شؤون دولية

تحذير لبريطانيا من هجمات إرهابية بطائرات دون طيار

2018-06-10 22:08:49 |
  • أ ش أ
  • حذر ستيفن بريور، الخبير فى المركبات الجوية بدون طيار، الأحد، من أن المملكة المتحدة معرضة لخطر هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار.

    وقال بريور، إن تنظيم داعش الإرهابى استخدم بالفعل طائرات بدون طيار فى سوريا والعراق، وإن الأمر كان مفاجئًا لعدم محاولة الإرهابيين القيام بالشئ نفسه فى بريطانيا.

    وأضاف، أن تنظيم "داعش" الإرهابى يعتبر واحدًا من أولى الجماعات الإرهابية التى تقوم بشراء طائرة بدون طيار رخيصة الثمن، ثم تحولها وتستخدمها فى عمليات ذات تأثير مدمر للغاية فى سوريا والعراق.

    ولفتت صحيفة "بلفاست تليجرام" الإيرلندية، إلى أن تلك الطائرات بدون طيار يمكن أن يصل وزنها إلى 500 جرام، وتطير حتى 100 ميل فى الساعة، ويمكن إيقاف تشغيل نظام تحديد الموقع "جى بى أس"، ما يجعل من الصعب رصدها.

    داعش بريطانيا طائرات بدون طيار هجمات إرهابية سوريا العراق
    إقرأ أيضاً
    سوريا.. قتلى وجرحى فى سلسلة انفجارات بإدلب قيادى كردى: تشكيل تحالف من المعارضة يحسن أوضاع الأقليم «الخارجية»: مصر تبذل كل جهدها لحل الأزمة السورية عاجل| استقالة وزير التجارة البريطانى ليفى بوعده لمواطنى تشيلسى أبرزها «الراقصة والتجسس».. 10 فضائح تمنع السلطان من الفوز بالانتخابات تجديد حبس 17 متهما فى قضية ولاية سيناء الثانية أوغلو: انسحاب المقاتلين الأكراد من منبج فى 4 يوليو العثور على مصنع العبوات الناسفة لـ«داعش» بالموصل القبض على مسؤول ديوان الزكاة بعصابات «داعش» فى العراق قائد عسكرى سورى: بادية ريف حمص خالية من «داعش» تمامًا أردوغان يتوعد أكراد المناطق السورية المحاذية لجنوب تركيا الشرطة الأوروبية تحذر من وقوع هجمات إرهابية جديدة الاستخبارات العراقية تعتقل 4 إرهابيين «اللوردات» يوافق على مشروع قانون خروج بريطانيا من «بريكست» مقتل 3 «دواعش» شمال غرب محافظة صلاح الدين العراقية ترامب يلتقى الملكة إليزابيث الشهر المقبل العبادى: لا يوجد تنسيق مع تركيا بشأن العمليات الجارية على الحدود تركيا: مقتل 10 مسلحين أكراد فى ضربات جوية شمال العراق بعد توقف 14 عاما.. عودة الرحلات الجوية بين موسكو وبغداد 3 عقبات أمام تشكيل الحكومة العراقية عن فصل الأطفال المهاجرين.. ماى: قرار ترامب خاطئ باعتقال وقمع أنصار المعارضة.. السلطان يواجه شبح شعبية «جولن» صور| ميجان ماركل تشبه النجمة العالمية أودرى هيبورن وزير الخارجية البريطانى يرد على قرار ترامب مقتل مسؤول النفط فى تنظيم داعش بالعراق وسوريا انفجار فى مترو أنفاق لندن مقتل مدنى فى هجوم مسلح ببغداد تحطم طائرة إسرائيلية فى هضبة الجولان تأجيل أولى جلسات محاكمة 30 متهمًا بالانضمام لـ«داعش» داعش يختطف ثلاثة مدنيين غربى الأنبار بالعراق جنرالات إسرائيل يعترفون بقصف الحدود السورية العراقية واشنطن تمنع بيع مقاتلات «F-35» لأنقرة اختفاء قطع أثرية من دمشق وظهورها مجدداً فى إسرائيل قذيفتان صاروخيتان تدمران مبان وممتلكات عامة فى درعا أمريكا: غارة البوكمال إسرائيلية العثور على جثامين 7 مدنيين أعدمهم داعش فى الموصل العراق يمنع زراعة الأرز والذرة عاجل| أردوغان يعلن بدء انسحاب القوات الكردية من منبج الأكراد يتظاهرون فى جبال قنديل احتجاجا على توغل الجيش التركى ميليشيات الحشد العراقية تعلن مقتل 22 من قواتها على الحدود السورية
    للأعلى