قضية رأى عام

أكاذيب قطر.. تصنف النعيمى إرهابيًا وتحتفى بزواج نجله

2018-04-17 00:05:07 |
  • على أحمد
  • قطر تسعى إلى خداع العالم غير أن أكاذيبها تنكشف سريعا، وآخر ما تكشف زيف قوائمها الإرهابية فبعد أن أدرجت عبد الرحمن النعيمى عليها، ظهر بعد ذلك رئيس الوزراء بجانبه فى حفل زفاف نجله.

    النعيمى المدرج على قوائم الإرهاب الأمريكية منذ أكثر من 8 سنوات والذى أدرج مؤخرا على قوائم قطر، لم يتم ملاحقته داخل الدوحة، ما يؤكد اختراق الدويلة الصغيرة من قبل العناصر الإرهابية.

    المثير هنا، أن الأمير تميم التقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب منذ 6 أيام، وأكد خلال اللقاء، استعداد بلاده للتعاون مع واشنطن لإيقاف تمويل الإرهاب فى المنطقة.

    وعلى الرغم من إدراج حكومة تميم لـ 20 شخصًا و8 منظمات على قائمة الإرهاب، بعد 9 أشهر من مقاطعة الدول العربية لها على خلفية اتهامها بدعم المتطرفين، إلا أنها لم تلاحق الأشخاص التى وضعتهم ضمن القائمة السوداء.

    ومن أبرز الشخصيات التى ضمتها "القطرى عبد الرحمن عمير راشد النعيمى، المدرج سابقًا فى قائمة للإرهاب من قبل وزارة الخزانة الأمريكية عام 2013، والتى قالت: إنه "قدم دعمًا ماليًا للقاعدة وفروع تابعة لها فى سوريا والعراق واليمن والصومال".

    وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أن النعيمى خلال فترة غير محددة من الزمن، دفع أكثر من 2 مليون دولار شهريا إلى تنظيم القاعدة فى العراق، كما أنه متهم بتوفير 600 ألف دولار لممثلى القاعدة فى سوريا و250 ألف دولار لحركة الشباب فى الصومال، بالإضافة إلى مبلغ لم يكشف عنه لمؤسسة خيرية يمنية قدمت الأموال إلى القاعدة فى شبه الجزيرة العربية.

    يمكن القول إن تظاهر الدوحة بمواجهة الإرهاب بإعلانها عن قائمة لبعض الشخصيات، ما هى إلا مغازلة قطرية لدول المقاطعة من ناحية والإدارة الأمريكية من ناحية أخرى لتخفيف العقوبات، فى مسعى للعودة إلى الحضن الخليجى مجددًا.

    لكن ما أثار تساؤلات عديدة، هو كيف يمكن إدراج إرهابيا وفى نفس التوقيت تحتفى به الدولة عبر وسائل إعلامها؟

    بداية الأزمة جاءت مع ظهور رئيس الوزراء القطرى عبد الله آل ثانى، وإلى جانبه عدد آخر من المسؤولين فى الحكومة القطرية، بجانب المطلوب الأبرز على قائمة الإرهاب القطرية عبدالرحمن النعيمى المدرج على القوائم الدولية.

    كما ظهر آل ثانى وهو يقبل نجل الإرهابى عبد الرحمن النعيمى لتهنئته على عقد قرانه، ويظهر أيضا تواجد الإرهابى المطلوب على القوائم الأمريكية والبريطانية والقطرية أيضًا إلى جانب ابنه عبدالله النعيمى.

    ويعد النعيمى الذراع الأول والأطول لزرع الفتن داخل دول الخليج العربى والمنطقة العربية بصورة عامة وفى دول إفريقيا أيضا، بالإضافة لدوره البارز فى تدعيم علاقة الدوحة مع تلك الجماعات والمنظمات المصنفة إقليميًا ودوليًا كجماعات إرهابية لأهدافها السياسية.

    قطر جماعات إرهابية عبدالرحمن النعيمى رئيس وزراء قطر أمريكا قطر تدعم الإرهاب
    إقرأ أيضاً
    الإسماعيلى يواجه الأهلى القطرى اليوم وديا شاهد| صورة طريفة لمحمد صلاح فى أمريكا قرقاش: جهود التحالف العربى فى اليمن تستحق الإشادة الدولية ‭ ‬ترامب: «حملتى الانتخابية تعرضت للتجسس.. وأساليب هيلارى ملتوية» «لابولوتيكا» تكشف النقاب عن فساد واتفاقات مريبة بين تميم والأرجنتين شاهد| محمد صلاح يتألق فى تدريبات ليفربول محمد صلاح خارج حسابات ليفربول أمام بروسيا دورتموند «صلاة الاستخارة» تحرم الأهلى من ديفندر الريان بالتفاصيل.. سموم «نتنياهو - ترامب» فى فضيحة «القومية» الإسرائيلية رونالدو خارج حسابات يوفنتوس ببطولة أمريكا انقسام فى الأهلى على ضم لاعب الريان القطرى لاعب الريان القطرى ينتظر الأهلى سر زيارة تميم إلى بريطانيا قطر تشترى أسلحة خفيفة من روسيا مكالمة هاتفية تهدد انتقال لاعب الريان القطرى للأهلى البنتاجون يرحب بدعوة بوتين لزيارة الولايات المتحدة شاهد| محمد صلاح «ميكانيكى» فى أمريكا فيديو| «بالبنط العريض» يفضح أكاذيب واشنطن بوست وطرق دعمها للإرهاب زعيم المعارضة القطرية يهاجم نظام تميم شاهد| الجماهير تتهافت على محمد صلاح فى أمريكا لافروف: اعتقال مواطنة روسية فى أمريكا «أمر غير مقبول» روسيا: صفقة «إس -400» القطرية تتقلص إلى أسلحة خفيفة وكلاشينكوف عاجل| رصد حسابات وهمية قطرية للوقيعة بين البحرين والسعودية قرقاش: منع النظام القطرى مواطنيه من الحج يؤكد ارتباكه صور| «ليفربول» يطير إلى أمريكا إيران ترد على اتهام أمريكا لها بإعداد هجمات إلكترونية 200 مليون دولار مساعدات أمريكية لتعزيز القدرة الدفاعية الأوكرانية «صلالة الودية» دون أشواط إضافية.. وركلات الجزاء تحسم المباريات أمريكا تدعو لاستمرار العقوبات الدولية على بيونج يانج البيت الأبيض: ترامب لا ينوى تأييد استفتاء بشرق أوكرانيا واشنطن ترفض تسليم جولن مقابل الإفراج عن القس الأمريكى المسجون «سياسة العصابات».. تركيا تبيع إيران للأمريكان فى قلب أنقرة بعد انتصارات الأسد العسكرية.. أردوغان يستهدف شمال سوريا ميركل: شراكتنا مع أمريكا محورية رغم تصريحات ترامب معارض قطرى يكشف فضيحة جديدة لتنظيم «الحمدين» الأهلى ينتظر الضوء الأخضر لضم عبد المقصود تفاصيل لقاء سعد الدين إبراهيم والسفير الإسرائيلى توأم الشر| مخطط «تركى - قطرى» لتقسيم سوريا «فيفا» يهدد بطرد أندية قطر «إذاعة إثيوبية» تكشف مخطط «الجزيرة» التخريبى فى القرن الإفريقى
    للأعلى