رياضة

فيديو| خطط كارتيرون تقضى على أزمة «اللى ملوش بديل» فى الأهلى

2018-06-13 00:57:00 |
  • أيمن شافعى
  • اعتمد حسام البرى، المدير الفنى السابق للنادى الأهلى، على مجموعة من اللاعبين فى التشكيل الأساسى للفريق، وهم من نجحوا فى تنفيذ التكتيك الفنى الذى خاض به مبارياته مع الأحمر، وعلى رأسهم صانع الألعاب عبدالله السعيد.

    وقبل رحيل البدرى عن الأهلى بشهور قليلة، رحل عبدالله السعيد، معارًا إلى فنلندا، قبل الانتقال نهائيًا إلى أهلى جدة، عقب واقعة توقيعه لنادى الزمالك، قبل تمديد تعاقده مع القلعة الحمراء.

    وبسبب اعتماد البدرى على السعيد فى تدعيم الخط الأمامى للأهلى، بصناعة الفرص والألعاب لجميع عناصر الفريق من أجنحة ورأس حربة، تعرض البدرى لأزمة كبرى بعد رحيل عبدالله السعيد، وهو ما ظهر فى نتائج الفريق الأحمر فى المباريات الأخيرة على المستويين المحلى والإفريقى، مما جعل جمهور الأهلى يطلق عليها أزمة اللاعب "اللى ملوش بديل".

    وكانت نتيجة انهيار نتائج الفريق الأحمر بعد رحيل مجموعة من النجوم، وعلى رأسهم السعيد، اعتذر حسام البدرى عن تكملة مشواره فى الأهلى، مما جعل الإدارة تبحث عن بديل جيد لاستكمال الأهداف المطلوبة فى الموسم الإفريقى، والمحلى فى العام المقبل.

    ونجحت إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب، فى التعاقد مع المدرب الفرنسى الطموح باتريس كارتيرون، صاحب النتائج والتجارب الرائعة فى إفريقيا مع نادى مازيمبى، والذى تأهل معه إلى مونديال الأندية 2015، وبرونزية أمم إفريقيا مع منتخب مالى، وكذلك تجاربه الجيدة مع نادى وادى دجلة.

    وحول الخطة الفنية التى يعتمد عليها الفرنسى كارتيرون فى أغلب مباريته هى "4-2-3-1"، والتى تميل إلى الكثافة فى خط الوسط، والميل الدفاعى السريع، مع الاعتماد على الأجنحة فى الهجمات.

    وبالنظر إلى الفترة التى قضها كارتيرون مع فريق مازيمبى الكونغولى، اعتمد المدرب الفرنسى فى أغلب الأحيان على طريقة "4-3-3"، والتى انقلبت فى بعض الأحيان إلى "4-4-2" والتى يغلب عليها الطابع الهجومى، وساعده على ذلك إمكانيات الفريق الكونغولى الذى تربع على عرش إفريقيا تحت قيادة كارتيرون.

    ومع فريق النصر السعودى فضل كارتيرون اللعب بطريقة "4-1-4-1"، والتى تعمد على الكثافة فى وسط الملعب، ولكنه عاد مع نادى فينيكس رايزينج الأمريكى إلى طريقة "4-4-2"، ليثبت أنه يمتلك مرونة فى تغيير الخطة الفنية التى يلعب بها، حسب إمكانيات الفريق الذى يقوده، وهو ما يأمل إليه الجمهور الأهلاوى الذى يرغب فى نهاية أزمة اللاعب "اللى ملوش بديل"، والاستفادة أكثر من كثيرة اللاعبين الذين يجيدون اللعب فى مركز الجناح، أمثال أحمد الشيخ ومؤمن زكريا، وجونيور أجايى، وباكا، وإسلام محارب، وهو ما ستسفر عنه الفترة المقبلة للمدرب الفرنسى فى القلعة الحمراء.

    كارتيرون الأهلى عبدالله السعيد حسام البدرى دورى أبطال إفريقيا
    إقرأ أيضاً
    الترجى يبحث عن مدرب جديد مروان محسن يعلق على لقاء الترجى موجز مبتدا| شعراوى يتفقد مشروعات ببنى سويف.. واتحاد الكرة يطمئن أجيرى الأندية المتأهلة لدور الثمانية بدورى أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجى.. 700 دولار مكافأة لكل لاعب بالأهلى بعد حسم موقعة رادس.. إكرامى: الفوز عقيدة أهلاوية فندق إقامة الأهلى يحتفل بالفوز على الترجى فى رادس بعد الفوز فى رادس.. سعد سمير يواجه رسالة لكل فرق إفريقيا الوداد يهزم صن داونز ويتأهل لربع نهائى دورى الأبطال ترتيب مجموعة الأهلى بدورى الأبطال بعد الفوز على الترجى «رادس».. الملعب المعاند لفريقه يبتسم للأهلى بهدف نظيف.. الأهلى إلى ربع نهائى إفريقيا بعد الفوز على الترجى فيديو| الشوط الأول.. الأهلى يتفوق ويقترب من ربع نهائى إفريقيا بعد مرور 30 دقيقة.. أزارو يتقدم للأهلى أمام الترجى بالنيران الصديقة.. لاعب الترجى يغادر ملعب مباراة الأهلى مبكرًا للإصابة لاعب الأهلى يحل أزمة صانع الألعاب بالمنتخب السولية أساسيًا وأزارو يقود هجوم الأهلى أمام الترجى الجهاز الطبى للأهلى يكشف تطورات إصابة السولية فيديو| حكايات الأهلى فى رادس من الترجى للصفاقس كارتيرون يحذر لاعبى الأهلى من الحكم الجابونى التشكيل المتوقع للأهلى أمام الترجى فى دورى أبطال إفريقيا الأهلى يأمل فى التأهل لدور الثمانية بدورى الأبطال من رادس موجز مبتدا| الأوقاف تفتتح 32 مسجدا.. والأهلى يسعى للتأهل من رادس تشكيل الأهلى المتوقع لمواجهة الترجى فى دورى الأبطال 25 ألف متفرج لمواجهة الأهلى والترجى بالبطولة الإفريقية سعد سمير: علينا نسيان ذكرياتنا السعيدة فى تونس والقتال من أجل الفوز كارتيرون: أثق فى لاعبى الأهلى ولن نتأثر بالغيابات أمام الترجى الأهلى بالأزرق الكامل فى مواجهة الترجى السعيد يغيب وعبد الشافى أساسيًا فى الودية الأخيرة للأهلى السعودى بركات يرفض الإعارة ويخطط للرحيل عن الأهلى نهائيًا عمرو جمال يرحب بالانتقال للدورى المغربى خاص.. كلمة شرف من ناصر ماهر لإدارة الأهلى لجنة الكرة بالأهلى تستقر على إعارة مؤمن زكريا كارتيرون يدعم أزارو قبل مواجهة الترجى تعليق إدارة الأهلى على رحيل هانى رمزى عرض تركى لنجم الأهلى أول تعليق من أكرم توفيق بعد قيده فى القائمة الإفريقية متى ينهى أجايى فترة العلاج؟ طبيب الأهلى يجيب رباعى الأهلى يتدرب فى «الجيم» الأهلى يختتم تدريباته اليوم.. ويستعد للترجى بالفيديو
    للأعلى