ملاعب

فيديو| 5 مشاهد لا ينساها حازم إمام فى مشواره الكروى

2018-04-16 21:47:56 |
  • وائل كمال
  • يحتفل اليوم حازم إمام نجم الزمالك السابق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بعيد ميلاده الـ43، حيث إنه من مواليد 16 أبريل 1975.

    ويملك حازم إمام مشوارًا حافلًا مع كرة القدم، سواء مع الزمالك، حيث فاز بالدورى والكأس ودورى أبطال إفريقيا والسوبر المصرى السعودى والسوبر المصرى والسوبر الأفريقى، كما حقق مع منتخب مصر لقبى كأس الأمم الأفريقية ودورة الألعاب الأفريقية.

    ويستعرض "مبتدا"، 5 مشاهد لا ينساها حازم إمام فى تاريخه الكروى:

    أفضل مهارات فى العالم:

    حصل حازم إمام على لقب أفضل مهارات فى العالم عام 2001، على حساب العديد من نجوم الكرة الذى يمكن القول بأنهم أساطير فى عالم كرة القدم، مثل ديفيد بيكهام وروبرتو كارلوس وروى كوستا وخوان ساسبستيان فيرون وريفالدو والسعودى سامى الجابر، إلا أن الثعلب الصغير نجح فى تحقيق اللقب بعدما اجتاز الاختبارات المهارية الكروية بنجاح.

    كفاية ياحازم:

    من المشاهد التى يصعب على حازم إمام نسيانها، عندما طالبته بعض جماهير الزمالك بالاعتزال فى مباراة الإسماعيلى، بالجولة الأولى للدورى موسم 2007/2008، عندما هتفت قائلة: "كفاية ياحازم"، ولم يفعل حازم إمام شيئًا سوى أن صفق للجماهير وخلع قميص الزمالك وغادر الملعب، إلا أن الجماهير توجهت لمنزله فيما بعد للاعتذار له عما حدث.

    مهرجان اعتزال:

    رغم أن حازم إمام لم يقم بعمل مهرجان اعتزال سواء هو أو العديد من أبناء جيله، إلا أن الجماهير ولاعبى الفريق أقاما له ما يشبه مهرجان الاعتزال فى نهائى كأس مصر عام 2008 أمام إنبى، حيث ارتدى اللاعبون قمصان عليها صورة حازم إمام ومكتوب أسفلها لا للاعتزال وتحمل فى الخلف رقم 14 الذي كان يرتديه الثعلب الصغير، كما حرصت الجماهير على الهتاف كثيرًا لحازم إمام لإقناعه بالتراجع عن الاعتزال، وهو ما تسبب فى حالة بكاء شديدة لحازم إمام لكنه تمسك بقراره.

    كارت أحمر وحيد:

    لم يحصل حازم إمام طوال تاريخه، على كارت أحمر إلا مرة واحدة، كانت فى مباراة السعودية بكأس القارات 1999 في المكسيك، حيث فاز الأخضر السعودى 5/1، وحصل الثعلب الصغير على طرد فى هذا اللقاء، وأكد فى أكثر من لقاء سابق له، أنه يعتبر نفسه متحمل مسئولية الهزيمة الثقيلة لمنتخب مصر نتيجة طرده.

    دورى 2003:

    حصل الزمالك على بطولة الدورى موسم 2002/2003 بسيناريو أقرب إلى الأفلام الخيالية، الأهلى متصدر بفارق نقطتين ويواجه إنبى الصاعد حديثًا للدورى الممتاز فى الجولة الأخيرة، والتعادل يكفيه للفوز باللقب، والزمالك فى المركز الثانى يواجه الإسماعيلى على ستاد القاهرة، ويحضر اللقاء عدد لا يتجاوز الـ200 مشجع خاصة وأن أكثر المتفائلين لن يتوقع أن يخسر الأهلى بهدف سجله سيد عبد النعيم، فى المقابل يفوز الزمالك على الإسماعيلى بهدف حسام عبد المنعم، ويحرز اللقب، ولعل الإثارة هنا فى متابعة لاعبى الزمالك لأحداث لقاء الأهلى وإنبى عبر الراديو، حيث إن اللقائين أقيما فى نفس التوقيت لكن لقاء الأهلى كان به وقت ضائع أكبر.

    حازم إمام حازم إمام لاعب الزمالك حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة فريق الزمالك لكرة القدم كأس مصر الدورى الأهلى فريق الأهلى لكرة القدم
    إقرأ أيضاً
    عمرو جمال يرفض الإسماعيلى ويبحث عن عرض أوروبى الاتحاد السكندرى ينشئ قاعدة بيانات استعدادا لعودة الجماهير بالأرقام.. «الأهرام» يضم أغلى 5 صفقات فى الدورى المصرى «صلاة الاستخارة» تحرم الأهلى من ديفندر الريان الننى يتوجه إلى سنغافورة رفعت يفاضل بين دجلة والجونة بعد قرار جروس روقة يقترب من صفوف انبى رحلة الأهلى إلى بتسوانا.. 10 ساعات بدلا من 19 تطورات جديدة بشأن قائمة الأهلى الإفريقية الأهلى يتعاقد مع الأمريكى كوينتون دوجيت انقسام فى الأهلى على ضم لاعب الريان القطرى الاحتراف الأوروبى يهدد استمرار معلول مع الأهلى مهاجم الأهلى الشاب فى طريقه للرحيل خاص| كارتيرون لا يمانع إعارة مدافع الأهلى الجديد تعرف على وجهة جون تيرى بعد الاعتزال جلسة تحديد المصير.. آخر فرصة لمصطفى فتحى نجولى كانتى يعود إلى فرنسا من بوابة سان جيرمان بوروسيا دورتموند يفاوض أكسيل فيتسل لاعب الريان القطرى ينتظر الأهلى رئيس الزمالك يجتمع باللاعبين قبل معسكر التجمع اجتماع اللجنة المنظمة للبطولة العربية فى جدة الوحدة السعودى يصدم طارق حامد وزن عبدالله السعيد يثير قلق جماهير الأهلى الدولى التونسى ينتظم فى تدريبات الزمالك إبراهيم فايق: حسام البدرى «مدرب كبير» عمارة: «محمد الشناوى كان لازم يمشى» عرض جديد من الأهلى لمؤمن زكريا مكالمة هاتفية تهدد انتقال لاعب الريان القطرى للأهلى السبيعى يزور الجبلاية اليوم لحسم موعد السوبر المصرى السعودى جون تيرى يعتزل كرة القدم الزمالك يعلن إتمام صفقة فرجانى ساسى جوارديولا: لهذا السبب تعاقدنا مع رياض محرز رسميا.. بيراميدز يتعاقد مع البرازيلى رودريجينيو جروس يختار أمير مرتضى مشرفا على فريق الزمالك «كوكا» يظهر فى فوز سبورتنج براجا على آفيس وديا صفقة سمير نصرى.. كلها فوائد ياسر رضوان يكتب: الأهلى والمنافسة الصعبة فى الموسم الجديد أحمد الشيخ يطلب الانتقال لأهلى طرابلس الليبى الأهلى يرفض التفريط فى باسم على أحمد حمدى يؤجل فكرة الرحيل عن الأهلى
    للأعلى