مصر

افتتاح «أهلا بالعيد» لمستلزمات الأسرة والمواد الغذائية فى أسوان

2018-06-12 03:12:49 |
  • أ ش أ
  • افتتح مجدى حجازى محافظ أسوان معرض " أهلاً بالعيد " للسلع الاستهلاكية المختلفة من مخبوزات ومصنعات وحلويات العيد، والمواد الغذائية، وغيرها من مستلزمات العيد بأسعار تتراوح تخفيضاتها بين 25% إلى 30%، مساء الإثنين.

    وأكد حجازى، أن المعرض يأتى ضمن 5 معارض، افتتحت اليوم على التوازى، موزعة على جميع مراكز المحافظة وذلك بمبادرة رائدة من محافظة أسوان لتلبى احتياجات القاعدة العريضة من أهالى المحافظة فى عيد الفطر المبارك من السلع الغذائية والاستهلاكية والاستراتيجية.

    وأشار حجازى إلى أن ذلك يعد استكمالا للجهود المتواصلة التى قامت بها المحافظة طوال شهر رمضان المعظم بالتعاون مع كل الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة التموين وشركات القطاع الخاص، لتلبية مطالب المواطن الأسوانى من خلال توفير كافة السلع الاستهلاكية بأسعار مناسبة أقل من مثيلاتها فى السوق المحلى.

    وأشاد حجازى بجهود وزارة التموين برئاسة الدكتور على مصيلحى ومنها التصديق على تنظيم 5 معارض بأسوان، خلال أيام شهر رمضان، لتوفير السلع والمواد الغذائية المعروضة بجودة عالية وللمساهمة فى نفس الوقت فى محاربة غلاء الأسعار وجشع بعض التجار بالأسواق المحلية بمختلف أنحاء المحافظة خاصة فى المناطق البعيدة والنائية.

    وخلال تفقده لأجنحة وأقسام المعرض، شدد حجازى على المسؤولين بضرورة تزويد هذا المعرض وباقى معارض أهلا بالعيد فى مراكز ومدن المحافظة بكميات كبيرة من المنتجات الغذائية بما يتناسب مع أسلوب العرض والطلب لاستيعاب وسد حاجة الإقبال الكبير من أبناء المحافظة، لشراء احتياجاتهم من تلك السلع الأساسية قبل حلول عيد الفطر المبارك.

    ووجه المحافظ مسؤولى التموين بضرورة تكثيف الحملات التموينية المفاجئة بمختلف أنحاء المحافظة، لمراقبة الأسعار والسيطرة على أى عملية غش أو استغلال للمواطن، إضافة إلى ضرورة العمل للتيسير على المواطنين ومنع التكدس والزحام أمام منافذ البيع وتنظيمهم فى الدخول والخروج، لتسهيل حصولهم على السلع لتحقيق الاستفادة لأكبر عدد من المواطنين وخاصة الأسر الفقيرة ومحدودى الدخل.

    وأوضح حسام العربى مدير عام التموين، أن معارض "أهلا بالعيد" التى افتتحت بمراكز محافظة أسوان الخمسة تشارك فيها شركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى شركة المصرية لتجارة الجملة وتشمل كافة السلع التموينية والاستهلاكية، خاصة الأسماك والتى تبدأ بسعر 8.5 للكيلو فى حين تتراوح أسعار البسكويت والكحك والبيتى فور بين 40 إلى 50 جنيها للكيلو، كما أنها تضم أقسام لبيع اللحوم السودانية بسعر 85 جنيها للكيلو، بجانب أقسام أخرى لبيع الدواجن المحلى والمستورد، وكذا بيع الدقيق والمسلى والزيوت ومنتجات الألبان والتى تهدف لسد حاجة المواطنين من السلع الغذائية بأسعار مناسبة وبالجودة المطلوبة.

    أسوان العيد رمضان مجدى حجازى التموين المواد الغذائية
    إقرأ أيضاً
    الفيفا تختار صلاح ورمضان للكشف على المنشطات مجلس الوزراء يوضح حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم ضبط 638 قضية تموينية متنوعة بالمحافظات حنان يوسف: مصر فى الدراما «فاسدة وفقيرة ومريضة» حكم الجمع بين نية صيام القضاء والأيام الستة من شوال فيديو| وفر واصنع صاروخا لأولادك من الكبريت صور| على ربيع يتعاقد على مسلسل جديد لعرضه فى رمضان 2019 وزير التموين يناقش سرعة استخراج البطاقات الذكية للمواطنين هل يجوز صيام الـ«6 البيض» قبل أيام القضاء؟ مصيلحى: لا توجد قرارات صعبة سيتم اتخاذها ومن يروج لذلك كاذب بحملات أمنية مكثفة وخطوط ساخنة.. الدولة تصطاد المتلاعبين بأسعار الوقود بـ965 مليون جنيه| مدبولى: «المركزى للتعمير» نفذ 33 مشروعًا خلال عام ضربات متتالية لتجار البنزين فى السوق السوداء شاهد| هل يجوز قضاء الست من شوال فى ذى القعدة؟ موجز مبتدا| نقل 150 مشجعا إلى روسيا لمساندة المنتخب.. وطقس اليوم حار رمضان صبحى: لا بديل عن الفوز أمام المنتخب الروسى التموين: صرف 60% من مخصصات الدقيق للمواطنين بشمال سيناء التموين: انتظام العمل بالمخابز ومحطات الوقود بالأقصر المترو: عودة العمل بالمواعيد الطبيعية غدا تموين المنيا يحبط محاولة تهريب البنزين والسولار للسوق السوداء محمد رمضان ينعى ماهر عصام: «كان بينسينى أى هم فى الدنيا» للحامل.. تجنبى الإفراط فى هذه الوجبة «الداخلية» تواجه جشع السائقين بمواقف السيارات.. وتتصدى للمحرضين صورة| كارمن سليمان تزور السعودية والسبب مجهول بمناسبة عيد الفطر.. السيسى يتبادل التهانى مع ملوك وقادة العالم العربى فيديو| مصطفى حجاج يغنى «نمرة واحد» لمحمد رمضان نسر الصعيد يعود لـ«الديزل» وزير التموين: زيادة أسعار الوقود لن تؤثر على «رغيف العيش» أحمد السقا: «إحنا الصعايدة.. نار جايدة متطفاش» «أيوب» يشيد بمباردة الرئيس الإفراج عن الغارمات عائشة بن أحمد: شرف لى الوقوف أمام وفاء عامر فى «نسر الصعيد» شاهد| كواليس قتل «رحيم» عاجل| رئيس الوزراء: التموين تتحمل فرق سعر السولار عن المخابز اسمع الحلقة 30| فوازير كأس العالم.. ماتدور أوروجواى رقم 9 استبدل كعك العيد بحلو أكثر صحية طالبان تحتفل بوقف إطلاق النار لا شكاوى فى الغربية أول أيام عيد الفطر «dmc» تعرض «سلم نفسك» مصر للطيران: تسيير 16 رحلة لإعادة 3392 معتمرا التموين: صرف سلع بـ900 مليون جنيه فى 16 محافظة
    للأعلى