شؤون دولية

الاتصالات الروسية تحجب خدمة رسائل «التليجرام»

2018-04-16 12:16:50 |
  • عبير العدوى
  • أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات فى روسيا، بدء حجب خدمة تليجرام للتراسل فى البلاد، اليوم الإثنين، تنفيذًا لقرار محكمة روسية.

    وقالت الهيئة فى بيان على موقعها الإلكترونى، اليوم الإثنين، إنها أخطرت مشغلى الاتصالات بحجب خدمة رسائل التليجرام.

    وذكرت وكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء، نقلاً عن مسؤول بالهيئة، قوله إن استكمال عملية الحجب سيستغرق عدة ساعات.

    يذكر أن تليجرام هو وسيلة التواصل الرئيسية بالنسبة للجماعات الإرهابية فى كثير من بلدان العالم.

    وكان قد اتهم التطبيق بمساعدة إرهابيين، وتم اكتشاف أنه يستخدمه عناصر تنظيم داعش لنشر أفكارهم وأخبارهم.

    ويراقب المستثمرون عن كثب هذا التطبيق فيما يتعلق بخططه، لتطوير عمله رقمية خاصة به، وتمكن من جمع 1.7 مليار دولار لتمويلها، ولكن هذا الأمر متوقف بسبب المشكلات التى حدثت عقب تعطله لعدة ساعات فى أوروبا والشرق الأوسط.

    وتؤكد الشركة أنها لا تهدف إلى جنى الأرباح ولن تبيع الإعلانات أو تقبل الاستثمار الخارجى، ولا يمكن بيعها أيضًا.

    روسيا هيئة الاتصالات الروسية التليجرام خدمة الرسائل قرار محكمة
    إقرأ أيضاً
    الصراع يشتعل بين فينجر ورينارد لقيادة الساموراى ميركل: أعمل على إصلاح العلاقات «الألمانية - الأمريكية» بعد القمة.. ترامب يهدد بوتين ديشامب: مبابى محظوظ لأنه ليس منافسى فيديو| أيمن يونس: كوبر أفسد التركيبة النفسية للاعبى منتخب مصر تعرف على ما يحصل عليه كل لاعب من عناصر الديوك بعد المونديال من جديد.. روسيا تريد التعاون مع بريطانيا فى قضية «سالزبورى» مسؤولة أمريكية: علينا الاستعداد لتدخل روسى جديد «فيفا» يفرض غرامة على الجبلاية بسبب ودية الكويت فى البرلمان.. تطورات بشأن رفع سن التقاعد بروسيا ترامب: أتطلع لعقد قمة ثانية مع بوتين بوتين: العلاقات مع أمريكا أسوأ مما كانت فى الحرب الباردة عاجل| خلاف دبلوماسى يؤجل زيارة لافروف إلى اليونان «FBI» يؤكد التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية مهاجم كرواتيا يسدد ديون قريته ترامب محتدا على الإعلام: أنا حازم مع روسيا المواطنة الروسية المعتقلة فى واشنطن تنفى تهمة التجسس البيت الأبيض ينفى تصريحات ترامب بشأن روسيا مفاوضات سورية روسية بشأن طائرات «إم إس-21» شاهد| صورة جديدة لمحمد صلاح على شواطئ المالديف ترامب: روسيا لم تعد تستهدف الولايات المتحدة أول تعليق من موسكو على اعتقال العميلة الروسية بأمريكا ترامب يعلق على الدعوات الرافضة للحوار مع روسيا بعد لقائه مع بوتين.. ترامب: «روسيا أضعف من الصين» كأس العالم لم يعزز شعبية ماكرون! الصحف الفرنسية تواصل الاحتفال بلقب المونديال كاتبة أمريكية: ترامب ساذج يعيد أمجاد روسيا عثمان ديمبلى يتبرع لبناء مسجد فى موريتانيا ترامب يشيد بالعلاقات مع بوتين: قوية وهامة ترامب يتراجع عن تصريحاته بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات كورتوا فى ريال مدريد مقابل 35 مليون يورو خطأ مأساوى وانتصار يحتفى به.. ردود الفعل الدولية على قمة «هلسنكى» وقف المواجهات وتأديب الآخرين.. مكاسب قمة «هلسنكى» الطاهرى: ترامب يريد دعم روسيا لتمرير صفقة القرن صور| 8 مشاهد فى الاستقبال التاريخى لمنتخب فرنسا الحضرى ضمن أعظم نجوم مونديال روسيا لاعب جديد ينضم لقائمة المعتزلين دوليا بعد روسيا بوتين: مستعدون للإسهام فى حل مشكلة كوريا الشمالية «سوريا الديمقراطية» تعلن استعدادها للحوار مع دمشق بوتين: محاولات الدول لعزل روسيا فشلت
    للأعلى