شؤون دولية

محام أمريكى يحرق نفسه انتصارا للبيئة

2018-04-15 22:36:35 |
  • محمود شيبة
  • شاب يحرق نفسه

    قام المحامى الأمريكى ديفيد باكل، بحرق نفسه حتى الموت بهدف لفت الانتباه لمشاكل تلوث البيئة والوسط المحيط بالإنسان.

    وقالت وسائل إعلام أمريكية أن باكل البالغ من العمر 60 عاما حرق نفسه داخل متنزه فى منطقة بروكلين بولاية نيويورك بالوقود، ولم يتمكن المتنزهون من إنقاذ حياته بسبب المادة شديدة الاشتعال الذى سكبها على نفسه قبل إضرام النار فيه.

    وترك الرجل الستينى أوراقا كتب عليها الدوافع وراء قراره إحراق نفسه، كان قد ألقاها على المارة قبل ثوان من إشعال النار، واتضح فيما بعد أنه تمكن قبل وفاته من إرسال رسائل إلى العديد من المنظمات عبر بريده الإلكترونى، وكتب المحامى الأمريكى الراحل فى رسائله التى حررها وأرسلها إلى منظمات الحفاظ على البيئة قبل وفاته: "سأسكب الوقود على نفسى وسأحترق حتى الموت لكى يفهم الناس ماذا يحصل لهم عندما لا يهتمون بالبيئة.. التلوث يتسرب إلى الوسط المحيط بنا من خلال الهواء والتربة والماء، وهو سيدمر كوكبنا فى يوم ما".

    واشتهر المحامى المنتحر بعمله القانونى لمصلحة قضايا المثليين، كما تعاون مؤخرا مع العديد من جماعات حماية البيئة.

    أمريكا محام أمريكى يحرق نفسه تلوث البيئة ديفيد باكل
    إقرأ أيضاً
    مراكز مراقبة أمريكية جديدة فى سوريا بسبب المكسيك.. ترامب يهدد الديمقراطيين السودان يوضح حقيقة عبور الطيران الإسرائيلى فوق أراضيه الثلوج تقتل 3 أشخاص فى أمريكا الحرس الثورى: إيران قادرة على تطوير صواريخها لمدى بعيد خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة غضب فى الكونجرس.. قطر تتلاعب بخطوط الطيران الإيطالية وتثير غضب أمريكا شاهد| مراسم تتويج ريفر بليت بـ«كوبا ليبرتادوريس» نصائح «ناسا» لصناع «Avengers 4» للوصول إلى الرجل الحديدى أمريكا تعلن عن شراكات مستقبلة مع العراق فى مقدمتها «النفط» باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا ترامب يعلق على نتائج مولر فى قضية التآمر مع روسيا ترامب يرشح رئيسا جديدا لهيئة الأركان الأمريكية الصين تحذر كندا بعد اعتقال مسؤول «هواوى»: عواقبه خطيرة ظريف: أمريكا حولت المنطقة لمخزن بارود لتدمير علاقة إيران بأوروبا لافروف: أمريكا تمهد لإنهاء معاهدة القوى النووية «ستارت الجديدة» روسيا تتجاهل طلبًا أمريكيا بالتخلص من صواريخ الرؤوس النووية من بكين.. وزير خارجية كوريا الشمالية يؤكد التزام بلاده بنزع النووى ترامب ينوى تعيين هيدز ناورت سفيرة لأمريكا بالأمم المتحدة «البنتاجون» يهدد تركيا الصين تكشف نتائج محادثات التجارة مع أمريكا أمريكا تساند أوكرانيا فى أزمة «مضيق كيرتش» بالتفصيل| روسيا تكشف استعداداتها النووية ردا على «الدرع الصاروخية» الناتو يحذر روسيا من عواقف إنهاء معاهدة حظر الأسلحة النووية بوتين عن انسحاب أمريكا من معاهدة الصواريخ: سنرد بالشكل المناسب روسيا تهدد أمريكا بسبب «الأسلحة النووية» روسيا تهدد بالرد على تعزيز الوجود الأمريكى فى قبرص أمريكا تحرض أوروبا ضد إيران حدادا على بوش الأب.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تغلق أبوابها أمريكا تمهل روسيا 60 يومًا وتهدد بالانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية رسميًا.. الناتو يتهم روسيا بخرق المعاهدة النووية مع أمريكا إيران تسعى لتطوير مدى صواريخها الباليستية رغم الرفض الأمريكى أمريكا تعلن تضامنها مع إسرائيل ضد حزب الله لردع إيران.. حاملة طائرات أمريكية تصل الخليج خلال أيام الصين توقع اتفاقيات تعاون جديدة ضمن خطة «الحزام والطريق» واشنطن تدعو الأوروبيين لفرض عقوبات على إيران ترامب يهنئ الرئيس المكسيكى الجديد: حقق نصرًا سياسيًا البيت الأبيض: نتوقع من الصين إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات إيران: سندافع عن «حماس» ضد المشروع الأمريكى بالأمم المتحدة «الناتو» يدعو روسيا للالتزام بمعاهدة الصواريخ النووية مع أمريكا
    للأعلى