شؤون دولية

مناورات عسكرية مفاجئة لإسرائيل فى مرتفعات الجولان المحتل

2018-06-10 12:15:31 |
  • عبير العدوى
  • بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلى مناورات عسكرية مفاجئة وواسعة النطاق فى مرتفعات الجولان المحتلة قرب الحدود السورية، صباح اليوم الأحد، بمشاركة آلاف من جنود الاحتياط.

    وذكر موقع "معاريف" العبرى أنه من المتوقع أن تستمر تلك المناورات لعدة أيام، حفاظًا على استعداد وتأهب القوات العسكرية لأى طارئ فى ظل حالة التوتر على الحدود السورية على خلفية تعزيز الوجود العسكرى الإيرانى فى سوريا.

    وقال أفيخاى أدرعى، المتحدث باسم الجيش الاسرائيلى، إنه تم التخطيط لتلك العملية مسبقًا كجزء من التدريب لعام 2018.

    فيما تتأتى المناورات بعد 3 أيام من إنهاء القوات الجوية الإسرائيلية مناورات مشابهة لمحاكاة الحرب فى المناطق الشمالية والجنوبية، بمشاركة مئات من أسراب ووحدات القتال الجوية.

    ويستعد جيش الاحتلال الإسرائيلى لأكبر مناورة عسكرية لسلاح المظليين، حيث أنه من المقرر أن يجرى التدريب فى منتصف العام الجارى بمشاركة عناصر من الوحدات الخاصة.

    يأتى ذلك فى ظل حالة من التوتر على الجبهة الشمالية بين إسرائيل وسوريا منذ فترة، إذ تدعى إسرائيل أن قوات عسكرية ايرانية تنتشر على الحدود السورية، الأمر الذى يزيد تخوف إسرائيل من استهداف مناطق حيوية فيها.

    وأشارت "معاريف" إلى أن الجهاز الأمنى الإسرائيلى يدرس سيناريو إطلاق الصواريخ والقذائف من سوريا نحو أهداف عسكرية فى شمال إسرائيل، إذ أعلنت القيادة العسكرية الإسرائيلية استعدادها لأى هجوم على تلك الجبهة.

    الاحتلال الإسرائيلي مرتفعات الجولان سوريا الجبهة الشمالية مناورات عسكرية مفاجئة
    إقرأ أيضاً
    سوريا.. قتلى وجرحى فى سلسلة انفجارات بإدلب «الخارجية»: مصر تبذل كل جهدها لحل الأزمة السورية أبرزها «الراقصة والتجسس».. 10 فضائح تمنع السلطان من الفوز بالانتخابات أوغلو: انسحاب المقاتلين الأكراد من منبج فى 4 يوليو قائد عسكرى سورى: بادية ريف حمص خالية من «داعش» تمامًا الشرطة الأوروبية تحذر من وقوع هجمات إرهابية جديدة باعتقال وقمع أنصار المعارضة.. السلطان يواجه شبح شعبية «جولن» مقتل مسؤول النفط فى تنظيم داعش بالعراق وسوريا تحطم طائرة إسرائيلية فى هضبة الجولان جنرالات إسرائيل يعترفون بقصف الحدود السورية العراقية واشنطن تمنع بيع مقاتلات «F-35» لأنقرة اختفاء قطع أثرية من دمشق وظهورها مجدداً فى إسرائيل قذيفتان صاروخيتان تدمران مبان وممتلكات عامة فى درعا أمريكا: غارة البوكمال إسرائيلية من التحالف إلى ذروة الصراع.. خطة روسيا لإزاحة طهران من المشهد السورى أخطبوط الإرهاب القطرى.. «الكوارى» أداة نظام الحمدين لبث الخراب روسيا وتركيا وإيران يجتمعون فى جنيف من أجل دستور سوريا التحالف الدولى يتبرأ من هجمات على الجيش السورى التحالف الدولى يشن غارات على الجيش السورى «سوريا الديمقراطية» تحرر آخر معاقل داعش فى ريف الحسكة الجنوبى قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل أطفال رام الله قناة إسرائيلية: إطلاق نار قرب سيارة مستوطن جنوبى نابلس روسيا: 18 انتهاكا لوقف إطلاق النار فى سوريا خلال 24 ساعة بوتين يبحث مع نتنياهو تأمين الحدود الإسرائيلية «عيد الفطر بطعم الدم».. احتفالات وسط البارود والمتفجرات ترامب يهنىء المسلمين بعيد الفطر المبارك أمريكا تتهم 5 روسيين بإرسال وقود طائرات لسوريا فيديو| خبير عسكرى: الأكراد أرغموا على الاتفاق التركى الأمريكى فى منبج بعد «قمة سنغافورة».. 5 أشياء يجب على ترامب فعلها الأسد: سوريا تبدأ بضرب إرهابى إسرائيل فى سوريا الرئيس السورى يعلن استعداد بلاده لاستقبال قواعد عسكرية إيرانية أمريكا وتركيا تتوصلان لاتفاق بشأن منبج السورية التحالف الدولى ينفى قصف المدنيين شمال سوريا «حظر الأسلحة»: من المرجح استخدام «السارين والكلور» وسط سوريا قتلى أجانب فى تفجير ضخم بإدلب السورية قريبا.. وفود من روسيا وتركيا وإيران تناقش اللجنة الدستورية السورية مقتل 4 مدنيين فى قصف للتحالف على الحردان السورية القوات العراقية تحبط محاولة تسلل مسلحين من سوريا مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع السلال الغذائية على اللاجئين السوريين السيسى: مستعدون لتكثيف الاتصالات لحل الأزمة السورية
    للأعلى