مصر

السعيد: خطة 2018 -2019 راعت الفجوات بين المحافظات

2018-06-11 12:29:00 |
  • مصطفى الراعى
  • اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، مع الدكتور حسام بدراوى، رئيس المجلس الوطنى المصرى للتنافسية، لمناقشة التنافسية بين المحافظات والتعاون بين الوزارة والمجلس الوطنى للتنافسية فى هذا الشأن.

    وأكدت هالة السعيد، خلال الاجتماع على ضرورة تطبيق اللامركزية لتنمية المحافظات، مشيرة إلى جائزة التميز الوظيفى التى سيتم تطبيقها ابتداء من الشهر المقبل مما يحقق التنافسية بين المحافظات المختلفة، مضيفة أنه يتم توزيع الموارد على المحافظات بناء على الفجوات التنموية الموجودة بكل محافظة، وقد تم مراعاة ذلك بخطة 18/2019 وذلك من أجل تحقيق الاستدامة ودفع مزيد من الاستثمارات فى المحافظات.

    كما رحبت السعيد بالتعاون بين وزارة التخطيط والمجلس الوطنى المصرى للتنافسية من أجل الحصول على نتيجة إيجابية وإمكانية قياس تنافسية المحافظات، مؤكدة على ضرورة تحديد أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، وفى هذا السياق أكدت وزيرة التخطيط أنه يتم باستمرار متابعة وتحديث الرؤية على المستوى الداخلي بين الوزارات وذلك بدءا بوزارة التخطيط، مشيرة إلى أنه بدءا من 24 يونيو الجارى ستقام مجموعة من ورش العمل لمناقشة تحديثات محاور رؤية مصر 2030.

    وحول مكافحة الفساد أشارت وزيرة التخطيط إلى أن الهدف من مكافحة الفساد هو الوقاية منه وليس مجرد كشفه، قائلة: "الفساد الصغير أخطر من الفساد الكبير"، مضيفة أنه يمكن فى هذا الإطار القيام بالتوعية ضد الفساد عن طريق السوشيال ميديا التى يستخدمها معظم الشباب الآن بالإضافة إلى إقامة برامج تدريبية لهم، أو إنتاج أفلام توعوية.

    كما تم خلال الاجتماع مناقشة ريادة الأعمال وأكدت د. هالة السعيد على ضرورة تربية جيل لديه ثقافة ريادة الأعمال عبر توعية الشباب فى المدارس والجامعات، مشيرة إلى أنه تم بالفعل اختيار 40 شابًا وشابة لعمل ماجستير فى ريادة الأعمال بالتعاون مع جامعة كامبريدج، كما تم تدريب المدرسين فى محافظات الصعيد على ريادة الأعمال من خلال حملة "أبدأ مستقبلك"، بالإضافة إلى إنشاء شبكة قومية تضم جميع حاضنات الأعمال على مستوى محافظات الجمهورية.

    ومن جانبه، أشار الدكتور حسام بدراوى، رئيس المجلس الوطنى المصرى للتنافسية إلى أهمية تنافسية المحافظات منوها عن الاجتماعات التى تمت مع المحافظات ووزارة التنمية المحلية، والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ومركز معلومات مجلس الوزراء وذلك بهدف التأكيد على ضرورة مشاركة المجتمع المدنى للحكومة فى إصدار تقارير سنوية عن تنافسية المحافظات وذلك لتحقيق نوع من المصداقية لتلك التقارير، مؤكدًا أن إصدار تلك التقارير يؤدى إلى رفع تنافسية المحافظات ورفع كفاءة عملها.

    وفى نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على إمكانية عقد بروتوكول تعاون بين وزارة التخطيط والمجلس الوطنى المصرى للتنافسية، على أن تقوم الوزارة ببناء مؤشرات التنافسية ومراحل تنفيذها بالتعاون مع المجلس، مع عقد حوار مجتمعى بحضور الوزراء المعنين وممثلى المجتمع المدنى.

    هالة السعيد وزيرة التخطيط حسام بدراوى المجلس الوطنى المصرى للتنافسية رؤية مصر 2030 مركز معلومات مجلس الوزراء الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء مجلس الوزراء
    إقرأ أيضاً
    برنامج التنمية المحلية يصل سوهاج.. ميكنة ديوان المحافظة رئيس الوزراء يصدر قرارين بمهام نواب وزيرى الإسكان والكهرباء مدبولى يتابع مشكلة انتشار النمل الأبيض.. وإجراءات وقائية لمنع الأضرار ضمن «مصر تنطلق».. فرق عمل الحكومة تستعرض «البرنامج الإلكترونى» الضرائب العقارية: 25% من المتحصلات لتطوير العشوائيات ومثلها للمحليات التخطيط: 3 مليارات جنيه لدعم مشروع تابلت لكل طالب فائق زيدان يرفض ترشيحه لرئاسة وزراء العراق فى اجتماعه مع مدبولى و3 وزراء.. السيسى يوجه بتذليل عوائق الاستثمار الحكومة: لا علاقة بين خدمات الكهرباء وسداد الضريبة العقارية «الزراعة»: لا صحة لوجود لحوم فاسدة بالأسواق «معلومات الوزراء» ينفى شائعة جديدة عن منظومة الخبز رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسى بعيد الأضحى رسميًا.. ألمانيا تعترف بـ«الجنس الثالث» وزيرة التخطيط ومحافظ البحر الأحمر يبحثا آليات تحقيق التنمية المتكاملة إنفوجراف| انخفاض معدل البطالة لـ9.9% رئيس الوزراء يحدد أيام إجازة عيد الأضحى توقيع بروتوكول إنشاء مراكز تجارية فى 3 مدن جديدة رئيس الوزراء يأمر بحل مشكلات المشروعات المتعثرة مجلس الوزراء يبحث ترتيبات زيارة الرئيس السيسى إلى الصين نائب مطروح يطالب الحكومة بمد فترة سداد رسوم طلبات تقنين وضع اليد موجز مبتدا| مدبولى يرأس اجتماع الحكومة.. وانتهاء تلقى تظلمات الثانوية مدبولى يرأس اجتماع مجلس الوزراء «مساء dmc» يستعرض 8 شائعات جديدة الزراعة: كل المحاصيل المصرية المصدرة مطابقة لجميع المعايير الدولية رئيس الوزراء يصدر قرارا بشأن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مشروع رواد 2030 يوقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة تفاصيل فرص استثمارية واعدة بـ4 مشروعات كبرى فى العاشر من رمضان الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 13 أغسطس 2018 موجز مبتدا| بدء حجز وحدات العاصمة الإدارية.. والأهلى يستعد لـ«النجمة» اليوم.. بدء حجز الوحدات السكنية فى العاصمة الإدارية الجديدة «قطاع الأعمال العام»: لا صحة لتنازل «القومية للأسمنت» عن أرضها «البيئة» تنفى زيادة رسوم جمع القمامة الحكومة توضح حقيقة زيادة أسعار الكهرباء أسباب مطالبة شركات السياحة لزيادة أعداد الحجاج العام المقبل برئاسة مدبولى.. اللجنة الوزارية الاقتصادية تبحث ملف الدين العام الافتاء تنفى شائعة «استطلاع هلال ذى الحجة» جيهان صالح مستشارًا اقتصاديًا لرئيس مجلس الوزراء بيان من الآثار عن سرقة أيقونة أثرية من المتحف القبطى نشاط الرئيس خلال أسبوع.. اجتماع لمتابعة مترو الأنفاق واستقبال بن زايد فى أسبوع.. «الإسكان» تبيع 2340 وحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة
    للأعلى