شؤون دولية

نزوح مليون سورى فى 2018

2018-06-11 21:31:00 |
  • محمود شيبة
  • أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 920 ألف شخص نزحوا فى سوريا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام 2018، ما يشكل رقما قياسيا منذ بدء الأزمة قبل 7 سنوات.

    وقال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة فى سوريا بانوس مومتزيس: "نشهد نزوحا داخليا كثيفا فى سوريا، حيث نزح بين يناير وأبريل 920 ألف سورى عن مناطقهم، فى أكبر موجة نزوح فى أمد قصير"، حسبما نقلت "رويترز".

    وأضاف مومتزيس: "ربما لم نر بعد الجزء الأسوأ من الأزمة فى سوريا"، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة ترسم حاليا سلسلة خطط طوارئ لمواجهة احتمال احتدام الوضع الإنسانى فى سوريا.

    الأمم المتحدة سوريا نزوح السوريين بانوس مومتزيس
    إقرأ أيضاً
    لافروف وباسيل يبحثان التعاون الإنسانى فى سوريا بولتون يكشف أهداف أمريكا داخل سوريا «سوريا الديمقراطية»: لا نمانع الانضمام إلى الجيش السورى «إنجرليك»| بالونة الابتزاز التركى للأمريكان «المصالحة الروسى» يكشف حجم المساعدات الإنسانية لسوريا فى 9 أشهر بوتين يبحث مع ميركل الأزمة السورية بشكل مفصل ترامب: لن ندفع مبالغ تنمية سوريا «السخيفة» فيديو| بوتين يرقص مع وزيرة خارجية النمسا فى حفل زفافها اشتباكات بين أكراد سوريا ومسلحين فى الرقة هل سيصبح العالم أكثر أمانًا لو قطعت رأس البغدادى؟ عاجل| بوتين يدعو إلى إعادة إعمار سوريا وتوطين اللاجئين عاجل| ميركل تدعو إلى تجنب أزمة إنسانية فى سوريا بوتين ينعى كوفى عنان: سياسى مخضرم أردوغان: مستمرون فى دحر الإرهاب بسوريا والعراق إسرائيل تعلن موقفها من اقتراحات أممية لحماية الفلسطينيين أمريكا: إيران سبب إطالة الحرب فى سوريا عاجل| وفاة كوفى عنان الهجرة العراقية: عودة 347 نازحًا من سوريا إلى الموصل تقارير: تعافى بعض خلايا «داعش» فى سوريا والعراق رغم الهزائم القاسية الخارجية الأمريكية تلغى منحة لسوريا قيمتها 200 مليون دولار الرئيس الروسى فى ألمانيا لبحث الصراع فى سوريا وأوكرانيا الحشد الشعبى تضرب «داعش» على الحدود مع سوريا واشنطن: مستعدون للمرحلة النهائية للقضاء على «داعش» «الخارجية الأمريكية» تستحدث منصبًا جديدًا متعلق بسوريا مصير العمليات «التركية الأمريكية» فى منبج السورية محادثات بين ماكرون وميركل بشأن سوريا تركيا تعترض سفينة صيد قبرصية سقوط 7 من قوات الجيش السورى فى هجوم لـ«داعش» على دير الزور ضربة قاسمة للقاعدة.. مقتل العسيرى «صانع قنابل التنظيم» روسيا: أسقطنا 45 طائرة دون طيار فى سوريا.. والهجمات دائما من إدلب مرسوم تشريعى جديد للأسد بعيدًا عن الإرهاب.. الوجه الآخر للسويداء السورية العراق: إعدام 3 إرهابيين أجانب فى سجن الحوت أمريكا تعلق على «قمة إسطنبول» حول سوريا بوجدانوف يبحث مع مستشار الحريرى عودة اللاجئين السوريين ألمانيا تعلن تضامنها مع تركيا فى أزمتها الاقتصادية الحريرى يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى حزب الله محاكمة سياسى إيرانى أدان الحرس الثورى فى سوريا والعراق مفتى سوريا يستغل انهيار جسر جنوة: بلدنا لم يحدث فيها هذا رغم الحرب! الحريرى يعلق على عودة العلاقات بين لبنان وسوريا
    للأعلى