لايف ستايل

صور| 6 طرق وحيلة.. لزيادة إدرار اللبن فى ثدى الأمهات

2018-06-02 13:18:25 |
  • ماري خميس
  • الرضاعة الطبيعية من أكثر الأشياء المهمة لصحة الأم والطفل على السواء، حيث تغذى الرضيع، وتقوى مناعته، وتقيه الكثير من الأمرض، وتواجه كثير من الأمهات مشكلة نقص الحليب، ولا سيما فى شهر رمضان.

    ونعرض لك الأطعمة التى تزيد إدرار اللبن فى الشهر الكريم:

    السمسم

    من الحبوب التى تساعد على زيادة اللبن بالثديين، ومن الممكن إضافته إلى الحلويات والمشروبات والسلطة.

    حفنة من المكسرات

    ينصح الأطباء بتناول السودانى والمكسرات خلال فترة الحمل والرضاعة، لذا تناولى حفنة منها يوميا، لأن هذا يفيد جميع أعضاء الجسم، كما أنه لديه مقدرة على تزويد الحليب.

    المشروبات الطبيعية والماء

    السوائل عموما تفيد الجسم، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويجعل الأم قادرة على سد احتياجات رضيعها الذى يجوع كثيرا.

    الشوفان

    الشوفان وجبة لذيذة، يساعد على تكوين الحليب، إذ يعمل على زيادة إنتاج هرمون الأكسيتوسين، والذى بدوره ينتج الحليب.

    الثوم

    يعمل الثوم على تحفيز الرضاعة، إذ أكدت الدراسات أن الأمهات اللاتى يستخدمن هذا المكوّن فى وجباتهن، لديهن قدرة على إرضاع أطفالهن لمدة أكبر.

    المشمش

    هذه الفاكهة الصفراء ستجعل قادرة على إرضاع طفلك طبيعيا، والاستغناء التام عن الرضاعة الصناعية، إذ يحتوى على الحمض الأمينى تريبتوفان، والذى يعمل على تكوين اللبن فى ثدى الأم.

    الكمادات الدافئة

    يسبب ضعف الدورة الدموية إلى قلة لبن الثدى، وعمل كمادات دافئة تعد الحيلة الفعالة لتنشيط الدورة الدموية، وكمل ما عليكِ هو وضع هذه القطع مع عمل حركات دائرية، وتنظيف الثدى جيدا قبل إرضاع الصغير.

    الرضاعة الرضاعة الطبيعية إدرار اللبن الرضاعة فى شهر رمضان رمضان المشمش أكل صحى الأم صحة الأم الشوفان المكسرات المشروبات الطبيعية الثوم السمسم الكمادات كيفية إدرار اللبن
    إقرأ أيضاً
    بعد هدف آى سواتينى.. لماذا تمسك أجيرى بمشاركة الشناوى؟ بلغ حجم تعاملاته 220 ألف ريال سعودى.. القبض على تاجر عملة بأسيوط القبض على 3 تجار عملات فى سوهاج ضبط مدير شركة تهرب من سداد ضرائب بأكثر من مليون ونصف تفاصيل لقاء أبو الغيط وسكرتير عام منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا القبض على موظف تباطأ فى تنفيذ القانون «الصحة» تعلن إجمالى عدد المترددين على مراكز مسح «فيروس سى» شاهد| طفل متلازمة داون يداعب الأمير هارى وميجان ماركل «اونكتاد»: مصر تصعد 45 مركزًا عالميًا فى مجال الابتكار قبل انتخابات الكونجرس.. ترامب يؤكد ترشحه لولاية ثانية فى 2020 «البردقوش».. مشروب صحى بفوائد مدهشة موسكو تتوعد واشنطن حال فرض عقوبات جديدة صور| كواليس أول بطولة مصرية عالمية لألعاب الموبايل لليوم الثانى.. استمرار فعاليات مؤتمر التجديد فى الفتوى المنتخب يواجه تونس فى برج العرب «التخطيط»: نحافظ على مبدأ المساواة بين الجنسين فى الجهاز الإدارى مصادر أمريكية تكشف المرشحة المحتملة لمنصب «سفير أمريكا» للأمم المتحدة ترامب يكشف أكبر تهديد يواجه رئاسته ترتيب مجموعات تصفيات أمم إفريقيا 2019 اليوم.. منتخب مصر يصل إلى القاهرة بعد الفوز على إى سواتينى «الإحصاء» يعلن أسماء الفائزين فى مسابقة «مصر فى أرقام» طلعت يوسف: لا يمكن عقد مقارنة بين كوبر وأجيرى قبل 6 أشهر شاهد| ملخص وأهداف مباراة فرنسا وألمانيا انتهاء «ودية» هولندا وبلجيكا بالتعادل الإيجابى جريزمان يعمق الجراح الألمانية بثنائية فى دورى الأمم الأوروبية فى انتصار دولى مهم.. الأمم المتحدة تمنح فلسطين العضوية الكاملة اتحاد الكرة يضاعف مكافآت الفراعنة بعد الصعود للنهائيات الإفريقية الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية تجند الأطفال بعد مشاركته الأولى.. هل يستمر الشحات مع الفراعنة بعد عودة صلاح؟ سؤال الساعة.. هل يستحق غزال مكانًا أساسيًا فى المنتخب؟ بعد غياب عامين.. أجيرى يعيد الفراعنة إلى «4-4-2» فيديو| ليفربول يهنئ صلاح بتأهل الفراعنة لكأس الأمم الإفريقية ديشامب ولوف يعلنان تشكيلة قمة الديوك وألمانيا فى دورى الأمم الأوروبية أجيرى يعادل رقم جيلى ويحقق ما فشل فيه مدربو الفراعنة منذ 1999 «فيفا» يهنئ الفراعنة بالصعود إلى النهائيات الإفريقية أبو ريدة: 15 نوفمبر موعدًا لمواجهة مصر وتونس مقتل طيارين اثنين فى تحطم مقاتلة أوكرانية اتحاد الكرة يهنئ المنتخب بالتأهل للأمم الإفريقية تونس تضمن عبور الفراعنة إلى نهائيات الأمم الإفريقية 2019 عاجل| الخزانة الأمريكية تعلن عقوبات جديدة على بنوك وشركات إيران
    للأعلى