لايف ستايل

دراسة.. 3 خطوات للإقلاع عن التدخين

2018-05-27 14:31:29 |
  • ماري خميس
  • شهر رمضان، فرصة للتخلى عن العادات السيئة، ويأتى التدخين على رأس هذه العادات. وذكرت صحيفة "Medical daily" الأمريكية الخطوات الفعّالة للتخلص منها.

    إذ أكدت الإحصائيات أن هناك 38 مليون أمريكى يدخنون السجائر، كما أن هناك 16 مليون مواطن يعانون أمراضا بسبب التدخين، لذا تنصح الصحيفة بالتخلص من التدخين بهذه الخطوات:

    مضغ اللبان أو "الحلوى"

    أكدت الدراسات أن المرء الذى يحاول الإقلاع عن التدخين، يشعر بحنين إليها، وعندما يمر بهذا الشعور، فإن كل ما عليه هو المقاومة خلال الـ 5-10 دقائق الأولى، ولابد أن يشغل نفسه بشىء مختلف عن السجائر، مثل مضغ اللبان أو بعض الحلوى.

    المكافئات والمحفزات النفسية

    التدخين عادة ترتبط ببعض الأفعال والأماكن، فكثيرا ما نجد شخص يلجأ إلى الدخان عنما يشعر بالتوتر، أو عندما يزور مكانا معينا، وربما يتناولها كمكافأة له عندما ينجز بعض الأشياء، لذا فمن الطرق الفعالة على الإطلاق هى أن تكافىء نفسك عندما يمر وقت معين بلا تدخين، واطلب من المقربين الحصول على دعم نفسى وتشجيع، لأن هذا من شأنه أن يساعدك على التخلص تماما من هذه العادة السيئة.

    ممارسة الرياضة، والاشتراك مع جماعة تسعى إلى نفس الهدف

    اشترك مع جماعة ترغب فى الإقلاع عن التدخين وممارسة رياضة ما، حيث أجريت دراسة من جامعة كولومبيا البريطانية بكندا على مجموعة من الأفراد الذين يرغبون فى الإقلاع عن التدخين، وأكدت أن 91% من الأفراد تخلصوا من السجائر عندما اشتركوا فى نشاط رياضى.

    وقالت الطبيبة كارلى بريبى فى الجامعة: "إن ممارسة التمارين تشبه المنبه"، كما أوضحت أن محاولة التخلص من التدخين فى وسط مجموعة ترغب إلى نفس الهدف، أفضل ممن يسعى للابتعاد عن هذه العادة بمفرده.

    التدخين كيفية الإقلاع عن التدخين الرياضة اللبان حيل للتخلص من التدخين المحفزات المكافئات شهر رمضان الإقلاع عن التدخين فى شهر رمضان قوة الإرادة Medical daily
    إقرأ أيضاً
    فيديو| الأهالى يستقبلون أبطال أولمبياد الأرجنتين بالطبل البلدى صور| وزير الرياضة يستقبل أبطال أولمبياد الأرجنتين فى المطار «الشباب والرياضة» تنظم الملتقى الشبابى لجوالة الجامعات العربية صور| انهيار أجزاء من عقار بمنطقة اللبان فى الإسكندرية وزير الرياضة يتحدث عن إعجاز شباب «الصالات» فى الأولمبياد أول تحرك رسمى من الأهلى على ملاحظات «الشباب والرياضة» صبحى: مصر ستكون ضمن الأوائل خلال أولمبياد طوكيو 2020 وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون المشترك مع اليونان السعودية تعلن جاهزيتها لاستضافة كأس آسيا 2027 اليوم.. مزايدة علنية لبيع حقوق رعاية ملابس الأهلى برعاية الرئيس السيسى.. انطلاق الملتقى الشبابى لجوالة الجامعات العربية اتحاد الكرة يضاعف مكافآت الفراعنة بعد الصعود للنهائيات الإفريقية وزير الرياضة: بناء الإنسان أهم محاور الدفاع عن الأمن القومى العامرى فاروق ينتقد عدم وجود مظلة رياضية للاتحادات الطلابية قمصان: انتخابات المحليات المقبلة مهمة فى مسيرة الإصلاح وزير الشباب والرياضة يشيد بنتائج مصر فى أولمبياد الشباب بالأرجنتين وزارة الرياضة تنظم مؤتمر تحديات سيدة الجنوب بالأقصر وزير الرياضة يشهد انطلاق فعاليات ملتقى الحوار الشبابى محافظ الإسكندرية: نسعى لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب «الشباب والرياضة» تنظم ملتقى توظيفيا فى الإسكندرية زيت الأطفال.. استخدامات منزلية مدهشة غدا.. وزير الشباب والرياضة يفتتح مهرجان اليوم العالمى للمشى غدًا.. 6 منتخبات تبدأ الصراع فى البطولة العربية للرجبى وزير الشباب: حققنا إنجازًا فى أولمبياد الأرجنتين بروتوكول تعاون بين «الشباب والرياضة» وإذاعة شمال سيناء مراكز الشباب ترفع شعار «100 مليون صحة» كامل العدد| المنتخب يستعد لمواجهتى سوازيلاند وأبوريدة يشكر وزير الدفاع التدخين المبكر يزيد من خطورة الإصابة بسرطان الثدى «الاستثمار» و«الرياضة» يبحثان زيادة التعاون لتطوير مراكز الشباب «شعبة السجائر» عن زيادة سعرها: «جت فى سجائر الفئة العليا» اتحاد الكرة يرد على مخالفة تحمل نفقات سفر الوزير السابق إلى موسكو بحضور وزير الرياضة.. انطلاق مؤتمر «قيم وحياة» «رياضة النواب»: تعديل قانون الرياضة الجديد على رأس أولوياتنا «الصحة» تبدأ التحضير للمرحلة الثانية من مبادرة القضاء على فيروس سى وزير الشباب يشارك فى ماراثون المنصورة احتفالًا بنصر أكتوبر وزير الرياضة يهنئ رئيس الاتحاد الدولى للبلياردو: فوزك إنجاز وزير الشباب يهنئ رئيس «العامة للرياضة» بالسعودية على نجاح السوبر صور| الطيب: الأزهر يعول بشدة على الشباب ودورهم الفاعل فى المجتمع الخطيب يشكل لجنة للرد على ملاحظات وزارة الشباب وزير الأوقاف يكشف خطورة الإدمان على الفرد والمجتمع
    للأعلى