة ومتوسطة من سوريا".

    ووفقًا لقناة "السومرية نيوز" فإن "تلك السيارات حاولت الفرار من السيطرة، إلا أن القوات الأمنية أطلقت النار واندلعت على أثر ذلك مواجهات بين الجانبين، لتتمكن تلك القوات من ضبط هذه السيارات، واعتقال 15 شخصا من مستقليها".

    وأوضح أن تلك السيارات كانت تحمل كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بينها "رمانات يدوية" و"بى كى سى" إضافة إلى أعتدة مختلفة الأنواع ، فضلا عن لوحات مرورية تابعة لسوريا.

    ذى قار محافظة ذى قار العراق سوريا سيارات قادمة من سوريا أسلحة متوسطة وخفيفة مكافحة الإرهاب
    إقرأ أيضاً
    سقوط 11 داعشيا فى قبضة القوات العراقية العراق.. هجوم داعشى على حافلة بطريق بغداد روسيا تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق فى جرائم التحالف الدولى فى سوريا الحشد الشعبى يفكك خلية تابعة لداعش فى الموصل إرهاب أردوغان.. «داعش» يدعم عناصره فى سوريا من بوابة تركيا سفير إيطاليا بالقاهرة: نفذنا تطوير المناطق الريفية فى مصر بمليارى يورو استراتيجية جديدة لترامب للحد من الوجود الإيرانى فى سوريا موسكو تتوعد واشنطن حال فرض عقوبات جديدة مقتل 4 دواعش على يد القوات العراقية بكركوك مصرع ضابط فى العراق ميراندا يهدى البرازيل كأس «سوبر كلاسيكو» بهدف أمام الأرجنتين عاجل| مقتل «العقل المدبر» للهجوم على العرض العسكرى للحرس الثورى غدا.. عرض «كدبة» ناهد السباعى مقتل 5 أشخاص فى مواجهات بين الشرطة العراقية و«داعش» تامر الرفاعى: القضاء على أكثر من 450 إرهابيا منذ بدء العملية الشاملة الأنبا بولا يشارك فى مؤتمر «جسور السلام» ممثلا عن الكنيسة القبطية مقتل عاملة إغاثة على يد «بوكو حرام» نص كلمة الرئيس أمام مجلس الفيدرالية الروسى حارس السعودية: لا أعلم لماذا خسرنا مباراتنا مع العراق «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب العراق تفجّر مخلفات داعش الناسفة فى الأنبار استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب رغم الاستراتيجية الأمريكية.. زحف الإرهاب مستمر وهذه سبل مكافحته انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى مع إيران جزء من خطتها لمواجهة الإرهاب المعلم يعلن وجهة الجيش السورى بعد إدلب.. ويحذر الأكراد فتح معبر القنيطرة الحدودى مع الجولان السورى الشرطة العراقية تعتقل 15 داعشيا فى الموصل وكيل البرلمان: قطر تقود حرب إعلامية ممنهجة ضد السعودية صحفى أمريكى من سوريا: الأسد هزم خصومه اتفاق إدلب.. انتهاء مهلة إخلاء الفصائل المتطرفة وفد من شبه جزيرة القرم يزور دمشق بتفجير سيارة ملغومة.. القوات العراقية تحبط محاولة لاستدافهم فى الحويجة رئيس ديوان الوقف السنى العراقى يثمن جهود الأزهر محليًا وعالميًا عبد العال يشارك فى اجتماع مجموعة العمل الدولية لمكافحة الإرهاب بجنيف عاجل| الأردن يعلن فتح معبر نصيب مع سوريا غدًا وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط يستمع لعرض شكرى عن تعزيز الأمن العراق.. زلزال بقوة 3.2 يضرب أربيل خوفا من «داعش».. نزوح 50 أسرة عراقية من إحدى قرى كركوك مقتدى الصدر يوجه رسالة إلى السياسيين السنة دعما للاجئين.. كندا تقدم مساعدات مالية إلى «الأونروا»
    للأعلى