مصر

رئيس الوزراء: نستهدف مضاعفة صادراتنا من الإلكترونيات

2018-05-30 10:20:32 |
  • أ ش أ
  • أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن واحدة من أهم استراتيجيات الدولة تهدف إلى جعل صناعة الإلكترونيات أحد أكبر دعائم نمو الاقتصاد، وزيادة الدخل القومى بمصر، والمساهمة فى مضاعفة الصادرات المصرية من الإلكترونيات.

    وأوضح أن الحكومة تعمل على زيادة فرص العمل فى مجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات، التى تشمل إقامة مجمع لتصنيع الإلكترونيات فى المنطقة التكنولوجية بأسيوط، بالإضافة إلى التوسع فى إنشاء مجمعات صناعية أخرى فى باقى المناطق التكنولوجية.

    جاء ذلك خلال لقاء شريف إسماعيل، مساء الثلاثاء، مع يى شين وانج نائب رئيس شركة "فوكس كون تكنولوجى"، لبحث سبل التعاون مع الشركة المتخصصة فى مجال صناعة الإلكترونيات، بحضور المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات.

    وفى مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بنائب رئيس الشركة والوفد المرافق له، معربًا عن تطلعه للتعاون مع الشركة فى مجال تصنيع الإلكترونيات، أخذًا فى الاعتبار ما توليه الدولة من اهتمام لدعم صناعة الإلكترونيات والتحول الرقمى فى مصر، من خلال البناء على الخبرات والإمكانات الموجودة فى هذا القطاع.

    وأشار رئيس الوزراء إلى ما تم اتخاذه من خطوات جادة فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى فى الفترة الماضية من جهود وإجراءات لتهيئة مناخ الاستثمار وجذب اهتمام المزيد من الشركات الراغبة فى ضخ استثماراتها فى السوق المصرية، فى ظل التطورات التى يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإقامة المناطق التكنولوجية التى تقدم العديد من التسهيلات للشركات فى هذا القطاع المهم.

    واقترح رئيس الوزراء، خلال اللقاء، عدة مجالات للتعاون تتضمن النظر فى إنشاء مصنع للتصنيع المشترك للإلكترونيات فى مصر، أخذًا فى الاعتبار حجم السوق المصرية، واتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد من الدول، وتوافر التسهيلات والبنية التحتية الأساسية اللازمة للتعاون فى هذا المجال.

    وأشار إلى إمكانية التعاون أيضًا فى مجال البرمجيات وتطوير الأنظمة الإلكترونية، والتى قد يكون من بينها أنظمة الرقابة الإلكترونية على الطرق السريعة، وفى المجالات والمنشآت الصناعية وأنظمة المدن الذكية وغيرها، موضحًا أن مصر مهتمة بالحصول على أنظمة متكاملة فى عدة قطاعات.

    واقترح أن تشمل عملية التقييم التى تقوم بها الشركة لفرص دخولها السوق المصرية دراسة إمكانية الشراكة والتعاون مع منشآت التصنيع المحلى للمكونات الإلكترونية، والاعتماد عليها والبناء عليها، بحيث يمكن النهوض بهذه الصناعة فى مصر، مع وجود فرصة كبيرة لتحقيق طفرة فى نمو هذه الصناعات بشكل واسع لخدمة الاقتصاد القومى.

    من جانبه، أشار نائب رئيس الشركة إلى أن حرصه على زيارة مصر يأتى للتعرف بشكل مباشر على الإمكانيات المتاحة والخبرات الموجودة فى مصر لاستغلال الفرص الاستثمارية، ودراسة إمكانية استثمار الشركة فى مصر، للاستفادة من الموقع الاستراتيجى لمصر والبناء على ما تمتلكه من إمكانيات بشرية وفنية، والتى تمكنها من إحداث نقلة نوعية فى صناعة الإلكترونيات.

    وأوضح أن هناك فرصا للتعاون وأن شركته تقوم بتصنيع المكونات الإلكترونية لصالح كبرى الشركات العالمية المصنعة لأجهزة الحاسب الآلى والهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية .

    شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء شركة فوكس كون تكنولوجى المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات
    إقرأ أيضاً
    وزير خارجية تشاد لشريف إسماعيل: ننسق مع مصر فى محاربة الإرهاب السفارة المصرية تكشف تفاصيل لقاء شريف إسماعيل ومسؤولين فى تشاد عاجل| الرئيس يأمر بإنهاء «مدينة المعرفة» بالعاصمة الإدارية فى الموعد عاجل| السيسى يلتقى مدبولى ووزير الاتصالات تأجيل دعوى إلزام الحكومة بإعلان تفاصيل مشروع نيوم لـ3 يناير «المجتمعات العمرانية»: تخصيص محجر للحجر الجيرى ببنى سويف الجديدة تفاصيل لقاء شريف إسماعيل بمسؤولين فى تشاد فى بيان رسمى.. «الصحة» توضح حقيقة «تمثيلية» مستشفى بورسعيد إسماعيل يستعرض القدرات المصرية فى «البترول» مع وزير النفط التشادى حقيقة استبدال المرضى بعاملين من مستشفى بورسعيد أثناء جولة رئيس الوزراء قرار وزارى بإحالة 9 جرائم لمحكمة أمن الدولة طوارئ صور| رئيس الوزراء يشهد أعمال إنشاء محور 30 يونيو ببورسعيد مدبولى لعمال مدينة الأثاث بدمياط:أعرف الصعوبات وسعيد بالنتيجة النهائية «الصحة والاتصالات» تناقشان التصور النهائى لميكنة التأمين الصحى الجديد عاجل| مجلس الدولة ينتهى من مراجعة أحكام الشهر العقارى عاجل| الإعلان عن موعد أكبر تجمع عربى وإفريقى فى مؤتمر الصيانة بمصر مدبولى: حريصون على معالجة مياه الصرف لاستخدامها فى الزراعة مدبولى يبدأ جولته فى الدقهلية بزيارة مدرسة ميت غمر الصناعية «استرداد أراضى الدولة» تبحث البدء فى تسليم دفعة جديدة من عقود التقنين مدبولى يطمئن على تنفيذ مشروعات «الإسكان» فى منطقتين بأكتوبر الرئيس السيسى يوجه بتنفيذ خطة تطوير شركات قطاع الأعمال العام الملك حمد بن عيسى يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر نشاط الرئيس فى أسبوع| يتابع مشروعات الإسكان.. ويحتفل بذكرى نصر أكتوبر فى ذكرى نصر أكتوبر.. السيسى يضع إكليلا من الزهور على قبر السادات مدبولى مهنئًا الشعب بانتصارات أكتوبر: نستلهم منها روح العزم والتحدى شاهد| الرئيس السيسى يضع إكليلًا من الزهور على قبر الجندى المجهول السيسى يقدم واجب العزاء فى وفاة والدة المهندس شريف إسماعيل بقرار رئيس الوزراء.. الأحد إجازة رسمية بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر مدبولى: نسعى لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين فى التعليم والصحة استعدادا لموسم الأمطار.. تطهير المجارى المائية من ورد النيل وفاة والدة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء يشهد مشروع فرع جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ السيسى يوجه بمواصلة جهود الارتقاء بالجامعات المصرية والبحث العلمى الرئيس يوجه بالاهتمام بالمدن الجديدة ومواصلة تطوير البنية التحتية بمشاركة 22 دولة.. افتتاح «Techne Summit» بالإسكندرية عمرو طلعت يستعرض استراتيجية الاتصالات فى «تكنى سميت» مدبولى: مشروع ازدواج «الفردان – الصالحية» من أعمال المنفعة العامة قرار وزارى بتحديد مهام واختصاصات نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية مدبولى يزور «المراشدة» فى قنا رئيس الوزراء يتفقد وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى التأمين الصحى فى سوهاج
    للأعلى