دين

بيان رسمى من الأنبا سارافيم بشأن الجدل عن رسم الشماسات

2018-04-16 15:28:18 |
  • مينا أشرف
  • بين الترحاب والغضب استقبل المسيحيون بمصر خبرًا تم تدواله على الفيس بوك يفيد بقيام الأنبا سارافيم أسقف أوهايو وميتشجن وإنديانا بأمريكا برسامة فتيات شماسات.

    والمرحبون اعتبروا أن هذا العمل عودة للكنيسة الأولى التى كانت بها شماسات كما جاء فى سفر أعمال الرسل أما الغاضبون فاعتبروا أن هذا الأمر مخالف لتعاليم الكنيسة التى لا تخدم فيها المراة داخل الهيكل، ونتيجة لهذه البلبلة أصدرالأنبا سارافيم البيان التالى بخصوص البوستات المتداولة على الفيس بوك بخصوص فرق الكورال الخاصة بالفتيات.

    وأوضح الأنبا فى بيانه أن مجرد توحيد لِبس لكورال البنات فى الكنائس كان لتشجيعهم على الحِشمة واحترام الكنيسة والحضور فى صلوات باكر وعشية نصف الليل وحفظ الألحان الكنسية بالتِزام.

    وأكد أنه لم تتم أى رسامة وأن اللقاء بالبنات والأطفال والعائلات مساءً فى الكنيسة وسِتر الهيكل مغلق وأنا لست بملابس الخِدمة وهم يرتدون لِبس الكورال فى مكانهم فى صحن الكَنيسة ويرتلون فقط مردات الشعب مع الشعب ( لم ينسب لهن أى دور جديد فى الخدمة لم يقوموا به مِن قبل).

    وأتت بنتيجة رائعة فى حضور البنات والأطفال بالتزام وقدوة. لم تدع أى واحدة باسمها، أو وضع يد على رؤسهن أو ما يسمى بطَقس رسامة، لأنه لا يوجد. لأننا نحترم قوانين الكنيسة ونلتزم بها.

    الأنبا سارافيم رسامة قوانين الكنيسة
    إقرأ أيضاً
    لوحة «أندريا بيريندى».. البحر هو الصديق اختبر نظرك.. فرّق بين البورتريه والصورة الفوتوغرافية من أجل الوشم.. قدمت تضحية مقبولة كهنة جدد لإيبارشية ميت غمر ومطاى البابا تواضروس يترأس قداسا لرسامة كهنة جدد بدير وادى النطرون رسامة كاهن للوادى الجديد و54 شماسًا بسمالوط الأنبا غبريال يرسم 50 مرتلا فى بنى سويف رسامة كاهن جديد فى إيبارشية لوس أنجلوس رسامة 4 كهنة جدد بالزقازيق رسامة كاهن جديد بكنيسة السيدة العذراء بطهطا حضور رسامة الأساقفة الجدد بدعوات الكنيسة تغير مكان رسامة الأساقفة الجدد أسماء| 5 كهنة جدد بالجيزة رسامة شمامسة ببنى سويف وميت غمر رسامة كهنة وتطييب رفات فى احتفالات عيد الرسل رسامة 36 مرتلًا بمطرانية سمالوط رسامة 304 شمامسة بعذراء سوهاج رسامة كاهن جديد فى بنى سويف أسوان تحتفل بعيد رسامة الأنبا هدرا رسامة كهنة بدير مارمرقس جنوب إفريقيا رسامة شمامسة بالزقازيق وسوهاج فى ذكرى نياحة البابا شنودة.. رسامة 36 كاهنًا لكنائس القاهرة 30 شماسًا جديدًا لكنيسة مارجرجس بشبرا البابا تواضروس: لم يكن فى أحلامى أن أكون بطريركًا البابا تواضروس يرسم 10 راهبات بالصور.. كتاب جديد يناقش رسامة المرأة قسيسًا
    للأعلى