مصر

أمسية رمضانية تدعم إنشاء مستشفى للأورام فى شمال سيناء

2018-06-10 04:34:47 |
  • أحمد سعيد
  • محافظ شمال سيناء

    أقيمت أمسية رمضانية بالعريش، أمس السبت، باشتراك عدد من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية ورموز العمل التطوعى والخيرى فى شمال سيناء.

    ودارت الأمسية، التى نظمتها مؤسسة تنموية فى سيناء، وحضرها المهندس عادل محسن ممثل الجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء، المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم، إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب، حول ما هو منتظر من جهود منظمات المجتمع المدنى لدعم واقرار جهود الدولة وما تشهده سيناء من استقرار وأمن، والتأكيد على مشروعات المؤسسة كنموذج للمجتمع المدنى التى تتبنى إقامة مستشفى حياة لعلاج الأورام كحلم لمحافظة شمال سيناء ومنطقة القناة وسيناء، وليكون متزامنا مع ما يقام من مشروعات مماثلة على مستوى باقى المحافظات.

    كما شهدت الأمسية حضور قدرى الكاشف خبير التنمية، وعدد من قادة الفكر والثقافة ومشايخ القبائل ورموز المجتمع اسلام عروج أمين عام المؤسسة، اللواء مدحت لبيب مدير إدارة المشروعات، محمد عابد عضو مجلس الأمناء، وشباب ومتطوعى المؤسسة.

    وأكد عادل رستم، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، أن هناك إصرارا من الجميع على إقامة مستشفى للأورام، والعمل على إنجاح هذا المشروع الذى يلقى مساندة قوية من القيادة السياسية والمحافظة والأجهزة التنفيذية والسياسية والشعبية ومنظمات المجتمع المدنى باعتباره نقلة حضارية كبرى تتزامن مع مشروعات الدولة الكبرى، وهو أكبر مشروع للمجتمع المدنى بدأ العمل فيه منذ إشهار المؤسسة عام 2016 وتخصيص مساحة 30 ألف مترا مربعا فى منطقة الكيلو 17 غرب العريش لاقامة المستشفى عليه، وهو فى شمال سيناء لا يمثل تحديا لاقامة المستشفى فقط، وإنما يمثل تحديا آخرا فى هذه المنطقة الحاسة التى تشهد ظروفا خاصة، ويؤكد على سيادة ودور الدولة وعلى هوية الانسان المصرى على أرض سيناء وتمسكه بأرضه ودعمه للدولة، فضلا عن تحديه من أجل النجاح واقامة مشروعات كبرى تتمشى مع سياسة الدولة فى إقامة المشروعات القومية على أرض سيناء وباقى المحافظات.

    وأكد قدرى الكاشف، خبير التنمية أن لقاء الخبراء والتنفيذيين مع منظمات المجتمع المدنى يدعم سياسة الدولة على أرض سيناء، وما تقبل عليه شمال سيناء خلال المرحلة القادمة من تنفيذ مشروعات مخططا لها من الدولة وبفكر استراتيجى يهدف الى تنمية وتعمير سيناء من خلال قضايا هامة متعلقة بالاقتصاد والتعليم والثقافة والشباب والمجتمع.

    وأشار إلى أن سيناء مهيأة فى المرحلة القادمة أن تكون أحد أوعية الدولة للخروج من الوادى الضيق إلى رحاب الصحراء وإعادة نشر الخريطكة الديموغرافية السكانية بمضاعفة نسبة الخروج من الوادى الى الصحراء من 6 % الى 12 %، وما يمثله ذلك من تشكيل محاور كبرى لمشروعات قومية منها: تنمية اقاليم قناة السويس وخليج العقبة وشمال ووسط سيناء، ومحاور قومية كبرى خاصة بالزراعة والبنية الأساسية والصناعة والطاقة والطرق، بخلاف الكبارى والأنفاق للربط بين أفريقيا غربا وآسيا شرقا وأوربا شمالا والبحر الأحمر جنوبا.

    أمسية رمضانية شمال سيناء مستشفى الأورام
    إقرأ أيضاً
    وكيل صحة شمال سيناء يتفقد إنشاءات أكبر مخزن للأدوية بها جميع المستلزمات.. توزيع حقائب مدرسية على طلاب الشيخ زويد شمال سيناء تواصل جهودها لتجهيز قرية الروضة لإحياء الذكرى الأولى للحادث لشغل مقعد «النواب».. لجنة الانتخابات بشمال سيناء تتلقى 10 طلبات بمناسبة المولد النبوى.. تنظيم أمسيات دينية فى 50 مسجدا بشمال سيناء 20 عارضًا يشاركون بمعرض «من انتاجنا» فى العريش رئيس الأركان يعلن القضاء على عناصر إرهابية بشمال سيناء صور| تفاصيل خطة شمال سيناء لإطلاق مبادرة 100 مليون صحة هطول أمطار متوسطة بأنحاء محافظة شمال سيناء صور| محافظ شمال سيناء يلتقى وفدا من قرية الروضة افتتاح قسم عناية مركزة بمستشفى الشيخ زويد بالتعاون مع الـ«يونيسف».. شمال سيناء تهدى تلاميذها 900 حقيبة مجانًا مد أجل الحكم على 292 متهما بالتخطيط لاغتيال الرئيس بعد قليل.. الحكم على 292 متهمًا بمحاولة اغتيال السيسى بمشاركة 140 إمام وخطيب.. حملة محمد رسول الله تغطى 70 مسجد بشمال سيناء وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء يتفقد وحدات بئر العبد الصحية القوى العاملة تصرف إعانات طوارئ لـ98 عاملا «مبادلة» تشترى 20% فى امتياز «نور» البحرى بمصر من «إينى» صرف إعانات مالية لأصحاب 3 مهن فى شمال سيناء شوشة: نعمل من أجل إعادة البسمة إلى أهالى سيناء سيول محدودة بوسط سيناء دون خسائر تحت شعار «محمد رسول الإنسانية».. تنظيم 25 أمسية دينية بمساجد سيناء بمناسبة المولد النبوى.. إطلاق حملة «محمد رسول الإنسانية» بشمال سيناء رئيس الحسنة: القوات المسلحة تبذل مجهودًا حقيقيًا لتنمية وسط سيناء رفع سعر رغيف الخبز وتخفيض رواتب الموظفين.. «الوزراء» ينفى 9 شائعات تكريم المشاركين فى حملة استخراج الأوراق الثبوتية بوسط سيناء تكريم 30 شيخا وموظفا بـ«أوقاف شمال سيناء» فيديو| القوات المسلحة تفتتح قرية نموذجية بوسط سيناء صور| افتتاح مهرجان الأنشطة المدرسية بشمال سيناء تعاون مشترك بين كلية التجارة ومديرية الشباب والرياضة بالعريش استخراج 94 ورقة ثبوتية مجانا لغير القادرين بوسط سيناء صور| أمطار بالعريش لليوم الثالث صور| مجلس مدينة العريش ينتهى من شفط مياه الأمطار مشروعات التنمية تطرق أبواب شمال سيناء صور| حملات توعية بمبادرة 100 مليون صحة بشمال سيناء رئيس «الحسنة» يكشف مخطط تطوير المدينة شوشة: افتتاح عدد من المشروعات فى ذكرى حادث الروضة شوشة: استئناف توصيل الغاز للمنازل بالعريش شوشة: مهلة 6 أشهر لـ«شركات الملح» لتوفيق أوضاعها حملة أمنية مكبرة فى شمال سيناء
    للأعلى