شؤون دولية

بوتين: صواريخ كاليبر جاهزة فى البحر المتوسط

2018-05-16 18:31:28 |
  • على أحمد
  • أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، دخول صواريخ "كاليبر" المجنحة إلى الخدمة الدائمة فى البحر الأبيض المتوسط، بسبب اعتداءات ارهابيين فى سوريا.

    وقال بوتين خلال اجتماع عسكرى: "على خلفية وجود تهديد حدوث اعتداءات للارهابيين الدوليين فى سوريا، فإن بواخرنا فى البحر المتوسط الحاملة لصواريخ (كاليبر) ستدخل الخدمة الدائمة".

    وأكد أن السفن والغواصات خلال العملية العسكرية فى سوريا، وجهت أضرارًا جسيمة للإرهابيين، ودمرت مواقع مهمة من البنية التحتية.

    وشدد الرئيس الروسى على أن كل هذا أصبح ممكنا بسبب الحفاظ على الاستعداد القتالى المرتفع للقوات البحرية، مضيفًا أن رفع القدرات القتالية للأسطول وممارسة البعثات البحرية لمسافات طويلة والتمارين والتدريب يجب أن تستمر بكل تأكيد.

    كانت المرة الأولى التى سقطت فيها صواريخ "كاليبر" على مواقع الإرهابيين من تنظيم "داعش" فى السابع من أكتوبر 2015.

    الرئيس الروسى عمليات عسكرية سوريا البحر المتوسط صواريخ كاليبر داعش
    إقرأ أيضاً
    عاجل| الجيش السورى يحرر جميع ضواحى دمشق من الإرهاب داعش يعدم مسؤولاً عراقيًا السهام المارقة| هل تنجح محاولات «مريم» فى الهروب من أرض الخلافة؟ روسيا: ليس من حق أمريكا المطالبة بسحب القوات الإيرانية من سوريا صك الاستسلام أو إعلان الحرب.. أمريكا وإيران فى مواجهة الاختبار الصعب «السهام المارقة».. انكشاف أمر المحرضين على دولة الأمير «الأرصاد»: طقس الثلاثاء شديد الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 42 روسيا تسقط طائرة قرب قاعدة حميميم فى سوريا عاجل| الدفاعات الروسية تتصدى لهجوم على قاعدة حميميم فى سوريا قاسمى متحديًا: لن يجبرنا أحد على الخروج من سوريا قوات الجيش السورى تحرر اليرموك من فلول «داعش» الجيش السورى يستأنف حربه على «داعش» جنوب دمشق المرصد السورى: مسلحو «داعش» ينسحبون من آخر جيوبهم قرب دمشق عودة 300 سورى إلى منازلهم فى حمص والغوطة الشرقية «الأرصاد»: طقس الإثنين شديد الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 40 شاهد| السهام المارقة.. هل ستنجو «مريم» من قبضة «وليد فواز»؟ سوريا.. تسوية أوضاع مسلحين سابقين فى القلمون الشرقى «واشنطن بوست»: البغدادى حى العراق.. ضبط صواريخ من مخلفات «داعش» فى صلاح الدين «داعش» يعلن مسؤوليته عن هجوم كنيسة الشيشان «السهام المارقة» تبدأ تكوين أول جهاز أمنى لداعش لمحاسبة الرافضين احتماء داعش بالمدنيين فى درنة.. التضحية بالأبرياء بحثا عن النجاة الحشد التركمانى يقتل 5 داعشيين جنوب غرب كركوك فيديو|«الحزام الناسف» بوابة دخول الدواعش إلى الجنة فى «السهام المارقة» الشرطة العراقية تضبط مواد لصناعة المتفجرات فى الأنبار العراق: اعتقال إرهابيين اثنين فى كركوك العراق.. العثور على صواريخ من مخلفات داعش فى ديالى فاروق: صحيفة بريطانية استعرضت كتاب «فقه الدماء» قبل رمضان بساعات هانى عادل ينفذ عبر «السهام المارقة» لـ«داعش» وبيع شيرى عادل للإرهابيين عاجل| الجيش السورى ينفى الاتفاق مع داعش عاجل| وقف إطلاق النار بين الجيش وداعش جنوب دمشق «CBS»: ترامب يقرر سحب مساعدات بلاده من شمال غرب سوريا أمريكا تقرر سحب كل مساعداتها من شمال غرب سوريا المخابرات البريطانية تحذر من هجمات إلكترونية على روسيا شاهد| «السهام المارقة» يكشف أسرارا جديدة عن «داعش» روسيا: وجودنا فى سوريا سيستمر طالما قيادتها الشرعية تحتاج إليه موسكو تطالب الأطراف الأخرى بالانسحاب من سوريا «الأسوأ فى التاريخ الحديث».. الحرب تدمر المنشآت الصحية فى سوريا الجارالله: على إيران أن تنسحب من سوريا سفير الأردن: نقف بجوار مصر فى دعم القضية الفلسطينية
    للأعلى