شؤون دولية

محام أمريكى يحرق نفسه انتصارا للبيئة

2018-04-15 22:36:35 |
  • محمود شيبة
  • قام المحامى الأمريكى ديفيد باكل، بحرق نفسه حتى الموت بهدف لفت الانتباه لمشاكل تلوث البيئة والوسط المحيط بالإنسان.

    وقالت وسائل إعلام أمريكية أن باكل البالغ من العمر 60 عاما حرق نفسه داخل متنزه فى منطقة بروكلين بولاية نيويورك بالوقود، ولم يتمكن المتنزهون من إنقاذ حياته بسبب المادة شديدة الاشتعال الذى سكبها على نفسه قبل إضرام النار فيه.

    وترك الرجل الستينى أوراقا كتب عليها الدوافع وراء قراره إحراق نفسه، كان قد ألقاها على المارة قبل ثوان من إشعال النار، واتضح فيما بعد أنه تمكن قبل وفاته من إرسال رسائل إلى العديد من المنظمات عبر بريده الإلكترونى، وكتب المحامى الأمريكى الراحل فى رسائله التى حررها وأرسلها إلى منظمات الحفاظ على البيئة قبل وفاته: "سأسكب الوقود على نفسى وسأحترق حتى الموت لكى يفهم الناس ماذا يحصل لهم عندما لا يهتمون بالبيئة.. التلوث يتسرب إلى الوسط المحيط بنا من خلال الهواء والتربة والماء، وهو سيدمر كوكبنا فى يوم ما".

    واشتهر المحامى المنتحر بعمله القانونى لمصلحة قضايا المثليين، كما تعاون مؤخرا مع العديد من جماعات حماية البيئة.

    أمريكا محام أمريكى يحرق نفسه تلوث البيئة ديفيد باكل
    إقرأ أيضاً
    عاجل| مقتل 3 أشخاص فى حادث إطلاق النار بولاية ميريلاند الأمريكية الخارجية الفلسطينية: واشنطن لا تعرقل أبو مازن فى جولته الأوروبية الخارجية الروسية: «أمريكا تسببت فى كوارث بالشرق الأوسط» بومبيو: الصين أكثر خطرا علينا من روسيا «فولكسفاجن» العالمية تقرر الانسحاب من إيران أردوغان يتراجع لتحسين العلاقات التجارية مع واشنطن الرئيس الفلسطينى يدعو لعقد اجتماع فى نيويورك لبحث السلام عاجل| بومبيو: مستعدون لبدء مباحثات مع كوريا الشمالية ترامب يعترف: أعطيت أوامرى لنشر وثائق سرية حول التعامل مع الروس برلمانى: البابا تواضروس حريص على سلامة النسيج الوطنى ترامب: هكذا سنواجه هجمات الجمرة الخبيثة «أنتراكس» صور| لقطات حية من إجلاء ضحايا ومتضررى إعصار فلورنس بعد إعصار فلورنس.. ترامب يزور كارولينا غدا للوقوف على حجم الأضرار ترامب: سنتخذ قرارًا بشأن قواتنا فى سوريا قريبًا ترامب يعلق على إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا بومبيو يبحث مع نظيره التركى اتفاق التهدئة فى إدلب الصين ترد على أمريكا.. وتفرض رسوما جمركية بقيمة 60 مليار دولار الطاهرى: استقلالية القرار أهم ما يميز مصر فى الأمم المتحدة 31 قتيلا حصيلة ضحايا إعصار فلورنس حتى الآن إعلان تجارى مرتقب من ترامب.. ربما يصدم الصين عزاء من حكومة الكويت لترامب فى ضحايا إعصار فلورنس البنتاجون يعلق على مشاركة أمريكا فى قصف اللاذقية بقدرات فائقة.. بوينج تعلن عن طائرتها الأكبر فى العالم أمريكا تستعد لفرض رسوم جمركية جديدة على الصين بـ200 مليار دولار مسؤول أمريكى يعلن موعد إطلاق «صفقة القرن» أمريكا تتهم روسيا بمساعدة كوريا الشمالية فى اغتيال شقيق زعيمها «بلومبرج»: البرتقال المصرى يهزم الأمريكى فى سوق شنغهاى تدشين الكنيسة الرابعة بيد البابا تواضروس فى أمريكا البابا تواضروس يصل مدينة بافالو وزير الدفاع الأمريكى يحذر مقدونيا الرئيس الألمانى يزور فنلندا لبحث ملف الأمن فى أوروبا على غرار القس برانسون.. أزمة بين تركيا وبرلين بعد اعتقال جندى بريطانى ترامب يواصل قطع تمويل الفلسطينيين ويوقف 10 ملايين دولار مخصصة للتطبيع أمريكا تهنئ رئيس البرلمان العراقى الجديد بـ200 مليار دولار.. ترامب يشعل حربا مع الصين محلل سياسى: الصوارخ الكورية يمكن أن تطال 28 ألف جندى أمريكى إميل أمين: نفط الشرق الأوسط وتأمين إسرائيل أهداف أمريكا الثابتة بومبيو: أغلب الدول ستقاطع إيران قبل 4 نوفمبر المقبل البابا تواضروس يترأس صلاة تدشين «العذراء مريم» فى نيويورك حرائق وانفجارات تضرب ولاية أمريكية
    للأعلى