رياضة

8 أشياء رجحت «كفة كارتيرون» لقيادة الأهلى

2018-06-12 12:40:36 |
  • أحمد عبد الحميد
  • تمسكت لجنة الكرة بالنادى الأهلى، بالتعاقد مع المدرب الفرنسى باتريس كارتيرون، بعد الجلسات المكثفة للجنة الكرة على مدار الفترة الماضية لدراسة السيرة الذاتية للعديد من المديرين الفنيين الأجانب والتفاوض مع بعضهم.

    وعقب سلسلة من المشاورات رأت اللجنة أن الفرنسى كارتيرون، هو الأنسب للأهلى خلال المرحلة الحالية لعدة أسباب يأتى فى مقدمتها أنه مدرب صغير السن "48 عامًا"، وطموح وعلى دراية كاملة بالكرة الإفريقية ومعوقاتها خصوصا أنه تولى من قبل مسؤولية فريق تى بى مازيمبى الكونغولى، وفاز معه بدورى أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقى.

    كما أن كارتيرون على معرفة كاملة بالدورى المصرى، بعد فترة عمله فى وادى دجلة ولديه دراية بمعظم لاعبى الأهلى وقدراتهم الفنية ولا يحتاج إلى وقت طويل للتعرف على إمكاناتهم، هذا فضلًا عن أنه مدرب له بصمة فنية وأسلوب لعب مميز ووضح ذلك من خلال أداء الفرق التى تولى مسؤوليتها، خصوصا أنه سبق وقاد مالى إلى الدور قبل النهائى فى بطولة الأمم الإفريقية عام 2013 وقدم عروضًا متميزة.

    كما أن كارتيرون من مدرسة الكرة الحديثة فى أوروبا ويستطيع أن يطور طريقة اللعب من وقت لآخر وهو واضح فى مسيرته التدريبية، وأيضًا الأهم أن المدرب الفرنسى صاحب شخصية متزنة ويعرف قيمة الأهلى ويقدر طموحات جماهيره ويعلم تمامًا أنه لا يلعب إلا للبطولة والحصول على المركز الأول.

    وأبدى كارتيرون استعدادًا واضحًا لتحمل المسؤولية كاملة خلال الفترة المقبلة وتحقيق أحلام جماهير القلعة الحمراء.

    باتريس كارتيرون الأهلى وادى دجلة حسام البدرى
    إقرأ أيضاً
    الأهلى يرفض إعارة مدافعه إلى هذا النادى بعثة الأهلى تغادر إلى تونس لمواجهة الترجى فى دورى الأبطال اليوم.. الأهلى يطير إلى تونس للقاء الترجى فى دورى الأبطال 23 لاعبا بقائمة الأهلى لمواجهة الترجى التونسى رسميا.. الأهلى يضم ثنائى الفريق للقائمة الإفريقية كارتيرون يستعد للترجى بسلاح العرضيات أسامة حسنى فى بايرن ميونخ الألمانى كارتيرون يعالج أخطاء النجمة قبل مواجهة الترجى الخطيب رئيسا لبعثة الأهلى فى تونس خاص| كارتيرون فى حيرة بسبب هذا الثلاثى خاص| الأهلى «يحصن» ناصر ماهر مدرب الإسماعيلى: الدورى المصرى قوى جدا فحص طبى لتحديد موقف السولية من رحلة رادس موعد مغادرة بعثة الأهلى إلى تونس كارتيرون يحسم القائمة الإفريقية اليوم الأهلى يبحث عن بديل حسام عاشور أمام الترجى موجز مبتدا| مدبولى يرأس اجتماع الحكومة.. وانتهاء تلقى تظلمات الثانوية حارس مرمى الأهلى: هذه أسباب عدم الفوز على النجمة اللبنانى كارتيرون: أهدرنا 15 فرصة أمام النجمة.. وقادرون على التعويض مدافع النجمة: تعادلنا أمام الأهلى بطعم الانتصار الأهلى يسقط فى فخ التعادل أمام النجمة اللبنانى شوط أول سلبى بين الأهلى والنجمة اللبنانى إكرامى يعود لحراسة عرين الأهلى أمام النجمة اللبنانى.. ومروان مهاجمًا 3 عروض فرنسية لناصر ماهر خاص| مؤمن زكريا يتلقى عرضًا سعوديًا تأجيل مباراة الأهلى والنجمة اللبنانى مواجهة النجمة تعيد الأمل لـ9 عناصر فى الأهلى وليد سليمان: البطولة العربية لا تقل عن الإفريقية فرمان جديد من كارتيرون قبل لقاء الترجى ناصر ماهر: هدفنا الفوز بكل البطولات محمد يوسف: مفاجآت البطولة العربية تدعونا للحذر طبيب الأهلى السعودى يفشل فى علاج عبدالله السعيد الأندية اللبنانية «تميمة» المصريين فى البطولة العربية تشكيل الأهلى المتوقع لمواجهة النجمة.. عودة إكرامى وصلاح محسن قبل مواجهة الأهلى والنجمة اللبنانى.. الأندية المصرية «كعبها عالى» الأهلى يواجه النجمة اللبنانى فى البطولة العربية الأهلى يدعو لعقد جمعية عمومية غير عادية 28 سبتمبر المقبل الأهلى بزيه التقليدى أمام النجمة اللبنانى غدا موعد فتح مدرجات برج العرب لجماهير الأهلى إكرامى: تعودنا المنافسة والبطولة العربية مهمة للفريق
    للأعلى