رياضة

هل يعود كارتيرون لعرش إفريقيا من بوابة الأهلى؟

2018-06-12 23:31:14 |
  • أيمن شافعى
  • أعربت جماهير النادى الأهلى، اليوم الثلاثاء، عن سعادتها بقرار تولى الفرنسى باتريس كارتيرون، مهمة القيادة الفنية للمارد الأحمر، طامحة فى تحقيق أمجاد جديدة للقلعة الحمراء فى الموسم المقبل، على المستويين المحلى والإفريقى.

    كان فى مقدمة أسباب ترحيب الجمهور الأهلاوى بتواجد كارتيرون فى قيادة الفريق الموسم لمقبل، أنه صغير السن "48" عامًا، وطموح ويعرف قيمة الأهلى ويقدر طموحات جماهيره ويعلم تمامًا أنه لا يلعب إلا للبطولة والحصول على المركز الأول.

    كما أنه على معرفة كاملة بالدورى المصرى، بعد فترة عمله فى وادى دجلة، ولديه دراية بمعظم لاعبى الأهلى وقدراتهم الفنية ولا يحتاج إلى وقت طويل للتعرف على إمكاناتهم، بالإضافة إلى أنه على دراية كاملة بالكرة الإفريقية ومعوقاتها، خصوصا أنه تولى من قبل مسؤولية فريق مازيمبى الكونغولى، وفاز معه بدورى أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقى، كما أنه قد سبق وقاد منتخب مالى إلى الدور قبل النهائى فى بطولة الأمم الإفريقية عام 2013 وقدم عروضًا متميزة.

    باتريس كاتيرون هو أول مدرب فرنسى فى تاريخ القلعة الحمراء، وبدأ مسيرته الرياضية لاعبا فى نادى بريوتشين الفرنسى، ثم انتقل إلى نادى لافال سنة 1992، ثم إلى نادى رين سنة 1994، ثم إلى نادى ليون 1997، ثم إلى نادى سانت إتيان سنة 2000، وتمت إعارته إلى نادى سندرلاند الإنجليزى من يناير إلى يونيو 2001، قبل أن يعود إلى نادى سانت إتيان، وبعدها انتقل إلى نادى "كان" فى سنة 2005، واعتبارا من سنة 2007 أصبح لاعبا ومدربا للنادى الفرنسى.

    وبدأ كارتيرون مشواره فى عالم التدريب مع نادى ديجون الفرنسى موسم 2009-2010، ليقود الفريق فى 123 مباراة، ثم تولى بعدها قيادة ديجون الفرنسى قبل أن ينتقل إلى تدريب منتخب مالى فى كأس أمم إفريقيا 2013، ليحتل معهم المركز الثالث، بعد التغلب على غانا 3-1، حيث فاز مع مالى بـ6 مباريات وتعادل فى مباراة واحدة وخسر مباراتين فقط.

    بعد ذلك تولى كارتيرون القيادة الفنية لفريق مازيمبى الكونغولى، وحقق معه دورى أبطال إفريقيا فى موسم 2015، حيث قاد الفريق فى 28 مباراة فاز خلالها فى 14 مباراة، وتعادل فى 6، وخسر 8 مباريات، وقاد الفريق أيضًا فى كأس العالم للأندية.

    وتولى كارتيرون قيادة وادى دجلة فى يناير 2016 خلفا لحمادة صدقى، بعد سلسلة من النتائج السيئة للفريق، ونجح فى تغيير موقف الفريق نهائيا من التنافس على الهبوط ومعركة البقاء فى الدورى إلى منافسة شرسة على المقاعد المؤهلة للبطولات القارية.

    وانتقل المدرب الفرنسى بعد ذلك إلى النصر السعودى عام 2016، قاده فى 11 مباراة فاز فيهم 5 مباريات، وتعادل فى مباراتين، وخسر فى 4 مناسبات، وأنهى معه الدورى فى المركز الثالث المؤهل لدورى أبطال آسيا.

    وفى مايو الماضى انتقل إلى الدورى الأمريكى، حيث قاد فريق فينيكس رايزينج فى 35 مباراة، فاز فى 19، وتعادل فى 10، وخسر 6 مباريات.

    باتريس كارتيرون الأهلى حسام البدرى محمود الخطيب دورى أبطال إفريقيا مازيمبى النصر السعودى
    إقرأ أيضاً
    الترجى يبحث عن مدرب جديد مروان محسن يعلق على لقاء الترجى موجز مبتدا| شعراوى يتفقد مشروعات ببنى سويف.. واتحاد الكرة يطمئن أجيرى الأندية المتأهلة لدور الثمانية بدورى أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجى.. 700 دولار مكافأة لكل لاعب بالأهلى بعد حسم موقعة رادس.. إكرامى: الفوز عقيدة أهلاوية فندق إقامة الأهلى يحتفل بالفوز على الترجى فى رادس بعد الفوز فى رادس.. سعد سمير يواجه رسالة لكل فرق إفريقيا الوداد يهزم صن داونز ويتأهل لربع نهائى دورى الأبطال ترتيب مجموعة الأهلى بدورى الأبطال بعد الفوز على الترجى «رادس».. الملعب المعاند لفريقه يبتسم للأهلى بهدف نظيف.. الأهلى إلى ربع نهائى إفريقيا بعد الفوز على الترجى فيديو| الشوط الأول.. الأهلى يتفوق ويقترب من ربع نهائى إفريقيا بعد مرور 30 دقيقة.. أزارو يتقدم للأهلى أمام الترجى بالنيران الصديقة.. لاعب الترجى يغادر ملعب مباراة الأهلى مبكرًا للإصابة لاعب الأهلى يحل أزمة صانع الألعاب بالمنتخب السولية أساسيًا وأزارو يقود هجوم الأهلى أمام الترجى الجهاز الطبى للأهلى يكشف تطورات إصابة السولية فيديو| حكايات الأهلى فى رادس من الترجى للصفاقس كارتيرون يحذر لاعبى الأهلى من الحكم الجابونى التشكيل المتوقع للأهلى أمام الترجى فى دورى أبطال إفريقيا الأهلى يأمل فى التأهل لدور الثمانية بدورى الأبطال من رادس موجز مبتدا| الأوقاف تفتتح 32 مسجدا.. والأهلى يسعى للتأهل من رادس تشكيل الأهلى المتوقع لمواجهة الترجى فى دورى الأبطال 25 ألف متفرج لمواجهة الأهلى والترجى بالبطولة الإفريقية سعد سمير: علينا نسيان ذكرياتنا السعيدة فى تونس والقتال من أجل الفوز كارتيرون: أثق فى لاعبى الأهلى ولن نتأثر بالغيابات أمام الترجى الأهلى بالأزرق الكامل فى مواجهة الترجى السعيد يغيب وعبد الشافى أساسيًا فى الودية الأخيرة للأهلى السعودى بركات يرفض الإعارة ويخطط للرحيل عن الأهلى نهائيًا عمرو جمال يرحب بالانتقال للدورى المغربى خاص.. كلمة شرف من ناصر ماهر لإدارة الأهلى لجنة الكرة بالأهلى تستقر على إعارة مؤمن زكريا كارتيرون يدعم أزارو قبل مواجهة الترجى تعليق إدارة الأهلى على رحيل هانى رمزى عرض تركى لنجم الأهلى أول تعليق من أكرم توفيق بعد قيده فى القائمة الإفريقية متى ينهى أجايى فترة العلاج؟ طبيب الأهلى يجيب رباعى الأهلى يتدرب فى «الجيم» الأهلى يختتم تدريباته اليوم.. ويستعد للترجى بالفيديو
    للأعلى