مصر

السيسى: مستعدون لتكثيف الاتصالات لحل الأزمة السورية

2018-06-12 13:52:37 |
  • مبتدا - إياد محمد
  • قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن مصر لن تدخر وسعًا فى سبيل دعم الشعب السورى الشقيق ووقف معاناته، وتلبية طموحاته لاستعادة الأمن والاستقرار فى بلاده.

    جاء ذلك، خلال لقاء الرئيس السيسى، اليوم الثلاثاء، مع ستيفان دى ميستورا، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا، بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، واللواء عباس كامل، القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى رمزى عز الدين، نائب المبعوث الخاص.

    وأكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسى شدَّد على استعداد مصر لتكثيف اتصالاتها للتوصل إلى حل دائم للأزمة فى سوريا، وفقًا لمرجعيات الحل السياسى، وبناءً على الثوابت والقواسم المشتركة المتفق عليها من مختلف الأطراف.

    وأشار إلى أن مبعوث الأمم المتحدة استعرض خلال اللقاء، آخر مستجدات الأوضاع فى سوريا، وجهود الأمم المتحدة للتوصل لتسوية سياسية للأزمة هناك، مشيرًا إلى تداعيات استمرارها حيث أصبحت تمثل تهديدًا خطيرًا للأمن الإقليمى والدولى، فضلًا عن آثارها الإنسانية الكارثية، والتى أدت إلى مقتل الآلاف، وتشريد الملايين من اللاجئين، مشيرًا إلى أهمية قيام الأطراف المعنية كافة ببذل مساعيها لكسر الجمود الحالى فى الأزمة السورية.

    وأكد الرئيس استمرار مصر فى مساعيها لوقف تدهور الأوضاع فى سوريا، والحفاظ على مقدرات الشعب السورى الشقيق، وذلك استنادًا إلى موقفها الثابت من الأزمة والذى يتضمن ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية تحفظ وحدة الأراضى السورية، وكيان الدولة ومؤسساتها، وأهمية دعم إرادة وخيارات الشعب السورى فى صياغة مستقبله، فضلًا عن ضرورة العمل على مكافحة الإرهاب، والقضاء على المنظمات الإرهابية.

    وأشار الرئيس إلى أهمية تكاتف المجتمع الدولى للعمل على التوصل إلى حل شامل ودائم للأزمة السورية، مؤكدًا فى هذا الإطار دعم مصر لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الأممى وحرصها على نجاحه فى مهمته.

    وأضاف المتحدث الرسمى أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة أكد أهمية الدور المصرى فى الشرق الأوسط باعتبارها إحدى ركائز الاستقرار فى المنطقة، مشيرًا إلى تطلعه لزيادة التنسيق والتشاور مع مصر خلال الفترة المقبلة للعمل على كسر الجمود القائم فى الأزمة، خصوصًا فى ضوء ما تتمتع به مصر من ثقل إقليمى، ودولى، واتصالات مع مختلف الأطراف، وما يتسم به الموقف المصرى من وعى واتزان، بما يمكنها من القيام بدور محورى ورئيس لتسوية الأزمة فى سوريا.

    المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا الرئيس السيسى الأزمة السورية عباس كامل سامح شكرى
    إقرأ أيضاً
    الرئيس يستعرض المشروع القومى للطرق مع مدبولى ووزير النقل عاجل| السيسى يلتقى وزير الدفاع الفريق محمد زكى السيسى للحريرى: دوركم رائد فى دعم دولة القانون والمؤسسات بلبنان حسب الله: السيسى أول رئيس يحرر الغارمات.. و«تحيا مصر» مبادرة عبقرية الرئيس الأفغانى يستقبل أعضاء السفارة المصرية والبعثة الأزهرية برلمانية: قرار السيسى بالعفو عن الغارمات تاريخى روسيا: 18 انتهاكا لوقف إطلاق النار فى سوريا خلال 24 ساعة بمناسبة عيد الفطر.. السيسى يتبادل التهانى مع ملوك وقادة العالم العربى منظمات المرأة تشيد بـ«القرار»: السيسى مسح دموع الغارمات وزير الأوقاف: ما يفعله السيسى من أجل أسر الشهداء فخر لكل وطنى مخلص الرئيس السيسى: فخور بالأداء الرجولى لأبناء المنتخب عاجل| السيسى يأمر بالإفراج عن 960 غارمًا وغارمة هاتفيًا.. السيسى يتلقى التهنئة بعيد الفطر من نظيره الصومالى ملك البحرين يهنئ الرئيس السيسى بعيد الفطر صور| «الرئيس الأب».. تفاصيل احتفال السيسى بعيد الفطر مع أبناء الشهداء صور| بعدما أهدته وردة.. الرئيس السيسى يحتضن «طفلة السيرك» السيسى يؤدى صلاة عيد الفطر فى مسجد المشير طنطاوى السيسى يصدر قرارات بتعيين إسماعيل وصبحى وعبدالغفار مستشارين للرئيس 7 تكليفات من الرئيس السيسى للحكومة الجديدة أشرف صبحى يتجه إلى مقر وزارة الشباب والرياضة وزير الأوقاف: تأهيل وتدريب الشباب فى مقدمة أولويات المرحلة المقبلة بروفايل| منى محرز.. خبيرة الأمن الغذائى نائبًا لوزير الزراعة أسماء| التشكيل الكامل للحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولى السيسى يلتقى الفريق صدقى صبحى ووزير الدفاع الجديد عاجل| الحكومة الجديدة تؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس بعد قليل السيسى يهنئ الجالية المصرية فى فرنسا بعيد الفطر الرئيس يوقع عددا من القوانين الخاصة بالحساب الختامى لموازنة الهيئات إنفوجراف| «فاتورة الدعم» تستنزف موارد الدولة «مستقبل وطن» يصف نظام السيسى بعهد مكافحة مافيا وأباطرة الفساد شريف إسماعيل مهنئًا الرئيس: نقدر عطاءكم المتواصل بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس بالعيد وزير الداخلية مهنئًا السيسى بالعيد: نجدد العهد على مواصلة العطاء السيسى فى حفل إفطار الأسرة المصرية: التحديات سهلة إذا تحملناها معا السيسى: مصر تقدم أرخص ثمن لأسعار الطاقة والسلع السيسى: الدولة جادة فى محاربة الفساد وأطلقنا يد المؤسسات الرقابية بعد زيارة أبى أحمد.. أزمة سد النهضة على طريق الحل قرار جمهورى بالعفو عن بعض المسجونين بمناسبة عيد الفطر شكرى ودى ميستورا يبحثان سبل حل الأزمة السورية بعد توجيه الرئيس.. وزير الأوقاف يرفع مكافأة حافظ للقرآن لـ60 ألف جنيه فيديو وصور| تفاصيل احتفال مصر بليلة القدر
    للأعلى