شؤون دولية

تريليون دولار عجز حتمى فى الميزانية الأمريكية

2018-04-15 23:08:49 |
  • أ ش أ
  • كشف بول رايان، رئيس مجلس النواب الأمريكى، أن عجزا قيمته تريليون دولار فى الميزانية الأمريكية لم يكن فى الإمكان تفاديه فى ظل كونجرس يقوده الجمهوريون.

    وقال رايان ذلك، فى حوار أجراه اليوم الأحد، مع شبكة "إن بى سى" الأمريكية، ردًا على منتقدين من داخل حزبه الجمهورى ممن يقولون، إن القيادات تصرفت على نحو غير مسؤول، وكان ذلك سيحدث، أبناء جيل الخمسينات المتقاعدون كانوا سيفعلون ذلك".

    وثمة توقعات بأن تعانى الولايات المتحدة عجزا قيمته تريليون دولار بحلول عام 2020، ويتعرض رايان وقيادات أخرى من الجمهوريين للنقد على تمرير استقطاعات ضريبية بقيمة 5ر1 تريليون دولار العام الماضى.

    ورجح رايان أن يكون لارتفاع الإنفاق على قطاعات الرعاية الصحية وبرنامج المساعدات الطبية والتأمينات الاجتماعية أثر كبير على العجز فى المستقبل.

    وأعلن مكتب الميزانية بالكونجرس عن توقعاته أن يرتفع عجز الميزانية إلى 804 مليار دولار عام 2018، من 665 مليار دولار فى العام السابق على أن يصل هذا العجز إلى تريليون دولار بحلول عام 2020.

    عجز فى الميزانية الأمريكية أمريكا مجلس النواب الأمريكى بول رايان
    إقرأ أيضاً
    حريق غابات شمال أوريجون الأمريكية.. والسلطات تتحرك مصدر كنسى: تأجيل زيارة البابا إلى أمريكا السلطات الأمريكية ترفض منح تأشيرة لوفد فلسطينى المواطنة الروسية المعتقلة فى واشنطن تنفى تهمة التجسس ترامب: روسيا لم تعد تستهدف الولايات المتحدة جنرال إيرانى يهاجم روحانى بسبب إغلاق مضيق هرمز ترامب يعلق على الدعوات الرافضة للحوار مع روسيا ترامب يشيد بالعلاقات مع بوتين: قوية وهامة ترامب يتراجع عن تصريحاته بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات روسيا: مستعدون لتنفيذ اتفاقيات قمة «هلسنكى» وقف المواجهات وتأديب الآخرين.. مكاسب قمة «هلسنكى» أمريكا تشكو تركيا أمام منظمة التجارة العالمية صور| تظاهرات أمريكية ضد ترامب صور| «قنبلة من الحمم» تضرب هاواى الأمريكية التفاصيل الكاملة لقمة ترامب وبوتين فى «هلسنكى» ترامب: أثق فى استخباراتى.. لكننا بحاجة للتوافق مع روسيا قمة هلسنكى| هدية من بوتين لترامب: «الكرة الآن فى ملعبك» إيران تشتكى أمريكا فى «العدل الدولية» بوتين لترامب: لم نتدخل فى الانتخابات الأمريكية ترامب: التعاون مع روسيا ينقذ حياة مئات الآلاف أول لقاء يجمع وزيرى خارجية روسيا وأمريكا فى هلسنكى برلين تعلق على وصف ترامب لألمانيا بـ«العدو» قمة هلسنكى| بوتين يصل متأخرًا وترامب يهنئه بتنظيم كأس العالم «الرسوم وإصلاح منظمة التجارة» على مائدة القمة العشرين للصين وبروكسل نمر هارب افترس 10 حيوانات يثير الرعب فى أمريكا مقتل رجل وإصابة 3 من الشرطة الأمريكية فى كانساس انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية من منبج السورية ترامب يصل «هلسنكى» استعدادا للقاء بوتين ترامب يهنئ ماكرون بـ«كأس العالم».. ويشيد بالتنظيم الروسى للمونديال قائد قوات الناتو ينتقد خطط تركيا لشراء «إس 400» قبل ساعات من لقاء بوتين.. ترامب يفاجئ روسيا بتصريح مثير للجدل أسباب مطالبة ليبيا الانضمام لمنظمة التكامل لدول أمريكا الوسطى ماى تفصح عن نصحية ترامب القاسية تويتر يوقف حسابين استخدمهما 12 ضابطًا روسيًا لاختراق انتخابات أمريكا وزيرة الاستثمار تشارك فى منتدى المجلس الاقتصادى بنيويورك بوتين يطلع عباس على اتصالاته بزعماء المنطقة الحرب التجارية تدفع مستثمرى أمريكا إلى الأسهم والسندات الدفاعية بريطانيا: تعزيز العلاقات مع واشنطن يمنع التهديد الإيرانى الصين: فرض حظر أسلحة على جنوب السودان ليس حلا روسيا تبدى قلقها من تهديدات العقوبات الأمريكية
    للأعلى