مصر

السيسى: التكاتف بين العرب يكسر شوكة الإرهاب

2018-04-15 14:50:06 |
  • محمد عبد المحسن
  • قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يجب التضافر بين أبناء المنطقة العربية كافة لدحر الإرهاب ومن يموله أو يدعمه، مشيدًا بما يقدمه رجال القوات المسلحة من تضحيات للقضاء على الإرهاب فى العملية الشاملة سيناء 2018.

    أضاف، خلال كلمته فى القمة العربية التى تعقد فى المملكة العربية السعودية: "معركتنا مع الإرهاب جزء من حرب شاملة، لذا لابد من التكاتف وتقديم كل أوجه الدعم لها حتى تستطيع إنجاز مهمتها فى القضاء على الإرهاب واجتثاث جذوره".

    وتابع الرئيس: "لازالت آمل أن يعود المخطئون إلى الصواب ويتركون دعم الإرهاب الذى يتنافى مع تعاليم الإسلام الصحيحة"، مؤكدًا أن مصر تعرب عن قلقها البالغ عما يحدث على الساحة السورية، والذى يهدد ما تم التوصل إليه من تفاهمات لتحقيق الوحدة بين أبناء الشعب السورى.

    وشدَّد الرئيس السيسى على رفض مصر القاطع لاستخدام أية أسلحة محرمة فى سوريا، مطالبة بإجراء تحقيق دولى شفاف حول ما يحدث فى سوريا، قائلًا: "نتوقع من الأمم المتحدة أن تتحرك بشكل سريع لحل الأزمة السورية عن طريق الحوار بين أبناء الشعب وليس منظمات ودول أجنبية.

    القمة العربية الرئيس السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسى العملية الشاملة سيناء 2018 الحرب على الإرهاب الأمم المتحدة العدوان على سوريا الأزمة السورية
    إقرأ أيضاً
    بسام راضى: السيسى يلتقى رئيس وزراء بلغاريا اليوم سفير الدنمارك الجديد ينقل رسالة الملكة مارجريت للرئيس السيسى السفير السعودى: علاقتنا بمصر تشهد طفرة غير مسبوقة الرئيس السيسى يؤكد حرص مصر على علاقاتها المتميزة بلبنان السيسى يتلقى دعوة لحضور القمة الاقتصادية العربية فى 4 سنوات.. 15 ألف و960 حصيلة الإفراج عن الغارمين والغارمات إشادة برلمانية بتصعيد «الأوقاف» للشباب فى المواقع القيادية لقاءات السيسى والبشير.. بشائر خير وتعزيز للتعاون وتوافق فى الرؤى السودان والأمم المتحدة يوقعان اتفاقا لدعم المجتمعات المستضيفة للاجئين شكرى يبحث التعاون المشترك مع نائب وزير خارجية اليونان لتحسين نظم حماية الأطفال.. العشماوى تستقبل سفير الاتحاد الأوروبى المطارات تستعد لاستقبال السياحة الروسية صور| بعد الطائرات.. لوجو «منتدى شباب العالم» يزين معدات مصر للطيران جمعة: منتدى شباب العالم دعم لدور مصر الرائد فى ترسيخ أسس السلم العالمى رئيس البرتغال للفقى: تجمعنى علاقة متميزة بالرئيس السيسى المنتدى الاقتصادى العالمى: مصر قفزت 15 مركزًا عالميًا بفضل رؤية السيسى مجلس التجارة والتنمية: مصر الوجهة الأولى اقتصاديًا فى إفريقيا 2018 هاتفيا.. السيسى يبحث مع الملك سلمان سبل تعزيز التعاون بين البلدين من هو أسامة عبد الخالق سفير مصر الجديد لدى إثيوبيا؟ فيديو| بمشاركة ورعاية الرئيس.. مصر تستضيف مؤتمر التنوع البيولوجى فيديو| زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية.. وتفقده مشروع «مستقبل مصر» طلب إحاطة عن وقف صرف «تكافل وكرامة» بـ«الفيزا» رئيس الأركان يعود إلى القاهرة بعد المشاركة فى مؤتمر الحرب على الإرهاب بعد تفقده إحدى القواعد الجوية| هاشتاج «مصر بخير مع السيسى» يتصدر تويتر صور زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر نشاط الرئيس فى أسبوع| قمة مصرية روسية.. وإطلاق مشروع للتأمين الصحى عاجل| الرئيس السيسى يتفقد إحدى القواعد الجوية  للتواصل مع المواطنين.. الحكومة ترعى مبادرة صوتك مسموع وزير خارجية تشاد لشريف إسماعيل: ننسق مع مصر فى محاربة الإرهاب وزير الأوقاف: نحن دعاة سلام ونهدف إلى عالم بلا إرهاب رئيس الوزراء: ملتقى سانت كاترين العالمى رمز للتسامح والسلام الشريف من المنتدى البرلمانى: الرئيس جعلنى أشعر بالفخر فى أذربيجان عاجل| الرئيس يأمر بإنهاء «مدينة المعرفة» بالعاصمة الإدارية فى الموعد ننشر توصيات المؤتمر الدولى للإفتاء سبقت 46 دولة خلال عام.. قفزة مصرية على «مؤشر التنافسية» شاهد| «الأعمدة السبعة للهوية المصرية» فيديو ترويجى لمنتدى شباب العالم صورة| حسام حسن يشارك فى حملة «100 مليون صحة» زيارة السيسى لموسكو.. فصل جديد وشراكة استراتيجية بين مصر وروسيا وزير الأوقاف: روسيا تقدر شخص الرئيس السيسى ودور مصر المحورى مصر توقع اتفاقيتين لتوفير فرص عمل للشباب ومكافحة الهجرة غير الشرعية
    للأعلى