شؤون دولية

تركيا تنتهى من بناء جدار أمنى مع سوريا

2018-06-09 20:20:50 |
  • محمود شيبة
  • أعلنت مؤسسة الإسكان التركية "توكى" اليوم السبت، الانتهاء من بناء جدار أمنى على طول الحدود التركية مع سوريا والتى تمتد لمسافة 911 كيلومترا.

    وقال مدير المؤسسة، أرجون توران، إنه تم الانتهاء من بناء القسم الأخير من الجدار بطول 564 كيلومترا، مضيفا أن طول الجدار الإجمالى بلغ 711 كيلومترا، وسيقف عند هذا الحد لتبقى أجزاء من الحدود دون جدار، وأخرى يشكل فيها نهر العاصى حدودا طبيعية بين البلدين، حسبما ذكرت "سكاى نيوز".

    وأضاف أن "توكى" شارفت على الانتهاء من تشييد جدار أمنى آخر على حدود البلاد مع إيران بطول 144 كيلومترا، حيث يتوقع أن تنهى بناء الجدار فى ربيع العام المقبل، مشيرا إلى أن تركيا تقوم بتشييد هذه الجدران لحماية حدودها من عمليات التهريب، والهجرة غير الشرعية، وتسلل المسلحين، على حد قوله.

    تركيا سوريا الحدود التركية مع سوريا بناء جدار على الحدود التركية السورية
    إقرأ أيضاً
    وفاة 2 بغرق قارب مهاجرين غرب تركيا إصابة 12 شخصا فى حادث مرورى شمال اليونان الدفاع الروسية: خروقات مستمرة لوقف إطلاق النار فى إدلب إسرائيل: إيران ستستخدم العراق كقاعدة لإطلاق صواريخها على تل أبيب عراب الإخوان| ممدوح حمزة يهاجم الإعلام المصرى ويدعم أردوغان الأتراك رهن الجباية.. 28 مليار ليرة ضرائب لتمويل رفاهية أردوغان التحالف الدولى ينفى استهداف المدنيين فى دير الزور إسرائيل وتركيا فى قائمة الاقتصاديات الأكثر فسادًا شويجو: روسيا قضت على معظم مسلحى «داعش» فى سوريا محلل سياسى: الإخوان أداة قطر وتركيا لمحاولة تدمير الدول الأردن يفتح معبر نصيب الحدودى مع سوريا أمام العالقين مقتل 35 داعشيًا فى هجوم للتحالف شرق سوريا شويجو: قضينا على «داعش» فى سوريا و95% من الأراضى تحت السيطرة وزير الدفاع الروسى: «الظروف حاليًا تسمح بقيام سوريا الموحدة» داعش يفرج عن 6 من مخطتفى السويداء السعودية: اتخذنا الإجراءات اللازمة لاستجلاء حقيقة وفاة خاشقجى حتى يعمل بكامل طاقته.. أعمال ترميم فى معبر «نصيب» التحالف الدولى فى سوريا يحقق فى جرائم غير مقصودة «العبيدات» الليبية يتظاهرون ضد تعيين قاتل ابنهم وزيرًا بحكومة الوفاق بوتين: «داعش» يحتجز 700 رهينة فى سوريا ويهدد بإعدامهم بوتين: حققنا أهدافنا فى سوريا وتركيا لم تنفذ التزاماتها فى إدلب بعد رئيسه.. استقالة مساعد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا زيارة السيسى لموسكو.. فصل جديد وشراكة استراتيجية بين مصر وروسيا صفقة مرتقبة للإفراج عن مختطفات السويداء خلال 48 ساعة خلال 24 ساعة.. عودة أكثر من 180 لاجئا سوريا لديارهم تناقض السلطان..أردوغان يعتقل المعارضين ويفرج عن تجار المخدرات روسيا تصوب أسلحتها نحو الطائرات الأمريكية فى سماء سوريا مساعدات أممية تصل سوريا فى مخيم الركبان بومبيو يواجه أردوغان وأوغلو بمخاوفه إزاء مصير محتجزين أخرين فى تركيا بعد تحرير برانسون.. بومبيو يتوقع رفع العقوبات الأمريكية على تركيا روسيا تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق فى جرائم التحالف الدولى فى سوريا إرهاب أردوغان.. «داعش» يدعم عناصره فى سوريا من بوابة تركيا سفير إيطاليا بالقاهرة: نفذنا تطوير المناطق الريفية فى مصر بمليارى يورو استراتيجية جديدة لترامب للحد من الوجود الإيرانى فى سوريا موسكو تتوعد واشنطن حال فرض عقوبات جديدة ترامب: ولى العهد السعودى نفى معرفته بما حدث لـ خاشقجى 7 مليون عاطل فى تركيا.. وإحصاءات الكساد الاقتصادى تنذر بالمزيد غدا.. عرض «كدبة» ناهد السباعى الشرطة التركية تطلق النار على مواطن خطط للاحتجاج أمام سفارة إسرائيل نص كلمة الرئيس أمام مجلس الفيدرالية الروسى
    للأعلى