قضية رأى عام

السيسى فى حفل إفطار الأسرة المصرية: التحديات سهلة إذا تحملناها معا

2018-06-12 22:03:49 |
  • مبتدا - إياد محمد
  • الدولة تقدم دعما شهريا للمواطنين فى أنبوبة البوتاجاز بنحو 260 جنيه فى الشهر

    الإعلام له دور كبير فى توصيف الوضع الحالى

    الدولة بصدد تنفيذ منظومة متكاملة لقواعد بيانات حقيقية

    أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن التغلب على التحديات التى تواجهها الدولة المصرية سهل، ولكن بشرط أن نتحمله جميعًا.

    وأوضح الرئيس السيسى على هامش مشاركته فى حفل إفطار الأسرة المصرية، اليوم، أن كل مواطن مصرى يحصل على دعم من الدولة فى الخبز حوالى 400 إلى 500 جنيه شهريًا، وأن الدولة ستقوم بعمل منظومة متكاملة لقواعد بيانات حقيقية الفترة القادمة.

    وأشار الرئيس إلى أن الدولة تقدم دعما شهريا للمواطنين فى أنبوبة البوتاجاز بنحو 260 جنيه فى الشهر، وذلك فى حال حصول المواطنين على أنبوبتين.

    ونوه السيسى إلى أن الدولة تقدم دعمًا يبلغ 1000جنيه شهريًا لكل أسرة مصرية، وأن كل 4 أفراد فى الأسرة يحصلون على دعم 200 جنيه على بطاقة التموين شهريًا.

    وتابع "الدعم الذى تقدمه الدولة يرتفع سنويًا، ولا يوجد دولة تستطيع أن تطلب دعما خارجيا من دول أخرى"، قائلا: "مفيش حد هيصرف على دولة"، مشيرًا إلى أن الدولة تريد أن يكون هناك تعليم جيد وعلاج جيد ولكن مواردنا لا تمكننا من ذلك.

    وقال الرئيس السيسى أن على المصريين أن يتفهموا هذا الكلام جيدًا، ويعرفوا جيدا الوضع الذى تعيشه بلدهم، مؤكدا "احنا مش هنضيع المصريين".

    وحول ما ينشر فى وسائل الإعلام، شدد السيسى على أهمية الكلمة التى تنقل للمواطنين، وخاصة فيما يتعلق بالدعم الذى تقدمه الدولة للمصريين فى كافة الخدمات التى يحصلوا عليها، مؤكدًا على أهمية دور الإعلام والمثقفين والسياسيين فى تشكيل الوعى المجتمعى لما يتم توصيفه للمواطنين عما نعيشه.

    وفيما يتعلق بكافة القرارات الاقتصادية الصعبة التى يتم اتخاذها، أوضح "مفيش حاجة هتتعمل فى مصر أنا مش مسئول عنها، وأنا مش بستخبى وهنواجه أى مشكلة"، مضيفًا "لو كان فيه حد تانى يقدر يحل المشاكل والتحديات التى تواجهها مصر بطريقة أخرى عما نقوم به يمكنه تحمل المسئولية".

    وقال السيسى: "ياريت محدش يعبث بمستقبل وأمن بلد فيها 100 مليون مواطن"، متابعًا "كل واحد يخلى باله من كلامه علشان تشكيل الوعى بتاع الناس.

    وعن حكومة شريف إسماعيل، أشاد الرئيس بالمجهود الذى قامت به خلال الفترة الماضية، مؤكدًا "أنها تعبت واتعذبت فى عملها خلال السنوات الماضية"، مستطردًا "اوعوا تكونوا فاكرين المسؤولين يقضون وقتًا جميلًا فى مناصبهم.. دول بيتعذبوا".

    أما المشاكل والتحديات التى تواجه الدولة، أكد الرئيس السيسى أن المشاكل والتحديات ليست وليدة تلك الفترة، ولكنها ممتدة منذ أكثر من 50 عامًا"، لافتا إلى أنه كان من الممكن احتواءها فى البداية لو تمت الإصلاحات عام 1977.

    وكشف السيسى عن ارتفاع قيمة تكلفة المعاشات فى عام 2023 إلى 300 مليار جنيه، قائلًا: إن "خدمة الدين هذا العام يبلغ 540 مليار جنيه"، مضيفا أن هناك نحو 3 ملايين مواطن يعملون فى الدولة المصرية خلال الأربع سنوات الماضية فى مشروعات قومية بمختلف المحافظات، وهناك 3 ملايين مواطن يغيروا شكل مصر.

    ودعا الرئيس السيسى الشعب المصرى إلى التكاتف لبناء دولة قوية وفتية ، قائلًا: "ربنا حفظ مصر مرتين فى 2011 و2013، وربنا يحفظ بلدنا دايما".

    وتابع "الظروف التى تمر بها مصر تحتاج إلى تكاتف وتحمل الجميع"، مضيفًا "الناس إللى تعرفنى عارفة إنى ممكن ما أكلش وما اشربش، ومحدش يجاملنى، واقسم بالله ممكن أمشى 10 كيلو ومركبش مع حد عربيته ومحدش يجاملنى"، محذرا فى الوقت ذاته من معدلات الزيادة السكانية، مؤكدًا على ضرورة مراعاة الظروف التى تمر بها مصر"، مستطردا: "يعنى كل أسرة يبقى عندها طفل.. فالأول وبعد 3 أو 4 سنوات يجيب طفل ثانى أو لا يسأل مصر هتأكلهم منين".

    وأشار الرئيس إلى أن ما ذكره الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده لإعلان الشرائح الجديدة للكهرباء ، منوها إلى أن كيلو الكهرباء يكلفنا 140 قرشا، ولو واحد يحصل على 50 كيلو، فإنه يكلف مصر 70 جنيهًا"، متابعا "أنا عايش فى هذا منذ أكثر من 30 عاما، وأحلم أن أراها دولة قوية وعفية وفتية".

    وطالب السيسى كافة أبناء الشعب المصرى ألا يعطوا ظهورهم لمصر والوقوف بجانبها فى مواجهة التحديات الحالية، مضيفا: "أنا لم أعط ظهرى لها، وكان بإمكانى تأجيل الإصلاحيات الاقتصادية الحالية للقادم، لكنى سأحاسب أمام الله".

    وأضاف "أنا أتصدى للتحديات والمشاكل، وأُبلغت بضرورة أن ترفع الحكومة القديمة إجراءات رفع الدعم التى ستتخذها الدولة الفترة القادمة، لكننى رفضت العمل بتلك الطريقة.. وده لا يصلح أنا مش بعمل كده "،.

    وطالب السيسى من المواطنين المتأخرين بسداد الضرائب، الالتزام بدفعها نظرًا للظروف التى تمر بها مصر حاليًا".

    كان السيسى طلب فى بداية كلمته من المهندس شريف إسماعيل رئيس حكومة تسيير الأعمال والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المكلف أن يقفا بجواره أثناء كلمته.

    الرئيس السيسى حفل إفطار الأسرة المصرية دعم الاقتصاد الشعب المصرى الضرائب أنبوبة البوتجاز دعم الدولة للمواطن بناء الدولة المصرية الزيادة السكنية الدين العام تشكيل الوعى المجتمعى بطاقة التموين أسعار الكهرباء الإصلاح الاقتصادى منظومة الدعم إفطار الأسرة المصرية
    إقرأ أيضاً
    روسيا: انتهاء «الضبعة» فى 2028.. و7 مليارات استثمارات المنطقة الصناعية رئيس وزراء بلغاريا: نثق فى سعى السيسى لتوفير الأمن للمصريين والسائحين السيسى: لجنة مصرية بلغارية لبحث التعاون بين البلدين العام المقبل 43 قضية تهرب من الضرائب العقارية والملاهى الأمن يواصل إخلاء عقار دار السلام المائل شكرى فى مهمة خاصة بالخرطوم السيسى: بلغاريا تنقل صورة صحيحة عن مصر واستقرارها رئيس وزراء بلغاريا: السيسى مستعد لإنشاء جامعة بمصر فى غضون سنة السيسى يجرى مباحثات مع رئيس وزراء بلغاريا بقصر الاتحادية صور| شكرى يسلم رسالة الرئيس السيسى لخادم الحرمين الشريفين وكيل البرلمان: دور الانعقاد الرابع.. مرحلة الحصاد عاجل| السيسى يلتقى ممثلى كبرى الشركات الأمريكية عاجل| آخر مهلة للمستثمرين لتسديد ضرائبهم بدون غرامات بسام راضى: السيسى يلتقى رئيس وزراء بلغاريا اليوم ترامب يعلن نيته خفض ضرائب الطبقة المتوسطة.. وحزبه ينفى السفير السعودى: علاقتنا بمصر تشهد طفرة غير مسبوقة الرئيس السيسى يؤكد حرص مصر على علاقاتها المتميزة بلبنان السيسى يتلقى دعوة لحضور القمة الاقتصادية العربية فى 4 سنوات.. 15 ألف و960 حصيلة الإفراج عن الغارمين والغارمات إشادة برلمانية بتصعيد «الأوقاف» للشباب فى المواقع القيادية 85 مليون جنيه حصيلة الملاهى خلال الربع الأول من العام الحالى الأتراك رهن الجباية.. 28 مليار ليرة ضرائب لتمويل رفاهية أردوغان شكرى يبحث التعاون المشترك مع نائب وزير خارجية اليونان المطارات تستعد لاستقبال السياحة الروسية معيط يكشف موعد صرف الشريحة الخامسة من قرض «النقد الدولى» صور| بعد الطائرات.. لوجو «منتدى شباب العالم» يزين معدات مصر للطيران عاجل| نهاية التهرب. المالية تصدر الدليل التطبيقى لسعر الضريبة المحايد وزيرة الهجرة تحسم جدل فرض الضرائب على رواتب المصريين بالخارج جمعة: منتدى شباب العالم دعم لدور مصر الرائد فى ترسيخ أسس السلم العالمى رئيس البرتغال للفقى: تجمعنى علاقة متميزة بالرئيس السيسى أرقام| ضربات موجعة للمتهربين من الضرائب المنتدى الاقتصادى العالمى: مصر قفزت 15 مركزًا عالميًا بفضل رؤية السيسى هاتفيا.. السيسى يبحث مع الملك سلمان سبل تعزيز التعاون بين البلدين من هو أسامة عبد الخالق سفير مصر الجديد لدى إثيوبيا؟ فيديو| بمشاركة ورعاية الرئيس.. مصر تستضيف مؤتمر التنوع البيولوجى فيديو| زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية.. وتفقده مشروع «مستقبل مصر» قبل صرف خامس شريحة| لماذا منح صندوق النقد الدولى مصر «شهادة الالتزام»؟ طلب إحاطة عن وقف صرف «تكافل وكرامة» بـ«الفيزا» بعد تفقده إحدى القواعد الجوية| هاشتاج «مصر بخير مع السيسى» يتصدر تويتر صور زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر
    للأعلى