سياسة

عاجل| زيادة مرتبات رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب

2018-04-16 15:25:21 |
  • أحمد ناصف - محمد مبروك
  • وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الإثنين، على مشروع قانون مقدم من الحكومة لزيادة رواتب ومعاشات نائب رئيس الجمهورية ورئيسى مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء ونوابه، وتعديل القانون رقم 100 لسنة 1987.

    ويتضمن مشروع القانون فى مادته الثانية، النص على أن يتقاضى كلًا من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء، شهريا وبحسب الأحوال، مكافأة أو مرتبا يُعادل صافيه الحد الأقصى للأجور.

    وتنص المادة الثالثة من المشروع على أن يتقاضى كل من نواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء والمحافظين مرتبا شهريا يعادل صافيه الحد الأقصى للأجور، وتنص المادة الرابعة على أن يتقاضى نواب الوزراء ونواب المحافظين مرتبا شهريا يعادل صافيه 90% من الحد الأقصى للأجور.

    وبحسب مشروع القانون الذى أقره البرلمان نهائيا، فإن المادة الخامسة تنص على أن تتحمل الخزانة العامة أعباء تطبيق القانون، ولا تخضع المعاشات المنصوص عليها فيه لأية ضرائب أو رسوم.

    مجلس النواب زيادة رواتب الوزراء الجلسة العامة مشروع قانون
    إقرأ أيضاً
    جولات وفد البرلمان لليوم الثالث فى أسوان طلب إحاطة لـ«الوزراء» بشأن المجالس القومية المتخصصة نائب: محطة معالجة النفايات البترولية بـ«إدكو» غير مطابقة للمواصفات باشات: وفد برلمانى من «الشؤون الإفريقية» يسافر لجنوب إفريقيا الأسبوع المقبل.. «النواب» يعرض تقريرا عن الحساب الختامى لموازنة الدولة وفد برلمانى فى المدرسة اليابانية بأسوان فيديو| «موازنة النواب»: لا يوجد معلم يحصل على أجر أقل من الحد الأدنى فيديو| «موازنة النواب»: رواتب المحافظين 32 ألف جنيه والمجلس قننها «محلية النواب»: «الإدارة المحلية» سيسهم فى مراقبة أداء الجهاز التنفيذى «زراعة النواب» تناقش طلب تشغيل 46 بئرا معطلة فى المنوفية مساعى مصر نحو رئاسة البرلمان الأفريقى.. خطوة جديدة لاستعادة الريادة إنفوجراف| نص قانون التحفظ على أموال الإخوان ماريان عازر: محاكم مختصة بـ«مكافحة جرائم المعلومات» برلمانى: توافق كامل بين مصر والسعودية فى التصدى للإرهاب إنفوجراف| قانون حماية المستهلك الجديد فيديو| «صناعة البرلمان»: الدولة تزيل المعوقات التى تواجه الصناعة رحلة «توريد القمح».. الحكومة أعلنت السعر والفلاح يتمنى الزيادة خاص| «تعليم النواب»: المنظومة الجديدة تتجه لدمج التعليم الأزهرى بالعام أبو شقة لـ«مبتدا»: إقرار قانون الإجراءات الجنائية قريبًا «قوى النواب» تطالب وزير المالية بعدم مخالفة القانون فرج عامر: التاريخ لن ينسى داعم المرأة لمصر التجهيز لتسويق الخوخ خارج شمال سيناء عبد العال يقترح تعديل لائحة «النواب» فى التصويت على القوانين عبدالعال يرد على زيادة رواتب الدبلوماسيين النواب يوافق على قانون السلك الدبلوماسى والقنصلى بـ446 صوتا بعد إقراره قوانين مهمة.. رفع جلسات البرلمان للأحد المقبل عصفوران بحجر واحد.. فوائد زيادة الضريبة على السجائر البرلمان يأخذ الرأى النهائى على قانون السلك الدبلوماسى والقنصلى طلاب من الإسكندرية والمنصورة فى جلسة النواب عرض 13 مشكلة فى بيانات عاجلة على رئيس البرلمان البرلمان يوافق نهائيًا على مشروع قانون حماية المستهلك عاجل| النواب يوافق نهائيا على التحفظ على أموال الإخوان قرار من «النواب» بشأن مشروع قانون هيئة الشرطة «القوى العاملة» بالبرلمان تستدعى 3 وزراء ومحافظ السويس انفوجراف| ملامح خطة تطوير التعليم الثانوى «عربية النواب» تشيد بكلمة الرئيس السيسى أمام القمة العربية تكلفتها مليارى دولار.. تفاصيل خطة بناء الإنسان المصرى نائبان بـ«دعم مصر» يطعنان فى دستورية منصب وزير الشباب والرياضة رئيس «النواب» يستقبل السفير الإيطالى لبحث العلاقات بين البلدين رفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان 
    للأعلى