مصر

الصحة: 300 مليون جنيه لدعم نواقص الدواء

2018-04-16 15:36:25 |
  • أ ش أ
  • أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، عن دعم شركة "أكديما" بمبلغ 140 مليون جنيه، لدعم "نواقص الدواء" فى مصر ، ليصبح إجمالى "المخزون المالى الاستراتيجى" 300 مليون جنيه.

    جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالثة لشركة "أكديما" اليوم الاثنين، عن عام 2018 /2017 ، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومستشار وزير المالية للإيرادات "الغير ضريبية"، والدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة الشركة، وأعضاء مجلس الإدارة.

    وأوضح الوزير أنه تم اعتماد عدة قرارات مهمة خلال اجتماعات الجمعية، من بينها تغير مسمى مصنع "تى 3 إيه" الجديد، والذى تم شراؤه من قبل شركة "أكديما " فى صعيد مصر إلى "مصر العليا"، لافتاً إلى أن هذا المصنع ينتج المضادات الحيوية وأدوية أخرى، كما تمت زيادة حصة شركة "أكديما" إلى 227 مليون جنيه فى مجموعات "شركات أكديما " التابعة لها.

    وأضاف أن شركة "أكديما" ستدخل عالم إنتاج أدوية الأورام، مما سيخفض سعر تلك الأدوية بنسبة 40 %، وتوفر ما يقرب من 300 مليون جنيه، لافتاً إلى وجود خطوط إنتاج جديدة لتصنيع المحاليل والأنسولين لتوفيرها بالسوق المحلى، مؤكدا أن الدولة تقف وراء استثمارتها بكل قوة وتدعمها من أجل توفير احتياجات المواطن وخاصة الأدوية.

    وأشار إلى عودة مصنع "لاكتو مصر"، والذى كان العمل به متوقفا، حيث سينتج ألبان الأطفال هذا العام، مضيفا أن مصر ستحصل على نسبة 50% من احتياجاتها من ألبان الأطفال من المصنع.

    ومن جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنها تدعم الاستثمارات المحلية، وتساهم فى ضخ استثمارات جديدة خاصة فى قطاع الدواء لتوفير الأدوية وألبان الأطفال، بالإضافة لتوفير فرص عمل كثيرة للشباب.

    وكشفت الدكتورة ألفت غراب، رئيس شركة "أكديما " أنه تم خلال الاجتماع عرض ميزانية الشركة خلال العام الجارى، وما حققته من أرباح هذا العام، مشيرةً إلى أن الشركة ولأول مرة تحقق أرباحا بزيادة مليارى جنيه، لافتة إلى أن مجموعة "شركات أكديما" المكونة من 19 شركة ومصنع تمثل نسبة 14% من إنتاج شركات الدواء فى مصر.

    لاكتو مصر أدوية تصريحات وزير الصحة دعم نواقص الدواء
    إقرأ أيضاً
    «الصحة» تنفى نقص الأنسولين.. وتؤكد: المخزون يكفى لـ4 أشهر «بيطرى الشرقية» تضبط 1477 عبوة أدوية فى 11 عيادة مخالفة إحباط محاولة تهريب أدوية مخدرة فى المطار وزير الصحة: لهذه الأسباب الدولة تدعم الاستثمارات   أشياء قد يؤدى سوء تخزينها لأضرار صحية خطيرة ضبط صيدلى لحظة تهريبه أدوية مخدرة من مستشفى حكومى ممثلو 20 شركة أدوية من الإمارات وعُمان فى مصر الأربعاء إسماعيل: الدولة تولى تطوير صناعة الدواء اهتمامًا خاصًا برلمانى: الربط الإلكترونى يمكّن «الصحة» من منع الأدوية المغشوشة «الصحة»: لا يوجد نقص فى الإنسولين.. وخط ساخن للشكاوى ردًا على أكاذيب المتربصين.. الصحة: الأنسولين متوافر ويكفى لـ4 أشهر صور| ضبط قضية كبرى لغش الأدوية بالإسكندرية نائب لوزير قطاع الأعمال: «بتنتجوا إيه علشان تعدلوا تسعيرة الأدوية؟» إحباط محاولة تهريب أدوية وجلود تماسيح بالمطار موجز مبتدا| مجلس الوزراء يبحث توفير السلع.. وحجازى يواجه شبح الهبوط الصحة توفر 92 بديلا لأدوية غير متوفرة إحباط تهريب أدوية مع أردنى بمطار القاهرة شبح الخسارة يهدد بارتفاع أسعار 183 دواء جديدا إحباط محاولتى تهريب أدوية مع سودانيين بالمطار إنفوجراف| سقوط 17 فاسدًا.. ضربات الرقابة الإدارية مستمرة تدشين جائزة دولية لحماية الحيوانات من التجارب المعملية ضبط 2900 شريطا لعلاج المعدة والأورام مع راكب بالمطار  فيديو| كيف تتخلص من الألم دون أدوية؟ إعادة تشكيل مجلس إدارة «القابضة للأدوية» مصر تقدم 2 طن أدوية مساعدة طبية للصومال المدعون بالحق المدنى فى «احتكار الأدوية»: مستمرون فى القضية صور| 120 صنفا من الأدوية المهربة والمنشطات فى صيدلية ببورفؤاد‬ العقاقير المعالجة للربو تؤثر على معدل الخصوبة لدى السيدات «التموين» تضبط أدوية فى مخزن غير مرخص بالغردقة إحباط تهريب 264 شريطا للإجهاض فى مطار القاهرة أدوية بيطرية فاسدة فى أسواق سوهاج فيديو| حكم شرب الدواء الذى يحتوى على كحول بنسبة ضئيلة الأزمة مفتعلة.. البديل والمثيل حل نقص الدواء؟ تغريم 13 من رؤساء شركات الأدوية 5 مليارات جنيه الحكومة: لا زيادة فى أسعار الأدوية.. ونرصد النواقص فى السوق بعد اختفاء 100 صنف| الصحة تواجه أزمة «نواقص الأدوية» بـ«التنبؤ المبكر» إحباط تهريب 175 علبة أدوية سرطان مع راكبة ألمانية بمطار الغردقة بقاعدة بيانات جديدة.. صيدليات مصر تودع أزمة نقص الأدوية بدوى دسوقى ينتقد قرار إعادة تسعير 3600 خدمة طبية توصيات «صحة البرلمان» بشأن أزمة ارتفاع أسعار الأدوية
    للأعلى