مصر

السعيد: خطة 2018 -2019 راعت الفجوات بين المحافظات

2018-06-11 12:29:00 |
  • مصطفى الراعى
  • اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، مع الدكتور حسام بدراوى، رئيس المجلس الوطنى المصرى للتنافسية، لمناقشة التنافسية بين المحافظات والتعاون بين الوزارة والمجلس الوطنى للتنافسية فى هذا الشأن.

    وأكدت هالة السعيد، خلال الاجتماع على ضرورة تطبيق اللامركزية لتنمية المحافظات، مشيرة إلى جائزة التميز الوظيفى التى سيتم تطبيقها ابتداء من الشهر المقبل مما يحقق التنافسية بين المحافظات المختلفة، مضيفة أنه يتم توزيع الموارد على المحافظات بناء على الفجوات التنموية الموجودة بكل محافظة، وقد تم مراعاة ذلك بخطة 18/2019 وذلك من أجل تحقيق الاستدامة ودفع مزيد من الاستثمارات فى المحافظات.

    كما رحبت السعيد بالتعاون بين وزارة التخطيط والمجلس الوطنى المصرى للتنافسية من أجل الحصول على نتيجة إيجابية وإمكانية قياس تنافسية المحافظات، مؤكدة على ضرورة تحديد أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، وفى هذا السياق أكدت وزيرة التخطيط أنه يتم باستمرار متابعة وتحديث الرؤية على المستوى الداخلي بين الوزارات وذلك بدءا بوزارة التخطيط، مشيرة إلى أنه بدءا من 24 يونيو الجارى ستقام مجموعة من ورش العمل لمناقشة تحديثات محاور رؤية مصر 2030.

    وحول مكافحة الفساد أشارت وزيرة التخطيط إلى أن الهدف من مكافحة الفساد هو الوقاية منه وليس مجرد كشفه، قائلة: "الفساد الصغير أخطر من الفساد الكبير"، مضيفة أنه يمكن فى هذا الإطار القيام بالتوعية ضد الفساد عن طريق السوشيال ميديا التى يستخدمها معظم الشباب الآن بالإضافة إلى إقامة برامج تدريبية لهم، أو إنتاج أفلام توعوية.

    كما تم خلال الاجتماع مناقشة ريادة الأعمال وأكدت د. هالة السعيد على ضرورة تربية جيل لديه ثقافة ريادة الأعمال عبر توعية الشباب فى المدارس والجامعات، مشيرة إلى أنه تم بالفعل اختيار 40 شابًا وشابة لعمل ماجستير فى ريادة الأعمال بالتعاون مع جامعة كامبريدج، كما تم تدريب المدرسين فى محافظات الصعيد على ريادة الأعمال من خلال حملة "أبدأ مستقبلك"، بالإضافة إلى إنشاء شبكة قومية تضم جميع حاضنات الأعمال على مستوى محافظات الجمهورية.

    ومن جانبه، أشار الدكتور حسام بدراوى، رئيس المجلس الوطنى المصرى للتنافسية إلى أهمية تنافسية المحافظات منوها عن الاجتماعات التى تمت مع المحافظات ووزارة التنمية المحلية، والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ومركز معلومات مجلس الوزراء وذلك بهدف التأكيد على ضرورة مشاركة المجتمع المدنى للحكومة فى إصدار تقارير سنوية عن تنافسية المحافظات وذلك لتحقيق نوع من المصداقية لتلك التقارير، مؤكدًا أن إصدار تلك التقارير يؤدى إلى رفع تنافسية المحافظات ورفع كفاءة عملها.

    وفى نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على إمكانية عقد بروتوكول تعاون بين وزارة التخطيط والمجلس الوطنى المصرى للتنافسية، على أن تقوم الوزارة ببناء مؤشرات التنافسية ومراحل تنفيذها بالتعاون مع المجلس، مع عقد حوار مجتمعى بحضور الوزراء المعنين وممثلى المجتمع المدنى.

    هالة السعيد وزيرة التخطيط حسام بدراوى المجلس الوطنى المصرى للتنافسية رؤية مصر 2030 مركز معلومات مجلس الوزراء الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء مجلس الوزراء
    إقرأ أيضاً
    عاجل| مجلس الوزراء: 115 شكوى من عدم الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة حملات أمنية لمنع استغلال المواطنين فى تعريفة الأجرة الجديدة تعرف على قيمة دعم الحكومة للمواد البترولية بعد زيادة الأسعار الوزراء: زيادة تعريفة الركوب من 10 إلى 20%.. ومدبولى يتابع عاجل| إقرار زيادة أسعار المنتجات البترولية اعتبارا من اليوم السعيد: الفئات الأولى بالرعاية أولوية بخطة العام المالى الجديد صور| «الرئيس الأب».. تفاصيل احتفال السيسى بعيد الفطر مع أبناء الشهداء إنفوجراف| مركز دعم القرار ينشر ملامح «علاوات يوليو» رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسى بعيد الفطر عاجل| الرئيس السيسى يشارك فى إفطار الأسرة المصرية وزيرات ناجحات.. شعلة نشاط أضاءت مسيرة الإنجاز الحكومى وزير الكهرباء: زيادة قدرات الطاقة بما يتناسب مع رؤية مصر 2030 رئيس «قضايا الدولة» يهنئ مدبولى على رئاسة الحكومة مجلس الوزراء يعلن قيمة الدعم السنوى لمياه الشرب محافظ سوهاج: إنشاء 404 مدارس خلال ولاية الرئيس الأولى إصدار عملات تذكارية بمناسبة الاحتفال بأسر وأبناء الشهداء شريف إسماعيل يودع العاملين بمجلس الوزراء وزيرة التخطيط: نسعى لوضع جملة «صنع فى الوطن العربى» على أهم السلع بعد قتلها عشرات الفلسطينيين.. إسرائيل تناقش الوضع الإنسانى فى غزة حكومة مدبولى ترفع شعار «الإبقاء على التكنوقراط» وزيرة التخطيط تبحث تمكين المرأة المصرية مع ممثلة الأمم المتحدة صحيفة لبنانية تعدد نجاحات قادت مدبولى لرئاسة الوزراء مصر تطلق صندوقها السيادى بنهاية العام.. وحملة ترويجية أوائل 2019 وكيل النواب: رئيس الحكومة الجديد لديه مقومات النجاح ضمن خطة التطوير.. ضوابط «الكهرباء» لتحصيل مديونيات الجهات الحكومية مجلس الوزراء يقرر اعتبار العاصمة الإدارية من المشروعات القومية آليات المواجهة.. «الانفجار السكانى» رأس الأزمات فى مصر قرارات حكومية ضد مخاطر ارتفاع أسعار البترول العالمية الماتشات هتتذاع| وزارة الشباب توفر طريقة لعرض مباريات المونديال برلمانى يطالب الحكومة بتفعيل تحاليل المخدرات لموظفى الحكومة إنفوجراف| مشروعات تحسين الخدمات الحكومية إجراءات حكومية حاسمة لإلزام المصانع المخالفة بتوفيق أوضاعها إسماعيل يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعى التنمية المحلية: رفع كفاءة المنشآت الخدمية بالمحافظات لأول مرة.. تحقيق معدل استثمار يتجاوز 46% الرئيس السيسى يشارك فى إفطار الأسرة المصرية السيسى يترأس التشكيل الجديد لمجلس أمناء «الوطنية لتدريب الشباب» بزيادة 181.6%.. ارتفاع صادرات القطن «التدريب الإلزامى للأطباء»: الهيئة خدمية ولا تهدف للربح تأجيل محاكمة «دومة» فى أحداث مجلس الوزراء إلى 13 يونيو
    للأعلى