سياسة

«دفاع النواب»: السيسى حريص على تعزيز أبعاد الأمن القومى العربى

2018-04-15 21:50:33 |
  • محمد مبروك
  • قال اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص كل الحرص على تعزيز أبعاد الأمن القومى لدول منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز أمن واستقرار شعوبها.

    وأشار العوضى، فى تصريح خاص لـ"مبتدا" إلى أن الرئيس منذ توليه رئاسة البلاد وهو يبذل قصارى جهده بجميع المحافل الدولية، لإيجاد مخارج وحلول سلمية لكافة الأزمات العربية العالقة، ولم ولن يتخلى للحظة واحدة عن العروبة، بل كانت هذه القضايا على رأس كل حديث يتحدثه على المستويين الإقليمى والدولى.

    وأوضح أن كلمة الرئيس اليوم بالقمة العربية الـ29 التى عقدت بالسعودية، جاءت فى إطار حرص الرئيس على تعزيز التعاون بين الدول العربية، وعمل وحدة مشتركة تكون قادرة على حل المشكلات التى تواجه دول المنطقة سلميًأ دون التدخل الدولى المتحيز والسافر.

    وأشار إلى أن الكلمة أيضًا كشف زيف إدعاءات المعسكر البريطانى الأمريكى الفرنسى بضرب النظام السورى شعبه بالأسلحة الكيماوية، رغم عدم وجود دليل قاطع على ذلك، وهو ما يمثل جرمًا دوليًا وخرقًا للقانون العام.

    السيسي القمة العربية السعودية سوريا أحمد العوضي
    إقرأ أيضاً
    روسيا: تسليم أنظمة دفاعات جوية جديدة لسوريا قريبا «بناء مصر»: تحرير سيناء ملحمة وطنية تؤكد عظمة قواتنا المسلحة ماكرون: عملنا مع واشنطن على وضع مبادئ الحرية والتسامح ترامب يشعل فتيل الحرب فى سوريا ويهدد بإسقاط دول عربية أخرى موجيرينى: على الدول الضامنة لمسار أستانة تخفيض التصعيد فى سوريا قريبا.. الجيش السورى يتسلم منظومات دفاع جوى روسية خطة روسية إسرائيلية لمنع توريد «إس300» لسوريا الأمم المتحدة: 13 مليون سورى يعيشون فى ظروف صعبة عاجل| روسيا لم تسلم سوريا منظومة إس 300 للدفاع الجوى أمريكا تحظر تقديم مساعدات لمناطق تحت حكم النظام السورى الخارجية الروسية: أمريكا لا تلتزم بمعاهدة حظر الأسلحة الكميائية وزير الدفاع الإسرائيلى فى أمريكا لمواجهة التوسع الإيرانى بالشرق الأوسط عاجل| إحباط هجوم بالصواريخ على قاعدة حميميم فى سوريا الجبير: على قطر دفع ثمن وجود القوات الأمريكية فى سوريا العبادى: أمرنا بتوجيه ضربات جوية موجعة ضد داعش فى سوريا روسيا: أمريكا غير ملتزمة بمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية ليبرمان يهدد بتدمير صواريخ «إس 300» الروسية إذا أطلقت ضد إسرائيل مروان: ندعم القوات المسلحة والشرطة فى تطهير سيناء من الإرهاب 1.3 مليون لاجئ سورى فى الأردن روسيا تدفع بمنظمة شنغهاى لمواجهة السبع الكبار اعتقال قائد ميدانى لـ«داعش» فى لبنان صور| أسماء الأسد تلقن الخونة درسًا عن الوطنية وزير خارجية روسيا: ترامب يكذب روسيا تنقل أنظمة صواريخ أرض جو إلى سوريا مجانا إسرائيل تقصف مدفعية الجيش السورى بالقرب من الجولان من هو القيادى الحوثى صالح الصماد؟ وكيف قتله التحالف العربى؟ وفد الأوبرا المصرية يصل الرياض لتقديم عروض بالسعودية لأول مرة الدفاعات السعودية تدمر صاروخين حوثيين أطلقا باتجاه جازان بدء خروج آخر حافلات المسلحين من الرحيبة متجهين إلى الشمال السورى الأسد يجدد اتهامه لدول «العدوان الثلاثى»: لن نتراجع عن محاربة الإرهاب روسيا: لم نتخذ قرارا بعد بشأن تسليم منظومة «إس-300» لسوريا لافروف يدافع عن المؤيدين لضرب سوريا: «مجبرون» «الأميرال كوزنتسوف» تخضع للصيانة بعد مهمة سوريا ماكرون فى أمريكا اليوم.. تعرف على تفاصيل الزيارة 2500 شاشة عرض فى السعودية بحلول 2030 كلنا معاك من أجل مصر تنضم تحت راية حزب مستقبل وطن يحددها القانون.. شروط تعجيزية للزواج من السعوديات مغربية تضع مولودها «فوق السحاب» موجز مبتدا| صلاح يحصد لقب أفضل لاعب فى البريميرليج.. واعتدال الطقس ماكرون فى واشنطن للقاء ترامب وميركل
    للأعلى