مصر

السيسى: حريصون على تذليل أى عقبات للمستثمرين الكويتيين

2018-04-22 13:32:50 |
  • مبتدا - إياد محمد
  • أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى على ما يجمع بين مصر والكويت من علاقات تاريخية ومتميزة على جميع الأصعدة، وعلى دور مجلس التعاون المصرى الكويتى فى دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

    جاء ذلك خلال استقباله محمد جاسم الصقر، رئيس الجانب الكويتى بمجلس التعاون المصرى الكويتى، بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.

    وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استعرض الخطوات التى اتخذتها مصر خلال السنوات الماضية للإصلاح الاقتصادى وتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتعزيز بيئة الأعمال، فضلاً عن المشروعات الكبرى الجارى تنفيذها فى مختلف ربوع مصر، خصوصًا منطقة قناة السويس وسيناء، وما توفره من فرص استثمارية متنوعة وواعدة فى جميع القطاعات.

    وأكد الرئيس حرص مصر على التواصل المستمر مع المستثمرين الكويتيين لتذليل أية عقبات قد تواجههم، مشددا على أهمية دور القطاع الخاص فى تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة.

    وطلب الرئيس نقل تحياته إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

    وأضاف المتحدث الرسمى أن محمد جاسم الصقر نقل إلى الرئيس تحيات أمير دولة الكويت، مؤكداً على قوة وخصوصية العلاقات التى تربط بين البلدين الشقيقين، ومثمناً دور مصر التاريخى الداعم والمساند للكويت والمحورى بالمنطقة وما تمثله مصر من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربى، ومشيداً بزيارة الرئيس الناجحة لدولة الكويت خلال العام الماضى، والتى مهدت الطريق لبدء مرحلة جديدة من التعاون المشترك بهدف إحداث نقلة نوعية تنعكس آثارها إيجاباً على اقتصاد الدولتين.

    وأكد محمد جاسم الصقر حرص رجال الأعمال الكويتيين على زيادة استثماراتهم فى مصر فى ضوء ما يلمسونه من تطور كبير وجاد وتحسن ملموس بمناخ الاستثمار، مشيداً بإجراءات الإصلاح الاقتصادى التى اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، ومعرباً عن تطلع بلاده لعقد الاجتماع القادم لمجلس التعاون المصرى الكويتى، لاسيما فى ضوء ما توفره اجتماعات المجلس من فرص جيدة لبحث المشروعات المشتركة الجديدة فى مصر.

    وذكر السفير بسام راضى أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل دعم دور مجلس التعاون المصرى الكويتى لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، كما تم استعراض الترتيبات الجارية لعقد ملتقى التعاون المصري الكويتى المقرر أن تستضيفه دولة الكويت خلال شهر نوفمبر المقبل، حيث تم التأكيد على أهمية مساهمة الملتقى فى زيادة التواصل والتفاعل بين رجال الأعمال فى البلدين واستعراض فرص الاستثمار المتاحة فى كل من مصر والكويت بما يسهم فى تعزيز علاقات الشراكة الاقتصادية وتنفيذ مشروعات مشتركة جديدة خلال المرحلة المقبلة.

    السيسى الكويت مصر والكويت الرئيس السيسى عبدالفتاح السيسى محمد جاسم الصقر
    إقرأ أيضاً
    عاجل| مصر تتفق مع البنك الدولى على تمويل جديد بـ3 مليارات دولار إغلاق باب التسجيل لحضور منتدى شباب العالم 2018 مدبولى لعمال مدينة الأثاث بدمياط:أعرف الصعوبات وسعيد بالنتيجة النهائية تفاصيل لقاء السيسى ورئيس الاتحاد الأوراسى بموسكو «العامة للاستعلامات»: قمة السيسى وبوتين تدشن لمرحلة جديدة من العلاقات بوتين يبلغ حكومته بتوقيع اتفاق شراكة كاملة مع مصر شوقى علام: تجديد الفتوى هو رأس الحربة لتطوير الخطاب الدينى مصر وروسيا على طريق العلاقات الاستراتيجية تفاصيل منح «البنك الدولى» مليار دولار لدعم تنمية سيناء رئيس تتارستان: نتطلع لتبادل البعثات التجارية والاستثمارية مع مصر موجز مبتدا| السيسى يزور روسيا.. ورئيس الوزراء يتفقد مشروعات بالدقهلية رئيس تتارستان: مصر آمنة.. والسيسى رجل عظيم برلمانى: تصريحات البابا تواضروس فى أمريكا طعنة غائرة فى قلب الإخوان مصر فى 4 سنوات.. انخفاض البطالة والتضخم وارتفاع الاحتياطى النقدى وزيرة التخطيط تشارك فى افتتاح فعاليات مؤتمر «القدس عربية» فيديو| حملة مرورية لتوعية المواطنين فى إطار مبادرة «كلنا واحد» بسام راضى: السيسى يزور روسيا غدا لمدة 3 أيام السيسى يعرب عن تطلعه لتطوير العلاقات مع جمهورية تتارستان مدبولى: نهتم بتعزيز التعاون مع الجانب التتارستانى فى مختلف المجالات السيسى لدول حوض النيل: يجب عدم استغلال قضية المياه سياسيا 10 رسائل من الرئيس السيسى للشعوب العربية وحكام إثيوبيا 4 ملفات مهمة على مائدة السيسى وبوتين مصر وروسيا| مراحل عديدة لعلاقات البلدين.. وتعاون كبير فى عصر السيسى رئيس تتارستان يصل إلى القاهرة وزيرة الاستثمار: السيسى يمتلك رؤية تنمية اقتصادية للقارة الإفريقية اليوم.. السيسى يلتقى رئيس جمهورية تتارستان الروسية فيديو| «بحلم بمكان».. أيقونة منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ شكرى يكشف تفاصيل زيارة السيسى إلى روسيا فيديو| «بالبنط العريض» يستعرض إشادة الإيكونوميست بالإصلاحات فى مصر الباشا لـ«ماذا ولماذا»: بين مصر والجماعة الإرهابية ثأر ودم نائلة عمارة: القبض على هشام عشماوى أثلج صدور المصريين لافروف: حريصون على تعزيز أمن الطيران مع مصر السيسى يتفق مع رئيس بيدرينى للرخام على إنشاء مدينة متكاملة بالجلالة الرئيس يوجه بتطوير المنظومة الصحية.. واستمرار حملة المسح الشامل السيسى لوكالة «كونا»: المصريون رفضوا سيطرة التيار الدينى فى 30 يونيو عاجل| السيسى يجتمع بالمجموعة الوزارية المعنية بمتابعة تطوير «الصحة» «سيات» تروج لسيارتها بحديث السيسى عن انتصار أكتوبر ننشر أجندة عمل منتدى شباب العالم 2018 بعد تمكين الشباب.. برلمانى: وزير الأوقاف ينفذ تكليفات الرئيس واقعيًا فرج عامر: «تصريحات أزعور» شهادة نجاح لسياسات الحكومة
    للأعلى