شؤون دولية

الناتو: الضربة كانت إشارة لروسيا وإيران.. وموسكو تحذر من تكرار الضربات

2018-04-16 13:43:41 |
  • موسكو .. أشرف الصباغ
  • العدوان الثلاثى على سوريا

    أكد السكرتير العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، أن الضربة الثلاثية التى وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لسوريا كانت إشارة واضحة لروسيا وإيران.

    وقال ستولتنبرج إن "العملية كانت إشارة واضحة لروسيا وإيران، الداعمتين للنظام السورى، واستهدفت أيضا تقليل قدرة دمشق على استخدام السلاح الكيميائى، وهذا هو سبب تعطيل روسيا التحقيق فى مجلس الأمن الدولى".

    على الجانب الآخر، شدد نائب وزير الخارجية الروسى سيرجي ريابكوف، على أن تكرار غارات الولايات المتحدة وحلفائها على سوريا سيؤدى إلى ردود فعل أكثر حدة من جانب أولئك الذين يدافعون عن احترام القانون الدولى.

    وقال إنه "فى حال حدوث شىء من هذا القبيل مستقبلاً، فإن ذلك سيؤدى إلى زيادة ترابط القوى السليمة فى المجتمع الدولى. وستنضم إلى مجموعة الدول، التى تنظر بمسؤولية إلى القانون الدولى، أطراف أخرى، وهذه المجموعة من القوى السليمة سترفض بحزم مثل هذه المحاولات على أساس العلاقات الدولية".

    وأشار الدبلوماسى الروسى إلى أن جميع الحجج لاستخدام القوة ضد سوريا كانت واهية من وجهة النظر السياسية والقانونية.

    سوريا روسيا إيران سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسى ينس ستولتنبرج حلف الناتو السكرتير العام لحلف الناتو
    إقرأ أيضاً
    ترامب يوقع على قانون «الإغاثة والمساءلة عن الإبادة الجماعية» باية محيى الدين.. تعرف على رائدة الرسم البدائى التى احتفى بها جوجل 5 عوائق أمام تشكيل تحالف روسى صينى لمواجهة الغرب مراكز مراقبة أمريكية جديدة فى سوريا تقرير سرى يكشف: ضبط وحدتى إطلاق صواريخ حوثية «صناعة إيرانية» الطيران العراقى يقصف معاقل داعش داخل سوريا إسرائيل تعلن العثور على نفق ثالث عبر الحدود اللبنانية مفوضية اللاجئين: 250 ألف لاجئ سورى يعودون لبلادهم فى 2019 روسيا تفرض غرامات على جوجل وفيسبوك الرئيس اللبنانى: أسعى بمبادرة لتشكيل الحكومة المتعثرة ووقف كارثة روسيا: واشنطن المصدر الرئيسى لعمليات القرصنة الإلكترونية الأنبا رافائيل يتفقد أديرة وكنائس ملبورن محكمة إيرانية تسجن محاميا 13 عاما وآخرين 5 أعوام أول رد من الكرملين على تصريحات بومبيو القبض على 235 إرهابيا وتفكيك 37 خلية تخريبية فى روسيا إيران تؤكد إجراء تجربة صاروخية جديدة وساطة ألمانية وفرنسية لحل النزاع الأوكرانى وزير الطاقة الأمريكى يبحث عقوبات إيران مع مسؤولين عراقيين روحانى: صادراتنا النفطية تحسنت رغم أنف ترامب فيديو| أبو الغيط: الوطن العربى يعانى منذ 2011 من «وضع مأساوى» وفد إسرائيلى يتوجه إلى روسيا لبحث عملية «درع الشمال» مع لبنان الاتحاد الأوروبى يلتف على العقوبات الأمريكية لشراء النفط الإيرانى أول تعليق من إيران على أحداث فرنسا لليوم الـ31.. عمال الأحواز ينتفضون ضد النظام الإيرانى الحرس الثورى: إيران قادرة على تطوير صواريخها لمدى بعيد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على مشفى بمدينة هجين الاتحاد الأوروبى يدرج 9 أوكرانيين بقائمته السوداء ويتجنب عقاب روسيا وصول 249 ألف طن بضائع استراتيجية لميناء الإسكندرية الأنبا سوريال على «فيسبوك»: أعدائى أقوى منّى تواضروس يمنح مهلة للأنبا سوريال للتراجع عن استقالته 12 شركة بيلاروسية تشارك بمعرض «فود إفريقيا 2018» «لوكهيد مارتن».. أكبر بائع للأسلحة فى العالم الحكم بالسجن لـ30 إيرانيًا بتهمة الفساد الجبير لقطر: الأمر بيدكم لكى تستجيبوا لمطالبنا مرور أول قافلة مساعدات أممية لسوريا عبر الحدود الأردنية اعتقال 40 مهاجرًا سوريًا بقبرص الشمالية زلزال بقوة 4.5 يضرب غرب إيران أمريكا تؤسس لمحور رباعى فى الشرق الأوسط بزعامة «إسرائيل» البنك التجارى القطرى يؤكد التزامه تجاه تركيا غموض حول «التمثيل القطرى» فى قمة مجلس التعاون الخليجى
    للأعلى