مصر

الرئيس: الدولة تقترض 150 مليار جنيه سنويا

2018-05-16 18:34:04 |
  • وائل كمال
  • أجاب الرئيس عبدالفتاح السيسى، على سؤال أحد المواطنين بشأن ارتفاع الأسعار مطالبأ بتوزيع الإجراءات الاقتصادية على الأجيال القادمة، وليس هذا الجيل وحده.

    وأضاف فى جلسة "اسأل الرئيس" على هامش المؤتمر الخامس للشباب أن المسار الذى اتخذته الدولة حاليا لا يوجد مسار غيره، مشيرا إلى أن الدولة تقترض 150 مليار جنيه كل عام، بخلاف ما تقترضه منذ زيادة المرتبات فى عام 2011.

    وتابع الرئيس، أن ما جرى اقتراضه لا يتم تسديده، بسبب الالتزامات تجاه المواطنين، لافتا إلى أنه لا بد من هذا الاقتراض لسداد المرتبات.

    واستدعى السيسى رئيس جهاز الرقابة محمد عرفان للحديث، والذى قال إنه كان فى زيارة للبنك الدولى، والأمم المتحدة، وجرى إبلاغه بتقديرهما الشديد للحكومة والشعب المصرى، لما أنجزه خلال الفترة الماضية.

    ولفت الرئيس، إلى أن الإصلاح مثل الحوافز لا يمكن تأجيله، قائلا للشعب المصرى: "هل إذا قررت صرف حوافز لكم ستقولون لا اجعلها للعام المقبل؟"

    السيسى الإجراءات الاقتصادية اسأل الرئيس
    إقرأ أيضاً
    «الهلالى»: زيارة السيسى للسودان تعكس العلاقات الطيبة بين الشعبين الرئاسة: زيارة السيسى للسودان امتداد لمسيرة التعاون حماس تبلغ مصر موافتها على مبادرة الصلح السيسى: علاقة مصر بالسودان كمجرى النيل عاجل| السيسى يصل السودان بالتواريخ| «مصر والسودان».. 4 سنوات من دعم وتطوير العلاقات السيسى يغادر إلى السودان لعقد قمة مع البشير  سفير مصر لدى السودان: تطور مشهود فى العلاقات المصرية السودانية علاقات ممتدة وروابط تاريخية| أبرز ملفات قمة التكامل بين السيسى والبشير عاجل| طوارئ بالمطار استعدادًا لسفر الرئيس إلى الخرطوم الأمم المتحدة تشيد بتأكيد الرئيس على أهمية «بناء الإنسان» مدبولى يهنئ الرئيس بالذكرى 66 لثورة يوليو زيارة الرئيس تتصدر صحف السودان.. «طفرة فى العلاقات بين البلدين» موجز مبتدا| قمة مصرية سودانية.. وعودة السوبر المصرى السعودى سفير السودان بالقاهرة: تناول القضايا الإقليمية فى قمة السيسى والبشير أحلام الصعيد أوامر.. الرئيس يحول المراشدة لجنة خضراء البهرة ومصر.. تاريخ ممتد من التعاون والتقارب الرئيس لوزير الداخلية الإيطالى: ننسق لكشف الجناة فى قضية ريجينى بعد لقاء الرئيس بسلطانهم مرتين| «مبتدا» يرفع الستار عن طائفة البهرة برلمانى: صرف التموين للمواليد الجدد صفعة لـ«أبواق الإخوان» «رويترز»: «إعمار دبى» تضاعف استثماراتها فى مصر لـ100 مليار جنيه لدعم تنمية سيناء.. مصر توقع إعلان نوايا مع الأمم المتحدة مصر والسودان.. علاقات تاريخية وتعاون اقتصادى فى شتى المجالات صفحة السيسى تطلق مبادرة «اسأل الرئيس» لتلقى الأسئلة من شباب الجامعات السيسى يوقع قرارًا لإنشاء «هيئة تنمية الصعيد» بدر لرئيس الوزراء الإيطالى: القاهرة ستواصل العمل لضبط قاتل ريجينى «سوريا الديمقراطية» تعلن استعدادها للحوار مع دمشق الخرطوم: الرئيس السيسى يزور السودان الخميس المقبل بالتفاصيل.. وساطة المخابرات المصرية تنجح فى إنهاء الصراع السورى مصر تواصل النجاح.. فصائل سورية توقع اتفاقًا بالقاهرة لوقف إطلاق النار وزير الدفاع: رجال القوات الخاصة أحد الروافد القوية للجيش السيسى يؤكد أهمية الاستمرار فى تطوير شركات ومصانع الإنتاج الحربى عاجل| السيسى يهنئ ماكرون بفوز فرنسا بكأس العالم سلطان البهرة يلتقى السيسى ويتبرع بـ10 ملايين لصندوق «تحيا مصر» وزيرة الاستثمار تعرض خطة التنمية المستدامة المصرية فى نيويورك كلمة السيسى تتصدر تقرير «الاستثمار فى التنمية» الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 15 يوليو 2018 مدبولى يستعرض تطورات «المناطق الخدمية المتكاملة» أمام الرئيس السيسى يبحث مع مدبولى إقامة مناطق خدمية متكاملة بالمحافظات أمراض «الصحة» فى طلب إحاطة بالبرلمان
    للأعلى