قضية رأى عام

الماتشات هتتذاع| وزارة الشباب توفر طريقة لعرض مباريات المونديال

2018-06-06 15:00:36 |
  • مجدى الفقى
  • تهتم الدولة المصرية بملف كأس العالم، بداية من التصفيات التى دعمت فيها وزارة الشباب والرياضة المنتخب المصرى حتى حجز بطاقة التأهل لنهائيات البطولة الكروية الأولى فى العالم مونديال روسيا 2018، بعد 28 عامًا من الغياب.

    برز ذلك الاهتمام فى اجتماعات مجلس الوزراء، الذى كان يخصص المهندس شريف إسماعيل، رئيس حكومة تسيير الأعمال، جزءا منه لمتابعة استعدادات وزارة الشباب والرياضة لمشاركة مصر فى البطولة، ومعسكرات منتخب مصر ومبارياته الودية التى تؤهل اللاعبين لخوض مباريات البطولة بشكل يحقق طموحات الشعب المصرى.

    تمثل كرة القدم أهمية كبيرة لدى قطاع عريض من المجتمع المصرى، ويبرز ذلك فى متابعة البطولات الكبرى بنهم شديد، لتؤكد أن تلك اللعبة الشعبية تحتل مكانة متقدمة ضمن اهتمامات المصريين، وكان هنا التحدى الذى واجه الحكومة متمثلة فى وزارة الشباب والرياضة، المتمثل فى إمكانية عرض مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة فى روسيا.

    لم تيأس وزارة الشباب والرياضة أمام القيمة المبالغ فيها للحصول على حقوق بث المباريات، حيث أعلن خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن التليفزيون المصرى سيقوم بإذاعة 24 مباراة من مباريات كأس العالم 2018، لافتًا إلى أن المبلغ الإجمالى لبث المباريات تجاوز الـ42 مليون دولار مقسمة على مجموعة دول، يصل المبلغ المطلوب من مصر ما بين 6 و10 ملايين دولار، موضحًا أن هذا المبلغ ستتم تغطيته بعدة طرق مثل المعلنين والرعاة أو أى من الحلول المتاحة.

    فى السياق نفسه، أوضح وزير الشباب والرياضة أن تكلفة الفرد الواحد تتراوح بين 60 و75 ألف جنيه للسفر والمعيشة والانتقالات، ولكنه أعلن فى الوقت نفسه أن الوزارة ستوفر شاشات عرض عملاقة فى مراكز الشباب لنقل المباريات، كما أن بعض الشركات ستوفر شاشات مشابهة فى الميادين العامة، لافتًا إلى أن 20 ألف شخص سجلوا أسماءهم حتى الآن على موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم لحضور المباريات.

    واقترب مسؤولو وزارة الشباب والرياضة من توفير 1000 شاشة عرض ضخمة بمراكز الشباب المنتشرة فى 28 محافظة، من أجل مشاهدة مباريات كأس العالم بروسيا التى من المقرر أن تنطلق فى 14 يونيو الجارى وتستمر حتى 15 يوليو بالمجان، وقد أنهى مسؤولو الوزارة حصر مراكز الشباب والأندية التى تحتاج لشاشات عرض، ووصلت إلى 600 مركز شباب حتى الآن، وتستمر الأعمال للوصول إلى كل المراكز تقريبًا.

    ويصطدم منتخب مصر فى أولى جولاته بمونديال روسيا 2018 بمنتخب الأورجواى، حيث أسفرت قرعة كأس العالم عن وقوع منتخب الفراعنة فى المجموعة الأولى التى تضم: روسيا، وأوروجواى، والسعودية.

    ومن المقرر أن تقام مباراة مصر والأورجواى الجمعة الموافق 15 يونيو على ملعب إيكترنبيرج أرينا، فيما يواجه الفراعنة فى ثانى لقاءاته صاحب الأرض والجمهور منتخب روسيا يوم الثلاثاء الموافق 19 يونيو على ملعب استاد سانت بطرسبرج، ويختتم منتخب مصر مباريات الدور التمهيدى للبطولة بقاء المنتخب السعودى يوم الإثنين الموافق 25 يونيو على ملعب استاد فولجوجراد أرينا.

    منتخب مصر مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مباريات كأس العالم كأس العالم روسيا 2018
    إقرأ أيضاً
    قطر تمول الإرهاب بفدية الصحفى اليابانى فى سوريا رسميا| اتحاد الكرة يتلقى عرضا لمواجهة بولندا أو التشيك «الوزراء السعودى» يؤكد محاسبة المقصرين فى حادث خاشقجى أجيرى يرفض مواجهة البحرين أو الإمارات مدبولى يصدَّق على تخصيص قطع أراضٍ لتنفيذ مشروعات تنموية سيناريو ودية المنتخب أمام البرازيل يتكرر مع كولومبيا رئيس مجلس الوزراء ونظيره البلغارى يغادران مطار القاهرة الدولى معلول: الأهلى يملك مفاتيح العبور إلى نهائى دورى الأبطال الجهاز الطبى للمنتخب يوضح موقف حجازى من موقعة تونس بعد الإصابة مجلس الوزراء يوضح حقيقة زيادة أسعار الخبز المدعم «الوزراء»: لا زيادة فى أسعار الدواجن مجلس النواب يوافق على مشروع إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عبدالعال: «البحث العلمى» تأخر لأنه دخل الدولاب الحكومى مصر تستقبل المنتخبات المشاركة فى البطولة العربية لكرة الطائرة.. الخميس كواليس إقالة فوزى البنزرتى من منتخب تونس محمد صلاح: أنتظر الاستدعاء لأداء مهمتى الوطنية الحكومة تصدر قرارًا بتوفيق أوضاع 120 كنيسة ومبنى رسميًا..الأهلى يحدد موعد الظهور بالقميص الجديد صور| تعاون بين «الاستثمار» و«الشباب» لنشر ثقافة ريادة الأعمال أجيرى يستقر على بديل كوكا فى المعسكر المقبل مدبولى: مصر تسعى أن تكون مقرًا لوكالة الفضاء الإفريقية وزير الشباب يحتفل بأبطال الأولمبياد على فيسبوك مزايدة علنية لرعاية قميص المنتخب قبل أمم إفريقيا سامح شكرى يلتقى نائب وزير خارجية اليونان فيديو| الأهالى يستقبلون أبطال أولمبياد الأرجنتين بالطبل البلدى إقالة المدير الفنى لمنتخب تونس قبل مواجهة مصر مدبولى يلتقى وزير التعليم لمناقشة حلول تخفيض كثافة الفصول «الوزراء»: 13 ألف شكوى من القمامة فى أسبوعين صرف مكافآت خاصة لمنتخب الصالات بعد برونزية الأولمبياد «فيفا» يخاطب الأهلى بشأن مونديال الأندية بعد ضمان الصعود.. تعرف على أهداف الفراعنة من مواجهة تونس تأجيل طرح 4.5% من أسهم الشرقية للدخان بالبورصة صور زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر فرمان ناجى يصدم جنش وعواد للتواصل مع المواطنين.. الحكومة ترعى مبادرة صوتك مسموع للتوفير.. الجبلاية يبحث عن ودية فى شرق أوروبا «الشباب والرياضة» تنظم الملتقى الشبابى لجوالة الجامعات العربية السفارة المصرية تكشف تفاصيل لقاء شريف إسماعيل ومسؤولين فى تشاد 4 حلول أمام أجيرى لزيادة فاعلية هجوم الفراعنة وزير الرياضة يتحدث عن إعجاز شباب «الصالات» فى الأولمبياد
    للأعلى