شؤون دولية

كاليفورنيا تمتنع عن المشاركة فى قرار ترامب بشأن المكسيك

2018-04-17 04:35:30 |
  • حسام عماد
  • ترامب

    أعلنت ولاية كاليفورنيا عدم مشاركتها فى تحرك الرئيس دونالد ترامب، الداعى إلى إرسال أربعة آلاف من قوات الحرس الوطنى إلى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، بحسب صحيفة "ذى هيل" الأمريكية.

    وحدد جيرى براون، حاكم ولاية كاليفورنيا، المهام التى طلب المسؤولون الفيدراليون من الحرس الوطنى للولاية الاضطلاع بها فى الحدود الجنوبية، ووصف تلك المهام بأنها "متعذرة".

    يحاول ترامب إلى إرسال أربعة آلاف من عناصر الحرس الوطنى؛ لتأمين الحدود مع المكسيك، حتى يتم بناء جداره المقترح على هذه الحدود.

    كاليفورنيا المكسيك أمريكا ترامب
    إقرأ أيضاً
    بداية من 2020.. منازل كاليفورنيا ملزمة بتركيب «خلايا شمسية» ترامب يوقع على قانون «الإغاثة والمساءلة عن الإبادة الجماعية» ترامب يهدد الديمقراطيين بغلق الحكومة ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار المكسيك الشرطة الأمريكية تنفى وجود قنبلة فى مقر «فيسبوك» ترامب يجدد دعمه لولى العهد لسعودى: حليف جيد للغاية مراكز مراقبة أمريكية جديدة فى سوريا بسبب المكسيك.. ترامب يهدد الديمقراطيين السودان يوضح حقيقة عبور الطيران الإسرائيلى فوق أراضيه 5 قتلى و9 مصابين فى انفجار داخل كنيسة بالمكسيك برعاية الخارجية الأمريكية.. قطر تشترى حصانة عميلها وتتلاعب بترامب تنبؤات سوداء فى 2019 سفير المكسيك يزور الإسكندرية لبحث التعاون الاقتصادى روحانى: صادراتنا النفطية تحسنت رغم أنف ترامب الثلوج تقتل 3 أشخاص فى أمريكا كاتب بريطانى: ترامب محظوظ لأنه فى البيت الأبيض وليس الإليزيه الحرس الثورى: إيران قادرة على تطوير صواريخها لمدى بعيد خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة غضب فى الكونجرس.. قطر تتلاعب بخطوط الطيران الإيطالية وتثير غضب أمريكا شاهد| مراسم تتويج ريفر بليت بـ«كوبا ليبرتادوريس» نصائح «ناسا» لصناع «Avengers 4» للوصول إلى الرجل الحديدى نائب ديمقراطى يتوعد ترامب: قد يواجه المساءلة والسجن استقالات بالجملة فى الإدارة الأمريكية.. ومستقبل ترامب على المحك ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» من هى ملكة جمال العالم 2018؟.. شاهد أجمل لقطات لفانيسا بونز الخارجية الفرنسية ترد بعنف على ترامب أمريكا تعلن عن شراكات مستقبلة مع العراق فى مقدمتها «النفط» أمريكا ترفض وقف دعم التحالف العربى فى اليمن جوائز الدورة الـ 17 من مهرجان مراكش السينمائى الدولى باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا ترامب يعلق على نتائج مولر فى قضية التآمر مع روسيا ترامب يرشح رئيسا جديدا لهيئة الأركان الأمريكية الصين تحذر كندا بعد اعتقال مسؤول «هواوى»: عواقبه خطيرة بسبب «السترات الصفراء».. ترامب يجدد هجومه على اتفاق باريس للمناخ ظريف: أمريكا حولت المنطقة لمخزن بارود لتدمير علاقة إيران بأوروبا بومبيو يرحب بقرار ترامب تعيين نويرت سفيرة لواشنطن لدى الأمم المتحدة صحف القاهرة: نشاط مكثف للسيسى اليوم.. ورسالة من صندوق النقد لمصر الادعاء الأمريكى يطالب بسجن المحامى السابق لترامب ترامب: لا يمكننى التفوق على هذا الشخص إيران تعلق على قرار «أوبك»: «انتصرنا على ترامب»
    للأعلى