حوادث

إدراج 241 إرهابيا من تنظيم «ولاية سيناء» فى قائمة الإرهابيين

2018-05-16 15:59:18 |
  • أ ش أ
  • أصدرت محكمة جنايات القاهرة فى جلستها المنعقدة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار خليل عمر، قرارا بإدراج 241 إرهابيا من تنظيم (ولاية سيناء) الإرهابى، على قوائم الإرهابيين لمدة 5 سنوات، وذلك فى ضوء الاتهامات المسندة إليهم .

    وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد تقدم بمذكرة إلى محكمة الجنايات بطلب إدراج المتهمين على قوائم الإرهابيين، فى ضوء التحقيقات التى أجرتها نيابة أمن الدولة العليا، والتى كشفت عن ارتكاب المتهمين لجرائم إرهابية شديدة الخطورة.

    يشار إلى أن نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول للنيابة، قد أحالت مؤخرا المتهمين الذين تقرر إدراجهم على قوائم الإرهابيين، إلى القضاء العسكرى لمحاكمتهم، وذلك ضمن القضية التى تضم 555 إرهابيا من عناصر تنظيم (ولاية سيناء) لاتهامهم بتشكيل 43 خلية إرهابية تابعة للتنظيم قام عناصرها بارتكاب 63 عملية إرهابية.

    وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا عن قيام المتهمين بتولى قيادة والانضمام إلى تنظيم (ولاية سيناء) الإرهابى وإمداد عناصره بالأموال والمهمات وغيرها من وسائل الدعم اللوجستى، وقتل والشروع فى قتل ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة، واستهداف بعض التمركزات الأمنية والآليات العسكرية بشمال سيناء بعبوات مفرقعة، وتخريب خط الغاز الطبيعى الواصل ما بين مدينتى بورسعيد والشيخ زويد.

    وأظهرت التحقيقات قيام المتهم (على سالمان على سالم الدرز) بتكليف عدد من كوادر تنظيم ولاية سيناء الإرهابى، بالدعوة إلى أفكار تنظيم (داعش) الإرهابى القائمة على تكفير الحاكم، ووجوب الخروج عليه بدعوى عدم تطبيق الشريعة الإسلامية، وتكفير رجال القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دمائهم ودماء أبناء الطائفة المسيحية واستحلال ممتلكاتهم.

    وتبين من اعترافات المتهمين المضبوطين فى القضية والبالغ عددهم 216 متهما، بتحقيقات النيابة، اعتناقهم أفكار تنظيم "داعش" الإرهابى، وتنفيذهم 63 عملية إرهابية، تركزت بمحافظة شمال سيناء، من بينها واقعة قتل الرائد أحمد حسن رشاد نائب مأمور قسم شرطة القسيمة، وقتل النقيب محمد محمود الزملوط الضابط بقطاع الأمن المركزى، والملازم أول محمد السيد عبدالرازق الضابط بالقوات المسلحة، وقنص 10 مجندين بالقوات المسلحة والشرطة، واستهداف 19 مدرعة تابعة للقوات المسلحة والشرطة، و 16 دورية، و7 تمركزات أمنية للجيش والشرطة بعبوات مفرقعة وأسلحة نارية.

    داعش تنظيم ولاية سيناء قوائم الإرهابيين
    إقرأ أيضاً
    عاجل| الجيش السورى يحرر جميع ضواحى دمشق من الإرهاب داعش يعدم مسؤولاً عراقيًا السهام المارقة| هل تنجح محاولات «مريم» فى الهروب من أرض الخلافة؟ «السهام المارقة».. انكشاف أمر المحرضين على دولة الأمير قاسمى متحديًا: لن يجبرنا أحد على الخروج من سوريا قوات الجيش السورى تحرر اليرموك من فلول «داعش» الجيش السورى يستأنف حربه على «داعش» جنوب دمشق المرصد السورى: مسلحو «داعش» ينسحبون من آخر جيوبهم قرب دمشق شاهد| السهام المارقة.. هل ستنجو «مريم» من قبضة «وليد فواز»؟ «واشنطن بوست»: البغدادى حى العراق.. ضبط صواريخ من مخلفات «داعش» فى صلاح الدين «داعش» يعلن مسؤوليته عن هجوم كنيسة الشيشان «السهام المارقة» تبدأ تكوين أول جهاز أمنى لداعش لمحاسبة الرافضين احتماء داعش بالمدنيين فى درنة.. التضحية بالأبرياء بحثا عن النجاة الحشد التركمانى يقتل 5 داعشيين جنوب غرب كركوك فيديو|«الحزام الناسف» بوابة دخول الدواعش إلى الجنة فى «السهام المارقة» الشرطة العراقية تضبط مواد لصناعة المتفجرات فى الأنبار العراق: اعتقال إرهابيين اثنين فى كركوك العراق.. العثور على صواريخ من مخلفات داعش فى ديالى فاروق: صحيفة بريطانية استعرضت كتاب «فقه الدماء» قبل رمضان بساعات هانى عادل ينفذ عبر «السهام المارقة» لـ«داعش» وبيع شيرى عادل للإرهابيين عاجل| الجيش السورى ينفى الاتفاق مع داعش عاجل| وقف إطلاق النار بين الجيش وداعش جنوب دمشق أمريكا تقرر سحب كل مساعداتها من شمال غرب سوريا شاهد| «السهام المارقة» يكشف أسرارا جديدة عن «داعش» موسكو تطالب الأطراف الأخرى بالانسحاب من سوريا بين فرنسا وإندونيسيا.. إرهاب العائلات يضرب من جديد منطقة عراقية تتحول لمركز أساسى لداعش «السهام المارقة».. كيف احتل داعش دولاً بأكملها؟ البرازيل تتهم 11 شخصا بمحاولة تشكيل خلية لتنظيم «داعش» اتهام صديق مرتكب اعتداء باريس بالمشاركة فى «مؤامرة إرهابية» بالفيديو| هانى عادل ينضم لصفوف «داعش» فى«السهام المارقة» العثور على مخبأ سرى لتنظيم «داعش» فى العراق بوتين: صواريخ كاليبر جاهزة فى البحر المتوسط روسيا تحبط مخططا إرهابيا يستهدف مشجعى كأس العالم «المصريين الأحرار»:السيسى صان كرامة المصريين باستعادة رفات شهداء ليبيا بعد عودة رفات شهداء ليبيا.. البرلمان يشكر السيسى رحلة وصول شهداء «مذبحة سرت».. مصر لا تترك أبناءها ولو كانوا رفاتًا وزيرة الهجرة: صلاة البابا تواضروس على شهداء مذبحة سرت «بركة كبيرة» الشرطة التركية تعتقل 54 داعشيا
    للأعلى