شؤون دولية

روسيا: لن نطلب الإذن من واشنطن بشأن «القرم»

2018-05-16 12:50:26 |
  • بسنت فاروق
  • انتقدت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة، التصريحات الأمريكية بشأن جسر مضيق كيرش الروسى، فى شبه جزيرة القرم.

    قالت السفارة الروسية إن "موسكو لا تطلب تفويضًا من أحد لبناء مشاريع للبنية التحتية على أراضيها، نحن نعلم أن واشنطن ليست راضية عن ذلك، لكن القرم هى روسيا، ولن نطلب الحصول على إذن من أحد لإنشاء بنية تحتية للنقل من أجل سكان المناطق الروسية".

    وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد صرحت فى وقت سابق، أن الجسر يعيق الملاحة البحرية وتسليم البضائع فى المنطقة.

    يذكر، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قام بافتتاح الجسر الجديد الذى يربط القرم بروسيا، وذلك للحد من عزلة شبه الجزيرة بعد أربع سنوات على ضمها من أوكرانيا.

    وأعلن الكرملين أنه سيكون بوسع السيارات والحافلات سلوك الجسر اعتبارا من الأربعاء. أما القطارات، فلن تتمكن من عبور المضيق الواقع بين بحر أزوف والبحر الأسود إلا فى نهاية 2019.

    ويبلغ ارتفاع الجسر الذى يمر بجزيرة توزلا 35 مترا عند قوسه المركزى، وستكون السرعة القصوى المسموح بها عليه 120 كم فى الساعة، إذا لم تؤد الظروف الجوية إلى إبطاء حركة السير عليه.

    روسيا القرم بوتين الملاحة البحرية موسكو الكرملين الرئيس الروسى السفارة الروسية الخارجية الأمريكية
    إقرأ أيضاً
    شويجو: روسيا قضت على معظم مسلحى «داعش» فى سوريا ترامب يعلن انسحابه من معاهدة السلاح النووى مع روسيا صور| رموز الخريف فى روسيا وضع صورة ضابطة مسلمة على عملة بريطانية رصد محاولات روسية وإيرانية للتدخل فى نتائج انتخابات الكونجرس تصريحات جديدة بشأن الطائرة «إل-39» الروسية المنكوبة بعد تفقده إحدى القواعد الجوية| هاشتاج «مصر بخير مع السيسى» يتصدر تويتر مورجولوف: نعمل على تنسيق موعد لقاء بوتين وكيم جونج أون «بلومبرج»: وفد روسى موسع يشارك فى مؤتمر الاستثمار السعودى بوتين: «داعش» يحتجز 700 رهينة فى سوريا ويهدد بإعدامهم بوتين: حققنا أهدافنا فى سوريا وتركيا لم تنفذ التزاماتها فى إدلب صور| بريمونتادا تاريخية لشباب الصالات.. برونزية الأولمبياد «مصرية» «منظومة روسيا الدفاعية» تضع أمريكا فى مهب الريح زيارة السيسى لموسكو.. فصل جديد وشراكة استراتيجية بين مصر وروسيا لافروف: يجب وقف القتال فى اليمن روسيا تعلن استعدادها للتعاون مع فرنسا ارتفاع ضحايا انفجار كيرتش لـ20 قتيلا مى سليم مذيعة توك شو فى «قرمط بيتقرمط» صور| تأبين بالشموع لضحايا انفجار القرم الروسية برلمانى: عودة الرحلات السياحية الروسية لشرم الشيخ والغردقة قريبا روسيا: تفكيك عبوتين ناسفتين بين مقتنيات المتهم فى هجوم القرم صور| الرئاسة تنشر تفاصيل لقاء الرئيس السيسى ونظيره الروسى فيديو| متحدث الرئاسة: مصر ضد تقسيم سوريا وتحذر من تسييس قضية خاشقجى روسيا تُقيم دى ميستورا بعد استقالته نص كلمة الرئيس السيسى فى «قمة سوتشى» مع بوتين بوتين يكشف المواضيع التى بحثها مع السيسى فى سوتشى بوتين: مشروع بقيمة مليار يورو لتصنيع قطارات فى مصر بوتين: العلاقات «المصرية - الروسية» تقوم على الصداقة والتعاون أول تعليق لبوتين على انفجار القرم رئيس القرم: المشتبه به فى تفجير كيرتش «طالب بالمعهد» «زيارة طيبة وعلاقات مميزة».. لقاء السيسى وبوتين يتصدر الصحف الروسية «الإرهاب» سبب انفجار المدرسة المتوسطة بالقرم عاجل| مقتل 10 فى انفجار بروسيا انطلاق قمة «السيسى - بوتين» فى سوتشى موسكو تتوعد واشنطن حال فرض عقوبات جديدة السيسى: سعادتى بالغة بلقاء صديقى الزعيم الروسى بوتين بمنتجع سوتشى موجز مبتدا| قمة للسيسى مع نظيره الروسى بسوتشى.. وعظمى القاهرة 28 اليوم.. قمة الرئيس السيسى ونظيره الروسى فى سوتشى الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 نبيل رشوان: مصر مفتاح الشرق الأوسط والقارة السمراء
    للأعلى