مصر

قرارات حكومية ضد مخاطر ارتفاع أسعار البترول العالمية

2018-06-06 16:37:50 |
  • أ ش أ
  • وافق مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، المكلف بتسيير أعمال مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على قيام وزارتى المالية والبترول بالسير فى إجراءات التعاقد مع أحد أو بعض البنوك العالمية للتأمين ضد مخاطر ارتفاع أسعار البترول العالمية.

    تشمل التعاقدات الكميات والآليات المناسبة التى سيتم الاتفاق عليها من قبل مجموعة عمل يتم تشكيلها من المختصين من الوزارتين ومن الجهات الأخرى المعنية، على أن تضع اللجنة تصور لرؤية مستقبلية للأسعار العالمية للبترول ولسعر التأمين المستهدف بالاستعانة بالدراسات العالمية.

    كما وافق مجلس الوزراء على المقترحات المقدمة من وزارة البترول حول تفعيل سبل التعاون بين هيئة الثروة المعدنية والمحافظات المختلفة داخل جمهورية مصر العربية تنفيذاً لقانون الثروة المعدنية رقم 198 لسنة 2014 ولائحته التنفيذية، بغرض إحكام الرقابة على خامات المحاجر حيث تم الاتفاق على قيام المحافظات بموافاة الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية ببيان بتراخيص المحاجر والملاحات السارية والمتوقفة وبيان الإنتاج والاحتياطى لكل محجر وملاحة، وكذا موافاة الهيئة بما يفيد أن المحجر الذى يُنتج الخام المحجرى المطلوب تصديره بأنه سارى وكذا موافاة الهيئة ببيان بالإنتاج معتمد من مسؤولى المحاجر بالمحافظة حتى يتسنى للهيئة إصدار الموافقة التصديرية له، وذلك انطلاقا من وحدة الهدف فى خدمة الاقتصاد الوطنى لهذا المورد المهم والرئيسى للثروات التعدينية وحسن تنظيمها والاستغلال الأمثل لها.

    ووافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار والتى تتعلق بعدد من الموضوعات المطروحة على اجتماع اللجنة رقم 36 والمنعقد بتاريخ 15/5/2018.

    كما وافق مجلس الوزراء، على طلب وزارة النقل إجراء دراسة لإنشاء هويس جديد بميناء الإسكندرية، لاستيعاب الزيادات المتوقعة فى حركة البضائع وخاصة فى ظل ربط المنطقة اللوجستية المقرر انشائها بمنطقة الوصلة الملاحية بترعة النوبارية بمساحة حوالى 20 مليون طن سنويًا، وبما يسهم فى تخفيف الضغط على أهوسة الملاحة القائمة.

    ويأتى هذا القرار فى إطار تفعيل منظومة النقل النهرى والجهود المبذولة لرفع كفاءة البنية الأساسية للطرق الملاحية لنهر النيل وفرعيه والتى تشمل الطريق الملاحى القاهرة / الاسكندرية عبر الرياح البحيرى وترعة النوبارية، وسعياً لاستغلاله الاستغلال الامثل وزيادة نسبة مشاركته بين وسائل النقل المختلفة لتخفيف الضغط على الطرق البرية.

    ووافق مجلس الوزراء على الترخيص بإصدار عملات تذكارية فضية بمناسبة الإحتفال بتكريم الدولة لأسر وأبناء الشهداء خلال عيد الفطر المبارك 2018، ويأتى ذلك تماشيًا مع سياسة إصدار عملات تذكارية فى المناسبات المختلفة والأحداث الوطنية المهمة.

    كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 24/5/2018 بشأن الإسناد بالأمر المباشر للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال للإستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها لعدد من المشروعات.

    شريف إسماعيل رئيس الوزراء مجلس الوزراء أسعار البترول
    إقرأ أيضاً
    عاجل| مجلس الدولة ينتهى من مراجعة أحكام الشهر العقارى عاجل| الإعلان عن موعد أكبر تجمع عربى وإفريقى فى مؤتمر الصيانة بمصر مدبولى: حريصون على معالجة مياه الصرف لاستخدامها فى الزراعة مدبولى يبدأ جولته فى الدقهلية بزيارة مدرسة ميت غمر الصناعية الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 15 أكتوبر 2018 «استرداد أراضى الدولة» تبحث البدء فى تسليم دفعة جديدة من عقود التقنين رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بالدقهلية صناعة النواب تتقدم بمذكرة لـ مدبولى اعتراضا على لائحة التنمية الصناعية مجلس الوزراء يرد على طرح «حدائق أنطونيادس» الأثرية للبيع مجلس الوزراء: لا صحة لنقل مرضى الغسيل الكلوى ببورسعيد إلى دمياط الحكومة تنفى إجبار المواطنين على التبرع بالدم فى «100 مليون صحة» رئيس الوزراء ينيب وزير الأوقاف فى حضور مؤتمر لدار الإفتاء يتفقد بعض المشروعات.. مدبولى يزور الدقهلية مدبولى يطمئن على تنفيذ مشروعات «الإسكان» فى منطقتين بأكتوبر برعاية الرئيس السيسى..مدبولى يفتتح فعاليات «أسبوع القاهرة للمياه» الرئيس يوجه بتطوير المنظومة الصحية.. واستمرار حملة المسح الشامل «البحث العلمى» تنظم «رالى القاهرة الأول» بالعاصمة الإدارية رئيس الوزراء يؤجل زيارته للفيوم رئيس وزراء الهند فى اليابان لمناقشة القضايا الإقليمية فى زيارة نادرة.. رئيس الوزراء اليابانى فى بلاد التنين المتحدث باسم «الوزراء»: لجنة فنية لمتابعة إجراءات الحماية بالكنائس رئيس ألمانيا يطلب العفو من الشعب اليونانى عاجل| الجيش العراقى يطلق عملية أمنية لملاحقة «داعش» إنفوجراف| بالحقائق.. الحكومة تنفى 8 شائعات جديدة الرى: لم نفرض رسومًا على الصحفيين لتغطية مؤتمر «أسبوع المياه» حقيقة خصخصة مستشفى العباسية للصحة النفسية «التضامن» تكشف حقيقة توقف عمل المنظمات الأجنبية بمصر هل انسحبت الشركة الصينية من مشروعات العاصمة الجديدة.. «الإسكان» ترد حقيقة نقل معلمى رفح إلى مدارس أخرى السيسى: نقدر المواقف اليونانية تجاه مصر التعليم: تقليل عدد أيام وساعات الدراسة فى النظام الجديد «شائعة» موعد توزيع أجهزة التابلت على طلاب الثانوية العامة التموين: لم يتم حذف أى مواطن بشكل عشوائى من البطاقات التموينية عاجل| السيسى يصل مقر انعقاد القمة الثلاثية فى جزيرة كريت باليونان «مجلس الوزراء»: الموظفون رفضوا مقترح زيادة عدد أيام الإجازات إنشاء قواعد بيانات لـ25 ألف مزرعة دواجن فى عامين الوزراء: مصر حققت الاكتفاء الذاتى من البيض فى 2018 الوزراء: 64 مليار جنيه إجمالى استثمارات الإنتاج الداجنى الملك عبد الله يودع السفير المصرى بالأردن الرئيس السيسى يوجه باستكمال المشروعات الجديدة للطاقة الكهربائية
    للأعلى