مصر

صور| وقفة احتجاجية فى أمريكا: أوقفوا الحرب فى سوريا واليمن

2018-04-16 20:42:56 |
  • خالد الكيلانى
  • وقفة احتجاجية فى أمريكا تضامنًا مع سوريا واليمن

    رصدت عدسه برنامج "النبض الأمريكى"، الذى يقدمه الإعلامى مايكل مورجان، والمذاع على شاشة القاهرة والناس، الاثنين، وقفة بعنوان أوقفوا الحرب فى الداخل الأمريكى وفى الخارج. 

    تجمع عدد فاق الـ500 فرد من الأمريكان، وبمشاركة أعداد من جنسيات متعددة على مدى ساعتين من الثانية ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا، بمانهاتن، عند تقاطع الأفينو السادس مع الشارع 34، حمل المتظاهرون العديد من اللافتات والصور، وقاموا بتوزيع العديد من المنشورات، وصعد المتحدثون على المنصة، حيث ألقيت كلمات عبرت عن وجهات نظر العديد من منظمات المجتمع المدنى التى شاركت فى الفعاليات.

    تم توجيه العديد من الرسائل معظمها إلى الإدارة الأمريكية، حملت معنًا مشتركًا من أجل إيقاف الحرب فى سوريا واليمن، والتضامن مع الشعب الفلسطينى، ونظرًا لتعدد وتنوع المشاركين، فإن الشعارات قد ظهر فيها تباين واضح فى الرسائل الموجهة.

    وحملت الشعارات العناوين التالية:

    " أمريكا لاتزال تساعد على شن الحرب فى اليمن"

    " الحرية لعهد التميمى والأسرى الفلسطينيين"

    " نطالب بإنهاء حروب أمريكا فى الداخل والخارج"

    "يجب أن نقف مع المهاجرين ضد سياسة ترامب ونواياه لطردهم"

    "كذبوا علينا فى أمر العراق وليبيا، والآن يمارسون الكذب علينا بخصوص سوريا"

    " العاملون والأشخاص المتحدون من أجل القضاء على الظلم والاضطهاد "

    تواجد الإعلام بشكل ظاهر من خلال القنوات المحلية الأمريكية، وطلاب كليات الصحافة، حيث أجروا تغطيات ومقابلات مع المتظاهرين.

    وقال د.مورجان إن الشعب الأمريكى سئم انخراطه فى حروب خارجية، وخاصة فى الشرق الأوسط، حيث عانى الشعب الأمريكى من ضعف الاقتصاد بعد غزو العراق، كما فقدوا العديد من الجنود فى حرب لم يتم دراستها جيدًا.

    وأضاف أن بعض المشاركين فى التظاهرة لم يأتوا للاعتراض على الضربة التى وجهتها الولايات المتحدة لسوريا، بل للتظاهر ضد شخص وقرارات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كما تم ملاحظة الحضور الضعيف من قبل الجاليات العربية، والتى كانت بالأحرى لها أن تهتم بتلك الفاعليات.

    ومن أبرز المنظمات التى شاركت فى تنظيم هذه التظاهرات:

    التحالف ضد القواعد الأمريكية المتواجدة خارج الولايات المتحدة

    اتحاد الأمريكان السود من أجل السلام

    مجلس السلام الأمريكى

    المركز الدولى للتفاعل

    الاتحاد النسائى الدولى من أجل السلام والحريّة

    الرابطة الدولية للشعوب التى تعانى

    الشبكة العالمية ضد الأسلحة الكيماوية

    منظمة الحشد من أجل جزيرة أوكيناوا اليابانية

    منظمة نودوتول من أجل تطوير كوريا

    "صامدون" شبكة المساجين السياسيين الفلسطينيين

    منظمة قساوسة من أجل السلام

    شبكة العمال من أجل المقاومة

    الحرب على سوريا تظاهرات فى أمريكا النبض الأمريكى
    إقرأ أيضاً
    الليلة.. حلقة عن الأبحاث الطبية لأمراض السرطان فى «النبض الأمريكى» منير غبور فى ضيافة «النبض الأمريكى» الليلة.. «النبض الأمريكى» يبحث التحديات التى يواجهها الشباب موجز مبتدا| مدبولى يتفقد مشروعات خدمية بالشرقية.. وطقس اليوم معتدل مدير عام الحوادث بـ«قناة السويس للتأمين» يكشف تفاصيل وثيقة حماية الأسر «قناة السويس للتأمين»: حقوق المصريين مضمونة لدينا رئيس «السويس للتأمين»: ما يحدث فى مصر الآن ثورة تغيير حقيقية «قناة السويس للتأمين»: نغطى المصريين بالخارج 24 ساعة بأى مكان بالعالم رئيس «قناة السويس للتأمين»: التأمين وعى وثقافة وتكافل بين المواطنين رئيس «قناة السويس للتأمين» ضيف «النبض الأمريكى» هشام الحلبى: أمريكا شكلت لجنة لدعم إسرائيل فى حرب أكتوبر لواء مقاتل يكشف تفاصيل الضربة الجوية الأولى ومعركة «سماء المنصورة» موسى: الطائرات الإسرائيلية كانت متطورة «وإحنا كنا بنشن ببوز الطيارة» نصر موسى: حرب الاستنزاف كانت البروفة الرئيسية لحرب أكتوبر اللواء نصر موسى: طلاب الكلية الجوية تدربوا فى الاتحاد السوفيتى بعد 67 الليلة.. «النبض الأمريكى» يكشف اللحظات الفارقة فى حرب أكتوبر نصر موسى وهشام الحلبى فى ضيافة «النبض الأمريكى» محمود مسلم: الرئيس السيسى أخرج مصر من عزلتها مسلم: الرئيس السيسى التقى رؤساء المنظمات الدولية وأكثر من 20 مسؤولا مورجان: خطاب الرئيس السيسى فى الأمم المتحدة أكد أهمية الدولة الوطنية محمود مسلم فى ضيافة «النبض الأمريكى» على «القاهرة والناس» مايكل مورجان فى جلسة حوارية عن دور مصر كمركز للرعاية الصحية شريف الفولى فى ضيافة «النبض الأمريكى» ترامب: لن ندفع مبالغ تنمية سوريا «السخيفة» الليلة.. مايكل مورجان يحلل الصراع بين ترامب وتركيا فى «النبض الأمريكى» الليلة.. مايكل مورجان يفتح ملفات مهمة فى «النبض الأمريكى» تظاهرات أمريكية ضد ترامب مايكل مورجان يتناول أحداث كأس العالم فى «النبض الأمريكى» بعد تحرير درعا.. الأسد يبشر بانتهاء الحرب على سوريا الليلة.. قمحة يفتح الملفات السياسية الشائكة ببرنامج «النبض الأمريكى» الليلة.. مفيد فوزى ضيف برنامج «النبض الأمريكى» ماكرون: لن نغادر سوريا حتى بعد القضاء على الإرهاب صور| سفير سوريا لدى الأمم المتحدة: جيش مصر حمى بلاده من الانهيار برلمانى: يجب اتخاذ موقف عربى موحد تجاه العدوان على سوريا 5 أسلحة مدمرة استخدمها التحالف الغربى لقصف سوريا قنصل مصر فى لوس أنجلوس ضيف «النبض الأمريكى» عابد: استخدام القوة فى سوريا أسلوب فاشل يؤدى إلى الخراب البحرين تؤيد الضربات الجوية على سوريا عاجل| مصر تؤكد رفضها استخدام أى أسلحة محرمة فى سوريا تيريزا ماى: العدوان على سوريا فى صالح الأمن الدولى
    للأعلى