شؤون دولية

تركيا تنتهى من بناء جدار أمنى مع سوريا

2018-06-09 20:20:50 |
  • محمود شيبة
  • أعلنت مؤسسة الإسكان التركية "توكى" اليوم السبت، الانتهاء من بناء جدار أمنى على طول الحدود التركية مع سوريا والتى تمتد لمسافة 911 كيلومترا.

    وقال مدير المؤسسة، أرجون توران، إنه تم الانتهاء من بناء القسم الأخير من الجدار بطول 564 كيلومترا، مضيفا أن طول الجدار الإجمالى بلغ 711 كيلومترا، وسيقف عند هذا الحد لتبقى أجزاء من الحدود دون جدار، وأخرى يشكل فيها نهر العاصى حدودا طبيعية بين البلدين، حسبما ذكرت "سكاى نيوز".

    وأضاف أن "توكى" شارفت على الانتهاء من تشييد جدار أمنى آخر على حدود البلاد مع إيران بطول 144 كيلومترا، حيث يتوقع أن تنهى بناء الجدار فى ربيع العام المقبل، مشيرا إلى أن تركيا تقوم بتشييد هذه الجدران لحماية حدودها من عمليات التهريب، والهجرة غير الشرعية، وتسلل المسلحين، على حد قوله.

    تركيا سوريا الحدود التركية مع سوريا بناء جدار على الحدود التركية السورية
    إقرأ أيضاً
    نانسى عجرم.. «الحلوة لما تتعايق» روسيا وتركيا وإيران يجتمعون فى جنيف من أجل دستور سوريا التحالف الدولى يتبرأ من هجمات على الجيش السورى كلب مبتور الأطراف والذيل يشعل الغضب فى تركيا التحالف الدولى يشن غارات على الجيش السورى «سوريا الديمقراطية» تحرر آخر معاقل داعش فى ريف الحسكة الجنوبى غرق سفينة شحن تركية قبالة كرواتيا صور| عيد نانسى عجرم فى إسطنبول روسيا: 18 انتهاكا لوقف إطلاق النار فى سوريا خلال 24 ساعة اعتقال 19 تركياً فى إطار حملة الانتخابات الرئاسية بدء التصويت فى الانتخابات التركية بآسيا «اقتراب نهاية السلطان».. الأحزاب المعارضة تتوحد للإطاحة بأردوغان بوتين يبحث مع نتنياهو تأمين الحدود الإسرائيلية «عيد الفطر بطعم الدم».. احتفالات وسط البارود والمتفجرات الجيش التركى يصفى 26 مسلحًا فى جبال قنديل ترامب يهنىء المسلمين بعيد الفطر المبارك أمريكا تتهم 5 روسيين بإرسال وقود طائرات لسوريا ارتفاع عدد ضحايا أعمال العنف فى تركيا لـ4 قتلى فيديو| خبير عسكرى: الأكراد أرغموا على الاتفاق التركى الأمريكى فى منبج عاجل| مقتل 3 أشخاص إثر هجوم على أعضاء الحزب الحاكم فى تركيا بعد «قمة سنغافورة».. 5 أشياء يجب على ترامب فعلها الأسد: سوريا تبدأ بضرب إرهابى إسرائيل فى سوريا الرئيس السورى يعلن استعداد بلاده لاستقبال قواعد عسكرية إيرانية أمريكا وتركيا تتوصلان لاتفاق بشأن منبج السورية التحالف الدولى ينفى قصف المدنيين شمال سوريا «حظر الأسلحة»: من المرجح استخدام «السارين والكلور» وسط سوريا قتلى أجانب فى تفجير ضخم بإدلب السورية قريبا.. وفود من روسيا وتركيا وإيران تناقش اللجنة الدستورية السورية مقتل 4 مدنيين فى قصف للتحالف على الحردان السورية القوات العراقية تحبط محاولة تسلل مسلحين من سوريا مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع السلال الغذائية على اللاجئين السوريين السيسى: مستعدون لتكثيف الاتصالات لحل الأزمة السورية نزوح مليون سورى فى 2018 التحالف الدولى ينفى قتل لاجئين عراقيين فى الحسكة شكرى ودى ميستورا يبحثان سبل حل الأزمة السورية التحالف الدولى يرتكب مجزرة فى ريف الحسكة مسؤول أممى: قافلة مساعدات تصل دوما لأول مرة منذ ثلاثة شهور الأمم المتحدة: قلقون من تصاعد الأعمال القتالية فى إدلب ‎ «الفيفا» يدرس رفع الحظر عن ملاعب سوريا شكرى يلتقى دى ميستورا لبحث تطورات الأوضاع فى سوريا
    للأعلى