مصر

الصحة: 300 مليون جنيه لدعم نواقص الدواء

2018-04-16 15:36:25 |
  • أ ش أ
  • أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، عن دعم شركة "أكديما" بمبلغ 140 مليون جنيه، لدعم "نواقص الدواء" فى مصر ، ليصبح إجمالى "المخزون المالى الاستراتيجى" 300 مليون جنيه.

    جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالثة لشركة "أكديما" اليوم الاثنين، عن عام 2018 /2017 ، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومستشار وزير المالية للإيرادات "الغير ضريبية"، والدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة الشركة، وأعضاء مجلس الإدارة.

    وأوضح الوزير أنه تم اعتماد عدة قرارات مهمة خلال اجتماعات الجمعية، من بينها تغير مسمى مصنع "تى 3 إيه" الجديد، والذى تم شراؤه من قبل شركة "أكديما " فى صعيد مصر إلى "مصر العليا"، لافتاً إلى أن هذا المصنع ينتج المضادات الحيوية وأدوية أخرى، كما تمت زيادة حصة شركة "أكديما" إلى 227 مليون جنيه فى مجموعات "شركات أكديما " التابعة لها.

    وأضاف أن شركة "أكديما" ستدخل عالم إنتاج أدوية الأورام، مما سيخفض سعر تلك الأدوية بنسبة 40 %، وتوفر ما يقرب من 300 مليون جنيه، لافتاً إلى وجود خطوط إنتاج جديدة لتصنيع المحاليل والأنسولين لتوفيرها بالسوق المحلى، مؤكدا أن الدولة تقف وراء استثمارتها بكل قوة وتدعمها من أجل توفير احتياجات المواطن وخاصة الأدوية.

    وأشار إلى عودة مصنع "لاكتو مصر"، والذى كان العمل به متوقفا، حيث سينتج ألبان الأطفال هذا العام، مضيفا أن مصر ستحصل على نسبة 50% من احتياجاتها من ألبان الأطفال من المصنع.

    ومن جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنها تدعم الاستثمارات المحلية، وتساهم فى ضخ استثمارات جديدة خاصة فى قطاع الدواء لتوفير الأدوية وألبان الأطفال، بالإضافة لتوفير فرص عمل كثيرة للشباب.

    وكشفت الدكتورة ألفت غراب، رئيس شركة "أكديما " أنه تم خلال الاجتماع عرض ميزانية الشركة خلال العام الجارى، وما حققته من أرباح هذا العام، مشيرةً إلى أن الشركة ولأول مرة تحقق أرباحا بزيادة مليارى جنيه، لافتة إلى أن مجموعة "شركات أكديما" المكونة من 19 شركة ومصنع تمثل نسبة 14% من إنتاج شركات الدواء فى مصر.

    لاكتو مصر أدوية تصريحات وزير الصحة دعم نواقص الدواء
    إقرأ أيضاً
    واقعة غير مسبوقة.. هجمات إلكترونية تستهدف رئيس وزراء سنغافورة صور| إغلاق 26 صيدلية وضبط أدوية منتهية الصلاحية بالشرقية دون إصابات.. السيطرة على حريق مصنع أدوية فى أكتوبر «تغريدة» لترامب تتسبب فى خسارة شركة أدوية كبرى صور| ضبط أدوية مهربة داخل مخزن بمصر الجديدة المغرب يسحب أدوية من الأسواق لاحتوائها شوائب قد تكون مسرطنة وكيل وزارة الصحة بالشرقية يفاجئ مستشفى الحسينية المركزى كمال صبرة: دول العالم تعانى من مشكلة ارتفاع أسعار الأدوية سيدة تستغل زوجها «القعيد» لتهريب أدوية بالمطار عضو «صحة النواب» لـ«dmc»: جميع الأدوية تحقق أرباحا عطاالله: الصيدلى لا يتدخل فى أسعار الدواء حبس صيدلى يتاجر فى أدوية محظورة «صحة النواب» تتوعد بائعى الأدوية عبر الإنترنت بالحبس والغرامة صور| ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومحظورة بالشرقية إحباط تهريب أدوية لعلاج الأورام فى المطار ضبط 71 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية بالشرقية ضبط أدوية مهربة مع صيدلى فى الوايلى إحباط تهريب 110 عبوات لعلاج السرطان بالمطار شاهد| هل يجوز شراء الدواء المسروق أو المُهرّب؟ ضبط كمية من الأدوية والمستحضرات مجهولة المصدر بالشرقية خطة «صحة الإسكندرية» لتأمين احتفالات 30 يونيو بروتكول تعاون مع شركة عالمية لتدريب الأطباء حديثى التخرج «صحة النواب»: لن نوافق على أى مطالب لرفع أسعار الأدوية هل المسكنات وحبوب المنع الحمل خطر على الصحة؟ 15 نصيحة للتعامل الآمن مع الدواء دراسة.. الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية يفقدها التأثير مجلس الوزراء يقرر اعتبار العاصمة الإدارية من المشروعات القومية أوروبا تطالب واشنطن باعفاء شركاتها من العقوبات حلمى يوضح لـ«9090» حقيقة أدوية التخسيس والحرق إحباط تهريب أمبولات علاج فى علب سجائر الجمارك تطارد مهربى الأدوية وأدوات التجميل بصالات الوصول القبض على شخصين يبيعان أدوية سرطان مضروبة أدوية «مهربة» داخل صيدلية بمدينة نصر ضبط 6 حقائب أدوية علاج الكبد والسرطان مع راكبة بالمطار فيديو| 14.6 مليار جنيه مبيعات شركات الأدوية فى مصر خلال 3 شهور «الصحة»: لا تشربوا الدواء بعد 6 أشهر من فتحه الصحة: ضبط أدوية مغشوشة ومهربة فى 5 محافظات مزيج «الفياجرا» وأدوية الإنفلونزا يعالج السرطان! فيديو| البيان الـ22 للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة «سيناء 2018» «الوزراء» يوضح حقيقة تحميل مرضى الفشل الكلوى زيادة أسعار جلسات الغسيل
    للأعلى