رياضة

هل يعود كارتيرون لعرش إفريقيا من بوابة الأهلى؟

2018-06-12 23:31:14 |
  • أيمن شافعى
  • كارتيرون

    أعربت جماهير النادى الأهلى، اليوم الثلاثاء، عن سعادتها بقرار تولى الفرنسى باتريس كارتيرون، مهمة القيادة الفنية للمارد الأحمر، طامحة فى تحقيق أمجاد جديدة للقلعة الحمراء فى الموسم المقبل، على المستويين المحلى والإفريقى.

    كان فى مقدمة أسباب ترحيب الجمهور الأهلاوى بتواجد كارتيرون فى قيادة الفريق الموسم لمقبل، أنه صغير السن "48" عامًا، وطموح ويعرف قيمة الأهلى ويقدر طموحات جماهيره ويعلم تمامًا أنه لا يلعب إلا للبطولة والحصول على المركز الأول.

    كما أنه على معرفة كاملة بالدورى المصرى، بعد فترة عمله فى وادى دجلة، ولديه دراية بمعظم لاعبى الأهلى وقدراتهم الفنية ولا يحتاج إلى وقت طويل للتعرف على إمكاناتهم، بالإضافة إلى أنه على دراية كاملة بالكرة الإفريقية ومعوقاتها، خصوصا أنه تولى من قبل مسؤولية فريق مازيمبى الكونغولى، وفاز معه بدورى أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقى، كما أنه قد سبق وقاد منتخب مالى إلى الدور قبل النهائى فى بطولة الأمم الإفريقية عام 2013 وقدم عروضًا متميزة.

    باتريس كاتيرون هو أول مدرب فرنسى فى تاريخ القلعة الحمراء، وبدأ مسيرته الرياضية لاعبا فى نادى بريوتشين الفرنسى، ثم انتقل إلى نادى لافال سنة 1992، ثم إلى نادى رين سنة 1994، ثم إلى نادى ليون 1997، ثم إلى نادى سانت إتيان سنة 2000، وتمت إعارته إلى نادى سندرلاند الإنجليزى من يناير إلى يونيو 2001، قبل أن يعود إلى نادى سانت إتيان، وبعدها انتقل إلى نادى "كان" فى سنة 2005، واعتبارا من سنة 2007 أصبح لاعبا ومدربا للنادى الفرنسى.

    وبدأ كارتيرون مشواره فى عالم التدريب مع نادى ديجون الفرنسى موسم 2009-2010، ليقود الفريق فى 123 مباراة، ثم تولى بعدها قيادة ديجون الفرنسى قبل أن ينتقل إلى تدريب منتخب مالى فى كأس أمم إفريقيا 2013، ليحتل معهم المركز الثالث، بعد التغلب على غانا 3-1، حيث فاز مع مالى بـ6 مباريات وتعادل فى مباراة واحدة وخسر مباراتين فقط.

    بعد ذلك تولى كارتيرون القيادة الفنية لفريق مازيمبى الكونغولى، وحقق معه دورى أبطال إفريقيا فى موسم 2015، حيث قاد الفريق فى 28 مباراة فاز خلالها فى 14 مباراة، وتعادل فى 6، وخسر 8 مباريات، وقاد الفريق أيضًا فى كأس العالم للأندية.

    وتولى كارتيرون قيادة وادى دجلة فى يناير 2016 خلفا لحمادة صدقى، بعد سلسلة من النتائج السيئة للفريق، ونجح فى تغيير موقف الفريق نهائيا من التنافس على الهبوط ومعركة البقاء فى الدورى إلى منافسة شرسة على المقاعد المؤهلة للبطولات القارية.

    وانتقل المدرب الفرنسى بعد ذلك إلى النصر السعودى عام 2016، قاده فى 11 مباراة فاز فيهم 5 مباريات، وتعادل فى مباراتين، وخسر فى 4 مناسبات، وأنهى معه الدورى فى المركز الثالث المؤهل لدورى أبطال آسيا.

    وفى مايو الماضى انتقل إلى الدورى الأمريكى، حيث قاد فريق فينيكس رايزينج فى 35 مباراة، فاز فى 19، وتعادل فى 10، وخسر 6 مباريات.

    باتريس كارتيرون الأهلى حسام البدرى محمود الخطيب دورى أبطال إفريقيا مازيمبى النصر السعودى
    إقرأ أيضاً
    عادل مصطفى: لاسارتى يمتلك كاريزما مانويل جوزيه الأهلى يعلن أسماء الراحلين عن الفريق بعد مواجهة إنبى الأهلى يحسم صفقة مرعى بعد العودة من إثيوبيا أول طلب للاسارتى من إدارة الأهلى: «2 لاعيبة» الأهلى يجمد مفاوضاته مع طاهر محمد طاهر الأهلى يحدد شرطين لعودة رمضان صبحى موعد عودة صلاح محسن للمشاركة مع الفريق ما حقيقة اشتباك صالح جمعة وعلى معلول فى ملعب التتش؟ صورة| كارتيرون يوجه رسالة للأهلى بشأن لازارتى الأهلى يعلن عن «نسر» مواجهة النجوم محمد الشناوى يتعرض للسرقة عبد الحفيظ يعلن موعد سفر الأهلى لإثيوبيا هدف مؤمن زكريا فى النجوم يتسبب فى تغريمه الإسماعيلى يحسم مصير الجهاز المعاون لفييرا صور| الأهلى يتفوق على النجوم بهدفى محسن وزكريا مروان يواصل التألق ويمنح الأهلى التقدم فى الشوط الأول على النجوم لاسارتى يتابع مواجهة الأهلى والنجوم من مقصورة «السلام» طبيب الأهلى يوضح موعد عودة إكرامى للمشاركة الاتحاد يواجه الهلال.. قرعة ربع نهائى البطولة العربية خاص| تحرك من الأهلى بعد تأجيل لقاء جيما اشتباك بالأيدى بين معلول وصالح جمعة «كاف» يؤجل مباراة الأهلى وجيما الإثيوبى 48 ساعة مفاجأة| هيثم عرابى كلمة السر فى التعاقد مع لاسارتى لاسارتى يتحدث عن الصفقات والراحلين عن الأهلى لاسارتى عن تدريب الأهلى: كنت أنتظر هذه الفرصة مدرب الأهلى الجديد: تعديل خطة اللعب بالتدريج لاسارتى: أسعى لاكتشاف مواهب الأهلى مثل سواريز لاسارتى: وافقت على تدريب الأهلى لهذا السبب سيد عبد الحفيظ يكشف تفاصيل التعاقد مع لازارتى خاص| الأهلى يقترب من ضم الثنائى الدولى خلال ساعات الإسماعيلى يطلب تأجيل مباراته أمام المقاولون التشكيل المتوقع للأهلى.. 3 تغييرات عن آخر مباراة لجنة الحكام تختار محمود عاشور ليدير لقاء الأهلى والنجوم الأهلى يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب النجوم الإسماعيلى يضرب القطن بثنائية نظيفة فتحى يعود لتدريبات الأهلى كل ما تريد معرفته عن لاسارتى.. وخطة الأهلى المنتظرة والمستفيدين مارتن لاسارتى يحضر تمرين الأهلى اليوم كوليبالى ضحية جيرالدو فى الأهلى شاهد| أول شىء فعله لاسارتى عقب دخول الأهلى
    للأعلى