مصر

رئيس الوزراء: نستهدف مضاعفة صادراتنا من الإلكترونيات

2018-05-30 10:20:32 |
  • أ ش أ
  • أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن واحدة من أهم استراتيجيات الدولة تهدف إلى جعل صناعة الإلكترونيات أحد أكبر دعائم نمو الاقتصاد، وزيادة الدخل القومى بمصر، والمساهمة فى مضاعفة الصادرات المصرية من الإلكترونيات.

    وأوضح أن الحكومة تعمل على زيادة فرص العمل فى مجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات، التى تشمل إقامة مجمع لتصنيع الإلكترونيات فى المنطقة التكنولوجية بأسيوط، بالإضافة إلى التوسع فى إنشاء مجمعات صناعية أخرى فى باقى المناطق التكنولوجية.

    جاء ذلك خلال لقاء شريف إسماعيل، مساء الثلاثاء، مع يى شين وانج نائب رئيس شركة "فوكس كون تكنولوجى"، لبحث سبل التعاون مع الشركة المتخصصة فى مجال صناعة الإلكترونيات، بحضور المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات.

    وفى مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بنائب رئيس الشركة والوفد المرافق له، معربًا عن تطلعه للتعاون مع الشركة فى مجال تصنيع الإلكترونيات، أخذًا فى الاعتبار ما توليه الدولة من اهتمام لدعم صناعة الإلكترونيات والتحول الرقمى فى مصر، من خلال البناء على الخبرات والإمكانات الموجودة فى هذا القطاع.

    وأشار رئيس الوزراء إلى ما تم اتخاذه من خطوات جادة فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى فى الفترة الماضية من جهود وإجراءات لتهيئة مناخ الاستثمار وجذب اهتمام المزيد من الشركات الراغبة فى ضخ استثماراتها فى السوق المصرية، فى ظل التطورات التى يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإقامة المناطق التكنولوجية التى تقدم العديد من التسهيلات للشركات فى هذا القطاع المهم.

    واقترح رئيس الوزراء، خلال اللقاء، عدة مجالات للتعاون تتضمن النظر فى إنشاء مصنع للتصنيع المشترك للإلكترونيات فى مصر، أخذًا فى الاعتبار حجم السوق المصرية، واتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد من الدول، وتوافر التسهيلات والبنية التحتية الأساسية اللازمة للتعاون فى هذا المجال.

    وأشار إلى إمكانية التعاون أيضًا فى مجال البرمجيات وتطوير الأنظمة الإلكترونية، والتى قد يكون من بينها أنظمة الرقابة الإلكترونية على الطرق السريعة، وفى المجالات والمنشآت الصناعية وأنظمة المدن الذكية وغيرها، موضحًا أن مصر مهتمة بالحصول على أنظمة متكاملة فى عدة قطاعات.

    واقترح أن تشمل عملية التقييم التى تقوم بها الشركة لفرص دخولها السوق المصرية دراسة إمكانية الشراكة والتعاون مع منشآت التصنيع المحلى للمكونات الإلكترونية، والاعتماد عليها والبناء عليها، بحيث يمكن النهوض بهذه الصناعة فى مصر، مع وجود فرصة كبيرة لتحقيق طفرة فى نمو هذه الصناعات بشكل واسع لخدمة الاقتصاد القومى.

    من جانبه، أشار نائب رئيس الشركة إلى أن حرصه على زيارة مصر يأتى للتعرف بشكل مباشر على الإمكانيات المتاحة والخبرات الموجودة فى مصر لاستغلال الفرص الاستثمارية، ودراسة إمكانية استثمار الشركة فى مصر، للاستفادة من الموقع الاستراتيجى لمصر والبناء على ما تمتلكه من إمكانيات بشرية وفنية، والتى تمكنها من إحداث نقلة نوعية فى صناعة الإلكترونيات.

    وأوضح أن هناك فرصا للتعاون وأن شركته تقوم بتصنيع المكونات الإلكترونية لصالح كبرى الشركات العالمية المصنعة لأجهزة الحاسب الآلى والهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية .

    شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء شركة فوكس كون تكنولوجى المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات
    إقرأ أيضاً
    رئيس الوزراء يصدر قرارين بمهام نواب وزيرى الإسكان والكهرباء مدبولى يتابع مشكلة انتشار النمل الأبيض.. وإجراءات وقائية لمنع الأضرار فى اجتماعه مع مدبولى و3 وزراء.. السيسى يوجه بتذليل عوائق الاستثمار رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسى بعيد الأضحى رئيس الوزراء يحدد أيام إجازة عيد الأضحى رئيس الوزراء يأمر بحل مشكلات المشروعات المتعثرة مجلس الوزراء يبحث ترتيبات زيارة الرئيس السيسى إلى الصين رئيس الوزراء يصدر قرارا بشأن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تفاصيل فرص استثمارية واعدة بـ4 مشروعات كبرى فى العاشر من رمضان برئاسة مدبولى.. اللجنة الوزارية الاقتصادية تبحث ملف الدين العام نشاط الرئيس خلال أسبوع.. اجتماع لمتابعة مترو الأنفاق واستقبال بن زايد فى أسبوع.. «الإسكان» تبيع 2340 وحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة «المالية» تمد موعد تحصيل الضريبة العقارية بدون غرامة إلغاء قرار فرض رسوم على صادرات السكر إنجازات شركة مياه الشرب بالإسكندرية خلال عام مدبولى يفتتح اجتماع مجلس محافظى جمعية البنوك الإفريقية الإسكان: آخر 3 عمارات جاهزة للتسليم بـ«دار مصر» فى المنيا الجديدة بـ250 مليون جنيه.. الحكومة تعلن الحرب على الإدمان الحكومة توافق على قانون حماية البيانات الشخصية المعالجة إلكترونيا 185 مليون جنيه لتطوير منطقة العشش برأس غارب فى اجتماعها الأسبوعى.. الحكومة تبحث ملفات سياسية واقتصادية رئيس الوزراء يتابع تطبيق تسجيل المواليد الجدد ببطاقات التموين مدبولى: نولى اهتمامًا كبيرًا بتوفير التأهيل اللازم من أجل التشغيل عاجل| مدبولى يستدعى وزيرى الاتصالات وقطاع الأعمال وزير الإعلام الفنزويلى يكشف عن حالة الرئيس نيكولا مادورو وفد صينى برئاسة عضو الحزب الحاكم يغادر القاهرة بعد لقاء مدبولى مدبولى يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «الإسكان» و«سيتى سكيب» العقارى مدبولى يكلف بالالتزام بتعيين نسبة 5% من العاملين من ذوى الإعاقة الأحد.. طرح كراسات شروط حجز 18590 وحدة إسكان اجتماعى «حر» وزير الاتصالات: نتعاون مع الوزارات لتمكينها من التحول الرقمى السويدى لـ«مساء dmc»: لانية لطرد المستأجرين من منازلهم السيسى يجتمع بوزيرى البيئة والتنمية المحلية لتطوير منظومة المخلفات وزير الاتصالات: متحدو الإعاقة لن يعتمدوا على الآخرين فى المستقبل مدبولى: مكنتش أحلم أبقى رئيس الوزراء من 30 سنة.. وبالكفاح تحقق الحلم شريف إسماعيل أمام «بريكس»: يجب وضع خارطة للتعامل مع التكنولوجيا الانتهاء من مشروع الهضبة الغربية فى أسيوط نهاية ديسمبر بالتفاصيل| مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى فى القاهرة الجديدة السيسى يوجه بتوفير الموارد اللازمة للقضاء على فيروس سى وقوائم الانتظار عاجل| السيسى يجتمع مع رئيس الوزراء ووزيرى الصحة والمالية وحدات العاصمة الإدارية| 4315 ملأوا الاستمارات..و9.7 مليون زيارة للموقع
    للأعلى