شؤون دولية

بسبب العواصف الثلجية.. لا «كهرباء» ولا «طيران» فى أمريكا

2018-04-16 10:14:16 |
  • عبير العدوى
  • انقطعت السبل بالمسافرين جوًا، وانقطعت الكهرباء، أمس الأحد، جراء عواصف عاتية أدت إلى تساقط ثلوج بشكل كبير، وانخفاض درجات الحرارة فى مناطق الغرب الأوسط الأمريكى، قبل أن تتحرك صوب الشرق.

    ومن المتوقع أن يبلغ ارتفاع الثلوج المتساقطة 46 سنتيمترا فى ولاية ميشيجان، كما انقطعت الكهرباء فى بعض المناطق عن نحو 310 آلاف منزل وشركة بسبب عاصفة ثلجية معظمها جنوب شرقى الولاية. كما انقطعت الكهرباء عن مناطق واسعة فى ديترويت.

    وقالت متحدثة باسم شركة ديترويت إنيرجى للكهرباء، إنها تعمل على إعادة 90 فى المئة من الكهرباء بحلول الثلاثاء، مشيرة إلى ثقل الجليد على خطوط الكهرباء، بالإضافة إلى الرياح العاتية التى أدت إلى سقوط أكثر من ألف خط كهرباء فى ديترويت ومقاطعة واين.

    وقالت الهيئة الوطنية للطقس، إن أعنف تساقط للجليد، تركز فى أعالى البحيرات العظمى، فى الوقت الذى شهدت فيه جرين باى بولاية ويسكونسن، ثانى أكبر عواصفها الثلجية على الإطلاق، بعد سقوط ثلوج بلغ ارتفاعها 60 سنتيمترا بعد ظهر الأحد.

    ومن المتوقع أن تشهد أوكلاهوما سيتى انخفاضا قياسيا فى درجات الحرارة، الإثنين، لتصل إلى درجة مئوية واحدة تحت الصفر وإلى أربع درجات تحت الصفر فى كانساس سيتى بولاية ميزورى.

    ووفقا لما ذكرته محطة إذاعية عامة، تسبب الطقس السىء فى سقوط قتيلين فى حوادث سير فى جربنبراسكا وويسكونسن.

    وقال مكتب قائد الشرطة فى مقاطعة بوسير إن العواصف تسببت فى مقتل طفلة فى عامها الأول عندما سقطت شجرة على عربة صغيرة كانت نائمة فيها فى لويزيانا.

    وأعلن موقع "فلايت أوير.كوم"، إلغاء 1689 رحلة جوية من وإلى مطارات الولايات المتحدة بعد ظهر الأحد.

    عواصف ثلجية إلغاء الرحلات الجوية\ أمريكا الولايات المتحدة البحيرات العظمى ديترويت إنيرجى للكهرباء الكهرباء مقاطعة واين ديترويت الهيئة الوطنية للطقس ولاية ميزورى كانساس سيتى أوكلاهوما سيتى جربنبراسكا ويسكونسن لويزيانا الغرب الأوسط الأمريكي فلايت أوير.كوم
    إقرأ أيضاً
    عودة الكهرباء للشيخ زويد بعد انقطاع 20 ساعة إنفوجراف| تقرير شامل.. الحكومة تقتل 8 شائعات جديدة معارض قطرى يكشف فضيحة جديدة لتنظيم «الحمدين» ميركل: أعمل على إصلاح العلاقات «الألمانية - الأمريكية» فى 24 ساعة.. ضبط 9925 قضية سرقة تيار كهربائى الكهرباء: لا زيادات جديدة فى أسعار الفواتير بعد القمة.. ترامب يهدد بوتين لـ 3 ساعات.. الكهرباء تعلن فصل التيار عن مناطق فى الغربية أول تعليق من «الخارجية الأمريكية» على تظاهرات العراق فيديو| «الداخلية» تستعرض الموقف الأمنى حريق غابات شمال أوريجون الأمريكية.. والسلطات تتحرك ترامب: أتطلع لعقد قمة ثانية مع بوتين مصدر كنسى: تأجيل زيارة البابا إلى أمريكا بوتين: العلاقات مع أمريكا أسوأ مما كانت فى الحرب الباردة نيكى هايلى توجه سهام النقد إلى الأمم المتحدة بالأرقام| تعرف على جهود شرطة الكهرباء أمريكا تنتقد مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان السلطات الأمريكية ترفض منح تأشيرة لوفد فلسطينى المواطنة الروسية المعتقلة فى واشنطن تنفى تهمة التجسس ولاية أردوغان الجديدة| إرهاب الديكتاتور العثمانى يصل المساجد ترامب: روسيا لم تعد تستهدف الولايات المتحدة أول تعليق من موسكو على اعتقال العميلة الروسية بأمريكا جنرال إيرانى يهاجم روحانى بسبب إغلاق مضيق هرمز ترامب يعلق على الدعوات الرافضة للحوار مع روسيا زيادة ملحوظة فى عدد السائحين الأمريكيين للبرتغال بعد لقائه مع بوتين.. ترامب: «روسيا أضعف من الصين» الرئيس الأفغانى: من الأفضل إبرام اتفاق سلام قبل الانتخابات ترامب يشيد بالعلاقات مع بوتين: قوية وهامة ترامب يتراجع عن تصريحاته بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات خطأ مأساوى وانتصار يحتفى به.. ردود الفعل الدولية على قمة «هلسنكى» «كولدير» يصعق طفلة بالزقازيق روسيا: مستعدون لتنفيذ اتفاقيات قمة «هلسنكى» وقف المواجهات وتأديب الآخرين.. مكاسب قمة «هلسنكى» إيران تقدم شكوى لمحكمة العدل الدولية ضد واشنطن ضبط 11 ألف قضية تيار كهربائى استطلاع: الأمريكيون ينفقون 143 مليون دولار سنويًا للترفيه بوتين: مستعدون للإسهام فى حل مشكلة كوريا الشمالية بوتين: محاولات الدول لعزل روسيا فشلت أمريكا تشكو تركيا أمام منظمة التجارة العالمية صور| تظاهرات أمريكية ضد ترامب
    للأعلى