مصر

قرارات حكومية ضد مخاطر ارتفاع أسعار البترول العالمية

2018-06-06 16:37:50 |
  • أ ش أ
  • وافق مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، المكلف بتسيير أعمال مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على قيام وزارتى المالية والبترول بالسير فى إجراءات التعاقد مع أحد أو بعض البنوك العالمية للتأمين ضد مخاطر ارتفاع أسعار البترول العالمية.

    تشمل التعاقدات الكميات والآليات المناسبة التى سيتم الاتفاق عليها من قبل مجموعة عمل يتم تشكيلها من المختصين من الوزارتين ومن الجهات الأخرى المعنية، على أن تضع اللجنة تصور لرؤية مستقبلية للأسعار العالمية للبترول ولسعر التأمين المستهدف بالاستعانة بالدراسات العالمية.

    كما وافق مجلس الوزراء على المقترحات المقدمة من وزارة البترول حول تفعيل سبل التعاون بين هيئة الثروة المعدنية والمحافظات المختلفة داخل جمهورية مصر العربية تنفيذاً لقانون الثروة المعدنية رقم 198 لسنة 2014 ولائحته التنفيذية، بغرض إحكام الرقابة على خامات المحاجر حيث تم الاتفاق على قيام المحافظات بموافاة الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية ببيان بتراخيص المحاجر والملاحات السارية والمتوقفة وبيان الإنتاج والاحتياطى لكل محجر وملاحة، وكذا موافاة الهيئة بما يفيد أن المحجر الذى يُنتج الخام المحجرى المطلوب تصديره بأنه سارى وكذا موافاة الهيئة ببيان بالإنتاج معتمد من مسؤولى المحاجر بالمحافظة حتى يتسنى للهيئة إصدار الموافقة التصديرية له، وذلك انطلاقا من وحدة الهدف فى خدمة الاقتصاد الوطنى لهذا المورد المهم والرئيسى للثروات التعدينية وحسن تنظيمها والاستغلال الأمثل لها.

    ووافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار والتى تتعلق بعدد من الموضوعات المطروحة على اجتماع اللجنة رقم 36 والمنعقد بتاريخ 15/5/2018.

    كما وافق مجلس الوزراء، على طلب وزارة النقل إجراء دراسة لإنشاء هويس جديد بميناء الإسكندرية، لاستيعاب الزيادات المتوقعة فى حركة البضائع وخاصة فى ظل ربط المنطقة اللوجستية المقرر انشائها بمنطقة الوصلة الملاحية بترعة النوبارية بمساحة حوالى 20 مليون طن سنويًا، وبما يسهم فى تخفيف الضغط على أهوسة الملاحة القائمة.

    ويأتى هذا القرار فى إطار تفعيل منظومة النقل النهرى والجهود المبذولة لرفع كفاءة البنية الأساسية للطرق الملاحية لنهر النيل وفرعيه والتى تشمل الطريق الملاحى القاهرة / الاسكندرية عبر الرياح البحيرى وترعة النوبارية، وسعياً لاستغلاله الاستغلال الامثل وزيادة نسبة مشاركته بين وسائل النقل المختلفة لتخفيف الضغط على الطرق البرية.

    ووافق مجلس الوزراء على الترخيص بإصدار عملات تذكارية فضية بمناسبة الإحتفال بتكريم الدولة لأسر وأبناء الشهداء خلال عيد الفطر المبارك 2018، ويأتى ذلك تماشيًا مع سياسة إصدار عملات تذكارية فى المناسبات المختلفة والأحداث الوطنية المهمة.

    كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 24/5/2018 بشأن الإسناد بالأمر المباشر للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال للإستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها لعدد من المشروعات.

    شريف إسماعيل رئيس الوزراء مجلس الوزراء أسعار البترول
    إقرأ أيضاً
    وزير الداخلية يهنئ الرئيس بالعيد مدبولى يطمئن على معدلات تنفيذ مشروعات الصرف فى 5 محافظات بسبب العيد.. قرار من «الإسكان» بشأن حاجزى وحدات «كابيتال ريزيدانس» اليابان ترغب فى إصلاح العلاقات مع كوريا الشمالية عاجل| ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات كيرالا الهندية رئيس الوزراء يصدر قرارين بمهام نواب وزيرى الإسكان والكهرباء مدبولى يتابع مشكلة انتشار النمل الأبيض.. وإجراءات وقائية لمنع الأضرار ضمن «مصر تنطلق».. فرق عمل الحكومة تستعرض «البرنامج الإلكترونى» الضرائب العقارية: 25% من المتحصلات لتطوير العشوائيات ومثلها للمحليات فائق زيدان يرفض ترشيحه لرئاسة وزراء العراق فى اجتماعه مع مدبولى و3 وزراء.. السيسى يوجه بتذليل عوائق الاستثمار الحكومة: لا علاقة بين خدمات الكهرباء وسداد الضريبة العقارية «الزراعة»: لا صحة لوجود لحوم فاسدة بالأسواق «معلومات الوزراء» ينفى شائعة جديدة عن منظومة الخبز مهاتير محمد فى بلاد التنين رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسى بعيد الأضحى رسميًا.. ألمانيا تعترف بـ«الجنس الثالث» القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية جنوب ديالى رئيس الوزراء يحدد أيام إجازة عيد الأضحى توقيع بروتوكول إنشاء مراكز تجارية فى 3 مدن جديدة رئيس الوزراء يأمر بحل مشكلات المشروعات المتعثرة أول تعليق من رئيس الوزراء على عودة الجماهير مصطفى مدبولى يهنئ الرئيس والشعب بعيد الأضحى مجلس الوزراء يبحث ترتيبات زيارة الرئيس السيسى إلى الصين نائب مطروح يطالب الحكومة بمد فترة سداد رسوم طلبات تقنين وضع اليد تنفيذ 4157 وصلة صرف للقرى المحرومة بمحافظتين مدبولى يبحث إنشاء مناطق لوجستية فى جميع المحافظات موجز مبتدا| مدبولى يرأس اجتماع الحكومة.. وانتهاء تلقى تظلمات الثانوية مدبولى يرأس اجتماع مجلس الوزراء «مساء dmc» يستعرض 8 شائعات جديدة عاجل| العراق يعلن وقف التعامل مع إيران بالدولار الزراعة: كل المحاصيل المصرية المصدرة مطابقة لجميع المعايير الدولية رئيس الوزراء يصدر قرارا بشأن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تفاصيل فرص استثمارية واعدة بـ4 مشروعات كبرى فى العاشر من رمضان الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 13 أغسطس 2018 موجز مبتدا| بدء حجز وحدات العاصمة الإدارية.. والأهلى يستعد لـ«النجمة» اليوم.. بدء حجز الوحدات السكنية فى العاصمة الإدارية الجديدة طلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن أدوية الضغط المسببة للسرطان «قطاع الأعمال العام»: لا صحة لتنازل «القومية للأسمنت» عن أرضها «البيئة» تنفى زيادة رسوم جمع القمامة
    للأعلى