شؤون دولية

ماكرون: أقنعت ترامب بضرورة بقاء القوات الأمريكية فى سوريا

2018-04-15 21:22:41 |
  • محمود شيبة
  • قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، إنه أقنع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بضرورة بقاء القوات الأمريكية فى سوريا.

    وأكد ماكرون، فى تصريحات نقلتها "سكاى نيوز"، أنه أبلغ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بأن روسيا كانت شريكا فى استخدام السلاح الكيماوى فى سوريا.

    وأوضح ماكرون أن العمليات العسكرية فى سوريا كانت شرعية وفى إطار المجتمع الدولى، مؤكدا أن جميع الصواريخ التى أطلقت خلال العملية فى سوريا أصابت أهدافها، وأن العملية فى سوريا نجحت على الصعيد العسكرى.

    وبيّن ماكرون أن باريس وحلفائها لم يعلنوا الحرب على نظام الرئيس السورى بشار الأسد، حتى الآن.

    إيمانويل ماكرون دونالد ترامب أمريكا فرنسا سوريا الضربة الأمريكية على سوريا
    إقرأ أيضاً
    احتفال شعبى.. وصول مئات المحررين من قبضة الإرهابيين إلى اللاذقية فيديو| بعد قمة بوتين وترامب.. روسيا تختبر صاروخا باليستيا متطورًا عودة 13 ألف لاجئ سورى لديارهم توأم الشر| مخطط «تركى - قطرى» لتقسيم سوريا بعد القمة.. ترامب يهدد بوتين تركيا تفرج عن داعشى أسترالى وترفض تسليمه لبلاده الجيش اللبنانى: أحد أخطر الإرهابيين سلم نفسه تعرف على ما يحصل عليه كل لاعب من عناصر الديوك بعد المونديال بعد قمة هلسنكى.. هل تلقت القوات الأمريكية فى سوريا توجيهات جديدة؟ الجيش السورى يحرر قريتين فى ريف درعا حريق غابات شمال أوريجون الأمريكية.. والسلطات تتحرك ترامب: أتطلع لعقد قمة ثانية مع بوتين مصدر كنسى: تأجيل زيارة البابا إلى أمريكا بوتين: العلاقات مع أمريكا أسوأ مما كانت فى الحرب الباردة «عارف غفور».. قصة الساحر التركى الذى أنقذه أطباء مصر من الموت علاقات ممتدة وروابط تاريخية| أبرز ملفات قمة التكامل بين السيسى والبشير الاتحاد الفرنسى يرد على شائعات «زيدان وديشامب» «FBI» يؤكد التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية الإفتاء: لاعبو فرنسا المسلمون أسعدوا الفرنسيين وفضحوا اليمين المتطرف «برونسون» يشعل الحرب بين أمريكا وتركيا برشلونة يضع بول بوجبا رقم 4 فى قائمة أولوياته السلطات الأمريكية ترفض منح تأشيرة لوفد فلسطينى صور| مراحل إجلاء الآلاف من الفوعة وكفريا فى سوريا سوريا.. 20 حافلة لنقل مقاتلين ومدنيين من الفوعة وكفريا خروج نحو 7 آلاف مدنى من بلدتى كفريا والفوعة فى إدلب السورية المواطنة الروسية المعتقلة فى واشنطن تنفى تهمة التجسس مفاوضات سورية روسية بشأن طائرات «إم إس-21» سفارتنا فى دمشق تعيد عائلتين مصريتين من سوريا ترامب: روسيا لم تعد تستهدف الولايات المتحدة روسيا: بوجدانوف يبحث مع السفير المصرى الأوضاع فى الشرق الأوسط روسيا تحذر من استفزازات باستخدام أسلحة كيميائية فى إدلب جنرال إيرانى يهاجم روحانى بسبب إغلاق مضيق هرمز ترامب يعلق على الدعوات الرافضة للحوار مع روسيا مرصد الإفتاء: الأطفال يتصدرون قائمة العمليات الإرهابية لدى داعش الرئيس اللبنانى يعلق على إعادة فتح معبر «نصيب» بعد لقائه مع بوتين.. ترامب: «روسيا أضعف من الصين» كأس العالم لم يعزز شعبية ماكرون! الصحف الفرنسية تواصل الاحتفال بلقب المونديال الأخبار المتوقعة ليوم الأربعاء 18 يوليو 2018 عثمان ديمبلى يتبرع لبناء مسجد فى موريتانيا
    للأعلى