قضية رأى عام

أكاذيب قطر.. تصنف النعيمى إرهابيًا وتحتفى بزواج نجله

2018-04-17 00:05:07 |
  • على أحمد
  • قطر تسعى إلى خداع العالم غير أن أكاذيبها تنكشف سريعا، وآخر ما تكشف زيف قوائمها الإرهابية فبعد أن أدرجت عبد الرحمن النعيمى عليها، ظهر بعد ذلك رئيس الوزراء بجانبه فى حفل زفاف نجله.

    النعيمى المدرج على قوائم الإرهاب الأمريكية منذ أكثر من 8 سنوات والذى أدرج مؤخرا على قوائم قطر، لم يتم ملاحقته داخل الدوحة، ما يؤكد اختراق الدويلة الصغيرة من قبل العناصر الإرهابية.

    المثير هنا، أن الأمير تميم التقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب منذ 6 أيام، وأكد خلال اللقاء، استعداد بلاده للتعاون مع واشنطن لإيقاف تمويل الإرهاب فى المنطقة.

    وعلى الرغم من إدراج حكومة تميم لـ 20 شخصًا و8 منظمات على قائمة الإرهاب، بعد 9 أشهر من مقاطعة الدول العربية لها على خلفية اتهامها بدعم المتطرفين، إلا أنها لم تلاحق الأشخاص التى وضعتهم ضمن القائمة السوداء.

    ومن أبرز الشخصيات التى ضمتها "القطرى عبد الرحمن عمير راشد النعيمى، المدرج سابقًا فى قائمة للإرهاب من قبل وزارة الخزانة الأمريكية عام 2013، والتى قالت: إنه "قدم دعمًا ماليًا للقاعدة وفروع تابعة لها فى سوريا والعراق واليمن والصومال".

    وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أن النعيمى خلال فترة غير محددة من الزمن، دفع أكثر من 2 مليون دولار شهريا إلى تنظيم القاعدة فى العراق، كما أنه متهم بتوفير 600 ألف دولار لممثلى القاعدة فى سوريا و250 ألف دولار لحركة الشباب فى الصومال، بالإضافة إلى مبلغ لم يكشف عنه لمؤسسة خيرية يمنية قدمت الأموال إلى القاعدة فى شبه الجزيرة العربية.

    يمكن القول إن تظاهر الدوحة بمواجهة الإرهاب بإعلانها عن قائمة لبعض الشخصيات، ما هى إلا مغازلة قطرية لدول المقاطعة من ناحية والإدارة الأمريكية من ناحية أخرى لتخفيف العقوبات، فى مسعى للعودة إلى الحضن الخليجى مجددًا.

    لكن ما أثار تساؤلات عديدة، هو كيف يمكن إدراج إرهابيا وفى نفس التوقيت تحتفى به الدولة عبر وسائل إعلامها؟

    بداية الأزمة جاءت مع ظهور رئيس الوزراء القطرى عبد الله آل ثانى، وإلى جانبه عدد آخر من المسؤولين فى الحكومة القطرية، بجانب المطلوب الأبرز على قائمة الإرهاب القطرية عبدالرحمن النعيمى المدرج على القوائم الدولية.

    كما ظهر آل ثانى وهو يقبل نجل الإرهابى عبد الرحمن النعيمى لتهنئته على عقد قرانه، ويظهر أيضا تواجد الإرهابى المطلوب على القوائم الأمريكية والبريطانية والقطرية أيضًا إلى جانب ابنه عبدالله النعيمى.

    ويعد النعيمى الذراع الأول والأطول لزرع الفتن داخل دول الخليج العربى والمنطقة العربية بصورة عامة وفى دول إفريقيا أيضا، بالإضافة لدوره البارز فى تدعيم علاقة الدوحة مع تلك الجماعات والمنظمات المصنفة إقليميًا ودوليًا كجماعات إرهابية لأهدافها السياسية.

    قطر جماعات إرهابية عبدالرحمن النعيمى رئيس وزراء قطر أمريكا قطر تدعم الإرهاب
    إقرأ أيضاً
    مسؤول روسى: أمريكا ترعى إنشاء حكم ذاتى جنوب سوريا سبوتنيك: المسلحون بسوريا قد يقومون بـ«ضربة كيميائية» رئيس وزراء اليابان: طوكيو وواشنطن تبدآن مفاوضات تجارية ترامب يعلن موعد لقائه بزعيم كوريا الشمالية القوات الكردية بسوريا تعتقل أحد المتهمين فى اعتداءات 11 سبتمبر ماكرون فى ألمانيا وأمريكا لبحث قضايا الشرق الأوسط والإرهاب المعارضة تكشفها.. طرق تسول تميم رضاء الغرب «الأرز والكعك مقابل التصوير».. هكذا تم فبركة الهجوم الكيميائى بدوما سوريا تشعل صراعا بين البيت الأبيض والكونجرس على استخدام القوة العسكرية «خناقة هاربين».. تراشق بين الأسوانى ووائل قنديل على تويتر أبرزهم القرضاوى.. 72 سمسارًا متأسلمًا تورطوا فى تسفير شباب تونس لداعش كاتب أمريكى: ولاية السيسى الأولى تميزت بالاهتمام بالتنمية الاقتصادية رويترز: مبادرة أمريكية لتعزيز صادرات السلاح رئيس جواتيمالا يحضر مراسم نقل سفارة بلاده من تل أبيب للقدس «واشنطن بوست»: مدير المخابرات الأمريكية التقى كيم جونج فى عيد الفصح لمناهضة التميز.. ستاربكس تغلق 8000 فرع فى أمريكا البيت الأبيض ينفى حديث ترامب وكيم جونج رويترز: ترامب تحدث بشكل مباشر مع كيم جونغ أون روسيا تتحدى أمريكا وتدعم الشركات الخاضعة للعقوبات تمديد حبس برونسون يعمق الجراح بين واشنطن وأنقرة هكذا أحبطت أسرة محمد صلاح مخطط الجزيرة للإساءة لمصر قصف جبهات مستمر.. دروس قادة العرب لمندوب قطر المنبوذ بريطانيا وأمريكا يتهمان روسيا بشنها لهجمات تجسسية إلكترونية خطة ترامب بعد انسحاب قواته من سوريا واشنطن تمنح موسكو فرصة قبل فرض العقوبات الجديدة روسيا: العدوان على سوريا صنع توترا خطيرا كاليفورنيا تمتنع عن المشاركة فى قرار ترامب بشأن المكسيك فيديو| الرعاية الصحية فى أمريكا والدول الأوروبية ليست كما تتخيل سلطان بن سحيم: قطر ستعود قريبا لأشقائها العرب مصر تؤكد موقفها الثابت تجاه «كيماوى سوريا» وتطالب بتحقيق دولى شفاف ترامب لا يزال يرغب فى لقاء بوتين صور| وقفة احتجاجية فى أمريكا: أوقفوا الحرب فى سوريا واليمن الكرملين ينفى تحليلات الخبراء الروس حول علاقة موسكو بأنقرة وطهران فيديو| حسين الشحات يصدم جماهير قطر بهدف فى شباك السد روسيا تحذر: الضربة الثلاثية لن تمر دون عواقب منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: أرسلنا 9 مفتشين إلى سوريا تأجيل دخول مفتشى الكيماوى لدوما بعد تبادل الاتهامات بين روسيا والغرب وثائق|«أبوت آباد» تفضح دور «الجزيرة والحمدين» فى تحريك إرهاب «القاعدة» قريبًا.. روسيا تعاقب أمريكا بهذه القرارات ميشال عون يلغى زيارته لقطر
    للأعلى