مصر

السيسى: حريصون على تذليل أى عقبات للمستثمرين الكويتيين

2018-04-22 13:32:50 |
  • مبتدا - إياد محمد
  • أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى على ما يجمع بين مصر والكويت من علاقات تاريخية ومتميزة على جميع الأصعدة، وعلى دور مجلس التعاون المصرى الكويتى فى دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

    جاء ذلك خلال استقباله محمد جاسم الصقر، رئيس الجانب الكويتى بمجلس التعاون المصرى الكويتى، بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.

    وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استعرض الخطوات التى اتخذتها مصر خلال السنوات الماضية للإصلاح الاقتصادى وتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتعزيز بيئة الأعمال، فضلاً عن المشروعات الكبرى الجارى تنفيذها فى مختلف ربوع مصر، خصوصًا منطقة قناة السويس وسيناء، وما توفره من فرص استثمارية متنوعة وواعدة فى جميع القطاعات.

    وأكد الرئيس حرص مصر على التواصل المستمر مع المستثمرين الكويتيين لتذليل أية عقبات قد تواجههم، مشددا على أهمية دور القطاع الخاص فى تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة.

    وطلب الرئيس نقل تحياته إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

    وأضاف المتحدث الرسمى أن محمد جاسم الصقر نقل إلى الرئيس تحيات أمير دولة الكويت، مؤكداً على قوة وخصوصية العلاقات التى تربط بين البلدين الشقيقين، ومثمناً دور مصر التاريخى الداعم والمساند للكويت والمحورى بالمنطقة وما تمثله مصر من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربى، ومشيداً بزيارة الرئيس الناجحة لدولة الكويت خلال العام الماضى، والتى مهدت الطريق لبدء مرحلة جديدة من التعاون المشترك بهدف إحداث نقلة نوعية تنعكس آثارها إيجاباً على اقتصاد الدولتين.

    وأكد محمد جاسم الصقر حرص رجال الأعمال الكويتيين على زيادة استثماراتهم فى مصر فى ضوء ما يلمسونه من تطور كبير وجاد وتحسن ملموس بمناخ الاستثمار، مشيداً بإجراءات الإصلاح الاقتصادى التى اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، ومعرباً عن تطلع بلاده لعقد الاجتماع القادم لمجلس التعاون المصرى الكويتى، لاسيما فى ضوء ما توفره اجتماعات المجلس من فرص جيدة لبحث المشروعات المشتركة الجديدة فى مصر.

    وذكر السفير بسام راضى أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل دعم دور مجلس التعاون المصرى الكويتى لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، كما تم استعراض الترتيبات الجارية لعقد ملتقى التعاون المصري الكويتى المقرر أن تستضيفه دولة الكويت خلال شهر نوفمبر المقبل، حيث تم التأكيد على أهمية مساهمة الملتقى فى زيادة التواصل والتفاعل بين رجال الأعمال فى البلدين واستعراض فرص الاستثمار المتاحة فى كل من مصر والكويت بما يسهم فى تعزيز علاقات الشراكة الاقتصادية وتنفيذ مشروعات مشتركة جديدة خلال المرحلة المقبلة.

    السيسى الكويت مصر والكويت الرئيس السيسى عبدالفتاح السيسى محمد جاسم الصقر
    إقرأ أيضاً
    هاتفيا.. السيسى لصلاح: أصبحت رمزا مصريا يبعث على الفخر والاعتزاز فى اتصال هاتفى مع الرئيس.. ماكرون يشيد بالجهود المصرية فى ليبيا السيسى يهنئ الأرجنتين وجورجيا بعيدهما القومى الرئيس السيسى: أمنياتى للبطل محمد صلاح بالشفاء العاجل بمناسبة «العاشر من رمضان».. السيسى يشارك فى إفطار القوات المسلحة إنفوجراف│ مصر تسدد ديونها الخارجية خبير كويتى: على «أوبك» ضخ كميات كبيرة من النفط لتهدئة الأسعار رئيس مجلس الدولة يهنئ السيسى والقوات المسلحة بذكرى العاشر من رمضان الرئيس يبحث مع مميش مستجدات تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس صحف الكويت: السيسى أكد لبنس موقف مصر الداعم للشعب الفلسطينى وزير الشباب يصل القاهرة عائدا من الكويت السيسى لوفد فيتنامى: نتطلع لتعزيز الاستثمارات المشتركة ميدو: أشرف والونش أهم مكاسب ودية الكويت التعادل يحسم ودية المنتخب المصرى أمام الكويت الشوط الثانى.. أيمن أشرف يدرك التعادل للفراعنة أمام الكويت صور| الشوط الأول.. تقدم الكويت بهدف دون رد أمام الفراعنة الأنصارى يهز الشباك المصرية مبكرًا فى ودية الكويت تعرف على تشكيل الكويت لودية المنتخب المصرى بالصور| تفاصيل استعدادات البرلمان لاستقبال السيسى بجلسة حلف اليمين صورة| تغييرات بالجملة فى تشكيل المنتخب لودية الكويت وزير الرياضة يصل الكويت لحضور ودية المنتخب كوبر يحاضر اللاعبين بالفيديو قبل مواجهة الكويت الرئيس: رجال الجيش هم امتداد جيل أكتوبر بحربهم ضد الإرهاب منافسة شرسة بين سام وعبد العزيز كوبر يشعل الصراع بين كوكا وجمعة شيكابالا أساسيا أمام الكويت صور| السيسى يؤدى صلاة الجمعة فى مسجد المشير طنطاوى رئيس البرلمان يهنئ السيسى بذكرى العاشر من رمضان تاريخ مواجهات مصر والكويت فى غياب صلاح والننى.. المنتخب يجهز للمونديال بودية الكويت وزير الرياضة يطير إلى الكويت لحضور ودية المنتخب بعد زواجها.. حليمة بولند تعلن اعتزالها خاص.. ننشر تشكيل مصر أمام الكويت تدريبات منفردة لـ«الننى» فى مران المنتخب السفير المصرى يتابع تدريبات الفراعنة استعدادا لمباراة الكويت مصر تواجه الكويت بالأحمر.. والحكم رومانى السيسى يفوض شريف إسماعيل فى نزع ملكية عقارات المنفعة العامة السيسى يعرب عن تطلع مصر لزيادة الاستثمارات الألمانية فى مصر السيسى يوجه بسرعة إنهاء مشروعات الربط الكهربائى مع دول الجوار الرئيس يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات الكهرباء
    للأعلى