شؤون دولية

الناتو: الضربة كانت إشارة لروسيا وإيران.. وموسكو تحذر من تكرار الضربات

2018-04-16 13:43:41 |
  • موسكو .. أشرف الصباغ
  • أكد السكرتير العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، أن الضربة الثلاثية التى وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لسوريا كانت إشارة واضحة لروسيا وإيران.

    وقال ستولتنبرج إن "العملية كانت إشارة واضحة لروسيا وإيران، الداعمتين للنظام السورى، واستهدفت أيضا تقليل قدرة دمشق على استخدام السلاح الكيميائى، وهذا هو سبب تعطيل روسيا التحقيق فى مجلس الأمن الدولى".

    على الجانب الآخر، شدد نائب وزير الخارجية الروسى سيرجي ريابكوف، على أن تكرار غارات الولايات المتحدة وحلفائها على سوريا سيؤدى إلى ردود فعل أكثر حدة من جانب أولئك الذين يدافعون عن احترام القانون الدولى.

    وقال إنه "فى حال حدوث شىء من هذا القبيل مستقبلاً، فإن ذلك سيؤدى إلى زيادة ترابط القوى السليمة فى المجتمع الدولى. وستنضم إلى مجموعة الدول، التى تنظر بمسؤولية إلى القانون الدولى، أطراف أخرى، وهذه المجموعة من القوى السليمة سترفض بحزم مثل هذه المحاولات على أساس العلاقات الدولية".

    وأشار الدبلوماسى الروسى إلى أن جميع الحجج لاستخدام القوة ضد سوريا كانت واهية من وجهة النظر السياسية والقانونية.

    سوريا روسيا إيران سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسى ينس ستولتنبرج حلف الناتو السكرتير العام لحلف الناتو
    إقرأ أيضاً
    احتفال شعبى.. وصول مئات المحررين من قبضة الإرهابيين إلى اللاذقية الصراع يشتعل بين فينجر ورينارد لقيادة الساموراى عاجل| انفجار بترولى بإيران معارض قطرى يكشف فضيحة جديدة لتنظيم «الحمدين» ميركل: أعمل على إصلاح العلاقات «الألمانية - الأمريكية» عودة 13 ألف لاجئ سورى لديارهم فشل هجوم انتحارى بأفغانستان توأم الشر| مخطط «تركى - قطرى» لتقسيم سوريا بعد القمة.. ترامب يهدد بوتين ديشامب: مبابى محظوظ لأنه ليس منافسى تركيا تفرج عن داعشى أسترالى وترفض تسليمه لبلاده فيديو| أيمن يونس: كوبر أفسد التركيبة النفسية للاعبى منتخب مصر سياسى أمريكى لـ«مساء dmc»: ترامب يلاعب إيران للجلوس للحوار من جديد الجيش اللبنانى: أحد أخطر الإرهابيين سلم نفسه تعرف على ما يحصل عليه كل لاعب من عناصر الديوك بعد المونديال من جديد.. روسيا تريد التعاون مع بريطانيا فى قضية «سالزبورى» مسؤولة أمريكية: علينا الاستعداد لتدخل روسى جديد بعد قمة هلسنكى.. هل تلقت القوات الأمريكية فى سوريا توجيهات جديدة؟ «فيفا» يفرض غرامة على الجبلاية بسبب ودية الكويت الجيش السورى يحرر قريتين فى ريف درعا فى البرلمان.. تطورات بشأن رفع سن التقاعد بروسيا ترامب: أتطلع لعقد قمة ثانية مع بوتين بوتين: العلاقات مع أمريكا أسوأ مما كانت فى الحرب الباردة عاجل| خلاف دبلوماسى يؤجل زيارة لافروف إلى اليونان علاقات ممتدة وروابط تاريخية| أبرز ملفات قمة التكامل بين السيسى والبشير «FBI» يؤكد التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية مهاجم كرواتيا يسدد ديون قريته إيران تفجر مفاجأة: 800 دبابة جديدة قيد التصنيع صور| مراحل إجلاء الآلاف من الفوعة وكفريا فى سوريا ترامب محتدا على الإعلام: أنا حازم مع روسيا سوريا.. 20 حافلة لنقل مقاتلين ومدنيين من الفوعة وكفريا خروج نحو 7 آلاف مدنى من بلدتى كفريا والفوعة فى إدلب السورية المواطنة الروسية المعتقلة فى واشنطن تنفى تهمة التجسس البيت الأبيض ينفى تصريحات ترامب بشأن روسيا مفاوضات سورية روسية بشأن طائرات «إم إس-21» شاهد| صورة جديدة لمحمد صلاح على شواطئ المالديف «التعاون الإسلامى» تهاجم الأمم المتحدة لإدانتها التحالف العربى سفارتنا فى دمشق تعيد عائلتين مصريتين من سوريا ترامب: روسيا لم تعد تستهدف الولايات المتحدة أول تعليق من موسكو على اعتقال العميلة الروسية بأمريكا
    للأعلى