مصر

قرارات حكومية ضد مخاطر ارتفاع أسعار البترول العالمية

2018-06-06 16:37:50 |
  • أ ش أ
  • اجتماع مجلس الوزراء

    وافق مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، المكلف بتسيير أعمال مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على قيام وزارتى المالية والبترول بالسير فى إجراءات التعاقد مع أحد أو بعض البنوك العالمية للتأمين ضد مخاطر ارتفاع أسعار البترول العالمية.

    تشمل التعاقدات الكميات والآليات المناسبة التى سيتم الاتفاق عليها من قبل مجموعة عمل يتم تشكيلها من المختصين من الوزارتين ومن الجهات الأخرى المعنية، على أن تضع اللجنة تصور لرؤية مستقبلية للأسعار العالمية للبترول ولسعر التأمين المستهدف بالاستعانة بالدراسات العالمية.

    كما وافق مجلس الوزراء على المقترحات المقدمة من وزارة البترول حول تفعيل سبل التعاون بين هيئة الثروة المعدنية والمحافظات المختلفة داخل جمهورية مصر العربية تنفيذاً لقانون الثروة المعدنية رقم 198 لسنة 2014 ولائحته التنفيذية، بغرض إحكام الرقابة على خامات المحاجر حيث تم الاتفاق على قيام المحافظات بموافاة الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية ببيان بتراخيص المحاجر والملاحات السارية والمتوقفة وبيان الإنتاج والاحتياطى لكل محجر وملاحة، وكذا موافاة الهيئة بما يفيد أن المحجر الذى يُنتج الخام المحجرى المطلوب تصديره بأنه سارى وكذا موافاة الهيئة ببيان بالإنتاج معتمد من مسؤولى المحاجر بالمحافظة حتى يتسنى للهيئة إصدار الموافقة التصديرية له، وذلك انطلاقا من وحدة الهدف فى خدمة الاقتصاد الوطنى لهذا المورد المهم والرئيسى للثروات التعدينية وحسن تنظيمها والاستغلال الأمثل لها.

    ووافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار والتى تتعلق بعدد من الموضوعات المطروحة على اجتماع اللجنة رقم 36 والمنعقد بتاريخ 15/5/2018.

    كما وافق مجلس الوزراء، على طلب وزارة النقل إجراء دراسة لإنشاء هويس جديد بميناء الإسكندرية، لاستيعاب الزيادات المتوقعة فى حركة البضائع وخاصة فى ظل ربط المنطقة اللوجستية المقرر انشائها بمنطقة الوصلة الملاحية بترعة النوبارية بمساحة حوالى 20 مليون طن سنويًا، وبما يسهم فى تخفيف الضغط على أهوسة الملاحة القائمة.

    ويأتى هذا القرار فى إطار تفعيل منظومة النقل النهرى والجهود المبذولة لرفع كفاءة البنية الأساسية للطرق الملاحية لنهر النيل وفرعيه والتى تشمل الطريق الملاحى القاهرة / الاسكندرية عبر الرياح البحيرى وترعة النوبارية، وسعياً لاستغلاله الاستغلال الامثل وزيادة نسبة مشاركته بين وسائل النقل المختلفة لتخفيف الضغط على الطرق البرية.

    ووافق مجلس الوزراء على الترخيص بإصدار عملات تذكارية فضية بمناسبة الإحتفال بتكريم الدولة لأسر وأبناء الشهداء خلال عيد الفطر المبارك 2018، ويأتى ذلك تماشيًا مع سياسة إصدار عملات تذكارية فى المناسبات المختلفة والأحداث الوطنية المهمة.

    كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 24/5/2018 بشأن الإسناد بالأمر المباشر للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال للإستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها لعدد من المشروعات.

    شريف إسماعيل رئيس الوزراء مجلس الوزراء أسعار البترول
    إقرأ أيضاً
    موجز مبتدا| مدبولى يرأس اجتماع الحكومة.. وأذون خزانة بـ18.7 مليار جنيه «مدبولى» يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعى رئيس وزراء إثيوبيا السابق: تعاوننا مع مصر «طوق النجاة» نتانياهو: مستعدون لمهاجمة إيران إذا كان بقاء إسرائيل على المحك رئيس الوزراء الإثيوبى السابق: مصر ستحصل على كل الدعم من القارة السمراء الرئيس التنزانى: نحب مصر واستعنا بها كما فعل المسيح مدبولى: القادة الأفارقة يقدرون مصر والرئيس السيسى وينبهرون بمشروعاتنا «الوزراء» يوضح المستندات المطلوبة لاستخراج البطاقة التموينية الذكية مدبولى يعود إلى مصر قادما من تنزانيا بعد توقيع عقد سد «روفيجى» استقالة مستشار نتنياهو بسبب فضائح جنسية لأول مرة منذ سنوات.. 4 مليارات جنيه فائض بالموازنة العامة للدولة رئيس الوزراء يصل إلى تنزانيا على رأس وفد رفيع المستوى حالات إلغاء ترخيص المحلات بموجب مشروع قانون «المحال العامة» مراكز لترخيص الشيشة مقابل 10 آلاف جنيه مدبولى يتوجه إلى تنزانيا لتوقيع مشروع سد «ستيجلر جورج» قانون المحال التجارية.. كافيهات مصر تودع الـ«منيمم تشارج» قانون المحال العامة يحدد إجراءات التنازل عن الترخيص التجارى الحبس والغرامة عقوبة فتح محال أغلقت بسبب مخالفات لا يجوز الرقص أو الغناء فى المحال بأبراج سكنية موجز مبتدا| افتتاح المعرض الإفريقى للتجارة البينية.. وعظمى القاهرة 21 رئيس الوزراء يفتتح المعرض الإفريقى الأول للتجارة البينية جنايات القاهرة تستكمل محاكمة 30 متهما بالانضمام إلى داعش الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 «النواب» يوافق على إنشاء لجنة عليا للتراخيص الخاصة بالمحال السيسى يعرب عن تطلعه لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك الآسيوى غدًا.. مدبولى يفتتح المعرض الإفريقى الأول للتجارة البينية بالقاهرة ولى العهد السعودى يدشن المرحلة الأولى لمشروع مدينة الملك سلمان للطاقة مجلس الدولة ينتهى من مراجعة قانون الأسلحة والذخائر التخطيط: نسعى لزيادة الصادرات إلى 20% سنويًا الحكومة الأردنية تتراجع عن مشروع قانون «الجرائم الإلكترونية» إصابة 6 أشخاص فى تفجير بباكستان نجاحات اقتصادية لمصر على الصعيد الدولى فى 2018 فرنسا.. السيطرة على احتجاجات «السترات الصفراء» بحضور رئيس الوزراء.. توقيع اتفاقية تمويل مصرف «كيتشنر» عاجل| اجتماع أمنى طارئ لبحث تداعيات احتجاجات «السترات الصفراء» احتجاز 481 من محتجى «السترات الصفراء» والشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع الوزراء: الكشف على 14 مليون مواطن بـ«100 مليون صحة» عاجل| رئيس الوزراء يغادر إلى شرم الشيخ بوتين: سنظل ندعم اليونان.. ومستعدون لإشراكها فى التيار التركى «السترات الصفراء» تتفاوض مع الحكومة الفرنسية
    للأعلى