مصر

رئيس الوزراء: نستهدف مضاعفة صادراتنا من الإلكترونيات

2018-05-30 10:20:32 |
  • أ ش أ
  • أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن واحدة من أهم استراتيجيات الدولة تهدف إلى جعل صناعة الإلكترونيات أحد أكبر دعائم نمو الاقتصاد، وزيادة الدخل القومى بمصر، والمساهمة فى مضاعفة الصادرات المصرية من الإلكترونيات.

    وأوضح أن الحكومة تعمل على زيادة فرص العمل فى مجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات، التى تشمل إقامة مجمع لتصنيع الإلكترونيات فى المنطقة التكنولوجية بأسيوط، بالإضافة إلى التوسع فى إنشاء مجمعات صناعية أخرى فى باقى المناطق التكنولوجية.

    جاء ذلك خلال لقاء شريف إسماعيل، مساء الثلاثاء، مع يى شين وانج نائب رئيس شركة "فوكس كون تكنولوجى"، لبحث سبل التعاون مع الشركة المتخصصة فى مجال صناعة الإلكترونيات، بحضور المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات.

    وفى مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بنائب رئيس الشركة والوفد المرافق له، معربًا عن تطلعه للتعاون مع الشركة فى مجال تصنيع الإلكترونيات، أخذًا فى الاعتبار ما توليه الدولة من اهتمام لدعم صناعة الإلكترونيات والتحول الرقمى فى مصر، من خلال البناء على الخبرات والإمكانات الموجودة فى هذا القطاع.

    وأشار رئيس الوزراء إلى ما تم اتخاذه من خطوات جادة فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى فى الفترة الماضية من جهود وإجراءات لتهيئة مناخ الاستثمار وجذب اهتمام المزيد من الشركات الراغبة فى ضخ استثماراتها فى السوق المصرية، فى ظل التطورات التى يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإقامة المناطق التكنولوجية التى تقدم العديد من التسهيلات للشركات فى هذا القطاع المهم.

    واقترح رئيس الوزراء، خلال اللقاء، عدة مجالات للتعاون تتضمن النظر فى إنشاء مصنع للتصنيع المشترك للإلكترونيات فى مصر، أخذًا فى الاعتبار حجم السوق المصرية، واتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد من الدول، وتوافر التسهيلات والبنية التحتية الأساسية اللازمة للتعاون فى هذا المجال.

    وأشار إلى إمكانية التعاون أيضًا فى مجال البرمجيات وتطوير الأنظمة الإلكترونية، والتى قد يكون من بينها أنظمة الرقابة الإلكترونية على الطرق السريعة، وفى المجالات والمنشآت الصناعية وأنظمة المدن الذكية وغيرها، موضحًا أن مصر مهتمة بالحصول على أنظمة متكاملة فى عدة قطاعات.

    واقترح أن تشمل عملية التقييم التى تقوم بها الشركة لفرص دخولها السوق المصرية دراسة إمكانية الشراكة والتعاون مع منشآت التصنيع المحلى للمكونات الإلكترونية، والاعتماد عليها والبناء عليها، بحيث يمكن النهوض بهذه الصناعة فى مصر، مع وجود فرصة كبيرة لتحقيق طفرة فى نمو هذه الصناعات بشكل واسع لخدمة الاقتصاد القومى.

    من جانبه، أشار نائب رئيس الشركة إلى أن حرصه على زيارة مصر يأتى للتعرف بشكل مباشر على الإمكانيات المتاحة والخبرات الموجودة فى مصر لاستغلال الفرص الاستثمارية، ودراسة إمكانية استثمار الشركة فى مصر، للاستفادة من الموقع الاستراتيجى لمصر والبناء على ما تمتلكه من إمكانيات بشرية وفنية، والتى تمكنها من إحداث نقلة نوعية فى صناعة الإلكترونيات.

    وأوضح أن هناك فرصا للتعاون وأن شركته تقوم بتصنيع المكونات الإلكترونية لصالح كبرى الشركات العالمية المصنعة لأجهزة الحاسب الآلى والهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية .

    شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء شركة فوكس كون تكنولوجى المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات
    إقرأ أيضاً
    مفاجأة| رفع أسعار الوقود قرار رئيس الوزراء السابق صور| «الرئيس الأب».. تفاصيل احتفال السيسى بعيد الفطر مع أبناء الشهداء السيسى يصدر قرارات بتعيين إسماعيل وصبحى وعبدالغفار مستشارين للرئيس رئيس الوزراء الجديد: التعليم والصحة وبناء الإنسان أبرز تكليفات الرئيس عمرو طلعت دينامو «IBM».. وزيرًا للاتصالات بروفايل| محمد معيط.. مهندس الموازنة العامة وزيرًا للمالية رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسى بعيد الفطر رئيس الوزراء يبعث برقية تهنئة لشيخ الأزهر شريف إسماعيل مهنئًا الرئيس: نقدر عطاءكم المتواصل عاجل| الرئيس السيسى يشارك فى إفطار الأسرة المصرية إصدار عملات تذكارية بمناسبة الاحتفال بأسر وأبناء الشهداء فيديو| السيسى لحكومة شريف إسماعيل: «شكرًا كنتم على قدر المسؤولية» آخر اجتماع لمدبولى| طرح 18500وحدة إسكان حر قريبًا هانى سرى الدين يطالب مدبولى بتشكيل حكومة تكنوقراط مدبولى: مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة مستمرة.. ومصارد: تغيير 10 حقائب شريف إسماعيل يودع العاملين بمجلس الوزراء صور| الزمالك ينشر مستندات سور النادى النهرى بعد الأزمة «تعليم النواب»: شريف إسماعيل أصبح قدوة للوطن قرار جمهورى باستمرار الوزراء ونوابهم فى مهامهم الحكومية القومى للمرأة: شريف إسماعيل حمل على عاتقه النهوض بأوضاع المواطن صحيفة لبنانية تعدد نجاحات قادت مدبولى لرئاسة الوزراء برلمانية: اختيار مصطفى مدبولى لرئاسة الحكومة قرار صائب «دعم مصر» يشكر شريف إسماعيل على جهوده المخلصة وكيل «قيم البرلمان» يهنئ مدبولى بعد تكليفه بتشكيل الحكومة وكيل النواب: رئيس الحكومة الجديد لديه مقومات النجاح إسماعيل يستعرض برنامج الإصلاح الاقتصادى مع رئيس «فيكا» للأسمنت عاجل| الرئيس السيسى يكلف مصطفى مدبولى بتشكيل الحكومة مجلس الوزراء يقرر اعتبار العاصمة الإدارية من المشروعات القومية قرارات حكومية ضد مخاطر ارتفاع أسعار البترول العالمية كيف يلتهم غول الزيادة السكانية ثمرات الدعم؟ الماتشات هتتذاع| وزارة الشباب توفر طريقة لعرض مباريات المونديال سكرتير عام الوفد يطالب بتقليص عدد الوزارات بالحكومة الجديدة إجراءات حكومية حاسمة لإلزام المصانع المخالفة بتوفيق أوضاعها إسماعيل يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعى شريف إسماعيل.. حكاية 33 شهرًا من الإنجازات على رأس الحكومة شريف إسماعيل.. رئيس أجرأ حكومة فى تاريخ مصر أبو شقة: استقالة الحكومة «عرف سياسى» البيئة: تخفيض الشركات التى تصرف على النيل من 28 إلى 9 منشآت عاجل| السيسى يكلف حكومة شريف إسماعيل بتسيير الأعمال التنمية المحلية: رفع كفاءة المنشآت الخدمية بالمحافظات
    للأعلى