شؤون دولية

روسيا: إذا تغلبت واشنطن على خلافاتها الداخلية ستصبح شريكا أفضل لنا

2018-06-05 16:33:57 |
  • بسنت فاروق
  • سيرجي كيسلياك

    قال سيرجى كيسلياك، النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الاتحادى الروسى، إن واشنطن قد تصبح شريكا أفضل لموسكو إذا تمكن الأمريكيون من التغلب على خلافاتهم الداخلية.

    ونقلت وكالة "تاس" الروسية، عن كيسلياك، قوله "ينبغى أن تؤدى تهدئة التوترات إلى خدمة مصالحنا ومصالحهم".

    وأعرب كيسلياك، عن اعتقاده بأنه بعد إجراء الانتخابات النصفية للكونجرس فى الولايات المتحدة، وبعد أن تتوقف جميع الاتهامات التى لا نهاية لها، ستزداد فرص الولايات المتحدة فى أن تصبح شريكا أفضل للحوار وشريكًا أساسيًا لروسيا.

    وكانت واشنطن قد أصدرت عقوبات ضد شخصيات وشركات روسية، حيث أعلنت واشنطن فى أبريل الماضى، فرض قائمة عقوبات جديدة تستهدف شخصيات مقربة من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى 13 شركة روسية كبرى، وبررت ذلك حينها أن هذه العقوبات جاءت ردا على النهج المستمر والمتزايد للحكومة فى القيام بأنشطة خبيثة حول العالم، مثل دعم نظام بشار الأسد فى سوريا واحتلال شبه جزيرة القرم.

    روسيا الكونجرس الولايات المتحدة الأسد سوريا بوتين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين واشنطن شيه جزيرة القرم انتخابات كيسلياك
    إقرأ أيضاً
    مراكز مراقبة أمريكية جديدة فى سوريا الطيران العراقى يقصف معاقل داعش داخل سوريا برعاية الخارجية الأمريكية.. قطر تشترى حصانة عميلها وتتلاعب بترامب مفوضية اللاجئين: 250 ألف لاجئ سورى يعودون لبلادهم فى 2019 البرلمان يحيل قرارات واتفاقيات دولية إلى اللجان النوعية لدراستها روسيا تفرض غرامات على جوجل وفيسبوك روسيا: واشنطن المصدر الرئيسى لعمليات القرصنة الإلكترونية الأنبا رافائيل يتفقد أديرة وكنائس ملبورن أول رد من الكرملين على تصريحات بومبيو القبض على 235 إرهابيا وتفكيك 37 خلية تخريبية فى روسيا وساطة ألمانية وفرنسية لحل النزاع الأوكرانى الثلوج تقتل 3 أشخاص فى أمريكا أمريكا تعتقل 170 مهاجرا تقدموا بطلبات لاستعادة أطفالهم المحتجزين حزب زعيم كوريا الشمالية يرد على عقوبات واشنطن: عمل عدائى جديد واشنطن ترفض دخول رئيس غامبيا السابق.. والسبب؟ فيديو| أبو الغيط: الوطن العربى يعانى منذ 2011 من «وضع مأساوى» بوتين وميركل يناقشان حادث مضيق كيرتش ومعاهدة بشأن الصواريخ وفد إسرائيلى يتوجه إلى روسيا لبحث عملية «درع الشمال» مع لبنان موسكو: لا وجود لاتفاقات على عقد لقاء بين بوتين ونتنياهو غضب فى الكونجرس.. قطر تتلاعب بخطوط الطيران الإيطالية وتثير غضب أمريكا سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على مشفى بمدينة هجين الاتحاد الأوروبى يدرج 9 أوكرانيين بقائمته السوداء ويتجنب عقاب روسيا وصول 249 ألف طن بضائع استراتيجية لميناء الإسكندرية الأنبا سوريال على «فيسبوك»: أعدائى أقوى منّى تواضروس يمنح مهلة للأنبا سوريال للتراجع عن استقالته 12 شركة بيلاروسية تشارك بمعرض «فود إفريقيا 2018» شاهد| موعد عرض فيلم اللايف أكشن Kim Possible على ديزنى «لوكهيد مارتن».. أكبر بائع للأسلحة فى العالم نائب ديمقراطى يتوعد ترامب: قد يواجه المساءلة والسجن الجبير لقطر: الأمر بيدكم لكى تستجيبوا لمطالبنا مرور أول قافلة مساعدات أممية لسوريا عبر الحدود الأردنية ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» اعتقال 40 مهاجرًا سوريًا بقبرص الشمالية من القدس حتى باريس.. 6 أكاذيب أدلى بها ترامب فى أسبوع أمريكا تؤسس لمحور رباعى فى الشرق الأوسط بزعامة «إسرائيل» برلمانى لبنانى: الإمارات تنوى فتح سفارتها فى دمشق الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 9 ديسمبر 2018 وفاة أقدم ناشطة حقوقية روسية ترامب يعلق على نتائج مولر فى قضية التآمر مع روسيا انسحاب قطر.. اقتصادى أم سياسى؟| «أوبك» تهزم «التشويه» وتستعيد هيبتها
    للأعلى