قضية رأى عام

أكاذيب قطر.. تصنف النعيمى إرهابيًا وتحتفى بزواج نجله

2018-04-17 00:05:07 |
  • على أحمد
  • قطر تسعى إلى خداع العالم غير أن أكاذيبها تنكشف سريعا، وآخر ما تكشف زيف قوائمها الإرهابية فبعد أن أدرجت عبد الرحمن النعيمى عليها، ظهر بعد ذلك رئيس الوزراء بجانبه فى حفل زفاف نجله.

    النعيمى المدرج على قوائم الإرهاب الأمريكية منذ أكثر من 8 سنوات والذى أدرج مؤخرا على قوائم قطر، لم يتم ملاحقته داخل الدوحة، ما يؤكد اختراق الدويلة الصغيرة من قبل العناصر الإرهابية.

    المثير هنا، أن الأمير تميم التقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب منذ 6 أيام، وأكد خلال اللقاء، استعداد بلاده للتعاون مع واشنطن لإيقاف تمويل الإرهاب فى المنطقة.

    وعلى الرغم من إدراج حكومة تميم لـ 20 شخصًا و8 منظمات على قائمة الإرهاب، بعد 9 أشهر من مقاطعة الدول العربية لها على خلفية اتهامها بدعم المتطرفين، إلا أنها لم تلاحق الأشخاص التى وضعتهم ضمن القائمة السوداء.

    ومن أبرز الشخصيات التى ضمتها "القطرى عبد الرحمن عمير راشد النعيمى، المدرج سابقًا فى قائمة للإرهاب من قبل وزارة الخزانة الأمريكية عام 2013، والتى قالت: إنه "قدم دعمًا ماليًا للقاعدة وفروع تابعة لها فى سوريا والعراق واليمن والصومال".

    وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أن النعيمى خلال فترة غير محددة من الزمن، دفع أكثر من 2 مليون دولار شهريا إلى تنظيم القاعدة فى العراق، كما أنه متهم بتوفير 600 ألف دولار لممثلى القاعدة فى سوريا و250 ألف دولار لحركة الشباب فى الصومال، بالإضافة إلى مبلغ لم يكشف عنه لمؤسسة خيرية يمنية قدمت الأموال إلى القاعدة فى شبه الجزيرة العربية.

    يمكن القول إن تظاهر الدوحة بمواجهة الإرهاب بإعلانها عن قائمة لبعض الشخصيات، ما هى إلا مغازلة قطرية لدول المقاطعة من ناحية والإدارة الأمريكية من ناحية أخرى لتخفيف العقوبات، فى مسعى للعودة إلى الحضن الخليجى مجددًا.

    لكن ما أثار تساؤلات عديدة، هو كيف يمكن إدراج إرهابيا وفى نفس التوقيت تحتفى به الدولة عبر وسائل إعلامها؟

    بداية الأزمة جاءت مع ظهور رئيس الوزراء القطرى عبد الله آل ثانى، وإلى جانبه عدد آخر من المسؤولين فى الحكومة القطرية، بجانب المطلوب الأبرز على قائمة الإرهاب القطرية عبدالرحمن النعيمى المدرج على القوائم الدولية.

    كما ظهر آل ثانى وهو يقبل نجل الإرهابى عبد الرحمن النعيمى لتهنئته على عقد قرانه، ويظهر أيضا تواجد الإرهابى المطلوب على القوائم الأمريكية والبريطانية والقطرية أيضًا إلى جانب ابنه عبدالله النعيمى.

    ويعد النعيمى الذراع الأول والأطول لزرع الفتن داخل دول الخليج العربى والمنطقة العربية بصورة عامة وفى دول إفريقيا أيضا، بالإضافة لدوره البارز فى تدعيم علاقة الدوحة مع تلك الجماعات والمنظمات المصنفة إقليميًا ودوليًا كجماعات إرهابية لأهدافها السياسية.

    قطر جماعات إرهابية عبدالرحمن النعيمى رئيس وزراء قطر أمريكا قطر تدعم الإرهاب
    إقرأ أيضاً
    رئيس الأركان يعود إلى القاهرة بعد المشاركة فى مؤتمر الحرب على الإرهاب «العبيدات» الليبية يتظاهرون ضد تعيين قاتل ابنهم وزيرًا بحكومة الوفاق ديمقراطيون يشككون فى تحركات ترامب لإقامة مقر «إف.بى.آى» قرب فندقه هذا مصير من يعادى السعودية.. مغردون يكشفون زيف وكالات إعلامية مأجورة عاجل| الخزانة الأمريكية تقرر طرح سندات جديدة بقيمة 108 مليارات دولار لقاء أمريكى صينى لتمهيد العلاقات بين البلدين رئيس جواتيمالا يرفض تهديدات ترامب البابا تواضروس: مصر ذكرت 700 مرة فى الكتاب المقدس هيلارى كلينتون تنجو من الموت فى نيوجيرسى «اونكتاد»: مصر تصعد 45 مركزًا عالميًا فى مجال الابتكار فى انتصار دولى مهم.. الأمم المتحدة تمنح فلسطين العضوية الكاملة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية تجند الأطفال غدا.. عرض «كدبة» ناهد السباعى سموم «هيومن رايتس» ضد مصر.. تقارير مفبركة ونوايا خبيثة تحتاج 3 سنوات للتعافى.. مسؤول قطرى يفضح تأثير المقاطعة على «السياحة» «السعودية تقود اقتصاد العالم».. هاشتاج يتصدر تويتر هاشتاج جديد يدعم بن سلمان: «يا جبل ما يهزك ريح» ترامب وزوجته يعاينان دمار إعصار مايكل بولاية فلوريدا «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب حفتر يأمر باستئناف التحقيق فى قضية اغتيال رئيس أركان الجيش بسبب «مراوغة الدوحة».. الهند تتراجع عن الاستثمار فى قطر تأييد دبلوماسى لموقف الخارجية المصرية تجاه السعودية ترامب يكشف تفاصيل اتصاله بالملك سلمان أمريكيون يطلقون أسرع كاميرا بالعالم روسيا: الحديث بين بوتين وترامب فى «هلسنكى» كان قاسيا المعلم يعلن وجهة الجيش السورى بعد إدلب.. ويحذر الأكراد وكيل البرلمان: قطر تقود حرب إعلامية ممنهجة ضد السعودية ترامب: الصين أكثر خطورة من روسيا صحفى أمريكى من سوريا: الأسد هزم خصومه رسميًا.. فتح معبر نصيب الحدودى بين سوريا والأردن زعيم كوريا الشمالية يرفض تسليم أمريكا قائمة بمنشآته النووية 4 قتلى فى إطلاق نار بولاية تكساس الأمريكية زعيم المعارضة القطرية يدافع عن السعودية السعودية ترفض تهديد ترامب وتتوعد برد أكبر مصر وروسيا| مراحل عديدة لعلاقات البلدين.. وتعاون كبير فى عصر السيسى روحانى: أمريكا تسعى إلى تغيير نظام الحكم فى إيران محافظ المركزى الصينى: «أريد حلا» انتهاء تصوير الجزء الرابع من Avengers شكرى يكشف تفاصيل زيارة السيسى إلى روسيا
    للأعلى