شؤون دولية

الناتو: الضربة كانت إشارة لروسيا وإيران.. وموسكو تحذر من تكرار الضربات

2018-04-16 13:43:41 |
  • موسكو .. أشرف الصباغ
  • أكد السكرتير العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، أن الضربة الثلاثية التى وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لسوريا كانت إشارة واضحة لروسيا وإيران.

    وقال ستولتنبرج إن "العملية كانت إشارة واضحة لروسيا وإيران، الداعمتين للنظام السورى، واستهدفت أيضا تقليل قدرة دمشق على استخدام السلاح الكيميائى، وهذا هو سبب تعطيل روسيا التحقيق فى مجلس الأمن الدولى".

    على الجانب الآخر، شدد نائب وزير الخارجية الروسى سيرجي ريابكوف، على أن تكرار غارات الولايات المتحدة وحلفائها على سوريا سيؤدى إلى ردود فعل أكثر حدة من جانب أولئك الذين يدافعون عن احترام القانون الدولى.

    وقال إنه "فى حال حدوث شىء من هذا القبيل مستقبلاً، فإن ذلك سيؤدى إلى زيادة ترابط القوى السليمة فى المجتمع الدولى. وستنضم إلى مجموعة الدول، التى تنظر بمسؤولية إلى القانون الدولى، أطراف أخرى، وهذه المجموعة من القوى السليمة سترفض بحزم مثل هذه المحاولات على أساس العلاقات الدولية".

    وأشار الدبلوماسى الروسى إلى أن جميع الحجج لاستخدام القوة ضد سوريا كانت واهية من وجهة النظر السياسية والقانونية.

    سوريا روسيا إيران سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسى ينس ستولتنبرج حلف الناتو السكرتير العام لحلف الناتو
    إقرأ أيضاً
    «شبح إيران» يدفع الاحتلال للاعتراف بكوارث ديمونا فى الشرق بشروط صارمة| «وادا» ترفع الحظر عن الوكالة الروسية للمنشطات «استهداف الجيش».. نصر الله يكشف نويا إسرائيل الحقيقية لقصف سوريا الأمم المتحدة نتتظر تفاصيل الاتفاق التركى الروسى حول إدلب نتنياهو يرد على نصر الله:«سنواجه الإبادة لنحمى أنفسنا» 15 شاحنة مساعدات لأهالى درعا السورية من برنامج «الغذاء العالمى» تقرير الخارجية الأمريكية: «إيران أكبر دولة راعية للإرهاب فى العالم» بومبيو: الصين أكثر خطرا علينا من روسيا قرقاش: الأعقل لـ «طهران» تجنب العقوبات بالتفاوض «فولكسفاجن» العالمية تقرر الانسحاب من إيران فرنسا تساوم إيران: «تعيين السفير مقابل المعلومات عن التفجير» إیران تطالب الأمم المتحدة بإدانة التهدید الإسرائيلى النووى ضدها ترامب يهاجم جورج بوش: ارتكب أسوأ خطأ فى تاريخ أمريكا أمريكا: إيران الراعى الأول للإرهاب فى العالم وتذكى الصراعات ألمانيا ترحب بالاتفاق «الروسى التركى» حول إدلب أمريكا تعلن استعدادها التفاوض مع إيران حول برنامجها النووى لأول مرة.. تركيا تنتقد قصف إسرائيل لسوريا عاجل| روسيا تزود قواعدها فى سوريا بمنظومات مراقبة متطورة عاجل| بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى إيران ترامب يعترف: أعطيت أوامرى لنشر وثائق سرية حول التعامل مع الروس الترَّاس: قنوات اتصال جديدة لتعزيز التعاون مع روسيا الإمارات: قلقون من تصاعد العنف فى إدلب السورية 5 قتلى و40 مصابا فى تصادم حافلتين جنوب روسيا ترامب: سنتخذ قرارًا بشأن قواتنا فى سوريا قريبًا بريطانيا تكشف معلومات جديدة حول تسميم رجل وامرأة فى سالزبورى ترامب يعلق على إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا بوتين لنتنياهو: عملياتكم العسكرية انتهاكًا لسيادة سوريا كيف خطط مؤسس ويكيليكس للهروب من بريطانيا إلى روسيا؟ بومبيو يبحث مع نظيره التركى اتفاق التهدئة فى إدلب مندوب سوريا بالأمم المتحدة: عدوان إسرائيل يدعم الجماعات الإرهابية بومبيو يأسف لمقتل العسكريين الروس.. ويشدد على حل النزاع السورى شويغو: إسرائيل استهدفت سوريا تحت غطاء الطائرة الروسية إسرائيل تعلق على إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا روسيا تحدد مهلة زمنية للجماعات الإرهابية فى إدلب لتسليم السلاح المبعوث الأممى لسوريا: راضون عن التهدئة فى إدلب بوتين: إسرائيل لم تُسقط الطائرة الروسية.. والحادث «مصيبة» الطاهرى: استقلالية القرار أهم ما يميز مصر فى الأمم المتحدة الكرملين: إسقاط الطائرة الروسية لن يؤثر على اتفاقات إدلب روسيا تنتشل حطام مقاتلتها وتحمل إسرائيل المسؤولية روسيا بعد سقوط مقاتلتها: نحتفظ بحق الرد على الممارسات الإسرائيلية
    للأعلى