مصر

صور| وقفة احتجاجية فى أمريكا: أوقفوا الحرب فى سوريا واليمن

2018-04-16 20:42:56 |
  • خالد الكيلانى
  • رصدت عدسه برنامج "النبض الأمريكى"، الذى يقدمه الإعلامى مايكل مورجان، والمذاع على شاشة القاهرة والناس، الاثنين، وقفة بعنوان أوقفوا الحرب فى الداخل الأمريكى وفى الخارج. 

    تجمع عدد فاق الـ500 فرد من الأمريكان، وبمشاركة أعداد من جنسيات متعددة على مدى ساعتين من الثانية ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا، بمانهاتن، عند تقاطع الأفينو السادس مع الشارع 34، حمل المتظاهرون العديد من اللافتات والصور، وقاموا بتوزيع العديد من المنشورات، وصعد المتحدثون على المنصة، حيث ألقيت كلمات عبرت عن وجهات نظر العديد من منظمات المجتمع المدنى التى شاركت فى الفعاليات.

    تم توجيه العديد من الرسائل معظمها إلى الإدارة الأمريكية، حملت معنًا مشتركًا من أجل إيقاف الحرب فى سوريا واليمن، والتضامن مع الشعب الفلسطينى، ونظرًا لتعدد وتنوع المشاركين، فإن الشعارات قد ظهر فيها تباين واضح فى الرسائل الموجهة.

    وحملت الشعارات العناوين التالية:

    " أمريكا لاتزال تساعد على شن الحرب فى اليمن"

    " الحرية لعهد التميمى والأسرى الفلسطينيين"

    " نطالب بإنهاء حروب أمريكا فى الداخل والخارج"

    "يجب أن نقف مع المهاجرين ضد سياسة ترامب ونواياه لطردهم"

    "كذبوا علينا فى أمر العراق وليبيا، والآن يمارسون الكذب علينا بخصوص سوريا"

    " العاملون والأشخاص المتحدون من أجل القضاء على الظلم والاضطهاد "

    تواجد الإعلام بشكل ظاهر من خلال القنوات المحلية الأمريكية، وطلاب كليات الصحافة، حيث أجروا تغطيات ومقابلات مع المتظاهرين.

    وقال د.مورجان إن الشعب الأمريكى سئم انخراطه فى حروب خارجية، وخاصة فى الشرق الأوسط، حيث عانى الشعب الأمريكى من ضعف الاقتصاد بعد غزو العراق، كما فقدوا العديد من الجنود فى حرب لم يتم دراستها جيدًا.

    وأضاف أن بعض المشاركين فى التظاهرة لم يأتوا للاعتراض على الضربة التى وجهتها الولايات المتحدة لسوريا، بل للتظاهر ضد شخص وقرارات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كما تم ملاحظة الحضور الضعيف من قبل الجاليات العربية، والتى كانت بالأحرى لها أن تهتم بتلك الفاعليات.

    ومن أبرز المنظمات التى شاركت فى تنظيم هذه التظاهرات:

    التحالف ضد القواعد الأمريكية المتواجدة خارج الولايات المتحدة

    اتحاد الأمريكان السود من أجل السلام

    مجلس السلام الأمريكى

    المركز الدولى للتفاعل

    الاتحاد النسائى الدولى من أجل السلام والحريّة

    الرابطة الدولية للشعوب التى تعانى

    الشبكة العالمية ضد الأسلحة الكيماوية

    منظمة الحشد من أجل جزيرة أوكيناوا اليابانية

    منظمة نودوتول من أجل تطوير كوريا

    "صامدون" شبكة المساجين السياسيين الفلسطينيين

    منظمة قساوسة من أجل السلام

    شبكة العمال من أجل المقاومة

    الحرب على سوريا تظاهرات فى أمريكا النبض الأمريكى
    إقرأ أيضاً
    صور| تظاهرات أمريكية ضد ترامب مايكل مورجان يتناول أحداث كأس العالم فى «النبض الأمريكى» بعد تحرير درعا.. الأسد يبشر بانتهاء الحرب على سوريا الليلة.. قمحة يفتح الملفات السياسية الشائكة ببرنامج «النبض الأمريكى» الليلة.. مفيد فوزى ضيف برنامج «النبض الأمريكى» ماكرون: لن نغادر سوريا حتى بعد القضاء على الإرهاب صور| سفير سوريا لدى الأمم المتحدة: جيش مصر حمى بلاده من الانهيار برلمانى: يجب اتخاذ موقف عربى موحد تجاه العدوان على سوريا 5 أسلحة مدمرة استخدمها التحالف الغربى لقصف سوريا قنصل مصر فى لوس أنجلوس ضيف «النبض الأمريكى» عابد: استخدام القوة فى سوريا أسلوب فاشل يؤدى إلى الخراب البحرين تؤيد الضربات الجوية على سوريا عاجل| مصر تؤكد رفضها استخدام أى أسلحة محرمة فى سوريا تيريزا ماى: العدوان على سوريا فى صالح الأمن الدولى وزير إسرائيلى: الهجوم على سوريا رسالة لمحور الشر اللقطات الأولى للعدوان الثلاثى على سوريا بريطانيا: شاركنا فى ضرب سوريا لهدف مختلف بالأدلة.. الـ«سوشيال ميديا» تدمر سوريا عاجل| هذا ما تضمنه مشروع قرار روسيا فى مجلس الأمن بشأن دوما عاجل| «حظر الأسلحة الكيماوية» تعلن أنها سترسل بعثة تحقيق إلى دوما عاجل| أمريكا تطلب تصويتا بمجلس الأمن لإجراء تحقيق عن هجمات سوريا روسيا: لن ننصاع للغرب بتغيير سياستنا بلير لتيريزا ماى: لا تنتظرى رد البرلمان فى إعلان الحرب على سوريا الليلة.. ياسمين على ضيفة برنامج النبض الأمريكى صور| مقتل شاب أسود على يد الشرطة يجدد احتجاجات كاليفورنيا لعبة المصالح تواصل التمزيق فى سوريا صور| احتجاجات حاشدة فى أمريكا بسبب «ثعابين ترامب» بعد إسقاط طائرة إسرائيلية.. ملامح الحرب تتغير فى سوريا بلطجة العدوان.. إسرائيل تستعرض قوتها وتبحث عن مناطق جديدة للاحتلال إسرائيل تستهدف 12 موقعًا سوريًا وتوقف الطيران المدنى فى «بن غوريون» صور| وفد شرطة نيويورك يدعم مصر ضد الإرهاب نقيب المحامين بنيويورك: على الجانب الإسرائيلى الاعتراف بفلسطين فيديو| مايكل مورجان يكشف تفاصيل حواره مع «رانيا المشاط» فى أمريكا «النبض الأمريكى» يناقش تظاهرات إيران.. اليوم مايكل مورجان: ترامب يقضى على حل الدولتين «النبض الأمريكى» ينظم جلسة عن الإخوان داخل «الكونجرس» مايكل مورجان يستضيف منى مكرم عبيد فى «النبض الأمريكى» مايكل مورجان: فخور بالشباب المصرى صور| مورجان يستقبل وفد مؤسسة شفيق جبر لحوار «الشرق والغرب» تغطيه «النبض الأمريكى» لعيد السعودية‎ الوطنى
    للأعلى