شؤون دولية

تحذير لبريطانيا من هجمات إرهابية بطائرات دون طيار

2018-06-10 22:08:49 |
  • أ ش أ
  • حذر ستيفن بريور، الخبير فى المركبات الجوية بدون طيار، الأحد، من أن المملكة المتحدة معرضة لخطر هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار.

    وقال بريور، إن تنظيم داعش الإرهابى استخدم بالفعل طائرات بدون طيار فى سوريا والعراق، وإن الأمر كان مفاجئًا لعدم محاولة الإرهابيين القيام بالشئ نفسه فى بريطانيا.

    وأضاف، أن تنظيم "داعش" الإرهابى يعتبر واحدًا من أولى الجماعات الإرهابية التى تقوم بشراء طائرة بدون طيار رخيصة الثمن، ثم تحولها وتستخدمها فى عمليات ذات تأثير مدمر للغاية فى سوريا والعراق.

    ولفتت صحيفة "بلفاست تليجرام" الإيرلندية، إلى أن تلك الطائرات بدون طيار يمكن أن يصل وزنها إلى 500 جرام، وتطير حتى 100 ميل فى الساعة، ويمكن إيقاف تشغيل نظام تحديد الموقع "جى بى أس"، ما يجعل من الصعب رصدها.

    داعش بريطانيا طائرات بدون طيار هجمات إرهابية سوريا العراق
    إقرأ أيضاً
    لافروف وباسيل يبحثان التعاون الإنسانى فى سوريا خامنئى يعين جنرالا من حرب الخليج قائدا للقوات الإيرانية عاجل| الاتفاق على تشكيل نواة للكتلة الأكبر ببرلمان العراق مؤشر الإرهاب: 17 عملية فى 11 دولة توقع 133 قتيلا بولتون يكشف أهداف أمريكا داخل سوريا «سوريا الديمقراطية»: لا نمانع الانضمام إلى الجيش السورى فرمان الإطاحة بالعبادى.. مشروع قطرى إيرانى لإشعال الفتن فى العراق أسرار من دفتر الاحتلال.. كيف أفسدت الأباتشى خطة إسرائيل لضرب العراق؟ العراق يصادق على نتائج الانتخابات البرلمانية «إنجرليك»| بالونة الابتزاز التركى للأمريكان مقتل 3 مسلحين وداعشى جراء الغارات الأمريكية شرق أفغانستان «المصالحة الروسى» يكشف حجم المساعدات الإنسانية لسوريا فى 9 أشهر بوتين يبحث مع ميركل الأزمة السورية بشكل مفصل ترامب: لن ندفع مبالغ تنمية سوريا «السخيفة» الأمن العراقى يفكك خلية إرهابية فى الموصل فيديو| بوتين يرقص مع وزيرة خارجية النمسا فى حفل زفافها اشتباكات بين أكراد سوريا ومسلحين فى الرقة العراق.. اعتقال خلية قدمت دعما لوجيستيًا للإرهابيين هل سيصبح العالم أكثر أمانًا لو قطعت رأس البغدادى؟ عاجل| بوتين يدعو إلى إعادة إعمار سوريا وتوطين اللاجئين عاجل| ميركل تدعو إلى تجنب أزمة إنسانية فى سوريا أردوغان: مستمرون فى دحر الإرهاب بسوريا والعراق هكذا تغلبت الدوقتان على أزمة الفساتين فضيحة جديدة.. وثائق تكشف كذب الحمدين بشأن «الحج» أمريكا: إيران سبب إطالة الحرب فى سوريا صفعة للحمدين.. السعودية تعلن التزامها بتمكين القطريين من الحج الهجرة العراقية: عودة 347 نازحًا من سوريا إلى الموصل طالبان تدعو أمريكا لإجراء محادثات سلام تقارير: تعافى بعض خلايا «داعش» فى سوريا والعراق رغم الهزائم القاسية الخارجية الأمريكية تلغى منحة لسوريا قيمتها 200 مليون دولار الرئيس الروسى فى ألمانيا لبحث الصراع فى سوريا وأوكرانيا «أطباء بلا حدود»: وفاة 33 طفلا فى مخيم شمال شرقى نيجيريا الحشد الشعبى تضرب «داعش» على الحدود مع سوريا واشنطن: مستعدون للمرحلة النهائية للقضاء على «داعش» انفجار عبوة ناسفة فى بغداد.. ووقوع إصابات «الخارجية الأمريكية» تستحدث منصبًا جديدًا متعلق بسوريا «حقوق الإنسان» العراقية: تركيا تعتدى على سيادة بغداد مصير العمليات «التركية الأمريكية» فى منبج السورية محادثات بين ماكرون وميركل بشأن سوريا بالمخدرات والعملة المزورة.. خطة إيران للإفلات من العقوبات بدمار العراق
    للأعلى