لايف ستايل

بعد فوضى التلصص.. تطبيقات جديدة تحمى خصوصياتك

2018-05-13 10:07:31 |
  • إيمان عبد القوى
  • تزامنا مع الجدل الدائر حول مشكلة حماية الخصوصية والبيانات الشخصية على الإنترنت، بدأت موجة من التطبيقات ترفع راية سرية البيانات فى الظهور اعتمادا على تكنولوجيا تختلف كليا عن تلك المستخدمة فى تطبيقات التراسل المعروفة.

    ومن بين التطبيقات الجديدة الناشئة، تطبيق Briar والذى يعتمد على شبكة Tor والذى يسعى لحماية المستخدمين وبياناتهم الشخصية من التدخلات الخارجية من أى طرف ثالث.

    التطبيق الجديد والذى أصبح متاحا عبر متجر تطبيقات جوجل خضع للاختبارات لمدة 10 أشهر تمت خلالها مراجعة الكثير من الأخطاء وتعديلها، ويعتمد على تشفير الرسائل من المستخدم وصولا للطرف الثانى من المحادثة.

    ولا يعتمد تطبيق Briar على خوادم مركزية فى نقل الرسائل بين المستخدمين، حيث يعتمد على نظام الند للند أو “P2P – peer-to-peer messenger”، كما يتيح التطبيق إرسال رسائل مشفرة باستخدام البلوتوث أو الواى فاى للتغلب على مشكلة انقطاع الإنترنت.

    كما يمنع تطبيق Briar التقاط صور للشاشة ويحولها لصورة سوداء، كما لا يتيح التطبيق إضافة أصدقاء جدد إلا عن طريق مسح كود QR.

    تطبيقات المراسلة حماية البيانات حماية الخصوصية انتهاك الخصوصية تطبيقات آمنة تطبيقات مراسلة جديدة
    إقرأ أيضاً
    وكيل «اقتصادية النواب» يشيد بقانون «البيانات الشخصية» «مصر الثورة»: قانون حماية البيانات الشخصية يقضى على القرصنة الحكومة توافق على قانون حماية البيانات الشخصية المعالجة إلكترونيا «Appthority» تحذر: تطبيقات أندرويد تسرب بيانات مستخدميها 4 طرق ذكية لاستخدام «واتس آب» شاهد| كيف سيؤثر قانون حماية البيانات الأوروبى على الشركات؟ بعد تكرر الانتهاكات.. خطة الاتحاد الأوروبى للسيطرة على وادى السيليكون «جوجل» تطلق نسخة جديدة من كروم تعزز حماية الخصوصية تفاديًا لأزمة تسريب البيانات.. فيس بوك يستعد لطرح نسخة ثانية هل تلقى «يوتيوب» نفس مصير «فيس بوك»؟ لماذا لا يجيب مارك على هذه الأسئلة؟ تحديث يكشف طريقة التعامل مع البيانات الشخصية صورة| بالإعلانات.. مؤسس «فيس بوك» يعتذر للبريطانيين «اتصالات النواب» تستأنف مناقشة «حماية البيانات الشخصية» «اتصالات النواب» تواصل مناقشة مشروع قانون حماية البيانات الشخصية «تكنولوجيا المعلومات» توافق مبدئيا على «حماية البيانات الشخصية» من «الشتيمة» للاعتداء الجنسى.. أشياء يتعرض لها نصف الأمريكيين بسبب فيديو.. كارداشيان تشكو من انتهاك حياتها الخاصة «بوس فون» أول هاتف مرخص من «تور» لحماية الخصوصية
    للأعلى