سياسة

«دفاع النواب»: السيسى حريص على تعزيز أبعاد الأمن القومى العربى

2018-04-15 21:50:33 |
  • محمد مبروك
  • السيسى فى القمة العربية الإسلامية الأمريكية

    قال اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص كل الحرص على تعزيز أبعاد الأمن القومى لدول منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز أمن واستقرار شعوبها.

    وأشار العوضى، فى تصريح خاص لـ"مبتدا" إلى أن الرئيس منذ توليه رئاسة البلاد وهو يبذل قصارى جهده بجميع المحافل الدولية، لإيجاد مخارج وحلول سلمية لكافة الأزمات العربية العالقة، ولم ولن يتخلى للحظة واحدة عن العروبة، بل كانت هذه القضايا على رأس كل حديث يتحدثه على المستويين الإقليمى والدولى.

    وأوضح أن كلمة الرئيس اليوم بالقمة العربية الـ29 التى عقدت بالسعودية، جاءت فى إطار حرص الرئيس على تعزيز التعاون بين الدول العربية، وعمل وحدة مشتركة تكون قادرة على حل المشكلات التى تواجه دول المنطقة سلميًأ دون التدخل الدولى المتحيز والسافر.

    وأشار إلى أن الكلمة أيضًا كشف زيف إدعاءات المعسكر البريطانى الأمريكى الفرنسى بضرب النظام السورى شعبه بالأسلحة الكيماوية، رغم عدم وجود دليل قاطع على ذلك، وهو ما يمثل جرمًا دوليًا وخرقًا للقانون العام.

    السيسي القمة العربية السعودية سوريا أحمد العوضي
    إقرأ أيضاً
    الاتحاد الأوروبى يعلق على عملية أردوغان ضد الأكراد مرصد الإفتاء: «داعش» يعتبر المرأة أداة لارضاء الهوس الجنسى لعناصره سبب تأخر إقلاع 3 رحلات جوية الإدارة الأمريكية تؤكد مواصلة تعاونها العسكرى مع السعودية وزير الخارجية البحرينى ساخرًا: قطر تدعو للحوار وتتآمر علينا وزير الخارجية الكويتى ونظيرته السويدية يبحثان القرار الأممى بشأن سوريا السعودية تحذر مواطنيها من التواجد بمناطق الاحتجاجات فى باريس فيديو| عمرو دياب يغنى لأول مرة فى السعودية تعاون «تركى - أمريكى» جديد فى سوريا الأكراد يحذرون أردوغان: «أنت تعلن حرب» الجبير يوضح دور السعودية فى اتفاق السويد.. وأهمية السلام فى اليمن خليفة المستشارة من تكون؟.. ميركل ستواصل حكم ألمانيا من «المنزل» أرودغان يهدد باقتحام منبج السورية ويطالب بإخلائها من الأكراد قوات سوريا الديمقراطية تحرر «هجين» من داعش الجماهير السعودية تنتظر الهضبة الليلة وزير خارجية تونس يبحث مع نظيره الأردنى الإعداد للقمة العربية بعد تصريحه الأخير.. الأكراد يتوعدون أردوغان استعدادًا لعملية شرق الفرات.. الجيش التركى يواصل تعزيزاته الأسد يكشف تكلفة إعمار سوريا شكرى يناقش الأزمة السورية مع مبعوث الرئيس الفرنسى إلى دمشق سفير الرياض بالقاهرة: إنجازات الملك سلمان ضخمة.. وتعاوننا مع مصر متميز تقدم قوات سوريا الديمقراطية بـ«هجين» آخر معاقل داعش بسوريا اتجاه سعودى نحو تغيير الأسماء والقضاء يؤيد روسيا: الوجود الأمريكى فى سوريا يعرقل جهود القضاء على الإرهاب «شمال سوريا» يشعل الحرب بين أنقرة وواشنطن وزير الخارجية يلتقى المبعوث الشخصى للرئيس الفرنسى حول سوريا رئيس الحكومة اليمنية: تطوير ميناء عدن بدعم سعودى إماراتى «إبراهيم»: لجان لدراسة تحويل أسوان إلى عاصمة للشباب الإفريقى مصطفى الفقى: الرئيس السيسى لا يسمح بتكرار الأخطاء مسؤول تركى أسبق: أردوغان تورط فى سوريا وعليه الانسحاب الأسد يستقبل وفدا روسيا لبحث عمل اللجنة الدستورية السورية توقيع اتفاق تعاون بين مصر السعودية فى مجال الحرف اليدوية عاجل| الأمم المتحدة: صواريخ الحوثيين على السعودية إيرانية الصنع وفد إسرائيلى يبحث فى موسكو الأوضاع السورية أردوغان يكشف عن عملية عسكرية جديدة فى سوريا أردوغان ينذر أمريكا باقتراب الحرب على «الأكراد» ترامب يوقع على قانون «الإغاثة والمساءلة عن الإبادة الجماعية» باية محيى الدين.. تعرف على رائدة الرسم البدائى التى احتفى بها جوجل توقيع خطاب نوايا بين «التخطيط» و«السياحة» لدعم الشركات الناشئة ترامب يجدد دعمه لولى العهد لسعودى: حليف جيد للغاية
    للأعلى