قضية رأى عام

الماتشات هتتذاع| وزارة الشباب توفر طريقة لعرض مباريات المونديال

2018-06-06 15:00:36 |
  • مجدى الفقى
  • تهتم الدولة المصرية بملف كأس العالم، بداية من التصفيات التى دعمت فيها وزارة الشباب والرياضة المنتخب المصرى حتى حجز بطاقة التأهل لنهائيات البطولة الكروية الأولى فى العالم مونديال روسيا 2018، بعد 28 عامًا من الغياب.

    برز ذلك الاهتمام فى اجتماعات مجلس الوزراء، الذى كان يخصص المهندس شريف إسماعيل، رئيس حكومة تسيير الأعمال، جزءا منه لمتابعة استعدادات وزارة الشباب والرياضة لمشاركة مصر فى البطولة، ومعسكرات منتخب مصر ومبارياته الودية التى تؤهل اللاعبين لخوض مباريات البطولة بشكل يحقق طموحات الشعب المصرى.

    تمثل كرة القدم أهمية كبيرة لدى قطاع عريض من المجتمع المصرى، ويبرز ذلك فى متابعة البطولات الكبرى بنهم شديد، لتؤكد أن تلك اللعبة الشعبية تحتل مكانة متقدمة ضمن اهتمامات المصريين، وكان هنا التحدى الذى واجه الحكومة متمثلة فى وزارة الشباب والرياضة، المتمثل فى إمكانية عرض مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة فى روسيا.

    لم تيأس وزارة الشباب والرياضة أمام القيمة المبالغ فيها للحصول على حقوق بث المباريات، حيث أعلن خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن التليفزيون المصرى سيقوم بإذاعة 24 مباراة من مباريات كأس العالم 2018، لافتًا إلى أن المبلغ الإجمالى لبث المباريات تجاوز الـ42 مليون دولار مقسمة على مجموعة دول، يصل المبلغ المطلوب من مصر ما بين 6 و10 ملايين دولار، موضحًا أن هذا المبلغ ستتم تغطيته بعدة طرق مثل المعلنين والرعاة أو أى من الحلول المتاحة.

    فى السياق نفسه، أوضح وزير الشباب والرياضة أن تكلفة الفرد الواحد تتراوح بين 60 و75 ألف جنيه للسفر والمعيشة والانتقالات، ولكنه أعلن فى الوقت نفسه أن الوزارة ستوفر شاشات عرض عملاقة فى مراكز الشباب لنقل المباريات، كما أن بعض الشركات ستوفر شاشات مشابهة فى الميادين العامة، لافتًا إلى أن 20 ألف شخص سجلوا أسماءهم حتى الآن على موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم لحضور المباريات.

    واقترب مسؤولو وزارة الشباب والرياضة من توفير 1000 شاشة عرض ضخمة بمراكز الشباب المنتشرة فى 28 محافظة، من أجل مشاهدة مباريات كأس العالم بروسيا التى من المقرر أن تنطلق فى 14 يونيو الجارى وتستمر حتى 15 يوليو بالمجان، وقد أنهى مسؤولو الوزارة حصر مراكز الشباب والأندية التى تحتاج لشاشات عرض، ووصلت إلى 600 مركز شباب حتى الآن، وتستمر الأعمال للوصول إلى كل المراكز تقريبًا.

    ويصطدم منتخب مصر فى أولى جولاته بمونديال روسيا 2018 بمنتخب الأورجواى، حيث أسفرت قرعة كأس العالم عن وقوع منتخب الفراعنة فى المجموعة الأولى التى تضم: روسيا، وأوروجواى، والسعودية.

    ومن المقرر أن تقام مباراة مصر والأورجواى الجمعة الموافق 15 يونيو على ملعب إيكترنبيرج أرينا، فيما يواجه الفراعنة فى ثانى لقاءاته صاحب الأرض والجمهور منتخب روسيا يوم الثلاثاء الموافق 19 يونيو على ملعب استاد سانت بطرسبرج، ويختتم منتخب مصر مباريات الدور التمهيدى للبطولة بقاء المنتخب السعودى يوم الإثنين الموافق 25 يونيو على ملعب استاد فولجوجراد أرينا.

    منتخب مصر مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مباريات كأس العالم كأس العالم روسيا 2018
    إقرأ أيضاً
    الإسكان: نواصل تنفيذ 16 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج الجديدة «مجلس الوزراء» ينفى ما تردد بشأن زيادة أسعار اللحوم «الوزراء» ينفى شراء الأوقاف لحوم مذبوحة لتوزيعها فى عيد الأضحى «الوزراء» يوضح حقيقة تعرض مسنين للتعذيب بدار بالإسكندرية المنتخب يصدم شريف إكرامى وزير الرياضة يؤكد دعم مصر للبطولات الإفريقية اليوم.. بعثة فراعنة الطائرة تعود من سلوفينيا منتخب الشباب للملاكمة يتجه إلى المجر للمشاركة فى بطولة العالم صلاح يقود ليفربول أمام كريستال بالاس أجيرى فى مدرجات الأهلى ودجلة حجازى يشارك فى اكتساح وست بروميتش لكوينز بارك خاص| حسين الشحات يقترب من الظهور أمام النيجر خطة الريال لخطف الموهبة الفرنسية «رقم» ينتظر مهاجم البارسا هل ينتقل الظهير الطائر لبايرن ميونخ؟ مجلس الجبلاية يطمئن أجيرى: 50 ألف مشجع أمام النيجر كيف يعود منتخب مصر لقائمة الـ«20 الأوائل» بتصنيف الفيفا؟ «فيفا» يعاقب الفريق السابق لمدرب المنتخب رئيس الوزراء يصدر قرارين بمهام نواب وزيرى الإسكان والكهرباء مدبولى يتابع مشكلة انتشار النمل الأبيض.. وإجراءات وقائية لمنع الأضرار ضمن «مصر تنطلق».. فرق عمل الحكومة تستعرض «البرنامج الإلكترونى» الضرائب العقارية: 25% من المتحصلات لتطوير العشوائيات ومثلها للمحليات موجز مبتدا| الأوقاف تفتتح 32 مسجدا.. والأهلى يسعى للتأهل من رادس فائق زيدان يرفض ترشيحه لرئاسة وزراء العراق شاهد| أجيرى يتابع لقاء الزمالك والمقاصة ويشيد بجنش وعلاء فى اجتماعه مع مدبولى و3 وزراء.. السيسى يوجه بتذليل عوائق الاستثمار الحكومة: لا علاقة بين خدمات الكهرباء وسداد الضريبة العقارية «الزراعة»: لا صحة لوجود لحوم فاسدة بالأسواق «معلومات الوزراء» ينفى شائعة جديدة عن منظومة الخبز مصر تتراجع 20 مركزًا فى التصنيف الشهرى للفيفا مصر تتعاون مع الصين رياضيًا ارتفاع مؤشرات التضخم فى قطر 0.40%.. واستثمارات تركيا فرقعة إعلامية وزير الرياضة يبحث مستجدات اعتماد المعمل المصرى للمنشطات صورة| محمد صلاح: «الآن أمشى» تعليق إدارة الأهلى على رحيل هانى رمزى هانى رمزى يعرض على أجيرى المرشحين للانضمام للمنتخب رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسى بعيد الأضحى مصر الأسوأ| فيفا يعلن التصنيف العالمى للمنتخبات رسميًا.. ألمانيا تعترف بـ«الجنس الثالث» مجلس الجبلاية يرفع راتب أجيرى إلى 145 ألف دولار
    للأعلى