شؤون دولية

روسيا تدرس إقامة قاعدة بحرية عسكرية فى السودان

2018-06-09 12:04:52 |
  • موسكو .. أشرف الصباغ
  • تدرس روسيا طلب السودان لإقامة قاعدة بحرية عسكرية روسية على أراضيه، وسيتم الإعلان عن النتائج عبر القنوات الرسمية حال انتهاء الجانب الروسى من دراسته.

    وعلق السفير الروسى فى الخرطوم فلاديمير جيلتوف، على طلب الرئيس السودانى عمر البشير الذى يطالب موسكو ببناء قاعدة عسكرية بحرية فى بلاده قائلا "هذا الطرح انطلق من القيادة السودانية، وأن الاقتراح لا يزال قيد الدراسة والتفاوض بين الجهات المختصة فى روسيا والسودان، وعند انتهاء العمل عليه سيعلن عن نتائجه عبر القنوات الرسمية".

    وأوضح جيلتوف أن الحديث يدور ليس حول بناء قاعدة بحرية عسكرية، بل حول نقطة إمداد للسفن الحربية الروسية المتواجدة فى البحر الأحمر، خصوصا أن روسيا كانت قد أطلقت على قاعدة طرطوس البحرية العسكرية فى سوريا "قاعدة إمداد وتموين"، ثم حولتها بعد ذلك إلى قاعدة بحرية عسكرية تضمن بقاء قطع الأسطول الحربى الروسى فى مياه البحر المتوسط.

    وكان الرئيس السودانى عمر البشير قد صرح أثناء زيارته لروسيا، فى 25 نوفمبر 2017، عن رغبة بلاده فى تطوير ممثلية التعاون العسكرى مع روسيا من ملحقية إلى مستشارية، وأن السودان لديه برنامج لإعادة تحديث القوات المسلحة بالكامل، فالقوات المسلحة بحاجة لترتيب وتحديث جديد، وكل معدات الجيش السودانى روسية، وبالتالى، فإن السودان بحاجة إلى مستشارين فى هذا المجال، وفقا لتصريحات الجانب السودانى.

    ومن جانبه، أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع فى المجلس الوطنى فى السودان الهادى آدم حامد استعداد بلاده لإقامة قواعد عسكرية روسية على ساحل البحر الأحمر، فى إطار التعاون العسكرى المتقدم بين البلدين، حسب الوكالات الروسية.

    روسيا السودان قاعدة طرطوس سوريا قاعدة بحرية عسكرية الأسطول الحربى الروسى عمر البشير إقامة قاعدة بحرية عسكرية فى السودان قاعدة بحرية عسكرية فى السودان
    إقرأ أيضاً
    منتخب مصر بالأبيض أمام روسيا مدرب روسيا: صلاح أقوى لاعب.. ولن نلعب بطريقة السعودية 4 سيناريوهات هجومية أمام كوبر لمواجهة روسيا صلاح يخطف الأضواء قبل مواجهة الدب الروسى والد نجم منتخب روسيا: صلاح لم يصل لمرحلة المنافسين على كأس العالم جولوفين: منتخب مصر ليس صلاح فقط مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الإثنين 8 رحلات شارتر لنقل مشجعى المنتخب المصرى إلى روسيا نائب رئيس الوزراء الروسى: المنتخب المصرى أكبر تهديد لنا فى كأس العالم روسيا وتركيا وإيران يجتمعون فى جنيف من أجل دستور سوريا هزيمة ألمانيا فى روسيا 2018.. خسارة البطل مؤشر سيىء فى كل مونديال نقل 150 مشجعا لمساندة المنتخب في مباراته أمام روسيا التحالف الدولى يتبرأ من هجمات على الجيش السورى رمضان صبحى: لا بديل عن الفوز أمام المنتخب الروسى اليوم.. حماقى يحيى حفلا فى روسيا لدعم المنتخب الحضرى: نفكر فى المباراة القادمة ولا نفكر فى الهزيمة السابقة صاحب فوز المكسيك على ألمانيا: هدفى الأفضل فى مسيرتى حتى الآن التحالف الدولى يشن غارات على الجيش السورى كوبر يعلن موقفه من مشاركة محمد صلاح أمام روسيا آخر استعدادات المنتخب لمواجهة روسيا وموقف محمد صلاح على 9090 لوزانو أفضل لاعب فى مبارة المكسيك وألمانيا نيمار: أسعى لتحقيق اللقب السادس مع البرازيل يوسف الشريف يعلق على هزيمة المنتخب الألمانى فى المونديال «سوريا الديمقراطية» تحرر آخر معاقل داعش فى ريف الحسكة الجنوبى فايق: «كنت بنهج من سرعة مباراة ألمانيا والمكسيك» البزاوى يتفاعل مع المنتخب: «بإذن الله هنتأهل» حكم من باراجواى يدير مباراة مصر وروسيا صور| الثقة والارتياح يسودان عناصر المنتخب استعدادًا لمواجهة روسيا صورة| جماهير الأرجنتين تجمع التبرعات حتى يسجل ميسى الأهداف المنتخب السعودى يخضع لجلسة نفسية قبل مواجهة أوروجواى صور| الجماهير المكسيكية تغزو ملعب مواجهة الماكينات الألمانية وكيل صلاح يغرد حول حالته القبض على المتهمين بسرقة مركز التعليم السودانى تقنية الفيديو سلاح الـ«فيفا» لتطهير المونديال من الأخطاء التحكيمية اتفاق بين الحضرى وناجى بشأن موعد المشاركة عن التفريط فى الشناوى.. لجنة الكرة: مستحيل خاص| نبيه: صلاح جاهز بنسبة 100% من الحضرى إلى أرزانى.. مواجهة العجائز والمراهقين فى روسيا إقلاع 11 رحلة «شارتر» لمؤازرة المنتخب أمام روسيا روسيا: 18 انتهاكا لوقف إطلاق النار فى سوريا خلال 24 ساعة
    للأعلى