رياضة

فيديو| 5 مشاهد لا ينساها حازم إمام فى مشواره الكروى

2018-04-16 21:47:56 |
  • وائل كمال
  • يحتفل اليوم حازم إمام نجم الزمالك السابق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بعيد ميلاده الـ43، حيث إنه من مواليد 16 أبريل 1975.

    ويملك حازم إمام مشوارًا حافلًا مع كرة القدم، سواء مع الزمالك، حيث فاز بالدورى والكأس ودورى أبطال إفريقيا والسوبر المصرى السعودى والسوبر المصرى والسوبر الأفريقى، كما حقق مع منتخب مصر لقبى كأس الأمم الأفريقية ودورة الألعاب الأفريقية.

    ويستعرض "مبتدا"، 5 مشاهد لا ينساها حازم إمام فى تاريخه الكروى:

    أفضل مهارات فى العالم:

    حصل حازم إمام على لقب أفضل مهارات فى العالم عام 2001، على حساب العديد من نجوم الكرة الذى يمكن القول بأنهم أساطير فى عالم كرة القدم، مثل ديفيد بيكهام وروبرتو كارلوس وروى كوستا وخوان ساسبستيان فيرون وريفالدو والسعودى سامى الجابر، إلا أن الثعلب الصغير نجح فى تحقيق اللقب بعدما اجتاز الاختبارات المهارية الكروية بنجاح.

    كفاية ياحازم:

    من المشاهد التى يصعب على حازم إمام نسيانها، عندما طالبته بعض جماهير الزمالك بالاعتزال فى مباراة الإسماعيلى، بالجولة الأولى للدورى موسم 2007/2008، عندما هتفت قائلة: "كفاية ياحازم"، ولم يفعل حازم إمام شيئًا سوى أن صفق للجماهير وخلع قميص الزمالك وغادر الملعب، إلا أن الجماهير توجهت لمنزله فيما بعد للاعتذار له عما حدث.

    مهرجان اعتزال:

    رغم أن حازم إمام لم يقم بعمل مهرجان اعتزال سواء هو أو العديد من أبناء جيله، إلا أن الجماهير ولاعبى الفريق أقاما له ما يشبه مهرجان الاعتزال فى نهائى كأس مصر عام 2008 أمام إنبى، حيث ارتدى اللاعبون قمصان عليها صورة حازم إمام ومكتوب أسفلها لا للاعتزال وتحمل فى الخلف رقم 14 الذي كان يرتديه الثعلب الصغير، كما حرصت الجماهير على الهتاف كثيرًا لحازم إمام لإقناعه بالتراجع عن الاعتزال، وهو ما تسبب فى حالة بكاء شديدة لحازم إمام لكنه تمسك بقراره.

    كارت أحمر وحيد:

    لم يحصل حازم إمام طوال تاريخه، على كارت أحمر إلا مرة واحدة، كانت فى مباراة السعودية بكأس القارات 1999 في المكسيك، حيث فاز الأخضر السعودى 5/1، وحصل الثعلب الصغير على طرد فى هذا اللقاء، وأكد فى أكثر من لقاء سابق له، أنه يعتبر نفسه متحمل مسئولية الهزيمة الثقيلة لمنتخب مصر نتيجة طرده.

    دورى 2003:

    حصل الزمالك على بطولة الدورى موسم 2002/2003 بسيناريو أقرب إلى الأفلام الخيالية، الأهلى متصدر بفارق نقطتين ويواجه إنبى الصاعد حديثًا للدورى الممتاز فى الجولة الأخيرة، والتعادل يكفيه للفوز باللقب، والزمالك فى المركز الثانى يواجه الإسماعيلى على ستاد القاهرة، ويحضر اللقاء عدد لا يتجاوز الـ200 مشجع خاصة وأن أكثر المتفائلين لن يتوقع أن يخسر الأهلى بهدف سجله سيد عبد النعيم، فى المقابل يفوز الزمالك على الإسماعيلى بهدف حسام عبد المنعم، ويحرز اللقب، ولعل الإثارة هنا فى متابعة لاعبى الزمالك لأحداث لقاء الأهلى وإنبى عبر الراديو، حيث إن اللقائين أقيما فى نفس التوقيت لكن لقاء الأهلى كان به وقت ضائع أكبر.

    حازم إمام حازم إمام لاعب الزمالك حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة فريق الزمالك لكرة القدم كأس مصر الدورى الأهلى فريق الأهلى لكرة القدم
    إقرأ أيضاً
    بالأدلة| صلاح على الطريق.. انتظروا موسم استثنائى للفرعون مع ليفربول الأهلى يستهل مشواره فى بطولة إفريقيا لليد بالفوز على «فاب الكاميرونى» سموحة يتقدم على الحدود فى الشوط الأول رئيس «وفاق سطيف»: قادرون على تجاوز الأهلى غدًا.. تريزيجيه يخوض المباراة 40 فى الدورى التركى مدرب البايرن يرد على منتقديه: «معنديش وقت أحلق»! فرج عامر يشن هجوما قويا على الجبلاية الأهلى يحسم موقف الحاوى من «ترتان» سطيف خاص| الزمالك يزاحم الأهلى على ظهير المقاصة كارتيرون يستقر على الخط الخلفى أمام سطيف مدرب الأهلى: جاهزون لمواجهة وفاق سطيف صلاح يسعى لحل عقدة التسجيل خارج أنفيلد توتنهام يدفع 50 مليون يورو فى لاعب أدى 25 دقيقة الأهلى يستعيد باسم على قبل رحلة الجزائر تدريبات خفيفة للثنائى أزارو وكوليبالى فقرة ترفيهية فى تدريبات الأهلى مباراة متكافئة بين إنبى والداخلية فى الدورى بيراميدز يخوض اختبارًا صعبًا أمام الدراويش سموحة يخشى مقالب حرس الحدود فى الدورى كاسونجو ينتظم فى تدريبات الزمالك اليوم موجز مبتدا| انطلاق ملتقى جوالة الجامعات العربية.. والعظمى بالقاهرة 30 خالد بيبو: مباراة الأهلى وسطيف ستعتمد على الهجمات المرتدة «الجبلاية» يمنح المصرى مهلة لتحديد ملعب مباراة كأس مصر بعد انتهاء فترة إيقافه.. إبراهيم نور الدين يعود للظهور فى الدورى ليفربول يعتزم مكافأة ستوريدج على تألقه بعد الخسارة من دجلة.. علاء نبيل يعتذر عن الاستمرار فى قيادة المقاولون الزمالك: لن يرحل أى لاعب فى يناير تطورات البرنامج العلاجى لمدافع الأهلى.. وموعد مشاركته بالتدريبات غدًا.. أزارو وكوليبالى فى تدريبات الأهلى موعد عودة ديبالا من الإصابة التعادل السلبى يحسم لقاء النجوم والجونة مانى يغيب.. موقف صلاح من المشاركة أمام هدرسفيلد مرتضى منصور: الأهلى سرق لقب «نادى القرن» وسنلجأ للمحكمة الرياضية 4 حلول أمام أجيرى لزيادة فاعلية هجوم الفراعنة لقاء صعب.. الإسماعيلى يجهز أسلحته لموقعة بيراميدز راحة للدوليين من مران الزمالك.. وموعد انتظام كاسونجو فى التدريبات مدرب هدرسفيلد: رمضان صبحى جاهز لموقعة الريدز قبل مواجهتى الإنتاج والاتحاد.. جروس يطالب لاعبى الزمالك بالتركيز الخطيب يشعل حماس اللاعبين قبل الإياب الإفريقى الأهلى يخطط لضرب عصفورين بحجر واحد
    للأعلى