مصر

شكرى فى «بوجمبورا» لبحث العلاقات الثنائية

2018-04-17 07:39:27 |
  • مصطفى الراعى
  • يتوجه سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة البوروندية بوجمبورا؛ لبحث العلاقات الثنائية مع بوروندي وسبل تعزيزها، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

    وأعلن المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الزيارة تأتى فى إطار الاهتمام الخاص الذى توليه مصر بدعم وتعزيز علاقاتها مع دول حوض النيل والقارة الأفريقية بشكل عام، فضلاً عن حرص مصر على إعطاء دفعة للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين فى كل المجالات، والتنسيق الثنائى تجاه عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف مياه النيل والأوضاع فى القارة الإفريقية.

    وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن سامح شكرى، سوف يلتقى خلال الزيارة بكبار المسؤولين بالدولة وعلى رأسهم رئيس الجمهورية، بيير نكورونزيزا، ويجرى مباحثات مع وزير الخارجية، ورئيسى غرفتى البرلمان، بالإضافة إلى افتتاح عدد من المشروعات التنموية المقدمة من مصر إلى بوروندى فى إطار برامج ومشروعات الدعم التى تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية إلى الأشقاء فى الدول الأفريقية.

    وحول طبيعة ومستوى العلاقات المصرية البوروندية، أوضح أبو زيد أن مصر كانت أول دولة عربية وإسلامية تقيم علاقات دبلوماسية مع بوروندى عقب استقلالها عام 1962، حيث تم افتتاح السفارة المصرية فى بوجمبورا عام 1964.

    وزير الخارجية سامح شكرى السيسى المستشار أحمد أبو زيد بوجمبورا
    إقرأ أيضاً
    بالتفاصيل.. وساطة المخابرات المصرية تنجح فى إنهاء الصراع السورى مصر تواصل النجاح.. فصائل سورية توقع اتفاقًا بالقاهرة لوقف إطلاق النار أول لقاء يجمع وزيرى خارجية روسيا وأمريكا فى هلسنكى بريطانيا: استقالة الوزير التاسع قبل ساعات من التصويت على بريكست وزير الدفاع: رجال القوات الخاصة أحد الروافد القوية للجيش السيسى يؤكد أهمية الاستمرار فى تطوير شركات ومصانع الإنتاج الحربى عاجل| السيسى يهنئ ماكرون بفوز فرنسا بكأس العالم سلطان البهرة يلتقى السيسى ويتبرع بـ10 ملايين لصندوق «تحيا مصر» صور| شكرى يلتقى الملحقين العسكريين المرشحين للعمل بالخارج وزوجاتهم وزيرة الاستثمار تعرض خطة التنمية المستدامة المصرية فى نيويورك وزير الخارجية الألمانى يحذر ترامب واشنطن تبحث مع كوريا الشمالية إعادة رفات جنود أمريكيين‎ كلمة السيسى تتصدر تقرير «الاستثمار فى التنمية» الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 15 يوليو 2018 مدبولى يستعرض تطورات «المناطق الخدمية المتكاملة» أمام الرئيس السيسى يبحث مع مدبولى إقامة مناطق خدمية متكاملة بالمحافظات أمراض «الصحة» فى طلب إحاطة بالبرلمان لافروف: واشنطن تسعى لخراب سوريا مثلما فعلت فى ليبيا والعراق الجبير يحذر النظام الإيرانى من الاستمرار فى سياسة العداء لافروف: لن نقف عاجزين دون سلاح أمام واشنطن وزيرا الاتصالات والهجرة يبحثان الاستفادة من خبرات علماء مصر بالخارج نشاط الرئيس خلال أسبوع.. اجتماع مع الحكومة وتكريم أبطال البحر المتوسط على هامش قمة ترامب وبوتين.. بومبيو يلتقى لافروف فى هلسنكى شاهد| أول حوار مع ندى ونادين.. توأم أوائل الثانوية بومبيو يطالب حلفاء واشنطن بالانضمام لحملة الضغوط على إيران الحكومة تناقش جودة الخدمات التى تقدم للمواطنين صور| شكرى يشارك فى المجموعة الدولية المصغرة حول سوريا ببروكسل برلمانى عن توجيهات الرئيس للحكومة: مهمة وعاجلة شكرى يستعرض جهود مصر الإقليمية مع المفوض الأوروبى لسياسة الجوار شكرى يبحث التعاون مع الاتحاد الأوروبى والملفات الإقليمية تفاصيل اجتماع الرئيس مع مدبولى و7 وزراء «تحيا مصر»: 30 مليون جنيه لفك كرب 960 غارما وغارمة سفير مصر لدى إثيوبيا: العلاقات بين البلدين وصلت لمستوى غير مسبوق فيديو| أبرز لقطات تكريم الرئيس السيسى لبعثة دورة البحر المتوسط فيديو| وزير الشباب: سنعمل على توفير فرص عمل لأبطالنا الدوليين وفد برلمانى يلتقى وزير خارجية قبرص بسام راضى: السيسى يوجه بصياغة آلية فعالة لاكتشاف المواهب الرياضية شكرى يتوجه إلى بروكسل لبحث الأزمة السورية مصطفى الفقى من لندن: مصر تسير على الطريق الصحيح رغم التحديات السيسى يصدر قرارًا جمهوريًا بشأن مهام مساعد الرئيس للمشروعات القومية
    للأعلى