لايف ستايل

دراسة.. 3 خطوات للإقلاع عن التدخين

2018-05-27 14:31:29 |
  • ماري خميس
  • شهر رمضان، فرصة للتخلى عن العادات السيئة، ويأتى التدخين على رأس هذه العادات. وذكرت صحيفة "Medical daily" الأمريكية الخطوات الفعّالة للتخلص منها.

    إذ أكدت الإحصائيات أن هناك 38 مليون أمريكى يدخنون السجائر، كما أن هناك 16 مليون مواطن يعانون أمراضا بسبب التدخين، لذا تنصح الصحيفة بالتخلص من التدخين بهذه الخطوات:

    مضغ اللبان أو "الحلوى"

    أكدت الدراسات أن المرء الذى يحاول الإقلاع عن التدخين، يشعر بحنين إليها، وعندما يمر بهذا الشعور، فإن كل ما عليه هو المقاومة خلال الـ 5-10 دقائق الأولى، ولابد أن يشغل نفسه بشىء مختلف عن السجائر، مثل مضغ اللبان أو بعض الحلوى.

    المكافئات والمحفزات النفسية

    التدخين عادة ترتبط ببعض الأفعال والأماكن، فكثيرا ما نجد شخص يلجأ إلى الدخان عنما يشعر بالتوتر، أو عندما يزور مكانا معينا، وربما يتناولها كمكافأة له عندما ينجز بعض الأشياء، لذا فمن الطرق الفعالة على الإطلاق هى أن تكافىء نفسك عندما يمر وقت معين بلا تدخين، واطلب من المقربين الحصول على دعم نفسى وتشجيع، لأن هذا من شأنه أن يساعدك على التخلص تماما من هذه العادة السيئة.

    ممارسة الرياضة، والاشتراك مع جماعة تسعى إلى نفس الهدف

    اشترك مع جماعة ترغب فى الإقلاع عن التدخين وممارسة رياضة ما، حيث أجريت دراسة من جامعة كولومبيا البريطانية بكندا على مجموعة من الأفراد الذين يرغبون فى الإقلاع عن التدخين، وأكدت أن 91% من الأفراد تخلصوا من السجائر عندما اشتركوا فى نشاط رياضى.

    وقالت الطبيبة كارلى بريبى فى الجامعة: "إن ممارسة التمارين تشبه المنبه"، كما أوضحت أن محاولة التخلص من التدخين فى وسط مجموعة ترغب إلى نفس الهدف، أفضل ممن يسعى للابتعاد عن هذه العادة بمفرده.

    التدخين كيفية الإقلاع عن التدخين الرياضة اللبان حيل للتخلص من التدخين المحفزات المكافئات شهر رمضان الإقلاع عن التدخين فى شهر رمضان قوة الإرادة Medical daily
    إقرأ أيضاً
    وزير الرياضة يؤكد دعم مصر للبطولات الإفريقية «الشباب» تعلن فعاليات برنامج «تحيا مصر» للتبادل الثقافى وزير الشباب يشارك فى ماراثون رياضى بكفر الشيخ بـ 500 مشارك.. «الرياضة أسلوب حياة» فى أسيوط مصر تتعاون مع الصين رياضيًا وزير الرياضة يبحث مستجدات اعتماد المعمل المصرى للمنشطات وزير الرياضة يغيب عن ختام معسكر اليوم العالمى للشباب أشرف صبحى يلتقى «أوركسترا الشباب والرياضة» أول تعليق من رئيس الوزراء على عودة الجماهير طلائع الجيش يبحث عن الانتصار على بيراميدز وزارة الشباب تختار أحمد حسن لقيادة حملة توعية الجماهير الشباب والرياضة تعلن إطلاق حملات توعية للجماهير صرف الدفعة الأولى من «إعانة الحكومة» للاتحادات الرياضية وزير الرياضة يطلق حملة «تزينوا بالأخلاق» الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 12 أغسطس 2018 «الرياضة» تنظم مهرجانا للجرى احتفالا باليوم العالمى للشباب وزيرا الأوقاف والشباب يفتتحان معسكر الواعظات بالإسكندرية وزير الأوقاف من الإسكندرية: قضاء حوائج الناس أفضل من حج النافلة صور| صبحى للاعبى الأوليمبى: «سجلوا أرقاما تضاف لسجلات مصر» صور| وزير الشباب والرياضة يقود ماراثون للدراجات فى الإسكندرية وزير الرياضة: هناك تكامل بين وزارة الشباب والجامعات المصرية بمشاركة وزير الشباب.. ماراثون للجرى فى الإسكندرية اتحاد الكرة يرسل خطاب أسس حضور الجماهير لوزارة الشباب الجماهير تتوافد لمؤازرة زعيم الثغر أمام الترجى 50 أتوبيسًا لنقل أعضاء الزمالك لاستاد برج العرب «اكتشاف الموهوبين».. الرقابة الإدارية تقود قاطرة الرياضة فى مصر تجهيز استاد الإسماعيلية لاستقبال الجماهير موجز مبتدا| 24 رحلة جوية لنقل الحجاج.. وروبرتو كارلوس يتجول فى فيصل وزير الرياضة يناقش الاستعدادات لأولمبياد طوكيو 2020 5 آلاف مشجع بمباراتى الأهلى والزمالك فى البطولة العربية وزير الشباب يكرم منتخب ناشئى الإسكواش طلب إحاطة: قرار بإزالة مركز شباب منذ 7 سنوات لم ينفذ حتى الآن برلمانى: وزير الشباب نجح فى أول اختبار وزير الرياضة يلتقى أعضاء اللجنة الأولمبية فيديو| رئيس لجنة الشباب والرياضة: عودة الجماهير للمدرجات ضرورة ملحة معسكر تدريب فى بورسعيد لطلائع شمال سيناء وزير الرياضة يزور محافظة الفيوم الشباب والرياضة: استمعنا لكل الأطراف والجماهير ستعود فى سبتمبر بعد تطبيقها بمونديال روسيا| Fan ID أفضل طريقة لعودة الجماهير للمدرجات بعد اجتماع اتحاد الكرة.. عودة الجماهير 1 سبتمبر بشروط
    للأعلى