سياسة

عاجل| زيادة مرتبات رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب

2018-04-16 15:25:21 |
  • أحمد ناصف - محمد مبروك
  • مجلس النواب

    وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الإثنين، على مشروع قانون مقدم من الحكومة لزيادة رواتب ومعاشات نائب رئيس الجمهورية ورئيسى مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء ونوابه، وتعديل القانون رقم 100 لسنة 1987.

    ويتضمن مشروع القانون فى مادته الثانية، النص على أن يتقاضى كلًا من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء، شهريا وبحسب الأحوال، مكافأة أو مرتبا يُعادل صافيه الحد الأقصى للأجور.

    وتنص المادة الثالثة من المشروع على أن يتقاضى كل من نواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء والمحافظين مرتبا شهريا يعادل صافيه الحد الأقصى للأجور، وتنص المادة الرابعة على أن يتقاضى نواب الوزراء ونواب المحافظين مرتبا شهريا يعادل صافيه 90% من الحد الأقصى للأجور.

    وبحسب مشروع القانون الذى أقره البرلمان نهائيا، فإن المادة الخامسة تنص على أن تتحمل الخزانة العامة أعباء تطبيق القانون، ولا تخضع المعاشات المنصوص عليها فيه لأية ضرائب أو رسوم.

    مجلس النواب زيادة رواتب الوزراء الجلسة العامة مشروع قانون
    إقرأ أيضاً
    عبدالعال يلتقى رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية الأوقاف: لا نبيع ممتلكاتنا ولكن نحرص على استثمارها نائب محافظ القاهرة يجتمع برئيس حى المطرية لحل مشكلات الصرف الصحى صور| تفاصيل لقاء رئيس «النواب» بعدد من مسؤولى كوريا الجنوبية للمرة الأولى فى تاريخ البحرين.. سيدة ترأس مجلس النواب جلسات استماع لمناقشة تعديلات قانون «التجارب السريرية» تفاصيل اجتماع لجنة دراسة مواد «البحوث الطبية» المعترض عليها من الرئيس الخارجية تعقد الانتخابات التكميلية بـ3 دوائر فى الخارج لأول مرة منذ سنوات.. 4 مليارات جنيه فائض بالموازنة العامة للدولة ترامب يهدد الديمقراطيين بغلق الحكومة برلمانى: الزيادة السكانية لا تقل خطورة عن التهديدات الإرهابية وزيرة الصحة تكشف أسباب نقص الكوادر الطبية فى المنشآت الصحية زايد لـ«النواب»: نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من أدوية الأورام حالات إلغاء ترخيص المحلات بموجب مشروع قانون «المحال العامة» مراكز لترخيص الشيشة مقابل 10 آلاف جنيه قانون المحال التجارية.. كافيهات مصر تودع الـ«منيمم تشارج» قانون المحال العامة يحدد إجراءات التنازل عن الترخيص التجارى وزير التموين أمام النواب: حققنا اكتفاءً ذاتيًا من السكر بنسبة 75% الحبس والغرامة عقوبة فتح محال أغلقت بسبب مخالفات لا يجوز الرقص أو الغناء فى المحال بأبراج سكنية البرلمان يحيل قرارات واتفاقيات دولية إلى اللجان النوعية لدراستها الشريف يترأس الجلسة العامة للبرلمان خطوة صغيرة فى طريق المواطنة رئيس «النواب» يرفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان «النواب» يوافق على إنشاء لجنة عليا للتراخيص الخاصة بالمحال البرلمان يؤجل مناقشة المادة الأولى لمشروع قانون المحال العامة «رياضة النواب» توصى بالوقف الفورى لإزالة الملاعب الخماسية المخالفة برلمانى مطالبا الحكومة بإحلال شبكات الكهرباء الهوائية: «الناس بتتكهرب» «النواب» يوافق مبدئيًا على مشروع قانون «المحال العامة» «النواب» يفتتح جلسته العامة بمناقشة بيانات عاجلة بشأن مشاكل المواطنين عبد العال يفتتح الجلسة العامة للبرلمان مجلس الدولة ينتهى من مراجعة قانون الأسلحة والذخائر «اقتصادية النواب» تناقش عددا من طلبات الإحاطة اليوم «النواب» يناقش قانون تراخيص المحال التجارية بعد الموافقة عليه.. ننشر عقوبات التلاعب فى أسعار السلع المدعمة صور|«رياضة النواب» تبحث مع صبحى خطة الوزارة للنهوض بالمنظومة مصيلحى يطالب بتغليظ عقوبة التلاعب فى أسعار السلع المدعمة النواب يوافق على قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار من حيث المبدأ نائب لعبد العال: النهاردة من غيرك كنا عاملين زى اللى من غير أب عبد العال يدين بيان مقررة الحق فى السكن بمجلس حقوق الإنسان
    للأعلى