قضية رأى عام

«بدل تذكرتك» وسوق سوداء.. البوابات والداخلية فى مواجهة النصب بالمترو

2018-05-15 19:25:55 |
  • محمد الشرقاوى
  • مترو

    "بدل تذكرتك مع غيرك".. تطبيق لجأ إليه البعض فى محاولة للتحايل على الأسعار الجديدة لمترو الأنفاق.

    فى الوقت الذى تحرص فيه وزارة النقل دائما على تصحيح ما فهم بطريق الخطأ، إذ أن الأسعار الجديدة تحقق العدالة، وتساهم فى تطوير شبكة الأنفاق وليست للتربح.

    البداية كانت بتدشين مجموعة من الشباب تطبيقا على الهواتف المحمولة أطلقوا عليه اسم "بدل تذكرتك مع غيرك"، وأتاحوه على متاجر الهواتف المحمولة للتحايل على أسعار تذاكر المترو الجديدة التى بدأ العمل بها الجمعة، عن طريق تبديل التذاكر بين الركاب.

    وجاء فى وصف البرنامج على متاجر أجهزة المحمول: "أبلكيشن اتعمل مخصوص لتبديل التذاكر للاستفاده القصوى.. إحنا كمصريين مش بنتعب، ولو عدينا بيبقى بمزاجنا، بس المرة دى مش هنعديها، دلوقتى لو بتستخدم المترو وجاى من حلوان ورايح المرج أو العكس، فاحنا حلنالك الموضوع، هتقطع من حلوان ولما توصل المرج بدل تذكرتك مع واحد قطع من المرج ورايح حلوان، فيبقى كأنك دخلت وخرجت مركبتش ولا محطة، ولو هتبدل المحطات إنزل فى محطات التبادل بدل تذكرتك مع واحد راجع فى الاتجاه اللى ركبت منو فيبقى أنت وهو ركبتو أقل محطات بأقل سعر".

    كما جاء أيضًا فى مواصفات التطبيق الفنية على المتاجر: "دى نسخة تجريبية مؤقتة، سيتم تحديث الأبلكيشن لحين الانتهاء منه فى خلال يومين بحد أقصى، ادعولنا وادعمونا، إحنا عملنالكم الأبلكيشن دة عشان يساعدكم فى تبديل تذكرتكم".

    من جهته، قال أحمد عبدالهادى، المتحدث باسم الهيئة العامة لمترو الأنفاق، تعليقًا على تطبيق "بدل تذكرتك مع غيرك": "مفيش الكلام دة، التذكرة لما بتدخل الماكينة الجديدة تختم برقم المحطة وبالساعة اللى دخل فيها المواطن"، لافتًا إلى أنه لا يوجد الآن ما يسمى بـ"التزويغ" من دفع تذكرة المترو، فالبوابات الجديدة أغلقت المجال أمام "المزوغين".

    وأوضح أن أن شركة الأمن تقف بكل ثقة أمام البوابات، وأن غرامة عدم دفع التذكرة 50 جنيهًا، وفى حالة عدم دفع قيمة التذكرة كاملة 50 جنيهًا أيضًا.

    من ناحية أخرى، استغل عدد من تجار السوق السوداء الزحام الموجود داخل محطات المترو وعلى شباك التذاكر، فقام عدد منهم ببيع التذاكر فى السوق السوداء بأسعار أعلى من الأسعار الرسمية.

    وشنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات حملات عدة لضبط الخارجين على القانون من بائعى التذاكر فى السوق السوداء، وتمكنت من ضبط 4 أشخاص أثناء قيامهم ببيع التذاكر فى السوق السوداء أمام محطة مترو المرج الجديدة.

    كان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قد قال إن الأسعار الجديدة لتذاكر مترو الأنفاق تعمل على توفير مليار جنيه فى السنة، وهذا المبلغ يساعد فى سداد ديون المترو الناتجة عن ارتفاع أسعار قطع الغيار، وارتفاع مصاريف التشغيل، والعمالة المعينة بعد الثورة، والتى وصلت إلى أكثر من 1000 شخص.

    الأسعار الجديدة لتذاكر مترو الأنفاق تطبيق بدل تذكرتك مع غيرك السوق السوداء شرطة النقل والمواصلات حملات أمنية وزير النقل مترو الأنفاق سداد ديون المترو
    إقرأ أيضاً
    لمدة 12 ساعة.. قطع مياه الشرب عن 4 مناطق بالقاهرة استهداف 60 بؤرة إجرامية وضبط 1157 قضية مخدرات فى حملات أمنية بتكلفة 492 مليون جنيه.. الانتهاء من تنفيذ 98% من محور الدخيلة شاهد| فى روسيا.. تذكرة مترو سعرها تمرين رياضى لـ30 مرة! سقوط أكبر عصابة للاتجار فى النقد الأجنبى بالإسكندرية لمدة 12 ساعة.. انقطاع المياه عن مناطق بالقاهرة السبت المقبل ضبط مخالفات فى حملة بالمنطقة الأثرية بالهرم 66 قضية حصيلة حملة تموينية خلال الـ24 ساعة الماضية بالجيزة فيديو| ضبط تشكيل عصابى لسرقة الهواتف المحمولة وإعادة بيعها بعد تغليفها وزير النقل يشدد على الانتهاء من الخط الثالث للمترو فى 2019 عرفات يستعرض مشروعات السكك الحديد مع وفد صينى 20 هاربا من أحكام قضائية فى قبضة الأمن 2020.. شمس العاصمة الإدارية تشرق فى سماء مصر الجديدة فيديو| تفاصيل ضبط 3 تجار مخدرات بـ«حشيش وبانجو وكبتاجون» فيديو| «الداخلية» تؤمن تنفيذ أكثر من 5 آلاف قرار إزالة تعديات فيديو| تعرف على جهود الأمن خلال 24 ساعة شرطة النقل تضبط 9 هاربين فى قضايا متنوعة إصابة 3 سيدات فى حادث طعن شرق فرنسا أمن الجيزة يضبط 4 أسلحة و15 قضية مخدرات جهود مكافحة المخدرات خلال 24 ساعة ضبط 27 هاربا من 412 حكما قضائيا 4 مديريات أمن تشن حملات لضبط الخارجين عن القانون حملات مكثفة على المطابع بالمرج «الأمن العام» ينفذ 484 ألف حكم قضائى ويضبط 3000 متهم وطن مخدرات ضبط 198 قطعة سلاح نارى و215 قضية مخدرات الداخلية تزيل التعديات على أملاك الدولة بـ6 محافظات سقوط أكبر تاجر نقد أجنبى فى الفيوم وزير النقل يلتقى نظيره الموزمبيقى لبحث فرص التعاون المشترك الأمن يداهم 69 بؤرة إجرامية ويضبط 1155 سلاحا ناريا نشاط الرئيس فى أسبوع| افتتاح معرض إيديكس.. وبحث مخزون السلع الأساسية خلال 24 ساعة.. «الأمن العام» ينفذ 52 ألف حكم قضائى ضبط 63 سلاحا ناريا بحوزة 49 متهما فى حملات أمنية بالمحافظات بلغت تعاملاته 7 ملايين جنيه خلال شهر.. ضبط سمسار استبدال العملات بسبب الأمطار.. تكليفات جديدة من وزير النقل للسكة الحديد والمترو الرئيس يبحث مع الحكومة المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية شرطة النقل والمواصلات تضبط 3528 قضية متنوعة بالأرقام| ننشر جهود «الأمن العام» فى 10 أيام وزير النقل السعودى: نستهدف استثمارات بـ70 مليار ريال بحلول 2020 ضربات قاصمة من مباحث التموين للتجار «الغشاشين» فى المحافظات حملة جديدة لـ«نسف» التعديات فى جميع المحافظات
    للأعلى