سياسة

«دفاع النواب»: السيسى حريص على تعزيز أبعاد الأمن القومى العربى

2018-04-15 21:50:33 |
  • محمد مبروك
  • قال اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص كل الحرص على تعزيز أبعاد الأمن القومى لدول منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز أمن واستقرار شعوبها.

    وأشار العوضى، فى تصريح خاص لـ"مبتدا" إلى أن الرئيس منذ توليه رئاسة البلاد وهو يبذل قصارى جهده بجميع المحافل الدولية، لإيجاد مخارج وحلول سلمية لكافة الأزمات العربية العالقة، ولم ولن يتخلى للحظة واحدة عن العروبة، بل كانت هذه القضايا على رأس كل حديث يتحدثه على المستويين الإقليمى والدولى.

    وأوضح أن كلمة الرئيس اليوم بالقمة العربية الـ29 التى عقدت بالسعودية، جاءت فى إطار حرص الرئيس على تعزيز التعاون بين الدول العربية، وعمل وحدة مشتركة تكون قادرة على حل المشكلات التى تواجه دول المنطقة سلميًأ دون التدخل الدولى المتحيز والسافر.

    وأشار إلى أن الكلمة أيضًا كشف زيف إدعاءات المعسكر البريطانى الأمريكى الفرنسى بضرب النظام السورى شعبه بالأسلحة الكيماوية، رغم عدم وجود دليل قاطع على ذلك، وهو ما يمثل جرمًا دوليًا وخرقًا للقانون العام.

    السيسي القمة العربية السعودية سوريا أحمد العوضي
    إقرأ أيضاً
    بعد سقوط الطائرة.. بوتين يرفض استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلى بعد حادث الطائرة.. فرنسا تبدى رغبتها فى مواصلة التعاون مع موسكو «النضال العربى» تتبنى هجوم الأحواز وتؤكد مقتل 40 عنصرًا وفاة طفل فى غرق قارب للاجئين سوريين قرب لبنان إيران تتسرع وتتهم السعودية بالتورط فى هجوم الأحواز مسلحون يقتلون صحفيا فى المكسيك شاهد| بـ«عشقك يا وطن».. حسين الجسمى يحتفل باليوم الوطنى السعودى فى عملية إرهابية.. إصابة 8 من القوات السورية باللاذقية سقوط مقذوفات عسكرية حوثية على السعودية صور| انفجارات ضخمة تهز حلب السورية القبض على داعشية عقب وصولها من تركيا إلى ألمانيا سحر نصر: منحة سعودية بـ50 مليون جنيه لتمويل مشروعات الشباب وزيرا الاستثمار والشباب يطلقان المرحلة الثانية من مبادرة «فكرتك شركتك» أنور قرقاش فى رسالة للسعودية: نجاح الرياض أساسى لنجاحنا وصول 35 مرحلًًا من السعودية والكويت «أوكازيون الجنسية التركية»..مساعى أردوغان لاحتواء الإرهابيين والاقتصاد ملف| الدورة 73.. قضايا الإرهاب وفلسطين تتصدر اجتماعات الأمم المتحدة «استهداف الجيش».. نصر الله يكشف نويا إسرائيل الحقيقية لقصف سوريا الأمم المتحدة نتتظر تفاصيل الاتفاق التركى الروسى حول إدلب نتنياهو يرد على نصر الله:«سنواجه الإبادة لنحمى أنفسنا» 15 شاحنة مساعدات لأهالى درعا السورية من برنامج «الغذاء العالمى» الخارجية: القمة العربية الأوروبية المقبلة لا تقتصر على موضوعات الهجرة ترامب يهاجم جورج بوش: ارتكب أسوأ خطأ فى تاريخ أمريكا ألمانيا ترحب بالاتفاق «الروسى التركى» حول إدلب عاجل| السعودية تعترض صاروخا باليستيا باتجاه جازان عاجل| روسيا تزود قواعدها فى سوريا بمنظومات مراقبة متطورة السعودية تنجح فى خفض نسبة الأمية من 60% إلى 5.6% قذيفة حوثية تصيب مسجدا فى ظهران السعودية الإمارات: قلقون من تصاعد العنف فى إدلب السورية ترامب: سنتخذ قرارًا بشأن قواتنا فى سوريا قريبًا ترامب يعلق على إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا بوتين لنتنياهو: عملياتكم العسكرية انتهاكًا لسيادة سوريا بومبيو يبحث مع نظيره التركى اتفاق التهدئة فى إدلب مندوب سوريا بالأمم المتحدة: عدوان إسرائيل يدعم الجماعات الإرهابية بومبيو يأسف لمقتل العسكريين الروس.. ويشدد على حل النزاع السورى وزارة الهجرة تنقل مواطنًا مصريًا من السعودية إلى مصر لاستكمال علاجه شويغو: إسرائيل استهدفت سوريا تحت غطاء الطائرة الروسية إسرائيل تعلق على إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا روسيا تحدد مهلة زمنية للجماعات الإرهابية فى إدلب لتسليم السلاح المبعوث الأممى لسوريا: راضون عن التهدئة فى إدلب
    للأعلى