شؤون دولية

بسبب العواصف الثلجية.. لا «كهرباء» ولا «طيران» فى أمريكا

2018-04-16 10:14:16 |
  • عبير العدوى
  • انقطعت السبل بالمسافرين جوًا، وانقطعت الكهرباء، أمس الأحد، جراء عواصف عاتية أدت إلى تساقط ثلوج بشكل كبير، وانخفاض درجات الحرارة فى مناطق الغرب الأوسط الأمريكى، قبل أن تتحرك صوب الشرق.

    ومن المتوقع أن يبلغ ارتفاع الثلوج المتساقطة 46 سنتيمترا فى ولاية ميشيجان، كما انقطعت الكهرباء فى بعض المناطق عن نحو 310 آلاف منزل وشركة بسبب عاصفة ثلجية معظمها جنوب شرقى الولاية. كما انقطعت الكهرباء عن مناطق واسعة فى ديترويت.

    وقالت متحدثة باسم شركة ديترويت إنيرجى للكهرباء، إنها تعمل على إعادة 90 فى المئة من الكهرباء بحلول الثلاثاء، مشيرة إلى ثقل الجليد على خطوط الكهرباء، بالإضافة إلى الرياح العاتية التى أدت إلى سقوط أكثر من ألف خط كهرباء فى ديترويت ومقاطعة واين.

    وقالت الهيئة الوطنية للطقس، إن أعنف تساقط للجليد، تركز فى أعالى البحيرات العظمى، فى الوقت الذى شهدت فيه جرين باى بولاية ويسكونسن، ثانى أكبر عواصفها الثلجية على الإطلاق، بعد سقوط ثلوج بلغ ارتفاعها 60 سنتيمترا بعد ظهر الأحد.

    ومن المتوقع أن تشهد أوكلاهوما سيتى انخفاضا قياسيا فى درجات الحرارة، الإثنين، لتصل إلى درجة مئوية واحدة تحت الصفر وإلى أربع درجات تحت الصفر فى كانساس سيتى بولاية ميزورى.

    ووفقا لما ذكرته محطة إذاعية عامة، تسبب الطقس السىء فى سقوط قتيلين فى حوادث سير فى جربنبراسكا وويسكونسن.

    وقال مكتب قائد الشرطة فى مقاطعة بوسير إن العواصف تسببت فى مقتل طفلة فى عامها الأول عندما سقطت شجرة على عربة صغيرة كانت نائمة فيها فى لويزيانا.

    وأعلن موقع "فلايت أوير.كوم"، إلغاء 1689 رحلة جوية من وإلى مطارات الولايات المتحدة بعد ظهر الأحد.

    عواصف ثلجية إلغاء الرحلات الجوية\ أمريكا الولايات المتحدة البحيرات العظمى ديترويت إنيرجى للكهرباء الكهرباء مقاطعة واين ديترويت الهيئة الوطنية للطقس ولاية ميزورى كانساس سيتى أوكلاهوما سيتى جربنبراسكا ويسكونسن لويزيانا الغرب الأوسط الأمريكي فلايت أوير.كوم
    إقرأ أيضاً
    عاجل| مقتل 3 أشخاص فى حادث إطلاق النار بولاية ميريلاند الأمريكية الصين تدعو إلى مزيد من الحوار بين كوريا الشمالية وأمريكا البابا تواضروس يلتقى بكهنة نيويورك مفاجأة| 14% من الأمريكيين مصابون بـ«السكرى» الخارجية الفلسطينية: واشنطن لا تعرقل أبو مازن فى جولته الأوروبية الخارجية الروسية: «أمريكا تسببت فى كوارث بالشرق الأوسط» بحضور شاكر.. توقيع عقد تشغيل «محطات الكهرباء الثلاث» مع سيمنس تقرير الخارجية الأمريكية: «إيران أكبر دولة راعية للإرهاب فى العالم» بومبيو: الصين أكثر خطرا علينا من روسيا «فولكسفاجن» العالمية تقرر الانسحاب من إيران أردوغان يتراجع لتحسين العلاقات التجارية مع واشنطن ترامب يهاجم جورج بوش: ارتكب أسوأ خطأ فى تاريخ أمريكا 4 مصابين فى إطلاق نار بولاية ويسكونسن الأمريكية الرئيس الفلسطينى يدعو لعقد اجتماع فى نيويورك لبحث السلام عاجل| بومبيو: مستعدون لبدء مباحثات مع كوريا الشمالية أمريكا تعلن استعدادها التفاوض مع إيران حول برنامجها النووى ترامب يعترف: أعطيت أوامرى لنشر وثائق سرية حول التعامل مع الروس بعد إعصار فلورنس.. ترامب يتفقد نورث كارولينا الصين تكشف عن المخرج الوحيد للنزاع التجارى مع أمريكا برلمانى: البابا تواضروس حريص على سلامة النسيج الوطنى ترامب: هكذا سنواجه هجمات الجمرة الخبيثة «أنتراكس» صور| لقطات حية من إجلاء ضحايا ومتضررى إعصار فلورنس بعد إعصار فلورنس.. ترامب يزور كارولينا غدا للوقوف على حجم الأضرار ترامب: سنتخذ قرارًا بشأن قواتنا فى سوريا قريبًا ترامب يعلق على إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا بومبيو يبحث مع نظيره التركى اتفاق التهدئة فى إدلب أمريكا تقدم تعازيها لروسيا فى حادثة إسقاط طائرتها بسوريا الصين ترد على أمريكا.. وتفرض رسوما جمركية بقيمة 60 مليار دولار الطاهرى: استقلالية القرار أهم ما يميز مصر فى الأمم المتحدة الرئيس الأفغانى يؤكد استعداد بلاده لإطلاق عملية السلام شاهد| «ذا صن»: شبح يسير فى الولايات المتحدة أثناء إعصار «فلورنس» 31 قتيلا حصيلة ضحايا إعصار فلورنس حتى الآن إعلان تجارى مرتقب من ترامب.. ربما يصدم الصين عزاء من حكومة الكويت لترامب فى ضحايا إعصار فلورنس أمريكا تعتزم خفض أعداد اللاجئين المسموح باستقبالهم عام 2019 البنتاجون يعلق على مشاركة أمريكا فى قصف اللاذقية بقدرات فائقة.. بوينج تعلن عن طائرتها الأكبر فى العالم أمريكا تستعد لفرض رسوم جمركية جديدة على الصين بـ200 مليار دولار وزير الكهرباء يفتتح الجناح المصرى فى معرض وكالة الطاقة النووية بفيينا مسؤول أمريكى يعلن موعد إطلاق «صفقة القرن»
    للأعلى