مصر

بنك ناصر: قروض لإنشاء وتجديد حضانات خاصة لحل مشكلة المرأة العاملة

2018-04-15 14:57:31 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • قال الدكتور شريف فاروق، نائب أول رئيس بنك ناصر الاجتماعى، إن البنك يتيح قروضًا لإنشاء وتجديد حضانات خاصة ضمن البرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة "حضانتى".

    وذلك بناء على مبادرة أطلقتها غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر، خلال احتفال لتكريم الأمهات المثاليات فى مارس الماضى وتحت رعاية وبحضور رئيس الجمهورية.

    وأضاف شريف فاروق، فى تصريحات، الأحد، أن البرنامج تموله وزارة المالية بإجمالى مبلغ قيمته 250 مليون جنيه ويساعد فى تأسيس الأطفال وتنمية مهاراتهم ويوفر خدمة ذات جودة عالية لهم، كما يساهم فى حل مشكلة المرأة العاملة و كذلك مشكلة البطالة، لافتا الى أن الفئات المستهدفة بمشروع قرض الحضانة هم العاملون بالحكومة وقطاع الأعمال وأصحاب المعاشات وورثتهم والعاملون بالقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة.

    وبالنسبة للمستندات المطلوبة فيما يخص العاملين بالحكومة وأصحاب المعاشات، أوضح نائب أول رئيس بنك ناصر أنه لا بد من تحرير طلب الحصول على القرض وصورة بطاقة الرقم القومى سارية وإيصال مرافق حديث لمحل إقامة العميل ومفردات المرتب أو المعاش مع تقديم التراخيص اللازمة "موافقة الجهات الأمنية و وزارة التضامن" وتقديم شهادة مزاولة أو إنشاء حضانة، إضافة إلى دراسة جدوى حديثة للمشروع.

    أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة، فإن المستندات تتمثل فى طلب الحصول على القرض وتوقيع العميل على سند إذنى مع صورة بطاقة الرقم القومى سارية للعميل و"2" ضامن وإيصال مرافق حديث لمحل إقامة العميل و"2" ضامن ويضاف إلى تلك المستندات السابقة تقديم كشف حساب بالنسبة لأصحاب المهن الحرة عن آخر 6 أشهر مع مستخرج حديث من السجل التجارى والبطاقة الضريبية.

    أما عن اشتراطات السن للعميل، فيوضح أنه لا يزيد عن 70 سنة عند نهاية مدة التقسيط، لافتا إلى أن قيمة القرض تتراوح بين 20 ألف و300 ألف جنيه ومدة القرض 36 شهرًا بحد أقصى، ويكون السداد شهريا، دون عائد وبنسبة مصروفات 5%، مع فترة السماح من 3 إلى 6 أشهر من تاريخ صرف القرض.

    وشدد فاروق أن على المتقدم لطلب القرض الالتزام بمعايير الجودة وحقيبة المنهج التربوى الخاص بوزارة التضامن الاجتماعى وحقيبة الإدارة الفعالة والإلتزام بلائحة الحضانات النموذجية، فضلًا عن عقد تمليك مقر الحضانة أو عقد إيجار لا تقل مدته عن مدة القرض، مع ضرورة حصول طالب القرض أو مدير الحضانة على شهادة تدريبية على المنهج التربوى للحضانات ونواتج التعلم والإدارة الفعالة مع تقييم الـI-Score.

    غادة والى بنك ناصر وزارة المالية مشكلة المرأة العاملة مشكلة البطالة حضانات خاصة قروض
    إقرأ أيضاً
    «البترول» تعلن تفاصيل مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل البنك المركزى يطرح أذون خزانة بـ14.75 مليار جنيه «التضامن» تعقد مؤتمرا لانطلاق الدورة الأولى لمعرض الحرف اليدوية «المالية» تعلن تفاصيل جديدة عن قانون التأمين الصحى التضامن تطلق قوافل طبية بالتعاون مع جمعية مصطفى محمود وزير المالية يشرح آخر تطورات أداء الاقتصاد المصرى الجارحى: تحسين الشفافية وراء استرداد الدولة 22 مليون جنيه والى: مد فترة تسديد رسوم رحلة حج الجمعيات الأهلية حتى 26 أبريل عصفوران بحجر واحد.. فوائد زيادة الضريبة على السجائر ضبط 32 محاولة تهرب جمركى بمختلف منافذ الجمهورية «التضامن» تكرم المتميزين فى «الخدمة المدنية» «المالية» تطرح سندات خزانة بقيمة 3 مليارات جنيه بالأرقام.. 218 مليار جنيه زيادة جديدة فى إيرادات الموازنة غدا.. «التضامن» تكرم المتميزين من مكلفى الخدمة العامة مواعيد عرض أفلام وزارة التضامن بمهرجان الإسماعيلية الدولى والى:81 مليون جنيه قروض دوارة لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر الجارحى يعرض البيان المالى للموازنة العامة للدولة أمام البرلمان المالية: 2.3% انخفاضًا فى معدلات البطالة خلال 3 أعوام قرار من التضامن بشأن معرض «ديارنا» فيديوجراف| «مبتدا» يرصد ملامح الموازنة العامة الجديدة للدولة وزيرة التخطيط تعلن تشكيل مجلس «الصندوق السيادى» بنك ناصر: 4890 مشروعًا ضمن برنامج مستورة بقيمة 71 مليون جنيه 14 إبريل. .إطلاق فعاليات الحفل الختامى للأندية الاجتماعية والثقافية ارتفاع إجمالى أرصدة قروض عملاء البنوك إلى 1.453 تريليون جنيه إنفوجراف| تفاصيل طرح مصر لسندات دولية بـ2 مليار يورو التضامن تنتهى من حصر مستفيدات «أطفال المدارس المجتمعية» غادة والى تنعى الإعلامية الكبيرة آمال فهمى وزيرة التضامن تعلن عدد مشروعات «مستورة» التى قدمها بنك ناصر خطاب من قضايا الدولة إلى «المالية» بشأن متهمى «الذهب الكبرى» إنفوجراف| مصر تسدد ديونها الخارجية‎ «المالية»: لا ضرائب جديدة على المواطنين.. والاقتصاد يحقق نموا ملحوظا إنفوجراف| فى 8 أشهر.. ارتفاع جديد بإيرادات الدولة مبادرة «بينا» تصطحب 100 طفل لزيارة 57357 «التضامن» توجه الرعاية لأسر ضحايا ومصابى حادث سوهاج بسبب صلاح.. زيادة المتصلين بالخط الساخن لعلاج الإدمان 17 مشروعا من بنك ناصر للمتعافين من الإدمان «التضامن» تعلن موعد قرعة حج الجمعيات الأهلية التضامن: عدم الالتزام بالرعاية الصحية والتعليم توقف دعم «تكافل» «المالية» تعد حزمة مشروعات قوانين لاستكمال الإصلاحات التشريعية صور| «التضامن» تبدأ تفعيل مشروطية برنامج «تكافل»
    للأعلى