قضية رأى عام

الماتشات هتتذاع| وزارة الشباب توفر طريقة لعرض مباريات المونديال

2018-06-06 15:00:36 |
  • مجدى الفقى
  • تهتم الدولة المصرية بملف كأس العالم، بداية من التصفيات التى دعمت فيها وزارة الشباب والرياضة المنتخب المصرى حتى حجز بطاقة التأهل لنهائيات البطولة الكروية الأولى فى العالم مونديال روسيا 2018، بعد 28 عامًا من الغياب.

    برز ذلك الاهتمام فى اجتماعات مجلس الوزراء، الذى كان يخصص المهندس شريف إسماعيل، رئيس حكومة تسيير الأعمال، جزءا منه لمتابعة استعدادات وزارة الشباب والرياضة لمشاركة مصر فى البطولة، ومعسكرات منتخب مصر ومبارياته الودية التى تؤهل اللاعبين لخوض مباريات البطولة بشكل يحقق طموحات الشعب المصرى.

    تمثل كرة القدم أهمية كبيرة لدى قطاع عريض من المجتمع المصرى، ويبرز ذلك فى متابعة البطولات الكبرى بنهم شديد، لتؤكد أن تلك اللعبة الشعبية تحتل مكانة متقدمة ضمن اهتمامات المصريين، وكان هنا التحدى الذى واجه الحكومة متمثلة فى وزارة الشباب والرياضة، المتمثل فى إمكانية عرض مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة فى روسيا.

    لم تيأس وزارة الشباب والرياضة أمام القيمة المبالغ فيها للحصول على حقوق بث المباريات، حيث أعلن خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن التليفزيون المصرى سيقوم بإذاعة 24 مباراة من مباريات كأس العالم 2018، لافتًا إلى أن المبلغ الإجمالى لبث المباريات تجاوز الـ42 مليون دولار مقسمة على مجموعة دول، يصل المبلغ المطلوب من مصر ما بين 6 و10 ملايين دولار، موضحًا أن هذا المبلغ ستتم تغطيته بعدة طرق مثل المعلنين والرعاة أو أى من الحلول المتاحة.

    فى السياق نفسه، أوضح وزير الشباب والرياضة أن تكلفة الفرد الواحد تتراوح بين 60 و75 ألف جنيه للسفر والمعيشة والانتقالات، ولكنه أعلن فى الوقت نفسه أن الوزارة ستوفر شاشات عرض عملاقة فى مراكز الشباب لنقل المباريات، كما أن بعض الشركات ستوفر شاشات مشابهة فى الميادين العامة، لافتًا إلى أن 20 ألف شخص سجلوا أسماءهم حتى الآن على موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم لحضور المباريات.

    واقترب مسؤولو وزارة الشباب والرياضة من توفير 1000 شاشة عرض ضخمة بمراكز الشباب المنتشرة فى 28 محافظة، من أجل مشاهدة مباريات كأس العالم بروسيا التى من المقرر أن تنطلق فى 14 يونيو الجارى وتستمر حتى 15 يوليو بالمجان، وقد أنهى مسؤولو الوزارة حصر مراكز الشباب والأندية التى تحتاج لشاشات عرض، ووصلت إلى 600 مركز شباب حتى الآن، وتستمر الأعمال للوصول إلى كل المراكز تقريبًا.

    ويصطدم منتخب مصر فى أولى جولاته بمونديال روسيا 2018 بمنتخب الأورجواى، حيث أسفرت قرعة كأس العالم عن وقوع منتخب الفراعنة فى المجموعة الأولى التى تضم: روسيا، وأوروجواى، والسعودية.

    ومن المقرر أن تقام مباراة مصر والأورجواى الجمعة الموافق 15 يونيو على ملعب إيكترنبيرج أرينا، فيما يواجه الفراعنة فى ثانى لقاءاته صاحب الأرض والجمهور منتخب روسيا يوم الثلاثاء الموافق 19 يونيو على ملعب استاد سانت بطرسبرج، ويختتم منتخب مصر مباريات الدور التمهيدى للبطولة بقاء المنتخب السعودى يوم الإثنين الموافق 25 يونيو على ملعب استاد فولجوجراد أرينا.

    منتخب مصر مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مباريات كأس العالم كأس العالم روسيا 2018
    إقرأ أيضاً
    تعرف على تشكيل الأرجنتين وكرواتيا فى المواجهة المصيرية وزير الشباب: ما قدمه المنتخب فى المونديال يدعو للفخر مبابى يقود فرنسا إلى دور الـ16 بالمونديال صورة| صلاح خاض مباراة روسيا مصابًا الاتحاد المصرى يتقدم بشكوى ضد حكم مباراة روسيا غياب الشناوى وحجازى وجابر عن مران المنتخب فيديو| رسميًا.. «إيمرى كان» لاعبًا فى صفوف يوفنتوس المنتخب الوطنى يخوض مرانه استعدادًا للسعودية صور| الشوط الأول.. فرنسا على بعد 45 دقيقة من الصعود بهدف مبابى خاص| الأهلى يساند عناصره الدولية نفسيًا قبل مواجهة السعودية أيمن طاهر يعلق على قرار إقالته واتهامه بالسفر لروسيا دون إذن وليد البطوطى: حملة «اكتشف واستثمر» تحقق النجاح المطلوب فى روسيا مدبولى: التنسيق مستمر بين الحكومة والبنك المركزى لمصلحة الاقتصاد «تقتل أكاذيب أهل الشر»| الحكومة تحارب الإرهاب ببيانات فضح الشائعات أبو ريدة يجتمع ببعثة المنتخب رئيس الوزراء يتابع آلية التفاعل مع شكاوى المواطنين 28 يونيو.. نظر طعن عدم أحقية أصحاب المعاشات فى ضم العلاوات الخمس كوبر مرشح لتدريب منتخب الجزائر اتحاد الكره يترك الباب مفتوحا أمام كوبر: لم نقرر إقالته موجز مبتدا| البيان الـ24 للقوات المسلحة.. وطلاب الثانوية يؤدون التفاضل فيديو| حمادة صدقى: منتخب روسيا غلبنا نفسيا أولا المنتخب الوطنى يخوض مرانه الأول اليوم استعدادا للسعودية التشكيل المتوقع للقمة النارية بين كرواتيا والأرجنتين مجدى عبد الغنى: كوبر يقود الفراعنة فى المونديال دون عقد فيديو| طارق يحيى: توقعت فشل الفراعنة فى الوصول لدور الـ16 فيديو| الجبلاية يخير الأندية بين الدورى الممتاز والبطولات الإفريقية مونديال روسيا يحقق رقما تهديفيا غائبا منذ 64 عاما مدرب إسبانيا: لا توجد مباراة سهلة فى كأس العالم دييجو كوستا رجل مباراة إسبانيا وإيران «فيفا» يعاقب صربيا والمكسيك لشغب الجماهير فى المونديال فيديو| 37 هدفا فى الجولة الأولى لكأس العالم 2018 بوسى شلبى تدافع عن ذهاب الفنانين لروسيا: «المنتخب اتهزم قبل ما نروح» إسبانيا تفوز على إيران بهدف فى مباراة مثيرة صور| جميلات كأس العالم بعد توديع مونديال 2018.. خبراء الكرة يضعون روشتة الإنقاذ لـ«الفراعنة» فى 45 دقيقة.. نتيجة سلبية بين إسبانيا وإيران صلاح يكشف حقيقة الخلافات داخل معسكر المنتخب هنيدى بعد خروج مصر من كأس العالم: هنلبسها للسعودية كارفاخال يعود لتشكيل إسبانيا أمام إيران رسميًا.. مصر والسعودية يودعان مونديال روسيا
    للأعلى