شؤون دولية

بعد قتلها عشرات الفلسطينيين.. إسرائيل تناقش الوضع الإنسانى فى غزة

2018-06-09 21:38:05 |
  • محمود شيبة
  • يجتمع مجلس الوزراء السياسى الأمنى الإسرائيلى، غدا الأحد، لمناقشة الوضع المدنى والإنسانى فى غزة، وإمكانية التوصل إلى تسوية سياسية فى القطاع.

    وأكد الإعلام العبرى أن هذه هى أول مناقشة مهمة بشأن هذا الموضوع منذ عدة أشهر، مشيرا إلى أن الاجتماع سيقام على خلفية مظاهرات الشهرين الماضيين فى غزة، ومقتل العشرات وإصابة المئات من الفلسطينيين، والخوف من استمرار التدهور الإنسانى والأمنى فى القطاع.

    وكان رئيس الوزراء نتنياهو قد قال فى مؤتمر صحفى عقد الأسبوع الماضى، بعد اجتماعه فى برلين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن إسرائيل تستكشف مختلف الاحتمالات لمنع حدوث انهيار إنسانى فى قطاع غزة، مشيرا إلى أن سبب المظاهرات بالقرب من السياج الحدودى، هو الوضع الاقتصادى الصعب الذى نشأ فى غزة بعد عقوبات أبو مازن والاستثمار المالى لحماس فى البناء العسكرى، على حسب تعبيره.

    فلسطين إسرائيل مجلس الوزراء الفلسطينى أحداث غزة
    إقرأ أيضاً
    الاحتلال يعيد فتح أبواب الأقصى بعد إغلاقها لساعات إسرائيل تتسلم الدفعة الثانية من مقاتلات «إف 35» باهظة الثمن 4 مقترحات بالأمم المتحدة لحماية الفلسطينيين فى الأراضى المحتلة الاحتلال الإسرائيلى يسعى إلى هدنة مع حماس المركزى الفلسطينى يعلن استمرار قطع العلاقات مع أمريكا بعد غلق «الأقصى».. الأردن: إسرائيل تنتهك المواثيق الدولية أول رد فعل فلسطينى على إغلاق «الأقصى» مسيرات العودة: الجمعة المقبلة باسم «الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية» بالقوة.. الشرطة الإسرائيلية تفرق المعتصمين أمام «الأقصى» ارتفاع عدد شهداء ومصابى الجمعة الـ21 لمسيرات العودة سقوط أول شهيد فى جمعة «ثوار من أجل القدس» عاجل| إسرائيل تغلق جميع أبواب المسجد الأقصى 30 مصابًا فى جمعة «ثوار من أجل القدس» عضو بالكنيست يستنكر قانون القومية اليهودية: «يكرس للعنصرية» غلق مداخل نابلس عقب مقتل مستوطنة إسرائيلية «الإليزيه» يشيد بالجهود المصرية فى إتمام المصالحة الفلسطينية الإعلام الإسرائيلى يواصل التحريض ضد الفلسطينيين عاجل| عشرات المستوطنين يقتحمون المنطقة الأثرية فى سبسطية عاجل| زيارة خاطفة من وفد أمنى مصرى إلى إسرائيل حركة الطيران بين تركيا وإسرائيل تتجاوز الولايات المتحدة البحرية الإسرائيلية تعتقل 4 صيادين فلسطينيين وتصادر مراكبهم رشيدة طليب.. أول فلسطينية تفوز بمقعد فى الكونجرس حماس تبحث مع الفصائل الفلسطينية إتمام المصالحة.. وتثمن جهود مصر تزامنا مع هدنة «حماس».. نتنياهو يعلن زيادة ميزانية «الدفاع» إسرائيل تصادق على بناء 20 ألف وحدة استيطانية بحضور عباس.. بدء اجتماع «المركزى الفلسطينى» برام الله «الجنائية الدولية».. تنصف الفلسطينيين وتؤرق الاحتلال قوات الاحتلال تطلق النار على مراكب الفلسطينيين «اتفاق سرى» بين إسرائيل وحماس لتخفيف الحصار على غزة بعد أسابيع من التوتر.. إسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم بكرى: «قمة نيوم» تناولت مشروع القرن وقضيتى فلسطين واليمن فى دورته الـ34.. «الإسكندرية السينمائى» يكرم مشهراوى والنورى والقلا شريك فى حكومة نتنياهو يستهجن محاولة للهدنة مع حماس إسرائيل ترد على حزب الله حزب الله يستفز إسرائيل إصابة جنديين لبنانيين فى اعتداء إسرائيلى جنوب البلاد مسؤول إسرائيلى: اتفاق التهدئة فى غزة أصبح جاهزًا إسرائيل ترفض عودة «أبو مازن» إلى غزة: يشكل تهديدًا مسؤول أمريكى: نؤيد جهود مصر لوقف إطلاق النار بغزة بعد معبر كرم أبو سالم.. إسرائيل توسع مساحة الصيد فى بحر غزة
    للأعلى