شؤون دولية

مناورات عسكرية مفاجئة لإسرائيل فى مرتفعات الجولان المحتل

2018-06-10 12:15:31 |
  • عبير العدوى
  • بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلى مناورات عسكرية مفاجئة وواسعة النطاق فى مرتفعات الجولان المحتلة قرب الحدود السورية، صباح اليوم الأحد، بمشاركة آلاف من جنود الاحتياط.

    وذكر موقع "معاريف" العبرى أنه من المتوقع أن تستمر تلك المناورات لعدة أيام، حفاظًا على استعداد وتأهب القوات العسكرية لأى طارئ فى ظل حالة التوتر على الحدود السورية على خلفية تعزيز الوجود العسكرى الإيرانى فى سوريا.

    وقال أفيخاى أدرعى، المتحدث باسم الجيش الاسرائيلى، إنه تم التخطيط لتلك العملية مسبقًا كجزء من التدريب لعام 2018.

    فيما تتأتى المناورات بعد 3 أيام من إنهاء القوات الجوية الإسرائيلية مناورات مشابهة لمحاكاة الحرب فى المناطق الشمالية والجنوبية، بمشاركة مئات من أسراب ووحدات القتال الجوية.

    ويستعد جيش الاحتلال الإسرائيلى لأكبر مناورة عسكرية لسلاح المظليين، حيث أنه من المقرر أن يجرى التدريب فى منتصف العام الجارى بمشاركة عناصر من الوحدات الخاصة.

    يأتى ذلك فى ظل حالة من التوتر على الجبهة الشمالية بين إسرائيل وسوريا منذ فترة، إذ تدعى إسرائيل أن قوات عسكرية ايرانية تنتشر على الحدود السورية، الأمر الذى يزيد تخوف إسرائيل من استهداف مناطق حيوية فيها.

    وأشارت "معاريف" إلى أن الجهاز الأمنى الإسرائيلى يدرس سيناريو إطلاق الصواريخ والقذائف من سوريا نحو أهداف عسكرية فى شمال إسرائيل، إذ أعلنت القيادة العسكرية الإسرائيلية استعدادها لأى هجوم على تلك الجبهة.

    الاحتلال الإسرائيلي مرتفعات الجولان سوريا الجبهة الشمالية مناورات عسكرية مفاجئة
    إقرأ أيضاً
    شويجو: روسيا قضت على معظم مسلحى «داعش» فى سوريا الأردن يفتح معبر نصيب الحدودى مع سوريا أمام العالقين مقتل 35 داعشيًا فى هجوم للتحالف شرق سوريا شويجو: قضينا على «داعش» فى سوريا و95% من الأراضى تحت السيطرة وزير الدفاع الروسى: «الظروف حاليًا تسمح بقيام سوريا الموحدة» داعش يفرج عن 6 من مخطتفى السويداء حتى يعمل بكامل طاقته.. أعمال ترميم فى معبر «نصيب» التحالف الدولى فى سوريا يحقق فى جرائم غير مقصودة بوتين: «داعش» يحتجز 700 رهينة فى سوريا ويهدد بإعدامهم أمريكا تدمج قنصلية فلسطين مع سفارة إسرائيل بالقدس.. وغضب فلسطينى بوتين: حققنا أهدافنا فى سوريا وتركيا لم تنفذ التزاماتها فى إدلب بعد رئيسه.. استقالة مساعد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا زيارة السيسى لموسكو.. فصل جديد وشراكة استراتيجية بين مصر وروسيا صفقة مرتقبة للإفراج عن مختطفات السويداء خلال 48 ساعة خلال 24 ساعة.. عودة أكثر من 180 لاجئا سوريا لديارهم روسيا تصوب أسلحتها نحو الطائرات الأمريكية فى سماء سوريا مساعدات أممية تصل سوريا فى مخيم الركبان روسيا تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق فى جرائم التحالف الدولى فى سوريا إرهاب أردوغان.. «داعش» يدعم عناصره فى سوريا من بوابة تركيا سفير إيطاليا بالقاهرة: نفذنا تطوير المناطق الريفية فى مصر بمليارى يورو استراتيجية جديدة لترامب للحد من الوجود الإيرانى فى سوريا موسكو تتوعد واشنطن حال فرض عقوبات جديدة غدا.. عرض «كدبة» ناهد السباعى نص كلمة الرئيس أمام مجلس الفيدرالية الروسى رغم الاستراتيجية الأمريكية.. زحف الإرهاب مستمر وهذه سبل مكافحته المعلم يعلن وجهة الجيش السورى بعد إدلب.. ويحذر الأكراد فتح معبر القنيطرة الحدودى مع الجولان السورى وكيل البرلمان: قطر تقود حرب إعلامية ممنهجة ضد السعودية صحفى أمريكى من سوريا: الأسد هزم خصومه اتفاق إدلب.. انتهاء مهلة إخلاء الفصائل المتطرفة وفد من شبه جزيرة القرم يزور دمشق عاجل| الأردن يعلن فتح معبر نصيب مع سوريا غدًا وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط يستمع لعرض شكرى عن تعزيز الأمن دعما للاجئين.. كندا تقدم مساعدات مالية إلى «الأونروا» «داعش» يختطف 150 عائلة من مخيم للاجئين بدير الزور روسيا تعلق على استخدام التحالف الدولى أسلحة محرمة فى سوريا داعش يختطف 130 عائلة فى هجوم على مخيم بسوريا «العفو الدولية» تشكك فى الالتزام باتفاق «إدلب منزوعة السلاح» إسرائيل وسوريا يوقعان اتفاقا عبر الأمم المتحدة بشأن الجولان متحدث البرلمان: حديث السيسى لـ«الشاهد الكويتية» عبر عن جميع المصريين
    للأعلى