مصر

السيسى: حريصون على التعاون مع أمريكا فى القضايا المشتركة

2018-05-31 16:47:20 |
  • وائل كمال
  • السيسى ووفد مجلس النواب الأمريكى

    استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، الخميس، وفدا من أعضاء مجلس النواب الأمريكى برئاسة النائب داريل عيسى، وبحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، واللواء عباس كامل، القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة.

    وقال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالوفد، مشيرا إلى أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، ومؤكدا الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق مع الإدارة الأمريكية حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وسعى الدولتين إلى إعادة الأمن والاستقرار إليها.

    من جانبهم أعرب أعضاء الوفد الأمريكى عن شكرهم للرئيس، وأكدوا حرص الولايات المتحدة على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر ودعمها للاستمرار فى دورها المحورى كركيزة للاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، كما أشاد أعضاء الوفد الأمريكى بما تشهده مصر من إنجازات على صعيد مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، وأعربوا عن تقديرهم للجهود التى تمت على صعيد إعادة الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية الاقتصادية.

    وخلال اللقاء، تم التطرق إلى الجهود المصرية فى مواجهة الإرهاب، إذ أشار الرئيس إلى التقدم المُحرز على الصعيدين العسكرى والتنموى فى سيناء، وخطة التنمية الشاملة الجارى تنفيذها، لتلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية لأهالى سيناء، وإعطاء أولوية قصوى لإقامة المشروعات التنموية هناك باِعتبارها أهم محاور مكافحة الإرهاب.

    وأكد الرئيس أن مكافحة الإرهاب تتم وفق استراتيجية متكاملة تشمل كذلك تصويب الخطاب الدينى، بما يعكس القيم السمحة للدين الإسلامى، ويرسخ مبادئ المواطنة والمساواة وقبول الآخر، فضلا عن جهود مصر لدعم تسوية الأزمات القائمة فى المنطقة بما يساهم فى عودة الامن والاستقرار إليها.

    وذكر المتحدث باسم الرئاسة أن اللقاء شهد استعراضا لآخر التطورات على صعيد عدد من الملفات الإقليمية، حيث تم تأكيد أهمية الحفاظ على مفهوم الدولة الوطنية والحيلولة دون انهيار مؤسساتها، والتمسك بالحلول السياسية فى حل النزاعات، ورفض أى محاولة للارتداد عن مؤسسة الدولة الحديثة القائمة على المواطنة الكاملة والمتساوية والانكفاء لولاءات طائفية أو مذهبية.

    كما تم خلال اللقاء استعراض آخر التطورات على صعيد عملية السلام فى الشرق الأوسط، إذ استعرض الرئيس الجهود المصرية فى هذا الإطار، فضلا عما اتخذته من إجراءات لتخفيف الضغوط والمعاناة على قطاع غزة.

    كما شدد الرئيس على أهمية التوصل لتسوية سياسية عادلة وشاملة للقضية تقوم على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة وفقا لمقررات الشرعية الدولية، الأمر الذى من شأنه المساهمة بفعالية فى استقرار منطقة الشرق الأوسط وتحقيق الأمن لكافة شعوبها.

    السيسى وفد الكونجرس أمريكا
    إقرأ أيضاً
    حديث مستشار النمسا بشأن إصلاحات مصر يتصدر صحف القاهرة الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 فيديو| البابا: استئناف المرحلة الثانية من كاتدرائية العاصمة يناير 2019 البنتاجون يتلقى مقترحا روسيا لإجراء مشاورات حول معاهدة الصواريخ اللجنة الأوليمبية: الرئيس حريص على دعم مسيرة الرياضة وتطويرها السيسى يصدر قرارًا جمهوريًا بإنشاء جامعة السلام صور| تفاصيل لقاء الرئيس السيسى بنظيره النمساوى إيران تطالب أوروبا بالضغط على أمريكا بشأن طائرات «إيرباص» أمريكا تعتزم زيادة تواجدها فى البحر الأسود عضو بخفر السواحل الأمريكى يقتل زوجته وأبناءه ثم ينتحر ادعاءات أردوغان «فشنك».. والتحالف يرد بتعزيز قواته شمال سوريا جنرال روسى: منشآت الدفاع الصاروخى الأمريكية فى متناول قواتنا الجيش الأمريكى: مقتل 62 من متشددى «الشباب» الصومالية أكثر من مليون فتوى و53 دراسة علمية.. كشف حساب دار الإفتاء فى 2018 الموجز| السيسى يلتقى نظيره النمساوى.. والأهلى يواجه النجوم زيارة السيسى للنمسا وتحديث نظم الضريبية.. الأبرز فى صحف القاهرة الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 17 ديسمبر ماليزيا تعلق على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل مساعد الرئيس السودانى يؤكد أزلية العلاقات مع مصر «دفاع البرلمان»: العلاقات المصرية الفرنسية تشهد تقاربا الفترة الأخيرة كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة الأمريكية حملة لمكافحة أمراض الأنيميا والتقزم لطلاب شمال سيناء «مصر الخير» تشارك بمنتجات الغارمين والأسر الأكثر احتياجًا كلمة السيسى للطلبة أثناء زيارته للكلية الحربية برنامج زيارة الرئيس السيسى إلى النمسا فيديو وصور| الرئاسة: السيسى زار الكلية الحربية والتقى الطلبة فجر اليوم أمريكا: روسيا لا تلتزم جديًا بمعاهدة حظر الصواريخ.. والأخيرة ترد موجز مبتدا| السيسى يتجه إلى النمسا.. وحملة لتنظيم الأسرة فى 6 محافظات اليوم.. الرئيس السيسى يبدأ زيارة للعاصمة النمساوية فيينا صحف القاهرة: نشاط مكثف للرئيس..ودولة جديدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 16 ديسمبر 2018 فيديو| ملكة جمال أمريكا تعتذر من زميلاتها بعد فعل «مشين» بحجم البيضة.. العثور على أكبر قطعة ألماس فى أمريكا الشمالية فيديو| عامر: زيارة السيسى للنمسا تشهد توقيع اتفاقيات تعاون هامة نحمده لـ«9090»: الرئيس أمر ألا أغادر إلى منزلى إلا بالسيارة الجديدة عضو «مكافحة الفيروسات»: الرئيس حريص على صحة المصريين صفحة الرئيس تنشر صورا لجولته خلال افتتاح مشروعات قومية جديدة ناهد السباعى تودع «اللعبة الأمريكانى» الرئيس السيسى يشارك بعد غد فى منتدى «إفريقيا - أوروبا» بالنمسا الاتحاد الأوروبى يعلق على عملية أردوغان ضد الأكراد
    للأعلى