شؤون دولية

الناتو: الضربة كانت إشارة لروسيا وإيران.. وموسكو تحذر من تكرار الضربات

2018-04-16 13:43:41 |
  • موسكو .. أشرف الصباغ
  • أكد السكرتير العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، أن الضربة الثلاثية التى وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لسوريا كانت إشارة واضحة لروسيا وإيران.

    وقال ستولتنبرج إن "العملية كانت إشارة واضحة لروسيا وإيران، الداعمتين للنظام السورى، واستهدفت أيضا تقليل قدرة دمشق على استخدام السلاح الكيميائى، وهذا هو سبب تعطيل روسيا التحقيق فى مجلس الأمن الدولى".

    على الجانب الآخر، شدد نائب وزير الخارجية الروسى سيرجي ريابكوف، على أن تكرار غارات الولايات المتحدة وحلفائها على سوريا سيؤدى إلى ردود فعل أكثر حدة من جانب أولئك الذين يدافعون عن احترام القانون الدولى.

    وقال إنه "فى حال حدوث شىء من هذا القبيل مستقبلاً، فإن ذلك سيؤدى إلى زيادة ترابط القوى السليمة فى المجتمع الدولى. وستنضم إلى مجموعة الدول، التى تنظر بمسؤولية إلى القانون الدولى، أطراف أخرى، وهذه المجموعة من القوى السليمة سترفض بحزم مثل هذه المحاولات على أساس العلاقات الدولية".

    وأشار الدبلوماسى الروسى إلى أن جميع الحجج لاستخدام القوة ضد سوريا كانت واهية من وجهة النظر السياسية والقانونية.

    سوريا روسيا إيران سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسى ينس ستولتنبرج حلف الناتو السكرتير العام لحلف الناتو
    إقرأ أيضاً
    ماكرون فى أمريكا اليوم.. تعرف على تفاصيل الزيارة موجز مبتدا| صلاح يحصد لقب أفضل لاعب فى البريميرليج.. واعتدال الطقس ماكرون فى واشنطن للقاء ترامب وميركل الجعفرى: هذا دليل براءة الحكومة السورية من استخدام الكيماوى كواليس إدخال غاز السارين إلى سوريا من بنغازى عبر تركيا بشار الجعفرى: استخدام كيماوى مفتعل لإيقاف تقدم الجيش السورى مدرب الأرجنتين يخوض جولة أوروبية لمقابلة اللاعبين المرشحين بشار الجعفرى: الجيش المصرى أحبط مخطط تدمير الوطن العربى الجيش السورى يواصل عملياته جنوب العاصمة دمشق روسيا: خروج أكثر من 2800 مسلح وعائلاتهم من القلمون الشرقى الجيش السورى يطالب المدنيين فى ريف حمص وحماة بمغادرة المكان ماكرون قبل لقاء ترامب: لا يوجد خطة بديلة للاتفاق النووى الإيرانى حرب «باردة» بين أمريكا وإيران تسبق قرار ترامب «النووى» سوريا.. 3 انتهاكات فى مناطق وقف إطلاق النار أردوغان يفضح الأمريكان: 5 آلاف شاحنة سلاح دخلت إلى سوريا صور│مايكل مورجان يناقش الجعفرى فى مخطط تقسيم الشرق الأوسط الحرس الثورى: إيران ستذيق أمريكا طعم الذل فى «الخليج» الأمم المتحدة: الأزمة السورية تسببت فى شلل مجلس الأمن ماكرون: لن نغادر سوريا حتى بعد القضاء على الإرهاب إصابة 12 مدنيًا سوريا فى قصف على حى التضامن عاجل| مقتل 36 إرهابيا فى غارة عراقية بسوريا إحالة 3 قرارات لرئيس الجمهورية إلى اللجان المختصة وزير خارجية الملالى: سنرد على الولايات المتحدة بالنووى إصابة 12 شخصًا بعد انقطاع الكهرباء فى روسيا محافظ صعدة: انتصرنا فى مسقط رأس الحوثى وزير خارجية إيران يحذر ترامب العثور على جثث لمتشددين ومدنيين بمقبرة جماعية فى الرقة واشنطن تحاول نقل أمريكى محتجز فى العراق إلى السعودية روسيا تهاجم الإدارة الأمريكية بسبب «راقصة بولشوى» موسكو: لم نتلق إخطارا بشأن دعوى الحزب الديمقراطى الأمريكى ألمانيا: روسيا قادرة على إنهاء النزاعين السورى والأوكرانى أردوغان: يجب استمرار العملية العسكرية فى سوريا طه الخطيب: فتوى القرضاوى «شرارة» دمار سوريا نائلة عمارة تكشف الهدف الحقيقى وراء مشاركة بريطانيا فى ضرب سوريا مجموعة مصر| كل ما تريد معرفته عن منتخب أوروجواى طارق السيد يكتب: كيف ينهى كوبر أزمة الظهير الأيسر؟ إسرائيل تنفذ 100 غارة على سوريا ولبنان الكراسى الموسيقية.. هكذا تسللت فرنسا إلى سوريا روسيا تعلن مقتل 9 إرهابيين فى داغستان سوريا.. خبراء الكيماوى يجمعون عينات من دوما
    للأعلى