شؤون دولية

تحذير لبريطانيا من هجمات إرهابية بطائرات دون طيار

2018-06-10 22:08:49 |
  • أ ش أ
  • حذر ستيفن بريور، الخبير فى المركبات الجوية بدون طيار، الأحد، من أن المملكة المتحدة معرضة لخطر هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار.

    وقال بريور، إن تنظيم داعش الإرهابى استخدم بالفعل طائرات بدون طيار فى سوريا والعراق، وإن الأمر كان مفاجئًا لعدم محاولة الإرهابيين القيام بالشئ نفسه فى بريطانيا.

    وأضاف، أن تنظيم "داعش" الإرهابى يعتبر واحدًا من أولى الجماعات الإرهابية التى تقوم بشراء طائرة بدون طيار رخيصة الثمن، ثم تحولها وتستخدمها فى عمليات ذات تأثير مدمر للغاية فى سوريا والعراق.

    ولفتت صحيفة "بلفاست تليجرام" الإيرلندية، إلى أن تلك الطائرات بدون طيار يمكن أن يصل وزنها إلى 500 جرام، وتطير حتى 100 ميل فى الساعة، ويمكن إيقاف تشغيل نظام تحديد الموقع "جى بى أس"، ما يجعل من الصعب رصدها.

    داعش بريطانيا طائرات بدون طيار هجمات إرهابية سوريا العراق
    إقرأ أيضاً
    مظاهرة بريطانية تطالب الحكومة باقتراع شعبى حول الخروج من الاتحاد العبادى يحذر من عودة «داعش» عمره 750 عاما.. «الحويش» أقدم أسواق النجف شويجو: روسيا قضت على معظم مسلحى «داعش» فى سوريا الشرطة العراقية تعتقل قياديا بداعش فى كركوك الأردن يفتح معبر نصيب الحدودى مع سوريا أمام العالقين مظاهرات فى بريطانيا للمطالبة بإجراء استفتاء ثان حول «بريكست» مقتل 35 داعشيًا فى هجوم للتحالف شرق سوريا أوروبا تتخلص من قادة القاعدة وداعش بـ«الأبعاد والمراقبة» صور| لافتات الدعاية لـ«منتدى شباب العالم» تجوب 9 دول شويجو: قضينا على «داعش» فى سوريا و95% من الأراضى تحت السيطرة وزير الدفاع الروسى: «الظروف حاليًا تسمح بقيام سوريا الموحدة» داعش يفرج عن 6 من مخطتفى السويداء اتهام أمريكى من أصل عراقى بالتعاون مع «داعش» فى واشنطن وضع صورة ضابطة مسلمة على عملة بريطانية مقتل 3 «دواعش» جنوب كركوك حتى يعمل بكامل طاقته.. أعمال ترميم فى معبر «نصيب» التحالف الدولى فى سوريا يحقق فى جرائم غير مقصودة وزير بريطانى يكشف أهم الخلافات السياسية بين بريطانيا وأمريكا بريطانيا تطلق سراح داعية داعشى بريطانيا تعلن اكتشاف أول حالة إصابة بـ«جنون البقر» فى مزارعها بوتين: «داعش» يحتجز 700 رهينة فى سوريا ويهدد بإعدامهم بوتين: حققنا أهدافنا فى سوريا وتركيا لم تنفذ التزاماتها فى إدلب بعد رئيسه.. استقالة مساعد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا زيارة السيسى لموسكو.. فصل جديد وشراكة استراتيجية بين مصر وروسيا صفقة مرتقبة للإفراج عن مختطفات السويداء خلال 48 ساعة خلال 24 ساعة.. عودة أكثر من 180 لاجئا سوريا لديارهم تيريزا ماى تقترح تمديد مفاوضات «بريكست» روسيا تصوب أسلحتها نحو الطائرات الأمريكية فى سماء سوريا مساعدات أممية تصل سوريا فى مخيم الركبان سقوط 11 داعشيا فى قبضة القوات العراقية العراق.. هجوم داعشى على حافلة بطريق بغداد ماى تواجه قادة الاتحاد الأوروبى بعد توقف محادثات البريكست روسيا تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق فى جرائم التحالف الدولى فى سوريا الحشد الشعبى يفكك خلية تابعة لداعش فى الموصل إرهاب أردوغان.. «داعش» يدعم عناصره فى سوريا من بوابة تركيا سفير إيطاليا بالقاهرة: نفذنا تطوير المناطق الريفية فى مصر بمليارى يورو البنك المركزى البريطانى يخلد ذكرى بطلة مسلمة على العملة الوطنية أباطرة الدم.. حكاية «بيت المقدس» من التأسيس إلى الانهيار «Sleep Guard» جهاز جديد لنوم أفضل
    للأعلى