مصر

الصحة: 300 مليون جنيه لدعم نواقص الدواء

2018-04-16 15:36:25 |
  • أ ش أ
  • أدوية

    أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، عن دعم شركة "أكديما" بمبلغ 140 مليون جنيه، لدعم "نواقص الدواء" فى مصر ، ليصبح إجمالى "المخزون المالى الاستراتيجى" 300 مليون جنيه.

    جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالثة لشركة "أكديما" اليوم الاثنين، عن عام 2018 /2017 ، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومستشار وزير المالية للإيرادات "الغير ضريبية"، والدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة الشركة، وأعضاء مجلس الإدارة.

    وأوضح الوزير أنه تم اعتماد عدة قرارات مهمة خلال اجتماعات الجمعية، من بينها تغير مسمى مصنع "تى 3 إيه" الجديد، والذى تم شراؤه من قبل شركة "أكديما " فى صعيد مصر إلى "مصر العليا"، لافتاً إلى أن هذا المصنع ينتج المضادات الحيوية وأدوية أخرى، كما تمت زيادة حصة شركة "أكديما" إلى 227 مليون جنيه فى مجموعات "شركات أكديما " التابعة لها.

    وأضاف أن شركة "أكديما" ستدخل عالم إنتاج أدوية الأورام، مما سيخفض سعر تلك الأدوية بنسبة 40 %، وتوفر ما يقرب من 300 مليون جنيه، لافتاً إلى وجود خطوط إنتاج جديدة لتصنيع المحاليل والأنسولين لتوفيرها بالسوق المحلى، مؤكدا أن الدولة تقف وراء استثمارتها بكل قوة وتدعمها من أجل توفير احتياجات المواطن وخاصة الأدوية.

    وأشار إلى عودة مصنع "لاكتو مصر"، والذى كان العمل به متوقفا، حيث سينتج ألبان الأطفال هذا العام، مضيفا أن مصر ستحصل على نسبة 50% من احتياجاتها من ألبان الأطفال من المصنع.

    ومن جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنها تدعم الاستثمارات المحلية، وتساهم فى ضخ استثمارات جديدة خاصة فى قطاع الدواء لتوفير الأدوية وألبان الأطفال، بالإضافة لتوفير فرص عمل كثيرة للشباب.

    وكشفت الدكتورة ألفت غراب، رئيس شركة "أكديما " أنه تم خلال الاجتماع عرض ميزانية الشركة خلال العام الجارى، وما حققته من أرباح هذا العام، مشيرةً إلى أن الشركة ولأول مرة تحقق أرباحا بزيادة مليارى جنيه، لافتة إلى أن مجموعة "شركات أكديما" المكونة من 19 شركة ومصنع تمثل نسبة 14% من إنتاج شركات الدواء فى مصر.

    لاكتو مصر أدوية تصريحات وزير الصحة دعم نواقص الدواء
    إقرأ أيضاً
    إحباط تهريب أدوية ومستحضرات تجميل بمطار برج العرب دعوى مستعجلة لإلزام الحكومة بإلغاء الرسوم الجمركية على استيراد الأدوية وكيل صحة شمال سيناء يتفقد الحجر الصحى بمعبر رفح إطلاق شارة البدء لتنفيذ المنطقة الحرة العامة بنويبع سفير طاجيكستان: مصر أول دولة عربية جمعتنا بها علاقات دبلوماسية الداخلية تعالج المرضى بالمجان بعيادات مستشفيات الشرطة سؤال برلمانى لوزيرة الصحة عن موعد تطبيق نظام «باركود» الأدوية موظف بشركة أدوية استولى على 2 مليون جنيه برلمانى يطالب بإغلاق الفضائيات التى تعرض إعلانات الأدوية مجهولة المصدر وزيرة الصحة تستقبل السفير الفرنسى بالقاهرة وكيل صحة شمال سيناء يتفقد إنشاءات أكبر مخزن للأدوية إحباط تهريب أقراص مخدرة بميناء سفاجا نقيب الصيادلة: حجم تجارة الأدوية مجهولة المصدر فى مصر يصل لـ7% تجديد حبس ممرضة اختلست علاج المرضى إحباط تهريب كمية من الأدوية بمطار أسيوط حبس ممرضة بالمعهد القومى للأورام المتهمة بسرقة أدوية السرطان لاستخدامها كمخدرات.. طلب إحاطة لإدراج قطرة «ميدرابيت» ضمن أدوية الجدول كارثة.. الأدوية «المضروبة» تحتل صيدليات العاصمة دراسة تنفى عن أدوية منع الحمل التسبب فى تشوهات الأجنة «الصحة»: توفير ألبان أطفال مستوردة بسعر التكلفة ضبط مرتكبى سرقة 2 مليون من سيارة شركة أدوية بالجيزة القبض على سارقى 1.8 مليون جنيه من سيارة شركة بالهرم فيديو| هوس المضادات الحيوية وتجاوزات الأطباء.. حياة الأطفال فى «خطر» «قطاع الأعمال»: نمتلك 11 شركة تعمل فى مجال الدواء صور| إحباط محاولة تهريب كميات من الأدوية بمطار القاهرة القبض على صاحب مصنع المستلزمات الطبية المضروبة صور| ضبط صاحب مستشفى ولادة بحوزته أدوية منتهية الصلاحية جمارك مطار برج العرب تحبط تهريب 220 عبوة أدوية بشرية إحباط تهريب كمية من أدوية السرطان عبر مطار برج العرب روج أدوية منتهية الصلاحية.. القبض على عاطل فى مايو فيديو| «الحق فى الدواء» عن بيع الأدوية فى سوق الجمعة: مصدرها القمامة صور| إحباط تهريب أدوية لعلاج السرطان بمطار برج العرب تفاصيل سقوط نصابة تجارة الأدوية فى الإسكندرية «الصحة»: خفضنا من الأدوية الناقصة بالأسواق إلى حد كبير هشام توفيق: شركات ألمانية وإيطالية تبحث تطوير شركات قطاع الأعمال العام الصحة: 398 ألف مواطن ترددوا خلال 3 أيام لإجراء مسح فيروس «سى» عاجل| الخارجية تحذر المسافرين إلى الأردن صور| «جمارك أرقين» تحبط محاولتى تهريب أدوية بشرية مع سودانيين «جمارك الدخيلة» تحبط محاولة تهريب أدوية بشرية نقيب الصيادلة: العاملون بسوق الدواء فى جزر منعزلة
    للأعلى