شؤون دولية

كاليفورنيا تمتنع عن المشاركة فى قرار ترامب بشأن المكسيك

2018-04-17 04:35:30 |
  • حسام عماد
  • أعلنت ولاية كاليفورنيا عدم مشاركتها فى تحرك الرئيس دونالد ترامب، الداعى إلى إرسال أربعة آلاف من قوات الحرس الوطنى إلى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، بحسب صحيفة "ذى هيل" الأمريكية.

    وحدد جيرى براون، حاكم ولاية كاليفورنيا، المهام التى طلب المسؤولون الفيدراليون من الحرس الوطنى للولاية الاضطلاع بها فى الحدود الجنوبية، ووصف تلك المهام بأنها "متعذرة".

    يحاول ترامب إلى إرسال أربعة آلاف من عناصر الحرس الوطنى؛ لتأمين الحدود مع المكسيك، حتى يتم بناء جداره المقترح على هذه الحدود.

    كاليفورنيا المكسيك أمريكا ترامب
    إقرأ أيضاً
    عاجل| مقتل 3 أشخاص فى حادث إطلاق النار بولاية ميريلاند الأمريكية الخارجية الفلسطينية: واشنطن لا تعرقل أبو مازن فى جولته الأوروبية الخارجية الروسية: «أمريكا تسببت فى كوارث بالشرق الأوسط» بومبيو: الصين أكثر خطرا علينا من روسيا «فولكسفاجن» العالمية تقرر الانسحاب من إيران أردوغان يتراجع لتحسين العلاقات التجارية مع واشنطن بومبيو يكشف عن موعد نزع نووى كوريا الشمالية صور| «دموع وأحضان».. تأبين ضحايا زلازل المكسيك ترامب يهاجم جورج بوش: ارتكب أسوأ خطأ فى تاريخ أمريكا الرئيس الفلسطينى يدعو لعقد اجتماع فى نيويورك لبحث السلام عاجل| بومبيو: مستعدون لبدء مباحثات مع كوريا الشمالية أمريكا تعلن استعدادها التفاوض مع إيران حول برنامجها النووى ترامب يعتزم لقاء زعيم كوريا الشمالية قريبا ترامب يعترف: أعطيت أوامرى لنشر وثائق سرية حول التعامل مع الروس بعد إعصار فلورنس.. ترامب يتفقد نورث كارولينا الصين تكشف عن المخرج الوحيد للنزاع التجارى مع أمريكا برلمانى: البابا تواضروس حريص على سلامة النسيج الوطنى ترامب يشيد بقمة الكوريتين ترامب: هكذا سنواجه هجمات الجمرة الخبيثة «أنتراكس» صور| لقطات حية من إجلاء ضحايا ومتضررى إعصار فلورنس بعد إعصار فلورنس.. ترامب يزور كارولينا غدا للوقوف على حجم الأضرار ترامب: سنتخذ قرارًا بشأن قواتنا فى سوريا قريبًا ترامب يعلق على إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا بومبيو يبحث مع نظيره التركى اتفاق التهدئة فى إدلب الصين ترد على أمريكا.. وتفرض رسوما جمركية بقيمة 60 مليار دولار ترامب: الصين تستغل الحرب التجارية للتدخل فى الانتخابات الأمريكية الطاهرى: استقلالية القرار أهم ما يميز مصر فى الأمم المتحدة بعد قرار ترامب.. الصين تتوعد باتخاذ تدابير اقتصادية مضادة بريطانيا: نرغب فى اتخاذ كوريا الشمالية إجراءات فعلية لنزع النووى 31 قتيلا حصيلة ضحايا إعصار فلورنس حتى الآن إعلان تجارى مرتقب من ترامب.. ربما يصدم الصين عزاء من حكومة الكويت لترامب فى ضحايا إعصار فلورنس البنتاجون يعلق على مشاركة أمريكا فى قصف اللاذقية بقدرات فائقة.. بوينج تعلن عن طائرتها الأكبر فى العالم أمريكا تستعد لفرض رسوم جمركية جديدة على الصين بـ200 مليار دولار مسؤول أمريكى يعلن موعد إطلاق «صفقة القرن» «خوف» ترامب يهدم البيت الأبيض.. أسرار الإطاحة بوزير الدفاع الأمريكى الرئيس المكسيكى يكشف مفاجأة حول اقتصاد بلاده أمريكا تتهم روسيا بمساعدة كوريا الشمالية فى اغتيال شقيق زعيمها «بلومبرج»: البرتقال المصرى يهزم الأمريكى فى سوق شنغهاى
    للأعلى