شؤون دولية

روسيا: لن نطلب الإذن من واشنطن بشأن «القرم»

2018-05-16 12:50:26 |
  • بسنت فاروق
  • انتقدت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة، التصريحات الأمريكية بشأن جسر مضيق كيرش الروسى، فى شبه جزيرة القرم.

    قالت السفارة الروسية إن "موسكو لا تطلب تفويضًا من أحد لبناء مشاريع للبنية التحتية على أراضيها، نحن نعلم أن واشنطن ليست راضية عن ذلك، لكن القرم هى روسيا، ولن نطلب الحصول على إذن من أحد لإنشاء بنية تحتية للنقل من أجل سكان المناطق الروسية".

    وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد صرحت فى وقت سابق، أن الجسر يعيق الملاحة البحرية وتسليم البضائع فى المنطقة.

    يذكر، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قام بافتتاح الجسر الجديد الذى يربط القرم بروسيا، وذلك للحد من عزلة شبه الجزيرة بعد أربع سنوات على ضمها من أوكرانيا.

    وأعلن الكرملين أنه سيكون بوسع السيارات والحافلات سلوك الجسر اعتبارا من الأربعاء. أما القطارات، فلن تتمكن من عبور المضيق الواقع بين بحر أزوف والبحر الأسود إلا فى نهاية 2019.

    ويبلغ ارتفاع الجسر الذى يمر بجزيرة توزلا 35 مترا عند قوسه المركزى، وستكون السرعة القصوى المسموح بها عليه 120 كم فى الساعة، إذا لم تؤد الظروف الجوية إلى إبطاء حركة السير عليه.

    روسيا القرم بوتين الملاحة البحرية موسكو الكرملين الرئيس الروسى السفارة الروسية الخارجية الأمريكية
    إقرأ أيضاً
    وزير الشباب: ما قدمه المنتخب فى المونديال يدعو للفخر صورة| صلاح خاض مباراة روسيا مصابًا الاتحاد المصرى يتقدم بشكوى ضد حكم مباراة روسيا إصابة 6 أشخاص إثر تصادم شاحنة بحافلة ركاب فى ليبيستك الروسية غياب الشناوى وحجازى وجابر عن مران المنتخب المنتخب الوطنى يخوض مرانه استعدادًا للسعودية صور| الشوط الأول.. فرنسا على بعد 45 دقيقة من الصعود بهدف مبابى خاص| الأهلى يساند عناصره الدولية نفسيًا قبل مواجهة السعودية أيمن طاهر يعلق على قرار إقالته واتهامه بالسفر لروسيا دون إذن وليد البطوطى: حملة «اكتشف واستثمر» تحقق النجاح المطلوب فى روسيا عاجل| رئيس كوريا الجنوبية يصل روسيا ومصادر تكشف مباحثاته مع بوتين «الانحياز لإسرائيل».. صفعة على وجه الأمريكان فى حقوق الإنسان وصول وفد الفنانين من روسيا بعد هزيمة المنتخب الخارجية الأمريكية تدين الهجمات الإرهابية على رأس لانوف والسدرة 5 ملفات على طاولة وزير الطيران الجديد روسيا: بحث بدء رحلات «الشارتر» إلى مصر بعد كأس العالم بولتون يزور موسكو الأسبوع المقبل ألمانيا تحذر من زيادة التهديدات الإلكترونية من روسيا عاجل| بدء مؤتمر صحفى بين لافروف وجوتيريس موجز مبتدا| البيان الـ24 للقوات المسلحة.. وطلاب الثانوية يؤدون التفاضل فيديو| حمادة صدقى: منتخب روسيا غلبنا نفسيا أولا الإمارات تتفق مع روسيا لإرسال أول رائد فضاء من مواطنيها إلى الفضاء التشكيل المتوقع للقمة النارية بين كرواتيا والأرجنتين مجدى عبد الغنى: كوبر يقود الفراعنة فى المونديال دون عقد «الخارجية الأمريكية» تدين الهجمات على موانئ نفطية ليبية لاعبو الدنمارك يستأجرون طائرة خاصة لزميلهم كنوسن لرؤية مولودته فيديو| طارق يحيى: توقعت فشل الفراعنة فى الوصول لدور الـ16 مونديال روسيا يحقق رقما تهديفيا غائبا منذ 64 عاما مدرب إسبانيا: لا توجد مباراة سهلة فى كأس العالم «فيفا» يعاقب صربيا والمكسيك لشغب الجماهير فى المونديال فيديو| 37 هدفا فى الجولة الأولى لكأس العالم 2018 بوسى شلبى تدافع عن ذهاب الفنانين لروسيا: «المنتخب اتهزم قبل ما نروح» إسبانيا تفوز على إيران بهدف فى مباراة مثيرة صور| جميلات كأس العالم زاخاروفا تعلق على تصريحات نظيرتها الأمريكية بشأن أوكرانيا فى 45 دقيقة.. نتيجة سلبية بين إسبانيا وإيران هنيدى بعد خروج مصر من كأس العالم: هنلبسها للسعودية كارفاخال يعود لتشكيل إسبانيا أمام إيران رسميًا.. مصر والسعودية يودعان مونديال روسيا رسميًا.. أوروجواى تتأهل للدور الثانى بفوز سهل على السعودية
    للأعلى