شؤون دولية

كاليفورنيا تمتنع عن المشاركة فى قرار ترامب بشأن المكسيك

2018-04-17 04:35:30 |
  • حسام عماد
  • أعلنت ولاية كاليفورنيا عدم مشاركتها فى تحرك الرئيس دونالد ترامب، الداعى إلى إرسال أربعة آلاف من قوات الحرس الوطنى إلى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، بحسب صحيفة "ذى هيل" الأمريكية.

    وحدد جيرى براون، حاكم ولاية كاليفورنيا، المهام التى طلب المسؤولون الفيدراليون من الحرس الوطنى للولاية الاضطلاع بها فى الحدود الجنوبية، ووصف تلك المهام بأنها "متعذرة".

    يحاول ترامب إلى إرسال أربعة آلاف من عناصر الحرس الوطنى؛ لتأمين الحدود مع المكسيك، حتى يتم بناء جداره المقترح على هذه الحدود.

    كاليفورنيا المكسيك أمريكا ترامب
    إقرأ أيضاً
    ترامب: الاتحاد الأوروبى والصين «يتلاعبان بالعُملة» فيديو| بعد قمة بوتين وترامب.. روسيا تختبر صاروخا باليستيا متطورًا بعد القمة.. ترامب يهدد بوتين سياسى أمريكى لـ«مساء dmc»: ترامب يلاعب إيران للجلوس للحوار من جديد المخابرات الأمريكية: لا نعلم بما حدث فى «هلسنكى» البيت الأبيض: التحضيرات جارية لعقد قمة جديدة بين ترامب وبوتين ترامب يرفض اقتراح بوتين مسؤولة أمريكية: علينا الاستعداد لتدخل روسى جديد بعد قمة هلسنكى.. هل تلقت القوات الأمريكية فى سوريا توجيهات جديدة؟ حريق غابات شمال أوريجون الأمريكية.. والسلطات تتحرك ترامب: أتطلع لعقد قمة ثانية مع بوتين مصدر كنسى: تأجيل زيارة البابا إلى أمريكا نيكى هايلى توجه سهام النقد إلى الأمم المتحدة هل اتفق ترامب وبوتين على انتهاك القانون الدولى؟ «FBI» يؤكد التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية «برونسون» يشعل الحرب بين أمريكا وتركيا السلطات الأمريكية ترفض منح تأشيرة لوفد فلسطينى دعوة فى الكونجرس للاستماع إلى مترجمة ترامب بسبب قمة هلسنكى ترامب محتدا على الإعلام: أنا حازم مع روسيا المواطنة الروسية المعتقلة فى واشنطن تنفى تهمة التجسس البيت الأبيض ينفى تصريحات ترامب بشأن روسيا ترامب: روسيا لم تعد تستهدف الولايات المتحدة أول تعليق من موسكو على اعتقال العميلة الروسية بأمريكا جنرال إيرانى يهاجم روحانى بسبب إغلاق مضيق هرمز ترامب يعلق على الدعوات الرافضة للحوار مع روسيا وزيرة التخطيط تبحث التعاون مع سويسرا وسنغافورة والمكسيك بعد لقائه مع بوتين.. ترامب: «روسيا أضعف من الصين» كاتبة أمريكية: ترامب ساذج يعيد أمجاد روسيا ترامب يشيد بالعلاقات مع بوتين: قوية وهامة ترامب يتراجع عن تصريحاته بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات خبير روسى: المباحثات بين بوتين وترامب حققت أكبر تقدم بشأن سوريا خطأ مأساوى وانتصار يحتفى به.. ردود الفعل الدولية على قمة «هلسنكى» روسيا: مستعدون لتنفيذ اتفاقيات قمة «هلسنكى» الطاهرى: الكونجرس ضرب «الإخوان» فى مقتل وقف المواجهات وتأديب الآخرين.. مكاسب قمة «هلسنكى» الطاهرى: ترامب يريد دعم روسيا لتمرير صفقة القرن إيران تقدم شكوى لمحكمة العدل الدولية ضد واشنطن بوتين: مستعدون للإسهام فى حل مشكلة كوريا الشمالية بوتين: محاولات الدول لعزل روسيا فشلت أمريكا تشكو تركيا أمام منظمة التجارة العالمية
    للأعلى