قضية رأى عام

السيسى فى حفل إفطار الأسرة المصرية: التحديات سهلة إذا تحملناها معا

2018-06-12 22:03:49 |
  • مبتدا - إياد محمد
  • الدولة تقدم دعما شهريا للمواطنين فى أنبوبة البوتاجاز بنحو 260 جنيه فى الشهر

    الإعلام له دور كبير فى توصيف الوضع الحالى

    الدولة بصدد تنفيذ منظومة متكاملة لقواعد بيانات حقيقية

    أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن التغلب على التحديات التى تواجهها الدولة المصرية سهل، ولكن بشرط أن نتحمله جميعًا.

    وأوضح الرئيس السيسى على هامش مشاركته فى حفل إفطار الأسرة المصرية، اليوم، أن كل مواطن مصرى يحصل على دعم من الدولة فى الخبز حوالى 400 إلى 500 جنيه شهريًا، وأن الدولة ستقوم بعمل منظومة متكاملة لقواعد بيانات حقيقية الفترة القادمة.

    وأشار الرئيس إلى أن الدولة تقدم دعما شهريا للمواطنين فى أنبوبة البوتاجاز بنحو 260 جنيه فى الشهر، وذلك فى حال حصول المواطنين على أنبوبتين.

    ونوه السيسى إلى أن الدولة تقدم دعمًا يبلغ 1000جنيه شهريًا لكل أسرة مصرية، وأن كل 4 أفراد فى الأسرة يحصلون على دعم 200 جنيه على بطاقة التموين شهريًا.

    وتابع "الدعم الذى تقدمه الدولة يرتفع سنويًا، ولا يوجد دولة تستطيع أن تطلب دعما خارجيا من دول أخرى"، قائلا: "مفيش حد هيصرف على دولة"، مشيرًا إلى أن الدولة تريد أن يكون هناك تعليم جيد وعلاج جيد ولكن مواردنا لا تمكننا من ذلك.

    وقال الرئيس السيسى أن على المصريين أن يتفهموا هذا الكلام جيدًا، ويعرفوا جيدا الوضع الذى تعيشه بلدهم، مؤكدا "احنا مش هنضيع المصريين".

    وحول ما ينشر فى وسائل الإعلام، شدد السيسى على أهمية الكلمة التى تنقل للمواطنين، وخاصة فيما يتعلق بالدعم الذى تقدمه الدولة للمصريين فى كافة الخدمات التى يحصلوا عليها، مؤكدًا على أهمية دور الإعلام والمثقفين والسياسيين فى تشكيل الوعى المجتمعى لما يتم توصيفه للمواطنين عما نعيشه.

    وفيما يتعلق بكافة القرارات الاقتصادية الصعبة التى يتم اتخاذها، أوضح "مفيش حاجة هتتعمل فى مصر أنا مش مسئول عنها، وأنا مش بستخبى وهنواجه أى مشكلة"، مضيفًا "لو كان فيه حد تانى يقدر يحل المشاكل والتحديات التى تواجهها مصر بطريقة أخرى عما نقوم به يمكنه تحمل المسئولية".

    وقال السيسى: "ياريت محدش يعبث بمستقبل وأمن بلد فيها 100 مليون مواطن"، متابعًا "كل واحد يخلى باله من كلامه علشان تشكيل الوعى بتاع الناس.

    وعن حكومة شريف إسماعيل، أشاد الرئيس بالمجهود الذى قامت به خلال الفترة الماضية، مؤكدًا "أنها تعبت واتعذبت فى عملها خلال السنوات الماضية"، مستطردًا "اوعوا تكونوا فاكرين المسؤولين يقضون وقتًا جميلًا فى مناصبهم.. دول بيتعذبوا".

    أما المشاكل والتحديات التى تواجه الدولة، أكد الرئيس السيسى أن المشاكل والتحديات ليست وليدة تلك الفترة، ولكنها ممتدة منذ أكثر من 50 عامًا"، لافتا إلى أنه كان من الممكن احتواءها فى البداية لو تمت الإصلاحات عام 1977.

    وكشف السيسى عن ارتفاع قيمة تكلفة المعاشات فى عام 2023 إلى 300 مليار جنيه، قائلًا: إن "خدمة الدين هذا العام يبلغ 540 مليار جنيه"، مضيفا أن هناك نحو 3 ملايين مواطن يعملون فى الدولة المصرية خلال الأربع سنوات الماضية فى مشروعات قومية بمختلف المحافظات، وهناك 3 ملايين مواطن يغيروا شكل مصر.

    ودعا الرئيس السيسى الشعب المصرى إلى التكاتف لبناء دولة قوية وفتية ، قائلًا: "ربنا حفظ مصر مرتين فى 2011 و2013، وربنا يحفظ بلدنا دايما".

    وتابع "الظروف التى تمر بها مصر تحتاج إلى تكاتف وتحمل الجميع"، مضيفًا "الناس إللى تعرفنى عارفة إنى ممكن ما أكلش وما اشربش، ومحدش يجاملنى، واقسم بالله ممكن أمشى 10 كيلو ومركبش مع حد عربيته ومحدش يجاملنى"، محذرا فى الوقت ذاته من معدلات الزيادة السكانية، مؤكدًا على ضرورة مراعاة الظروف التى تمر بها مصر"، مستطردا: "يعنى كل أسرة يبقى عندها طفل.. فالأول وبعد 3 أو 4 سنوات يجيب طفل ثانى أو لا يسأل مصر هتأكلهم منين".

    وأشار الرئيس إلى أن ما ذكره الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده لإعلان الشرائح الجديدة للكهرباء ، منوها إلى أن كيلو الكهرباء يكلفنا 140 قرشا، ولو واحد يحصل على 50 كيلو، فإنه يكلف مصر 70 جنيهًا"، متابعا "أنا عايش فى هذا منذ أكثر من 30 عاما، وأحلم أن أراها دولة قوية وعفية وفتية".

    وطالب السيسى كافة أبناء الشعب المصرى ألا يعطوا ظهورهم لمصر والوقوف بجانبها فى مواجهة التحديات الحالية، مضيفا: "أنا لم أعط ظهرى لها، وكان بإمكانى تأجيل الإصلاحيات الاقتصادية الحالية للقادم، لكنى سأحاسب أمام الله".

    وأضاف "أنا أتصدى للتحديات والمشاكل، وأُبلغت بضرورة أن ترفع الحكومة القديمة إجراءات رفع الدعم التى ستتخذها الدولة الفترة القادمة، لكننى رفضت العمل بتلك الطريقة.. وده لا يصلح أنا مش بعمل كده "،.

    وطالب السيسى من المواطنين المتأخرين بسداد الضرائب، الالتزام بدفعها نظرًا للظروف التى تمر بها مصر حاليًا".

    كان السيسى طلب فى بداية كلمته من المهندس شريف إسماعيل رئيس حكومة تسيير الأعمال والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المكلف أن يقفا بجواره أثناء كلمته.

    الرئيس السيسى حفل إفطار الأسرة المصرية دعم الاقتصاد الشعب المصرى الضرائب أنبوبة البوتجاز دعم الدولة للمواطن بناء الدولة المصرية الزيادة السكنية الدين العام تشكيل الوعى المجتمعى بطاقة التموين أسعار الكهرباء الإصلاح الاقتصادى منظومة الدعم إفطار الأسرة المصرية
    إقرأ أيضاً
    الرئيس يستعرض المشروع القومى للطرق مع مدبولى ووزير النقل عاجل| السيسى يلتقى وزير الدفاع الفريق محمد زكى السيسى للحريرى: دوركم رائد فى دعم دولة القانون والمؤسسات بلبنان حسب الله: السيسى أول رئيس يحرر الغارمات.. و«تحيا مصر» مبادرة عبقرية الرئيس الأفغانى يستقبل أعضاء السفارة المصرية والبعثة الأزهرية الرئاسة تؤكد نجاح القمة المصرية الإثيوبية فى القاهرة برلمانية: قرار السيسى بالعفو عن الغارمات تاريخى بمناسبة عيد الفطر.. السيسى يتبادل التهانى مع ملوك وقادة العالم العربى منظمات المرأة تشيد بـ«القرار»: السيسى مسح دموع الغارمات وزير الأوقاف: ما يفعله السيسى من أجل أسر الشهداء فخر لكل وطنى مخلص الرئيس السيسى: فخور بالأداء الرجولى لأبناء المنتخب عاجل| السيسى يأمر بالإفراج عن 960 غارمًا وغارمة هاتفيًا.. السيسى يتلقى التهنئة بعيد الفطر من نظيره الصومالى ملك البحرين يهنئ الرئيس السيسى بعيد الفطر صور| «الرئيس الأب».. تفاصيل احتفال السيسى بعيد الفطر مع أبناء الشهداء صور| بعدما أهدته وردة.. الرئيس السيسى يحتضن «طفلة السيرك» السيسى يؤدى صلاة عيد الفطر فى مسجد المشير طنطاوى السيسى يصدر قرارات بتعيين إسماعيل وصبحى وعبدالغفار مستشارين للرئيس عاجل| الرئيس السيسى يهنئ المصريين بعيد الفطر المبارك 7 تكليفات من الرئيس السيسى للحكومة الجديدة أشرف صبحى يتجه إلى مقر وزارة الشباب والرياضة وزير الأوقاف: تأهيل وتدريب الشباب فى مقدمة أولويات المرحلة المقبلة بروفايل| منى محرز.. خبيرة الأمن الغذائى نائبًا لوزير الزراعة أسماء| التشكيل الكامل للحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولى السيسى يلتقى الفريق صدقى صبحى ووزير الدفاع الجديد عاجل| الحكومة الجديدة تؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس بعد قليل السيسى يهنئ الجالية المصرية فى فرنسا بعيد الفطر وزير المالية يعلن نتائج تقييم برنامج الإصلاح الاقتصادى الرئيس يوقع عددا من القوانين الخاصة بالحساب الختامى لموازنة الهيئات إنفوجراف| «فاتورة الدعم» تستنزف موارد الدولة «مستقبل وطن» يصف نظام السيسى بعهد مكافحة مافيا وأباطرة الفساد شريف إسماعيل مهنئًا الرئيس: نقدر عطاءكم المتواصل بالأرقام| لأول مرة منذ 10 سنوات.. فائض بالموازنة وانخفاض بالعجز شاهد| الرقابة الإدارية تواصل قطع رؤوس الفساد بـ7 قضايا جديدة بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس بالعيد وزير الداخلية مهنئًا السيسى بالعيد: نجدد العهد على مواصلة العطاء السيسى: مصر تقدم أرخص ثمن لأسعار الطاقة والسلع السيسى: الدولة جادة فى محاربة الفساد وأطلقنا يد المؤسسات الرقابية الرئيس السيسى: الدولة تقدم 330 مليار جنيه لدعم المواطنين كل عام عاجل| الرئيس السيسى يشارك فى إفطار الأسرة المصرية
    للأعلى