ملاعب

فيديو| خطط كارتيرون تقضى على أزمة «اللى ملوش بديل» فى الأهلى

2018-06-13 00:57:00 |
  • أيمن شافعى
  • اعتمد حسام البرى، المدير الفنى السابق للنادى الأهلى، على مجموعة من اللاعبين فى التشكيل الأساسى للفريق، وهم من نجحوا فى تنفيذ التكتيك الفنى الذى خاض به مبارياته مع الأحمر، وعلى رأسهم صانع الألعاب عبدالله السعيد.

    وقبل رحيل البدرى عن الأهلى بشهور قليلة، رحل عبدالله السعيد، معارًا إلى فنلندا، قبل الانتقال نهائيًا إلى أهلى جدة، عقب واقعة توقيعه لنادى الزمالك، قبل تمديد تعاقده مع القلعة الحمراء.

    وبسبب اعتماد البدرى على السعيد فى تدعيم الخط الأمامى للأهلى، بصناعة الفرص والألعاب لجميع عناصر الفريق من أجنحة ورأس حربة، تعرض البدرى لأزمة كبرى بعد رحيل عبدالله السعيد، وهو ما ظهر فى نتائج الفريق الأحمر فى المباريات الأخيرة على المستويين المحلى والإفريقى، مما جعل جمهور الأهلى يطلق عليها أزمة اللاعب "اللى ملوش بديل".

    وكانت نتيجة انهيار نتائج الفريق الأحمر بعد رحيل مجموعة من النجوم، وعلى رأسهم السعيد، اعتذر حسام البدرى عن تكملة مشواره فى الأهلى، مما جعل الإدارة تبحث عن بديل جيد لاستكمال الأهداف المطلوبة فى الموسم الإفريقى، والمحلى فى العام المقبل.

    ونجحت إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب، فى التعاقد مع المدرب الفرنسى الطموح باتريس كارتيرون، صاحب النتائج والتجارب الرائعة فى إفريقيا مع نادى مازيمبى، والذى تأهل معه إلى مونديال الأندية 2015، وبرونزية أمم إفريقيا مع منتخب مالى، وكذلك تجاربه الجيدة مع نادى وادى دجلة.

    وحول الخطة الفنية التى يعتمد عليها الفرنسى كارتيرون فى أغلب مباريته هى "4-2-3-1"، والتى تميل إلى الكثافة فى خط الوسط، والميل الدفاعى السريع، مع الاعتماد على الأجنحة فى الهجمات.

    وبالنظر إلى الفترة التى قضها كارتيرون مع فريق مازيمبى الكونغولى، اعتمد المدرب الفرنسى فى أغلب الأحيان على طريقة "4-3-3"، والتى انقلبت فى بعض الأحيان إلى "4-4-2" والتى يغلب عليها الطابع الهجومى، وساعده على ذلك إمكانيات الفريق الكونغولى الذى تربع على عرش إفريقيا تحت قيادة كارتيرون.

    ومع فريق النصر السعودى فضل كارتيرون اللعب بطريقة "4-1-4-1"، والتى تعمد على الكثافة فى وسط الملعب، ولكنه عاد مع نادى فينيكس رايزينج الأمريكى إلى طريقة "4-4-2"، ليثبت أنه يمتلك مرونة فى تغيير الخطة الفنية التى يلعب بها، حسب إمكانيات الفريق الذى يقوده، وهو ما يأمل إليه الجمهور الأهلاوى الذى يرغب فى نهاية أزمة اللاعب "اللى ملوش بديل"، والاستفادة أكثر من كثيرة اللاعبين الذين يجيدون اللعب فى مركز الجناح، أمثال أحمد الشيخ ومؤمن زكريا، وجونيور أجايى، وباكا، وإسلام محارب، وهو ما ستسفر عنه الفترة المقبلة للمدرب الفرنسى فى القلعة الحمراء.

    كارتيرون الأهلى عبدالله السعيد حسام البدرى دورى أبطال إفريقيا
    إقرأ أيضاً
    معسكر مغلق للأهلى فى الإسكندرية باكامانى يعود للقاهرة غدا وينضم لمعسكر الأهلى الأسيوطى يهدد انتقال «قفشة» للقطبين خطة الزمالك للتعاقد مع مدرب أجنبى سبب اختيار مصطفى كمال لتدريب حراس الأهلى تعرف على مدرب حراس مرمى الأهلى الجديد رسميًا| تعرف على الجهاز الفنى للأهلى بالكامل مصطفى كمال مدربًا لحراس الأهلى خلفًا لطارق سليمان كارتيرون يطالب بإقامة معسكر الأهلى فى أمريكا كارتيرون يحسم مصير أزارو مع الأهلى تفاصيل معسكر الأهلى قبل مواجهة تاون شيب الأهلى يحدد موعد معسكر الإسكندرية الإدارة الجديدة للأسيوطى تهدد انتقال نجم المصرى للأهلى الشيخ مطلوب فى فريقه السابق الأهلى ينقل هذا الملف إلى كارتيرون مركز جديد لصلاح محسن فى الأهلى خاص| الأهلى يستعين بكارتيرون لحل أزمة المدافع الجديد خاص.. الأهلى يضع مستقبل الغزال فى يد كارتيرون الأهلى يربط عودة مارسيلو باحتراف معلول الأهلى يدرس بيع نجوم الفريق كارتيرون يقود أول مران للأهلى طبيب الأهلى يطمئن على أجاى البدرى يستقر على خطوته المقبلة مهند لاشين يطالب الأهلى بحسم موقفه ماهلامبى يبحث عن عرض خليجى عودة ليندمان للأهلى «ضربة معلم» رسميًا.. ليندمان ينضم للجهاز الفنى للأهلى الأهلى يغرم صلاح محسن 30 ألف جنيه تدريبات تأهيلية مكثفة لمدافع الأهلى كارتيرون: الأهلى لا يقل عن برشلونة والريال.. وسأقاتل من أجله جماهير الأهلى تحاصر كارتيرون أزارو يظهر فى تدريبات الأهلى قمصان يقود مران الأهلى بعد توقيع العقود.. كارتيرون يجتمع مع رئيس الأهلى الأهلى يدرس تعديل اتفاقه مع كارتيرون الأهلى يستقر على بديل السعيد فى القائمة الإفريقية بسبب الغيرة| الزمالك يبحث عن مدرب أجنبى ملاحظة سلبية من كارتيرون على قائمة الأهلى كارتيرون يصل القاهرة لقيادة الأهلى فرحة الأهلاوية بـ«كارتيرون» تضعه فى صدارة «تويتر»
    للأعلى