شؤون دولية

مناورات عسكرية مفاجئة لإسرائيل فى مرتفعات الجولان المحتل

2018-06-10 12:15:31 |
  • عبير العدوى
  • بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلى مناورات عسكرية مفاجئة وواسعة النطاق فى مرتفعات الجولان المحتلة قرب الحدود السورية، صباح اليوم الأحد، بمشاركة آلاف من جنود الاحتياط.

    وذكر موقع "معاريف" العبرى أنه من المتوقع أن تستمر تلك المناورات لعدة أيام، حفاظًا على استعداد وتأهب القوات العسكرية لأى طارئ فى ظل حالة التوتر على الحدود السورية على خلفية تعزيز الوجود العسكرى الإيرانى فى سوريا.

    وقال أفيخاى أدرعى، المتحدث باسم الجيش الاسرائيلى، إنه تم التخطيط لتلك العملية مسبقًا كجزء من التدريب لعام 2018.

    فيما تتأتى المناورات بعد 3 أيام من إنهاء القوات الجوية الإسرائيلية مناورات مشابهة لمحاكاة الحرب فى المناطق الشمالية والجنوبية، بمشاركة مئات من أسراب ووحدات القتال الجوية.

    ويستعد جيش الاحتلال الإسرائيلى لأكبر مناورة عسكرية لسلاح المظليين، حيث أنه من المقرر أن يجرى التدريب فى منتصف العام الجارى بمشاركة عناصر من الوحدات الخاصة.

    يأتى ذلك فى ظل حالة من التوتر على الجبهة الشمالية بين إسرائيل وسوريا منذ فترة، إذ تدعى إسرائيل أن قوات عسكرية ايرانية تنتشر على الحدود السورية، الأمر الذى يزيد تخوف إسرائيل من استهداف مناطق حيوية فيها.

    وأشارت "معاريف" إلى أن الجهاز الأمنى الإسرائيلى يدرس سيناريو إطلاق الصواريخ والقذائف من سوريا نحو أهداف عسكرية فى شمال إسرائيل، إذ أعلنت القيادة العسكرية الإسرائيلية استعدادها لأى هجوم على تلك الجبهة.

    الاحتلال الإسرائيلي مرتفعات الجولان سوريا الجبهة الشمالية مناورات عسكرية مفاجئة
    إقرأ أيضاً
    لافروف وباسيل يبحثان التعاون الإنسانى فى سوريا قنوات عبرية: إطلاق نارعلى قوات إسرائيلية قرب حدود غزة بولتون يكشف أهداف أمريكا داخل سوريا «سوريا الديمقراطية»: لا نمانع الانضمام إلى الجيش السورى «إنجرليك»| بالونة الابتزاز التركى للأمريكان «المصالحة الروسى» يكشف حجم المساعدات الإنسانية لسوريا فى 9 أشهر بوتين يبحث مع ميركل الأزمة السورية بشكل مفصل ترامب: لن ندفع مبالغ تنمية سوريا «السخيفة» فيديو| بوتين يرقص مع وزيرة خارجية النمسا فى حفل زفافها اشتباكات بين أكراد سوريا ومسلحين فى الرقة هل سيصبح العالم أكثر أمانًا لو قطعت رأس البغدادى؟ عاجل| بوتين يدعو إلى إعادة إعمار سوريا وتوطين اللاجئين عاجل| ميركل تدعو إلى تجنب أزمة إنسانية فى سوريا أردوغان: مستمرون فى دحر الإرهاب بسوريا والعراق أمريكا: إيران سبب إطالة الحرب فى سوريا الاحتلال يعيد فتح أبواب الأقصى بعد إغلاقها لساعات إسرائيل تتسلم الدفعة الثانية من مقاتلات «إف 35» باهظة الثمن الهجرة العراقية: عودة 347 نازحًا من سوريا إلى الموصل تقارير: تعافى بعض خلايا «داعش» فى سوريا والعراق رغم الهزائم القاسية الخارجية الأمريكية تلغى منحة لسوريا قيمتها 200 مليون دولار الرئيس الروسى فى ألمانيا لبحث الصراع فى سوريا وأوكرانيا الحشد الشعبى تضرب «داعش» على الحدود مع سوريا واشنطن: مستعدون للمرحلة النهائية للقضاء على «داعش» «الخارجية الأمريكية» تستحدث منصبًا جديدًا متعلق بسوريا مصير العمليات «التركية الأمريكية» فى منبج السورية محادثات بين ماكرون وميركل بشأن سوريا سقوط 7 من قوات الجيش السورى فى هجوم لـ«داعش» على دير الزور روسيا: أسقطنا 45 طائرة دون طيار فى سوريا.. والهجمات دائما من إدلب مرسوم تشريعى جديد للأسد بعيدًا عن الإرهاب.. الوجه الآخر للسويداء السورية عاجل| عشرات المستوطنين يقتحمون المنطقة الأثرية فى سبسطية العراق: إعدام 3 إرهابيين أجانب فى سجن الحوت أمريكا تعلق على «قمة إسطنبول» حول سوريا بوجدانوف يبحث مع مستشار الحريرى عودة اللاجئين السوريين ألمانيا تعلن تضامنها مع تركيا فى أزمتها الاقتصادية الحريرى يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى حزب الله محاكمة سياسى إيرانى أدان الحرس الثورى فى سوريا والعراق مفتى سوريا يستغل انهيار جسر جنوة: بلدنا لم يحدث فيها هذا رغم الحرب! الحريرى يعلق على عودة العلاقات بين لبنان وسوريا تركيا تحذر سوريا من ارتكاب مجزرة فى إدلب
    للأعلى