مصر

افتتاح «أهلا بالعيد» لمستلزمات الأسرة والمواد الغذائية فى أسوان

2018-06-12 03:12:49 |
  • أ ش أ
  • افتتح مجدى حجازى محافظ أسوان معرض " أهلاً بالعيد " للسلع الاستهلاكية المختلفة من مخبوزات ومصنعات وحلويات العيد، والمواد الغذائية، وغيرها من مستلزمات العيد بأسعار تتراوح تخفيضاتها بين 25% إلى 30%، مساء الإثنين.

    وأكد حجازى، أن المعرض يأتى ضمن 5 معارض، افتتحت اليوم على التوازى، موزعة على جميع مراكز المحافظة وذلك بمبادرة رائدة من محافظة أسوان لتلبى احتياجات القاعدة العريضة من أهالى المحافظة فى عيد الفطر المبارك من السلع الغذائية والاستهلاكية والاستراتيجية.

    وأشار حجازى إلى أن ذلك يعد استكمالا للجهود المتواصلة التى قامت بها المحافظة طوال شهر رمضان المعظم بالتعاون مع كل الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة التموين وشركات القطاع الخاص، لتلبية مطالب المواطن الأسوانى من خلال توفير كافة السلع الاستهلاكية بأسعار مناسبة أقل من مثيلاتها فى السوق المحلى.

    وأشاد حجازى بجهود وزارة التموين برئاسة الدكتور على مصيلحى ومنها التصديق على تنظيم 5 معارض بأسوان، خلال أيام شهر رمضان، لتوفير السلع والمواد الغذائية المعروضة بجودة عالية وللمساهمة فى نفس الوقت فى محاربة غلاء الأسعار وجشع بعض التجار بالأسواق المحلية بمختلف أنحاء المحافظة خاصة فى المناطق البعيدة والنائية.

    وخلال تفقده لأجنحة وأقسام المعرض، شدد حجازى على المسؤولين بضرورة تزويد هذا المعرض وباقى معارض أهلا بالعيد فى مراكز ومدن المحافظة بكميات كبيرة من المنتجات الغذائية بما يتناسب مع أسلوب العرض والطلب لاستيعاب وسد حاجة الإقبال الكبير من أبناء المحافظة، لشراء احتياجاتهم من تلك السلع الأساسية قبل حلول عيد الفطر المبارك.

    ووجه المحافظ مسؤولى التموين بضرورة تكثيف الحملات التموينية المفاجئة بمختلف أنحاء المحافظة، لمراقبة الأسعار والسيطرة على أى عملية غش أو استغلال للمواطن، إضافة إلى ضرورة العمل للتيسير على المواطنين ومنع التكدس والزحام أمام منافذ البيع وتنظيمهم فى الدخول والخروج، لتسهيل حصولهم على السلع لتحقيق الاستفادة لأكبر عدد من المواطنين وخاصة الأسر الفقيرة ومحدودى الدخل.

    وأوضح حسام العربى مدير عام التموين، أن معارض "أهلا بالعيد" التى افتتحت بمراكز محافظة أسوان الخمسة تشارك فيها شركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى شركة المصرية لتجارة الجملة وتشمل كافة السلع التموينية والاستهلاكية، خاصة الأسماك والتى تبدأ بسعر 8.5 للكيلو فى حين تتراوح أسعار البسكويت والكحك والبيتى فور بين 40 إلى 50 جنيها للكيلو، كما أنها تضم أقسام لبيع اللحوم السودانية بسعر 85 جنيها للكيلو، بجانب أقسام أخرى لبيع الدواجن المحلى والمستورد، وكذا بيع الدقيق والمسلى والزيوت ومنتجات الألبان والتى تهدف لسد حاجة المواطنين من السلع الغذائية بأسعار مناسبة وبالجودة المطلوبة.

    أسوان العيد رمضان مجدى حجازى التموين المواد الغذائية
    إقرأ أيضاً
    «تموين الأقصر» تستخرج 1146 بطاقة لتسليمها للأهالى نائب محافظ أسوان يستعرض مشكلات مدينة أبوسمبل مدرب هدرسفيلد: رمضان صبحى جاهز لموقعة الريدز 2 طن حلوى مولد «مضروبة» فى إمبابة تفاصيل أول مناقصة لاستيراد الأرز فى 2018 إحباط بيع 18.5 طن دقيق مدعم فى السوق السوداء بالمرج «الإحصاء»: 2 مليون و250 ألف أسرة تستفيد من «تكافل وكرامة» «الإحصاء» يعلن أسماء الفائزين فى مسابقة «مصر فى أرقام» محافظ أسوان يوجه بسرعة تنفيذ مشروع الصرف الصحى بالعقاد برلمانى يطالب بتقسيم الشعب إلى 10 شرائح لتوزيع الدعم «كلنا واحد» تواصل إطفاء لهيب الأسعار عن المواطنين سقوط صاحب مصنع مستحضرات التجميل «المضروبة» فى الإسكندرية رئيس جامعة أسوان يبحث التعاون مع المعهد العربى الإسلامى بطوكيو رمضان صبحى يقترب من المشاركة أمام الريدز المصيلحى يستعرض خطة الوزارة فى تحديث بيانات البطاقات التموينية لمدة أسبوع.. إيقاف تصوير «كارمن» ضربة قوية للمتلاعبين فى أسعار السلع الغذائية ضبط صاحب مخزن دقيق لبيعه الدقيق المدعم فى السوق السوداء ضبط كميات كبيرة من الدواجن واللحوم الفاسدة بالوراق فيديو| «الداخلية» تستعرض الموقف الأمنى بالمحافظات رمضان صبحى يعلن جاهزيته قبل مواجهة محمد صلاح الفريق حلمى: ذكرى أكتوبر ستظل برهاناً حياً على شموخ قواتنا المسلحة ضبط 3 آلاف طن قمح وشعير وأرز قبل بيعه فى السوق السوداء سقوط صاحب شركة الأجهزة الكهربائية «المضروبة» فى الجيزة ضربات موجعة لتجار السلع الفاسدة بـ4 محافظات «الإسكندرية تستاهل».. مبادرة جديدة لإنقاذ الأهالى من نار الأسعار التموين تستقبل طلبات تسجيل المواليد لأصحاب البطاقات المنتهية بـ«9» سفير إسبانيا: مصر دولة استثنائية وشعبها متفتح ومضياف صور| ميناء بورسعيد يستقبل 63 ألف طن قمح روسى لقيامهما بالاتجار غير المشروع فى سلع التموين.. ضبط شخصين بالإسكندرية الأنبا مقار فى رحلة رعوية لكنائس كندا فى الإسكندرية.. سقوط صاحب «فرن بلدى» يستولى على السلع التموينية السيطرة على حريق فى زراعات النخيل شمالى أسوان السفير السويسرى: انطلاق الرحلات الجوية بين جنيف والغردقة خلال 3 أيام ننشر توصيات القومى لحقوق الإنسان بشأن «الضريبة العقارية» إنفوجراف| بالحقائق.. الحكومة تنفى 8 شائعات جديدة التموين: لم يتم حذف أى مواطن بشكل عشوائى من البطاقات التموينية «الصحة» تطلق 28 قافلة طبية مجانية للمواطنين ضبط مصنع لإنتاج السجائر والمعسل المغشوش أسماء المصابين فى حادث انقلاب أتوبيس سياحى بأسوان
    للأعلى