مصر

أمسية رمضانية تدعم إنشاء مستشفى للأورام فى شمال سيناء

2018-06-10 04:34:47 |
  • أحمد سعيد
  • أقيمت أمسية رمضانية بالعريش، أمس السبت، باشتراك عدد من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية ورموز العمل التطوعى والخيرى فى شمال سيناء.

    ودارت الأمسية، التى نظمتها مؤسسة تنموية فى سيناء، وحضرها المهندس عادل محسن ممثل الجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء، المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم، إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب، حول ما هو منتظر من جهود منظمات المجتمع المدنى لدعم واقرار جهود الدولة وما تشهده سيناء من استقرار وأمن، والتأكيد على مشروعات المؤسسة كنموذج للمجتمع المدنى التى تتبنى إقامة مستشفى حياة لعلاج الأورام كحلم لمحافظة شمال سيناء ومنطقة القناة وسيناء، وليكون متزامنا مع ما يقام من مشروعات مماثلة على مستوى باقى المحافظات.

    كما شهدت الأمسية حضور قدرى الكاشف خبير التنمية، وعدد من قادة الفكر والثقافة ومشايخ القبائل ورموز المجتمع اسلام عروج أمين عام المؤسسة، اللواء مدحت لبيب مدير إدارة المشروعات، محمد عابد عضو مجلس الأمناء، وشباب ومتطوعى المؤسسة.

    وأكد عادل رستم، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، أن هناك إصرارا من الجميع على إقامة مستشفى للأورام، والعمل على إنجاح هذا المشروع الذى يلقى مساندة قوية من القيادة السياسية والمحافظة والأجهزة التنفيذية والسياسية والشعبية ومنظمات المجتمع المدنى باعتباره نقلة حضارية كبرى تتزامن مع مشروعات الدولة الكبرى، وهو أكبر مشروع للمجتمع المدنى بدأ العمل فيه منذ إشهار المؤسسة عام 2016 وتخصيص مساحة 30 ألف مترا مربعا فى منطقة الكيلو 17 غرب العريش لاقامة المستشفى عليه، وهو فى شمال سيناء لا يمثل تحديا لاقامة المستشفى فقط، وإنما يمثل تحديا آخرا فى هذه المنطقة الحاسة التى تشهد ظروفا خاصة، ويؤكد على سيادة ودور الدولة وعلى هوية الانسان المصرى على أرض سيناء وتمسكه بأرضه ودعمه للدولة، فضلا عن تحديه من أجل النجاح واقامة مشروعات كبرى تتمشى مع سياسة الدولة فى إقامة المشروعات القومية على أرض سيناء وباقى المحافظات.

    وأكد قدرى الكاشف، خبير التنمية أن لقاء الخبراء والتنفيذيين مع منظمات المجتمع المدنى يدعم سياسة الدولة على أرض سيناء، وما تقبل عليه شمال سيناء خلال المرحلة القادمة من تنفيذ مشروعات مخططا لها من الدولة وبفكر استراتيجى يهدف الى تنمية وتعمير سيناء من خلال قضايا هامة متعلقة بالاقتصاد والتعليم والثقافة والشباب والمجتمع.

    وأشار إلى أن سيناء مهيأة فى المرحلة القادمة أن تكون أحد أوعية الدولة للخروج من الوادى الضيق إلى رحاب الصحراء وإعادة نشر الخريطكة الديموغرافية السكانية بمضاعفة نسبة الخروج من الوادى الى الصحراء من 6 % الى 12 %، وما يمثله ذلك من تشكيل محاور كبرى لمشروعات قومية منها: تنمية اقاليم قناة السويس وخليج العقبة وشمال ووسط سيناء، ومحاور قومية كبرى خاصة بالزراعة والبنية الأساسية والصناعة والطاقة والطرق، بخلاف الكبارى والأنفاق للربط بين أفريقيا غربا وآسيا شرقا وأوربا شمالا والبحر الأحمر جنوبا.

    أمسية رمضانية شمال سيناء مستشفى الأورام
    إقرأ أيضاً
    فوز طالبتين من شمال سيناء بمسابقة الطالب المثالى تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات لطلاب شمال سيناء مصرع مواطن وإصابة 17 فى حادث سير بشمال سيناء  صور| افتتاح أول مركز للموهوبين فى شمال سيناء الأولى أدبى «ثانوى أزهرى»: حققت أمنيتى بإصرارى وبدعاء الوالدين إطلاق اسم الشهيد أحمد جودة على مدرسة بالشرقية خلال 4 سنوات.. تنفيذ 99 مشروعا فى مياه الشرب والصرف بشمال سيناء وكيل صحة سيناء يزور مستشفى الشيخ زويد ويطمئن على توفير الأدوية صور| فى شمال سيناء.. نوابغ الثانوية العامة يهزمون الظروف الصعبة إعلان نتيجة مسابقة تعيين 237 معلمًا بشمال سيناء حجازى: امتحانات هذا العام بدون غش أو تسريب محافظ «شمال سيناء» يلتقى الفائزين بالسيارات ضمن مبادرة الرئيس السيسى تسهيلات للسفر وحصص الوقود بشمال سيناء رئيس الوزراء يحظر التجوال فى مناطق بـ«العريش» و«رفح» التضامن تصرف إعانات للصيادين بشمال سيناء وصول 12 طبيبًا لمستشفى العريش العام غياب 45 طالبا عن آخر امتحانات الثانوية بشمال سيناء 40 ألف مخالفة مرورية فى 24 ساعة.. وسيناء الأكثر انضباطا فى 24 ساعة.. ضبط 42111 مخالفة مرورية بالأسماء| أوائل الدبلومات الزراعية فى شمال سيناء «تعليم شمال سيناء» تعلن أسماء أوائل الثانوية الصناعية طوارئ طبية فى شمال سيناء استعدادًا لـ«30 يونيو» السيسى يصدق على فتح اعتماد إضافى بالموازنة يتجاوز 70 مليارًا غرفة عمليات لتلقى شكاوى المياه فى شمال سيناء تعرف على أهم قرارات مؤتمر بئر العبد بشمال سيناء مؤتمر شعبى للاستماع لأهالى بئر العبد بشمال سيناء رسالة شكر من جامعة العريش إلى الرئاسة والقوات المسلحة «الصحة» تحدد شروط القبول بمدارس التمريض فى شمال سيناء رئيس جامعة العريش: انتظام الدراسة فى جميع الكليات استئناف الدراسة فى جامعة العريش والمعاهد العليا بعد توقف 5 أشهر موقع إلكترونى للراغبين فى السفر والعودة من شمال سيناء حرحور يوفر مقرات إقامة لطلاب جامعة سيناء فى الجيزة بالتفاصيل.. مشروعات وإعانات ضخمة لقرية الروضة بسيناء قائد الجيش الثانى الميدانى يتفقد عناصر تأمين لجان الثانوية بالعريش تجديد حبس 17 متهما فى قضية ولاية سيناء الثانية صور| حملة توعية بالتعريفة الجديدة لسيارات الأجرة بشمال سيناء وفد شمال سيناء فى ديوان محافظة الإسكندرية محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة تنسيق المدارس الثانوية بالمحافظة طلاب سيناء يشتكون من طول امتحان الفيزياء بعد انقطاع 24 ساعة.. الكهرباء تعود إلى رفح والشيخ زويد
    للأعلى