مصر

السيسى: مستعدون لتكثيف الاتصالات لحل الأزمة السورية

2018-06-12 13:52:37 |
  • مبتدا - إياد محمد
  • قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن مصر لن تدخر وسعًا فى سبيل دعم الشعب السورى الشقيق ووقف معاناته، وتلبية طموحاته لاستعادة الأمن والاستقرار فى بلاده.

    جاء ذلك، خلال لقاء الرئيس السيسى، اليوم الثلاثاء، مع ستيفان دى ميستورا، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا، بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، واللواء عباس كامل، القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى رمزى عز الدين، نائب المبعوث الخاص.

    وأكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسى شدَّد على استعداد مصر لتكثيف اتصالاتها للتوصل إلى حل دائم للأزمة فى سوريا، وفقًا لمرجعيات الحل السياسى، وبناءً على الثوابت والقواسم المشتركة المتفق عليها من مختلف الأطراف.

    وأشار إلى أن مبعوث الأمم المتحدة استعرض خلال اللقاء، آخر مستجدات الأوضاع فى سوريا، وجهود الأمم المتحدة للتوصل لتسوية سياسية للأزمة هناك، مشيرًا إلى تداعيات استمرارها حيث أصبحت تمثل تهديدًا خطيرًا للأمن الإقليمى والدولى، فضلًا عن آثارها الإنسانية الكارثية، والتى أدت إلى مقتل الآلاف، وتشريد الملايين من اللاجئين، مشيرًا إلى أهمية قيام الأطراف المعنية كافة ببذل مساعيها لكسر الجمود الحالى فى الأزمة السورية.

    وأكد الرئيس استمرار مصر فى مساعيها لوقف تدهور الأوضاع فى سوريا، والحفاظ على مقدرات الشعب السورى الشقيق، وذلك استنادًا إلى موقفها الثابت من الأزمة والذى يتضمن ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية تحفظ وحدة الأراضى السورية، وكيان الدولة ومؤسساتها، وأهمية دعم إرادة وخيارات الشعب السورى فى صياغة مستقبله، فضلًا عن ضرورة العمل على مكافحة الإرهاب، والقضاء على المنظمات الإرهابية.

    وأشار الرئيس إلى أهمية تكاتف المجتمع الدولى للعمل على التوصل إلى حل شامل ودائم للأزمة السورية، مؤكدًا فى هذا الإطار دعم مصر لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الأممى وحرصها على نجاحه فى مهمته.

    وأضاف المتحدث الرسمى أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة أكد أهمية الدور المصرى فى الشرق الأوسط باعتبارها إحدى ركائز الاستقرار فى المنطقة، مشيرًا إلى تطلعه لزيادة التنسيق والتشاور مع مصر خلال الفترة المقبلة للعمل على كسر الجمود القائم فى الأزمة، خصوصًا فى ضوء ما تتمتع به مصر من ثقل إقليمى، ودولى، واتصالات مع مختلف الأطراف، وما يتسم به الموقف المصرى من وعى واتزان، بما يمكنها من القيام بدور محورى ورئيس لتسوية الأزمة فى سوريا.

    المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا الرئيس السيسى الأزمة السورية عباس كامل سامح شكرى
    إقرأ أيضاً
    وزير خارجية تشاد لشريف إسماعيل: ننسق مع مصر فى محاربة الإرهاب وزير الأوقاف: نحن دعاة سلام ونهدف إلى عالم بلا إرهاب الشريف من المنتدى البرلمانى: الرئيس جعلنى أشعر بالفخر فى أذربيجان عاجل| الرئيس يأمر بإنهاء «مدينة المعرفة» بالعاصمة الإدارية فى الموعد ننشر توصيات المؤتمر الدولى للإفتاء سبقت 46 دولة خلال عام.. قفزة مصرية على «مؤشر التنافسية» مصر توقع اتفاقيتين لتوفير فرص عمل للشباب ومكافحة الهجرة غير الشرعية صور| الرئاسة تنشر تفاصيل لقاء الرئيس السيسى ونظيره الروسى نص كلمة الرئيس السيسى فى «قمة سوتشى» مع بوتين بوتين: مشروع بقيمة مليار يورو لتصنيع قطارات فى مصر «زيارة طيبة وعلاقات مميزة».. لقاء السيسى وبوتين يتصدر الصحف الروسية «اونكتاد»: مصر تصعد 45 مركزًا عالميًا فى مجال الابتكار انطلاق قمة «السيسى - بوتين» فى سوتشى إنفوجراف| رسائل الرئيس السيسى من مجلس الفيدرالية الروسى الرئيس يشيد بالصداقة الروسية المصرية ويدعو المستثمرين للتعاون العامرى فاروق ينتقد عدم وجود مظلة رياضية للاتحادات الطلابية الرئيس السيسى يتجه إلى «سوتشى».. وقمة مع بوتين غدا فيديو| الرهان على الوعى.. متى يفيق الشعب من «كوابيس» الشائعات؟ فيديو| السيسى يضع إكليل الزهور على نصب الجندى المجهول بموسكو وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا رئيسة الاتحاد الروسى: كلمة السيسى فى المجلس «حدث تاريخى» عاجل| مصر تتفق مع البنك الدولى على تمويل جديد بـ3 مليارات دولار مدبولى لعمال مدينة الأثاث بدمياط:أعرف الصعوبات وسعيد بالنتيجة النهائية «العامة للاستعلامات»: قمة السيسى وبوتين تدشن لمرحلة جديدة من العلاقات بوتين يبلغ حكومته بتوقيع اتفاق شراكة كاملة مع مصر مصر وروسيا على طريق العلاقات الاستراتيجية شكرى يستقبل المبعوث الأممى غسان سلامة لبحث مستجدات الأزمة الليبية برلمانى: تصريحات البابا تواضروس فى أمريكا طعنة غائرة فى قلب الإخوان السيسى لدول حوض النيل: يجب عدم استغلال قضية المياه سياسيا وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط يستمع لعرض شكرى عن تعزيز الأمن 4 ملفات مهمة على مائدة السيسى وبوتين مصر وروسيا| مراحل عديدة لعلاقات البلدين.. وتعاون كبير فى عصر السيسى رئيس تتارستان يصل إلى القاهرة دعم التعليم.. برنامج زيارة وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط لمصر وزيرة الاستثمار: السيسى يمتلك رؤية تنمية اقتصادية للقارة الإفريقية موجز مبتدا| شكرى يلتقى مسؤولا بريطانيا.. والقوات الجوية تحتفل بعيدها شكرى يكشف تفاصيل زيارة السيسى إلى روسيا وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة لشكرى: مصر على الطريق الصحيح السيسى يتفق مع رئيس بيدرينى للرخام على إنشاء مدينة متكاملة بالجلالة الرئيس يوجه بتطوير المنظومة الصحية.. واستمرار حملة المسح الشامل
    للأعلى