رياضة

فيديو| خطط كارتيرون تقضى على أزمة «اللى ملوش بديل» فى الأهلى

2018-06-13 00:57:00 |
  • أيمن شافعى
  • اعتمد حسام البرى، المدير الفنى السابق للنادى الأهلى، على مجموعة من اللاعبين فى التشكيل الأساسى للفريق، وهم من نجحوا فى تنفيذ التكتيك الفنى الذى خاض به مبارياته مع الأحمر، وعلى رأسهم صانع الألعاب عبدالله السعيد.

    وقبل رحيل البدرى عن الأهلى بشهور قليلة، رحل عبدالله السعيد، معارًا إلى فنلندا، قبل الانتقال نهائيًا إلى أهلى جدة، عقب واقعة توقيعه لنادى الزمالك، قبل تمديد تعاقده مع القلعة الحمراء.

    وبسبب اعتماد البدرى على السعيد فى تدعيم الخط الأمامى للأهلى، بصناعة الفرص والألعاب لجميع عناصر الفريق من أجنحة ورأس حربة، تعرض البدرى لأزمة كبرى بعد رحيل عبدالله السعيد، وهو ما ظهر فى نتائج الفريق الأحمر فى المباريات الأخيرة على المستويين المحلى والإفريقى، مما جعل جمهور الأهلى يطلق عليها أزمة اللاعب "اللى ملوش بديل".

    وكانت نتيجة انهيار نتائج الفريق الأحمر بعد رحيل مجموعة من النجوم، وعلى رأسهم السعيد، اعتذر حسام البدرى عن تكملة مشواره فى الأهلى، مما جعل الإدارة تبحث عن بديل جيد لاستكمال الأهداف المطلوبة فى الموسم الإفريقى، والمحلى فى العام المقبل.

    ونجحت إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب، فى التعاقد مع المدرب الفرنسى الطموح باتريس كارتيرون، صاحب النتائج والتجارب الرائعة فى إفريقيا مع نادى مازيمبى، والذى تأهل معه إلى مونديال الأندية 2015، وبرونزية أمم إفريقيا مع منتخب مالى، وكذلك تجاربه الجيدة مع نادى وادى دجلة.

    وحول الخطة الفنية التى يعتمد عليها الفرنسى كارتيرون فى أغلب مباريته هى "4-2-3-1"، والتى تميل إلى الكثافة فى خط الوسط، والميل الدفاعى السريع، مع الاعتماد على الأجنحة فى الهجمات.

    وبالنظر إلى الفترة التى قضها كارتيرون مع فريق مازيمبى الكونغولى، اعتمد المدرب الفرنسى فى أغلب الأحيان على طريقة "4-3-3"، والتى انقلبت فى بعض الأحيان إلى "4-4-2" والتى يغلب عليها الطابع الهجومى، وساعده على ذلك إمكانيات الفريق الكونغولى الذى تربع على عرش إفريقيا تحت قيادة كارتيرون.

    ومع فريق النصر السعودى فضل كارتيرون اللعب بطريقة "4-1-4-1"، والتى تعمد على الكثافة فى وسط الملعب، ولكنه عاد مع نادى فينيكس رايزينج الأمريكى إلى طريقة "4-4-2"، ليثبت أنه يمتلك مرونة فى تغيير الخطة الفنية التى يلعب بها، حسب إمكانيات الفريق الذى يقوده، وهو ما يأمل إليه الجمهور الأهلاوى الذى يرغب فى نهاية أزمة اللاعب "اللى ملوش بديل"، والاستفادة أكثر من كثيرة اللاعبين الذين يجيدون اللعب فى مركز الجناح، أمثال أحمد الشيخ ومؤمن زكريا، وجونيور أجايى، وباكا، وإسلام محارب، وهو ما ستسفر عنه الفترة المقبلة للمدرب الفرنسى فى القلعة الحمراء.

    كارتيرون الأهلى عبدالله السعيد حسام البدرى دورى أبطال إفريقيا
    إقرأ أيضاً
    موجز مبتدا| مدبولى يترأس مجلس المحافظين.. وختام مؤتمر الإفتاء العالمى اليوم.. مزايدة علنية لبيع حقوق رعاية ملابس الأهلى محمد عظيمة مديرا فنيا لظفار العمانى رسميًا| الأهلى يطلب نجوم الاتصالات مسؤول بـ«الفيفا» يتحدث عن الأهلى وجماهيره «الكاف» يشيد بالأهلى: قدوة يحتذى بها وفد من «الفيفا» و«الكاف» فى الأهلى خاص| مفاجأة فى مفاوضات الزمالك مع متولى الأهلى يقترب من ضم نجم الاتصالات مفاجأة| كارتيرون يرحب بعودة صالح جمعة خاص| ناصر ماهر يطلب العفو خاص| الأهلى كامل الصفوف أمام وفاق سطيف كارتيرون يتحدث عن عودة المصابين ومواجهة وفاق سطيف «يد الأهلى» تغادر المغرب إلى أبيدجان خلال ساعات إصابة جديدة فى خط دفاع الأهلى سمير عدلى يسبق بعثة الأهلى إلى الجزائر كارتيرون يكشف عن أهم أولوياته فى صفقات الشتاء بالأرقام| ماذا قدم مؤمن زكريا ليفرض شروطه على الأهلى؟ استعدادًا لوفاق سطيف.. الأهلى يكتسح المصرية للاتصالات بسداسية جزر القمر يعطل المغرب بتعادل قاتل فى التصفيات الإفريقية معلول يبدأ أولى خطوات علاجه فى الأهلى الأهلى يكشف أهدافه من ودية الاتصالات مدافع الأهلى يخضع لفحص طبى الأهلى يطلب من الشحات إقناع «العين» برحيله المقاولون يكشف طلباته للموافقة على بيع طاهر للأهلى حبس 5 من مشجعى الأهلى بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية جهاد جريشة يتدرب على تقنية «VAR» كارتيرون يقرر قيد ثلاثى الأهلى فى يناير المقبل خاص| ميهوب يرشح رونالدو الاتصالات للأهلى طاقم تحكيم أردنى لإدارة لقاء الأهلى والوصل بأمر الاتحاد.. 35 لاعبا فى قوائم أندية البطولة العربية الأهلى يحصد 70 ميدالية فى بطولة بلغاريا للسباحة الأهلى يُنهى تمرينه الصباحى بالتسديد على المرمى لاعبو الأهلى راحة من التدريبات الأربعاء باسم على يواصل التأهيل! شريف إكرامى ينتظم فى تدريبات الأهلى أجايى يستكمل برنامجه التأهيلى.. ومعلول فى «الجيم» الأهلى يواصل استعداداته لمواجهة وفاق سطيف موجز مبتدا| السيسى يزور روسيا.. ورئيس الوزراء يتفقد مشروعات بالدقهلية بعد زيارة عائلته.. أجايى يستأنف برنامجه العلاجى
    للأعلى