شؤون دولية

عودة 59 ألف من سكان الغوطة الشرقية إلى منازلهم

2018-04-15 22:49:28 |
  • أ ش أ
  • أكد رئيس المركز الروسى للمصالحة فى سوريا، الجنرال يورى يفتوشينكو، اليوم الأحد، أن أكثر من 59 ألف شخص عادوا إلى منازلهم فى الغوطة الشرقية.

    وقال يفتوشينكو فى بيان أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: "بفضل جهود المركز الروسى للمصالحة بين الأطراف المتحاربة وحكومة الجمهورية العربية السورية عاد 59 ألفا و3 أشخاص من سكان الغوطة الشرقية من مخيمات النازحين إلى منازلهم"، مشيرا إلى أن المركز الروسى للمصالحة بين الأطراف المتحاربة يقدم المساعدة الشاملة لضمان أمن وحرية عمل ممثلى البعثة الخاصة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، التى تجرى تحقيقاً حول قضية استخدام السلاح الكيميائى المزعوم فى دوما.

    الغوطة الشرقية المركز الروسى للمصالحة سوريا روسيا اللاجئين السوريين
    إقرأ أيضاً
    فرنسا مستعدة للإسهام فى دعم وحماية القبعات البيضاء وعائلتهم شاهد| صورة طريفة لمحمد صلاح فى أمريكا بعد فرارهم من سوريا.. كندا تعلن استقبال 250 من أفراد الخوذ البيضاء كلوب يخطط للدفع بمحمد صلاح أمام مانشستر يونايتد جيش الاحتلال الإسرائيلى يهاجم فلسطينيين ويقصف موقعًا سوريًا ردًا على الانتقادات.. أوزيل يعلن اعتزال اللعب الدولى محمد صلاح خارج حسابات ليفربول أمام بروسيا دورتموند بوروسيا دورتموند يفاوض أكسيل فيتسل قطر تشترى أسلحة خفيفة من روسيا كلينتون: ترامب أبله وأوباما عدو روسيا سوريا.. قتلى وجرحى من المدنيين فى غارة للتحالف الدولى بدير الزور البنتاجون يرحب بدعوة بوتين لزيارة الولايات المتحدة لافروف: اعتقال مواطنة روسية فى أمريكا «أمر غير مقبول» روسيا: صفقة «إس -400» القطرية تتقلص إلى أسلحة خفيفة وكلاشينكوف بوتين وماكرون يبحثان هاتفيا جوانب التسوية السورية مدرب روسيا: لم أحدد مصيرى سوريا: قانون «القومية» الإسرائيلى اعتداء على حقوق الفلسطينيين ناقش السيرة الذاتية لبعض المدربين.. أبوريدة يعود من فرنسا اليوم مهاجم كرواتيا «المطرود» يرفض استلام فضية المونديال فيديو| دورتموند يتغلب على مانشستر سيتى فى كأس الأبطال الدولية روسيا تطلب أعداد اللاجئين السورية من 45 دولة فرنسا ترسل 50 طنا من المساعدات الطبية للغوطة الشرقية دفعة جديدة من مهجرى القنيطرة تغادر إلى إدلب مقتل ضابطين من الشرطة الروسية فى داغستان أمريكا تدعو لاستمرار العقوبات الدولية على بيونج يانج البيت الأبيض: ترامب لا ينوى تأييد استفتاء بشرق أوكرانيا روسيا وفرنسا تعلنان تقديم مساعدات إنسانية للغوطة الشرقية «سياسة العصابات».. تركيا تبيع إيران للأمريكان فى قلب أنقرة يوفينتوس يرفض بيع مدافعه ثلاث مرات بعد تألقه فى المونديال.. بافارد على أعتاب بايرن ميونيخ شباب ألمانيا يشعلون أزمة بين لوف وفيليب لام بعد انتصارات الأسد العسكرية.. أردوغان يستهدف شمال سوريا احتفال شعبى.. وصول مئات المحررين من قبضة الإرهابيين إلى اللاذقية الصراع يشتعل بين فينجر ورينارد لقيادة الساموراى ميركل: أعمل على إصلاح العلاقات «الألمانية - الأمريكية» عودة 13 ألف لاجئ سورى لديارهم توأم الشر| مخطط «تركى - قطرى» لتقسيم سوريا بعد القمة.. ترامب يهدد بوتين ديشامب: مبابى محظوظ لأنه ليس منافسى تركيا تفرج عن داعشى أسترالى وترفض تسليمه لبلاده
    للأعلى