ملاعب

هل يعود كارتيرون لعرش إفريقيا من بوابة الأهلى؟

2018-06-12 23:31:14 |
  • أيمن شافعى
  • أعربت جماهير النادى الأهلى، اليوم الثلاثاء، عن سعادتها بقرار تولى الفرنسى باتريس كارتيرون، مهمة القيادة الفنية للمارد الأحمر، طامحة فى تحقيق أمجاد جديدة للقلعة الحمراء فى الموسم المقبل، على المستويين المحلى والإفريقى.

    كان فى مقدمة أسباب ترحيب الجمهور الأهلاوى بتواجد كارتيرون فى قيادة الفريق الموسم لمقبل، أنه صغير السن "48" عامًا، وطموح ويعرف قيمة الأهلى ويقدر طموحات جماهيره ويعلم تمامًا أنه لا يلعب إلا للبطولة والحصول على المركز الأول.

    كما أنه على معرفة كاملة بالدورى المصرى، بعد فترة عمله فى وادى دجلة، ولديه دراية بمعظم لاعبى الأهلى وقدراتهم الفنية ولا يحتاج إلى وقت طويل للتعرف على إمكاناتهم، بالإضافة إلى أنه على دراية كاملة بالكرة الإفريقية ومعوقاتها، خصوصا أنه تولى من قبل مسؤولية فريق مازيمبى الكونغولى، وفاز معه بدورى أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقى، كما أنه قد سبق وقاد منتخب مالى إلى الدور قبل النهائى فى بطولة الأمم الإفريقية عام 2013 وقدم عروضًا متميزة.

    باتريس كاتيرون هو أول مدرب فرنسى فى تاريخ القلعة الحمراء، وبدأ مسيرته الرياضية لاعبا فى نادى بريوتشين الفرنسى، ثم انتقل إلى نادى لافال سنة 1992، ثم إلى نادى رين سنة 1994، ثم إلى نادى ليون 1997، ثم إلى نادى سانت إتيان سنة 2000، وتمت إعارته إلى نادى سندرلاند الإنجليزى من يناير إلى يونيو 2001، قبل أن يعود إلى نادى سانت إتيان، وبعدها انتقل إلى نادى "كان" فى سنة 2005، واعتبارا من سنة 2007 أصبح لاعبا ومدربا للنادى الفرنسى.

    وبدأ كارتيرون مشواره فى عالم التدريب مع نادى ديجون الفرنسى موسم 2009-2010، ليقود الفريق فى 123 مباراة، ثم تولى بعدها قيادة ديجون الفرنسى قبل أن ينتقل إلى تدريب منتخب مالى فى كأس أمم إفريقيا 2013، ليحتل معهم المركز الثالث، بعد التغلب على غانا 3-1، حيث فاز مع مالى بـ6 مباريات وتعادل فى مباراة واحدة وخسر مباراتين فقط.

    بعد ذلك تولى كارتيرون القيادة الفنية لفريق مازيمبى الكونغولى، وحقق معه دورى أبطال إفريقيا فى موسم 2015، حيث قاد الفريق فى 28 مباراة فاز خلالها فى 14 مباراة، وتعادل فى 6، وخسر 8 مباريات، وقاد الفريق أيضًا فى كأس العالم للأندية.

    وتولى كارتيرون قيادة وادى دجلة فى يناير 2016 خلفا لحمادة صدقى، بعد سلسلة من النتائج السيئة للفريق، ونجح فى تغيير موقف الفريق نهائيا من التنافس على الهبوط ومعركة البقاء فى الدورى إلى منافسة شرسة على المقاعد المؤهلة للبطولات القارية.

    وانتقل المدرب الفرنسى بعد ذلك إلى النصر السعودى عام 2016، قاده فى 11 مباراة فاز فيهم 5 مباريات، وتعادل فى مباراتين، وخسر فى 4 مناسبات، وأنهى معه الدورى فى المركز الثالث المؤهل لدورى أبطال آسيا.

    وفى مايو الماضى انتقل إلى الدورى الأمريكى، حيث قاد فريق فينيكس رايزينج فى 35 مباراة، فاز فى 19، وتعادل فى 10، وخسر 6 مباريات.

    باتريس كارتيرون الأهلى حسام البدرى محمود الخطيب دورى أبطال إفريقيا مازيمبى النصر السعودى
    إقرأ أيضاً
    معسكر مغلق للأهلى فى الإسكندرية باكامانى يعود للقاهرة غدا وينضم لمعسكر الأهلى الأسيوطى يهدد انتقال «قفشة» للقطبين خطة الزمالك للتعاقد مع مدرب أجنبى سبب اختيار مصطفى كمال لتدريب حراس الأهلى تعرف على مدرب حراس مرمى الأهلى الجديد مصطفى كمال مدربًا لحراس الأهلى خلفًا لطارق سليمان كارتيرون يطالب بإقامة معسكر الأهلى فى أمريكا كارتيرون يحسم مصير أزارو مع الأهلى تفاصيل معسكر الأهلى قبل مواجهة تاون شيب الأهلى يحدد موعد معسكر الإسكندرية الإدارة الجديدة للأسيوطى تهدد انتقال نجم المصرى للأهلى الشيخ مطلوب فى فريقه السابق الأهلى ينقل هذا الملف إلى كارتيرون مركز جديد لصلاح محسن فى الأهلى خاص.. الأهلى يضع مستقبل الغزال فى يد كارتيرون الأهلى يربط عودة مارسيلو باحتراف معلول الأهلى يدرس بيع نجوم الفريق كارتيرون يقود أول مران للأهلى طبيب الأهلى يطمئن على أجاى البدرى يستقر على خطوته المقبلة مهند لاشين يطالب الأهلى بحسم موقفه ماهلامبى يبحث عن عرض خليجى عودة ليندمان للأهلى «ضربة معلم» رسميًا.. ليندمان ينضم للجهاز الفنى للأهلى تدريبات تأهيلية مكثفة لمدافع الأهلى كارتيرون: الأهلى لا يقل عن برشلونة والريال.. وسأقاتل من أجله جماهير الأهلى تحاصر كارتيرون أزارو يظهر فى تدريبات الأهلى قمصان يقود مران الأهلى بعد توقيع العقود.. كارتيرون يجتمع مع رئيس الأهلى الأهلى يدرس تعديل اتفاقه مع كارتيرون الأهلى يستقر على بديل السعيد فى القائمة الإفريقية بسبب الغيرة| الزمالك يبحث عن مدرب أجنبى ملاحظة سلبية من كارتيرون على قائمة الأهلى كارتيرون يصل القاهرة لقيادة الأهلى فرحة الأهلاوية بـ«كارتيرون» تضعه فى صدارة «تويتر» الأهلى يفشل فى ضم مدافع الصفاقسى فيديو| بعد محطة «االوحدة».. عواد يكشف موقفه من الانضمام للأهلى وليد سليمان يغيب عن مران الأهلى المسائى
    للأعلى