مصر

بيان «الوزراء» عن حذف من تجاوز راتبه 1500 جنيه من بطاقات التموين

2018-05-16 18:55:27 |
  • أ ش أ
  • نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما أثير من أنباء تُفيد بعدم أحقية من يتجاوز راتبه 1500 جنيه فى الحصول على بطاقة تموينية وبالتالى حذفه من قاعدة البيانات الخاصة بدعم السلع التموينية.

    ورغم نفى المركز هذه الشائعة فى تقرير سابق له بالعدد رقم 85 الصادر خلال الفترة من 1 حتى 7 أغسطس 2017، إلا أنه لوحظ إعادة تداول هذه الشائعة مرة أخرى خلال الفترة الحالية.

    وأوضح المركز، فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الأربعاء، أنه قام مجددًا بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التى نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، مؤكدةً أنه لن يتم حذف أى مواطن يتجاوز راتبه 1500 جنيه من البطاقات التموينية وأن أى مواطن مدرج اسمه على بطاقات التموين يستفيد من مظلة دعم السلع التموينية والخبز ويحصل على حقوقه كاملة دون انتقاص.

    وتابعت الوزارة أن عدد المواطنين المقيدين فى البطاقات التموينية بلغ حوالى 70 مليون مواطن مقيدين على 20 مليون بطاقة تموينية، ويصرفون مقرراتهم التموينية شهرياً بقيمة 3.5 مليار جنيه من خلال 1200 مجمع استهلاكى و30 ألف بدال تموينى و3000 فرع لمشروع جمعيتى.

    وفى سياق آخر، أعلنت الوزارة الانتهاء من افتتاح جميع معارض "أهلا رمضان" بجميع محافظات الجمهورية بمشاركة كبرى الشركات المنتجة للصناعات الغذائية والسلاسل التجارية، بهدف توفير السلع والاحتياجات بسعر تنافسى مناسب، وتستمر هذه المعارض فى استقبال المستهلكين حتى نهاية شهر مايو الحالى تنفيذا لتكليفات السيد المهندس شريف ‏إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

    وأوضحت الوزارة أن المنتجات التى تعرض فى جميع المعارض تشهد تخفيضات ‏كبيرة، ‏تتراوح ما بين 15 و20% لتلبية احتياجات الأسر المصرية.

    أهلا رمضان بطاقات التموين مجلس الوزراء
    إقرأ أيضاً
    «رئيس الوزراء» يصدر قرارًا بشأن صندوق ضحايا العمليات الإرهابية رئيس الوزراء يتسلم تقريرًا كاملًا بشأن موسم الحج 586 مليون جنيه لتنفيذ خطة العام المالى الحالى لمدينة قنا الجديدة استقالة نائب وزير التربية والتعليم فى اليابان لهذا السبب الأوقاف: لم يتم إغلاق مسجد الحسين أمام المصلين فى ذكرى عاشوراء حقيقة انقطاع التيار الكهربائى عن المطار «الوزراء»: وجود عجز فى حصص الدقيق المدعم.. كذب «الوزراء» يرد على شائعة الاستغناء عن عدد كبير من المعلمين زيادة ميزانية بنك الاستثمار العربى لـ36.6 مليار جنيه مدبولى: تنفیذ 4340 وحدة إسكان اجتماعى بمدينة شرق بورسعيد ملفات مهمة على مائدة اجتماع «الوزراء» تحت شعار ابدأ بنفسك.. خطة الحكومة لترشيد النفقات الأخبار المتوقعة ليوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018 اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح معرض «أهلا مدارس» «معلومات الوزراء» ينظم ندوة عن الأمن السيبرانى الرئيس يستعرض مع مدبولى و8 وزراء توفير السلع وتحصيل مستحقات الدولة الحكومة بدأت بنفسها.. الوزارات تخفض نفقاتها وإجراءات قوية للتقشف صور| قبضة مرورية على الدائرى الإقليمى لتطبيق «الحظر» مدبولى: مهلة إضافية لسداد مستحقات الوحدات الصناعية دون غرامات تأخير «التموين» توضح موقف البطاقات التموينية غير المحدثة قبل 7 نوفمبر محافظ القليوبية: الرئيس وجه ببناء المواطن والحفاظ على صحته آخر موعد لتحديث بيانات بطاقات التموين مدبولى يطالب محافظ القاهرة بسرعة تنفيذ مخطط «مثلث ماسبيرو» بحث آلية اقتراض الأوراق المالية بين البورصة و«الرقابة المالية» صور| تعزيزات أمنية على الطريق الدائرى لتنفيذ قرار مجلس الوزراء فى جولة تفقدية.. مدبولى يوجه بسرعة الانتهاء من «روضة السيدة» «التموين» للمواطنين: «سدوا ودانكم عن الشائعات»  مجلس الوزراء: حصر جميع المشروعات المتعثرة والتنسيق لحلها «الوزراء» يسلم كُتيبات للمحافظين بالموقف التنفيذى للمشروعات إضافة 3 كليات جديدة لجامعات كفر الشيخ ودمنهور والعريش 915 مليون جنيه استثمارات بـ«طيبة الجديدة» أبرزها التوعية والرصد.. خطة «البيئة» لمواجهة السحابة السوداء إنفوجراف| تفاصيل «8 شائعات جديدة» تنفيها الحكومة الزراعة: لا وجود لأى حالات مرضية بين الدواجن بالمنوفية النقل: لا زيادة فى أسعار اشتراكات الطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد التموين: تنقية البطاقات التموينية هدفها ضمان توجيه الدعم لمستحقيه النقل: خطة شاملة لتطوير السكك الحديد ولا صحة لخصخصتها الزراعة: لا وجود لفيروس الجلد العقدى بين مواشى سوهاج المالية: تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية بطرح 20% من «أموك» قطاع الأعمال: نعمل على تطوير شركة الحديد والصلب ولا لتصفيتها
    للأعلى