شؤون دولية

بعد قتلها عشرات الفلسطينيين.. إسرائيل تناقش الوضع الإنسانى فى غزة

2018-06-09 21:38:05 |
  • محمود شيبة
  • يجتمع مجلس الوزراء السياسى الأمنى الإسرائيلى، غدا الأحد، لمناقشة الوضع المدنى والإنسانى فى غزة، وإمكانية التوصل إلى تسوية سياسية فى القطاع.

    وأكد الإعلام العبرى أن هذه هى أول مناقشة مهمة بشأن هذا الموضوع منذ عدة أشهر، مشيرا إلى أن الاجتماع سيقام على خلفية مظاهرات الشهرين الماضيين فى غزة، ومقتل العشرات وإصابة المئات من الفلسطينيين، والخوف من استمرار التدهور الإنسانى والأمنى فى القطاع.

    وكان رئيس الوزراء نتنياهو قد قال فى مؤتمر صحفى عقد الأسبوع الماضى، بعد اجتماعه فى برلين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن إسرائيل تستكشف مختلف الاحتمالات لمنع حدوث انهيار إنسانى فى قطاع غزة، مشيرا إلى أن سبب المظاهرات بالقرب من السياج الحدودى، هو الوضع الاقتصادى الصعب الذى نشأ فى غزة بعد عقوبات أبو مازن والاستثمار المالى لحماس فى البناء العسكرى، على حسب تعبيره.

    فلسطين إسرائيل مجلس الوزراء الفلسطينى أحداث غزة
    إقرأ أيضاً
    فيديو| بشهادات إسرائيلية.. البطل أشرف مروان جزء من خطة خداع إسرائيل أمريكا تدمج قنصلية فلسطين مع سفارة إسرائيل بالقدس.. وغضب فلسطينى إسرائيل تنشر قواتها المدرعة على السياج الحدودى لقطاع غزة زيارة السيسى لموسكو.. فصل جديد وشراكة استراتيجية بين مصر وروسيا الإثنين.. انطلاق الدورة الـ31 لمجلس وزراء النقل العرب بالإسكندرية فى صربيا.. محافظ البحر الأحمر يروج للاستثمار بالغردقة رئيس الوزراء الفلسطينى: سنفشل صفقة القرن إسرائيل ترد على قصف المقاومة بنشر «القبة الحديدية» بوتين: تعاون مصر وروسيا مهم لاستقرار الأوضاع بالشرق الأوسط عاجل| الاحتلال يغلق المعابر البرية مع قطاع غزة طيران الاحتلال يقصف غزة تحت مزاعم صواريخ استشهاد شاب فلسطينى متأثرا بجراحه فى غزة فى انتصار دولى مهم.. الأمم المتحدة تمنح فلسطين العضوية الكاملة الشرطة التركية تطلق النار على مواطن خطط للاحتجاج أمام سفارة إسرائيل وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا اجتماع طارئ لبحث موقف أستراليا تجاه القدس تضامن عربى واسع مع السعودية فى أزمة اختفاء خاشقجى وزير إسرائيلى يحذر من الدخول فى حرب مع حماس فتح معبر القنيطرة الحدودى مع الجولان السورى استشهاد فلسطينى برصاص الاحتلال شمال الضفة الغربية دعما لجهود مصر.. إسرائيل تمهل حماس أسبوعا لوقف المسيرات الأوبرا تحتضن احتفال «القدس فلسطينية» إسرائيل تشن غارات جوية شمال ووسط قطاع غزة فلسطين عن مصادقة إسرائيل لبناء مستوطنة فى الخليل: إعلان حرب الرئيس الفلسطينى يعلن رفضه المساس بسيادة السعودية إسرائيل تصادق على بناء حى استيطانى جنوب الضفة الغربية وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط يستمع لعرض شكرى عن تعزيز الأمن 10 رسائل من الرئيس السيسى للشعوب العربية وحكام إثيوبيا مصر وروسيا| مراحل عديدة لعلاقات البلدين.. وتعاون كبير فى عصر السيسى دعما للاجئين.. كندا تقدم مساعدات مالية إلى «الأونروا» على هامش البرلمان الدولى.. عبد العال يوحد رؤية العرب لدعم فلسطين وزير إسرائيلى يهاجم حماس بعبارات مهينة إسرائيل وسوريا يوقعان اتفاقا عبر الأمم المتحدة بشأن الجولان استشهاد فلسطينية قرب حاجز زعترة فى نابلس حصيلة شهداء ومصابى «انتفاضة القدس» ارتفاع حصيلة شهداء مسيرات العودة الفلسطينية فى البريج عاجل| استشهاد 3 فلسطينيين فى جمعة «انتفاضة القدس» عملا بـ«تايلور».. قرار أمريكى بحظر تمويل السلطة الفلسطينية نشاط الرئيس فى أسبوع| كلمة بمناسبة النصر.. وقمة ثلاثية فى كريت الاحتلال يعتقل فلسطينيًا مشتبه بطعنه مجندا فى الضفة الغربية
    للأعلى