شؤون دولية

تفكيك خلية إرهابية مهمتها تصفية المسؤولين بالعراق

2018-04-29 13:36:06 |
  • عبير العدوى
  • أعلنت محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا الإرهاب فى العراق عن تفكيك خلية إرهابية تعمل وفق ما يسمى بـ"ولاية نينوى"، ومهمتها تصفية المسؤولين فى المحافظة.

    ووفقًا لبيان صحفى، قال القاضى عبد الستار بيرقدار، المتحدث الرسمى لمجلس القضاء الأعلى، "إن جهودًا قضائية استثنائية لقضاة محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا الإرهاب أسهمت فى القبض على خلية إرهابية تعمل بشكل خلية مكونة من 12 متهما، وتم تصديق أقوالهم قضائياً بالاعتراف".

    وأضاف البيان أن "المتهمين من أفراد الخلية كانوا يشكلون خلية إرهابية مهمتها تصفية المسؤولين فى محافظة نينوى، وذلك بعد أشهر من تحرير المحافظة".

    وأوضح أنه "تم توقيف المجموعة وفق المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 بغية إحالتهم للمحكمة المختصة".

    خلية إرهابية العراق محافظة نينوي مكافحة الإرهاب تفكيك خلية إرهابية بالعراق
    إقرأ أيضاً
    شويجو: قضينا على «داعش» فى سوريا و95% من الأراضى تحت السيطرة مقتل 3 «دواعش» جنوب كركوك زيارة السيسى لموسكو.. فصل جديد وشراكة استراتيجية بين مصر وروسيا سقوط 11 داعشيا فى قبضة القوات العراقية العراق.. هجوم داعشى على حافلة بطريق بغداد الحشد الشعبى يفكك خلية تابعة لداعش فى الموصل أباطرة الدم.. حكاية «بيت المقدس» من التأسيس إلى الانهيار مقتل 4 دواعش على يد القوات العراقية بكركوك مصرع ضابط فى العراق ميراندا يهدى البرازيل كأس «سوبر كلاسيكو» بهدف أمام الأرجنتين عاجل| مقتل «العقل المدبر» للهجوم على العرض العسكرى للحرس الثورى المقاتل البطل محمود مبارك: مستعد للدفاع عن مصر رغم إصابتى مقتل 5 أشخاص فى مواجهات بين الشرطة العراقية و«داعش» تامر الرفاعى: القضاء على أكثر من 450 إرهابيا منذ بدء العملية الشاملة الأنبا بولا يشارك فى مؤتمر «جسور السلام» ممثلا عن الكنيسة القبطية مقتل عاملة إغاثة على يد «بوكو حرام» حارس السعودية: لا أعلم لماذا خسرنا مباراتنا مع العراق «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب العراق تفجّر مخلفات داعش الناسفة فى الأنبار استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب رغم الاستراتيجية الأمريكية.. زحف الإرهاب مستمر وهذه سبل مكافحته انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى مع إيران جزء من خطتها لمواجهة الإرهاب الشرطة العراقية تعتقل 15 داعشيا فى الموصل وكيل البرلمان: قطر تقود حرب إعلامية ممنهجة ضد السعودية بتفجير سيارة ملغومة.. القوات العراقية تحبط محاولة لاستدافهم فى الحويجة رئيس ديوان الوقف السنى العراقى يثمن جهود الأزهر محليًا وعالميًا عبد العال يشارك فى اجتماع مجموعة العمل الدولية لمكافحة الإرهاب بجنيف العراق.. زلزال بقوة 3.2 يضرب أربيل خوفا من «داعش».. نزوح 50 أسرة عراقية من إحدى قرى كركوك مقتدى الصدر يوجه رسالة إلى السياسيين السنة 8 مصابين فى تفجير سيارة شمالى العراق على هامش البرلمان الدولى.. عبد العال يوحد رؤية العرب لدعم فلسطين اليمن.. اعتقال خلية إرهابية تابعة للحوثى فى تعز صالح يدعو إلى تشكيل حكومة تخدم العراقيين عملاء «إف بى أى» فى آسيا يعودون لأمريكا بسبب «سوء السلوك» البرازيل تتخطى السعودية بثنائية نظيفة فى «سوبر كلاسيكو» عاجل| إصابة 2 فى انفجار ببغداد السعودية تواجه البرازيل بلاعبها المخضرم عاجل| مقتل شخصين فى انفجار بكركوك الأرجنتين تضرب العراق برباعية فى انطلاقة «سوبر كلاسيكو»
    للأعلى