مصر

مصر تؤكد موقفها الثابت تجاه «كيماوى سوريا» وتطالب بتحقيق دولى شفاف

2018-04-16 21:54:09 |
  • حمادة الكحلي
  • تلقى وزير الخارجية، سامح شكرى، اتصالا هاتفيا، من القائم بأعمال وزير الخارجية الأمريكى، جون سوليفان.

    وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية بأن سامح شكرى، وزير الخارجية تلقى اتصالاً مساء اليوم الإثنين، من "بول سوليفان" القائم بأعمال وزير الخارجية الأمريكى تناول التطورات الأخيرة فى سوريا.

    وقد استعرض الوزير شكرى، خلال الاتصال، تقييم مصر للتصعيد العسكرى على المسرح السورى، مؤكداً على ضرورة تكثيف الجهود من أجل دفع العملية السياسية بهدف التوصل إلى حل سلمى للأزمة السورية وفقاً للمرجعيات الدولية تحت رعاية الأمم المتحدة.

    وأضاف أبو زيد، أن وزير الخارجية أكد خلال الاتصال على رفض مصر الكامل لاستخدام أسلحة محرمة دوليا على الأراضى السورية، مشيراً إلى أن موقف مصر ثابت فى هذا الشأن، ومطالباً بإجراء تحقيق دولى شفاف للتحقق من صحة استخدام السلاح الكيميائى فى سوريا.

    وقد اتفق الطرفان على استمرار التنسيق والتشاور خلال الفترة القادمة بهدف توجيه دفعة للعملية السياسية وتشجيع جميع الأطراف على الانخراط الإيجابى فى المفاوضات.

    الأزمة السورية سوريا مصر أمريكا العدوان الثلاثى على سوريا
    إقرأ أيضاً
    فيديو| زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية.. وتفقده مشروع «مستقبل مصر» سموحة يتقدم على الحدود فى الشوط الأول التحالف الدولى فى سوريا يحقق فى جرائم غير مقصودة بعد ضمان الصعود.. تعرف على أهداف الفراعنة من مواجهة تونس ميثاق ملتقى «سانت كاترين».. رسائل سلام من أرض السلام ضد الإرهاب قبل صرف خامس شريحة| لماذا منح صندوق النقد الدولى مصر «شهادة الالتزام»؟ رئيس الأركان يعود إلى القاهرة بعد المشاركة فى مؤتمر الحرب على الإرهاب صور| شراكة دولية لإنشاء قرية بضائع لوجستية بمطار القاهرة الدولى سقوط 11 شخصا أثناء تنقيبهم عن الآثار فى منزل مهجور هداية ملاك تتأهل لـ16 الجائزة الكبرى بإنجلترا تأجيل طرح 4.5% من أسهم الشرقية للدخان بالبورصة بعد تفقده إحدى القواعد الجوية| هاشتاج «مصر بخير مع السيسى» يتصدر تويتر صور زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر فرمان ناجى يصدم جنش وعواد فرج عامر يشن هجوما قويا على الجبلاية خاص| الزمالك يزاحم الأهلى على ظهير المقاصة اختتام فعاليات التدريب المصرى السعودى المشترك «تبوك 4» لدورها الريادى.. مصر ضيف شرف المنتدى الاقتصادى الألمانى العربى للتواصل مع المواطنين.. الحكومة ترعى مبادرة صوتك مسموع وزير التجارة والصناعة: حريصون على تنمية وتطوير قطاع الصناعات الغذائية للتوفير.. الجبلاية يبحث عن ودية فى شرق أوروبا مباراة متكافئة بين إنبى والداخلية فى الدورى التخطيط تعلن خدمات الشهر العقارى المتاح السداد الإلكترونى لها بيراميدز يخوض اختبارًا صعبًا أمام الدراويش ما حكم جهر المرأة بصلاتها؟ مصر والصين| شراكة استراتيجية تمنح العلاقات الثنائية قوة غير مسبوقة سموحة يخشى مقالب حرس الحدود فى الدورى كاسونجو ينتظم فى تدريبات الزمالك اليوم موجز مبتدا| انطلاق ملتقى جوالة الجامعات العربية.. والعظمى بالقاهرة 30 «الجبلاية» يمنح المصرى مهلة لتحديد ملعب مباراة كأس مصر بعد انتهاء فترة إيقافه.. إبراهيم نور الدين يعود للظهور فى الدورى على فرج يتأهل إلى الدور الثالث لبطولة شانيل فاس للاسكواش مطار القاهرة يستقبل 8120 راكبًا على متن 110 رحلات بعد الخسارة من دجلة.. علاء نبيل يعتذر عن الاستمرار فى قيادة المقاولون صور| «مصر للطيران» تنظم ندوة للكشف المبكر عن سرطان الثدى ديمقراطيون يشككون فى تحركات ترامب لإقامة مقر «إف.بى.آى» قرب فندقه الزمالك: لن يرحل أى لاعب فى يناير «مصر للطيران» تسير 32 رحلة للمدن السياحية السفارة المصرية تكشف تفاصيل لقاء شريف إسماعيل ومسؤولين فى تشاد «فيفا» يهنئ شباب «الصالات» بالإنجاز العالمى
    للأعلى