رياضة

فيديو| خطط كارتيرون تقضى على أزمة «اللى ملوش بديل» فى الأهلى

2018-06-13 00:57:00 |
  • أيمن شافعى
  • كارتيرون

    اعتمد حسام البرى، المدير الفنى السابق للنادى الأهلى، على مجموعة من اللاعبين فى التشكيل الأساسى للفريق، وهم من نجحوا فى تنفيذ التكتيك الفنى الذى خاض به مبارياته مع الأحمر، وعلى رأسهم صانع الألعاب عبدالله السعيد.

    وقبل رحيل البدرى عن الأهلى بشهور قليلة، رحل عبدالله السعيد، معارًا إلى فنلندا، قبل الانتقال نهائيًا إلى أهلى جدة، عقب واقعة توقيعه لنادى الزمالك، قبل تمديد تعاقده مع القلعة الحمراء.

    وبسبب اعتماد البدرى على السعيد فى تدعيم الخط الأمامى للأهلى، بصناعة الفرص والألعاب لجميع عناصر الفريق من أجنحة ورأس حربة، تعرض البدرى لأزمة كبرى بعد رحيل عبدالله السعيد، وهو ما ظهر فى نتائج الفريق الأحمر فى المباريات الأخيرة على المستويين المحلى والإفريقى، مما جعل جمهور الأهلى يطلق عليها أزمة اللاعب "اللى ملوش بديل".

    وكانت نتيجة انهيار نتائج الفريق الأحمر بعد رحيل مجموعة من النجوم، وعلى رأسهم السعيد، اعتذر حسام البدرى عن تكملة مشواره فى الأهلى، مما جعل الإدارة تبحث عن بديل جيد لاستكمال الأهداف المطلوبة فى الموسم الإفريقى، والمحلى فى العام المقبل.

    ونجحت إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب، فى التعاقد مع المدرب الفرنسى الطموح باتريس كارتيرون، صاحب النتائج والتجارب الرائعة فى إفريقيا مع نادى مازيمبى، والذى تأهل معه إلى مونديال الأندية 2015، وبرونزية أمم إفريقيا مع منتخب مالى، وكذلك تجاربه الجيدة مع نادى وادى دجلة.

    وحول الخطة الفنية التى يعتمد عليها الفرنسى كارتيرون فى أغلب مباريته هى "4-2-3-1"، والتى تميل إلى الكثافة فى خط الوسط، والميل الدفاعى السريع، مع الاعتماد على الأجنحة فى الهجمات.

    وبالنظر إلى الفترة التى قضها كارتيرون مع فريق مازيمبى الكونغولى، اعتمد المدرب الفرنسى فى أغلب الأحيان على طريقة "4-3-3"، والتى انقلبت فى بعض الأحيان إلى "4-4-2" والتى يغلب عليها الطابع الهجومى، وساعده على ذلك إمكانيات الفريق الكونغولى الذى تربع على عرش إفريقيا تحت قيادة كارتيرون.

    ومع فريق النصر السعودى فضل كارتيرون اللعب بطريقة "4-1-4-1"، والتى تعمد على الكثافة فى وسط الملعب، ولكنه عاد مع نادى فينيكس رايزينج الأمريكى إلى طريقة "4-4-2"، ليثبت أنه يمتلك مرونة فى تغيير الخطة الفنية التى يلعب بها، حسب إمكانيات الفريق الذى يقوده، وهو ما يأمل إليه الجمهور الأهلاوى الذى يرغب فى نهاية أزمة اللاعب "اللى ملوش بديل"، والاستفادة أكثر من كثيرة اللاعبين الذين يجيدون اللعب فى مركز الجناح، أمثال أحمد الشيخ ومؤمن زكريا، وجونيور أجايى، وباكا، وإسلام محارب، وهو ما ستسفر عنه الفترة المقبلة للمدرب الفرنسى فى القلعة الحمراء.

    كارتيرون الأهلى عبدالله السعيد حسام البدرى دورى أبطال إفريقيا
    إقرأ أيضاً
    عادل مصطفى: لاسارتى يمتلك كاريزما مانويل جوزيه الأهلى يعلن أسماء الراحلين عن الفريق بعد مواجهة إنبى الأهلى يحسم صفقة مرعى بعد العودة من إثيوبيا أول طلب للاسارتى من إدارة الأهلى: «2 لاعيبة» الأهلى يجمد مفاوضاته مع طاهر محمد طاهر الأهلى يحدد شرطين لعودة رمضان صبحى موعد عودة صلاح محسن للمشاركة مع الفريق ما حقيقة اشتباك صالح جمعة وعلى معلول فى ملعب التتش؟ صورة| كارتيرون يوجه رسالة للأهلى بشأن لازارتى الأهلى يعلن عن «نسر» مواجهة النجوم محمد الشناوى يتعرض للسرقة عبد الحفيظ يعلن موعد سفر الأهلى لإثيوبيا هدف مؤمن زكريا فى النجوم يتسبب فى تغريمه الإسماعيلى يحسم مصير الجهاز المعاون لفييرا صور| الأهلى يتفوق على النجوم بهدفى محسن وزكريا مروان يواصل التألق ويمنح الأهلى التقدم فى الشوط الأول على النجوم لاسارتى يتابع مواجهة الأهلى والنجوم من مقصورة «السلام» طبيب الأهلى يوضح موعد عودة إكرامى للمشاركة الاتحاد يواجه الهلال.. قرعة ربع نهائى البطولة العربية خاص| تحرك من الأهلى بعد تأجيل لقاء جيما اشتباك بالأيدى بين معلول وصالح جمعة «كاف» يؤجل مباراة الأهلى وجيما الإثيوبى 48 ساعة مفاجأة| هيثم عرابى كلمة السر فى التعاقد مع لاسارتى لاسارتى يتحدث عن الصفقات والراحلين عن الأهلى لاسارتى عن تدريب الأهلى: كنت أنتظر هذه الفرصة مدرب الأهلى الجديد: تعديل خطة اللعب بالتدريج لاسارتى: أسعى لاكتشاف مواهب الأهلى مثل سواريز لاسارتى: وافقت على تدريب الأهلى لهذا السبب سيد عبد الحفيظ يكشف تفاصيل التعاقد مع لازارتى خاص| الأهلى يقترب من ضم الثنائى الدولى خلال ساعات الإسماعيلى يطلب تأجيل مباراته أمام المقاولون التشكيل المتوقع للأهلى.. 3 تغييرات عن آخر مباراة لجنة الحكام تختار محمود عاشور ليدير لقاء الأهلى والنجوم الأهلى يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب النجوم الإسماعيلى يضرب القطن بثنائية نظيفة فتحى يعود لتدريبات الأهلى كل ما تريد معرفته عن لاسارتى.. وخطة الأهلى المنتظرة والمستفيدين مارتن لاسارتى يحضر تمرين الأهلى اليوم كوليبالى ضحية جيرالدو فى الأهلى شاهد| أول شىء فعله لاسارتى عقب دخول الأهلى
    للأعلى