مصر

بنك ناصر: قروض لإنشاء وتجديد حضانات خاصة لحل مشكلة المرأة العاملة

2018-04-15 14:57:31 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • قال الدكتور شريف فاروق، نائب أول رئيس بنك ناصر الاجتماعى، إن البنك يتيح قروضًا لإنشاء وتجديد حضانات خاصة ضمن البرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة "حضانتى".

    وذلك بناء على مبادرة أطلقتها غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر، خلال احتفال لتكريم الأمهات المثاليات فى مارس الماضى وتحت رعاية وبحضور رئيس الجمهورية.

    وأضاف شريف فاروق، فى تصريحات، الأحد، أن البرنامج تموله وزارة المالية بإجمالى مبلغ قيمته 250 مليون جنيه ويساعد فى تأسيس الأطفال وتنمية مهاراتهم ويوفر خدمة ذات جودة عالية لهم، كما يساهم فى حل مشكلة المرأة العاملة و كذلك مشكلة البطالة، لافتا الى أن الفئات المستهدفة بمشروع قرض الحضانة هم العاملون بالحكومة وقطاع الأعمال وأصحاب المعاشات وورثتهم والعاملون بالقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة.

    وبالنسبة للمستندات المطلوبة فيما يخص العاملين بالحكومة وأصحاب المعاشات، أوضح نائب أول رئيس بنك ناصر أنه لا بد من تحرير طلب الحصول على القرض وصورة بطاقة الرقم القومى سارية وإيصال مرافق حديث لمحل إقامة العميل ومفردات المرتب أو المعاش مع تقديم التراخيص اللازمة "موافقة الجهات الأمنية و وزارة التضامن" وتقديم شهادة مزاولة أو إنشاء حضانة، إضافة إلى دراسة جدوى حديثة للمشروع.

    أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة، فإن المستندات تتمثل فى طلب الحصول على القرض وتوقيع العميل على سند إذنى مع صورة بطاقة الرقم القومى سارية للعميل و"2" ضامن وإيصال مرافق حديث لمحل إقامة العميل و"2" ضامن ويضاف إلى تلك المستندات السابقة تقديم كشف حساب بالنسبة لأصحاب المهن الحرة عن آخر 6 أشهر مع مستخرج حديث من السجل التجارى والبطاقة الضريبية.

    أما عن اشتراطات السن للعميل، فيوضح أنه لا يزيد عن 70 سنة عند نهاية مدة التقسيط، لافتا إلى أن قيمة القرض تتراوح بين 20 ألف و300 ألف جنيه ومدة القرض 36 شهرًا بحد أقصى، ويكون السداد شهريا، دون عائد وبنسبة مصروفات 5%، مع فترة السماح من 3 إلى 6 أشهر من تاريخ صرف القرض.

    وشدد فاروق أن على المتقدم لطلب القرض الالتزام بمعايير الجودة وحقيبة المنهج التربوى الخاص بوزارة التضامن الاجتماعى وحقيبة الإدارة الفعالة والإلتزام بلائحة الحضانات النموذجية، فضلًا عن عقد تمليك مقر الحضانة أو عقد إيجار لا تقل مدته عن مدة القرض، مع ضرورة حصول طالب القرض أو مدير الحضانة على شهادة تدريبية على المنهج التربوى للحضانات ونواتج التعلم والإدارة الفعالة مع تقييم الـI-Score.

    غادة والى بنك ناصر وزارة المالية مشكلة المرأة العاملة مشكلة البطالة حضانات خاصة قروض
    إقرأ أيضاً
    المالية: إطلاق موقع إلكترونى جديد لسداد الضرائب العقارية البنك المركزى يطرح أذون خزانة بقيمة 16.7 مليار جنيه وزيرة التضامن الاجتماعى تفتتح «ديارنا» فى الإسكندرية التضامن تضىء مبناها باللون الأحمر.. ووالى تهنئ منتخب الكرة النسائية بعد زيارتها لجميل راتب.. غادة والى: طبيعى أن ترعى الدولة المبدعين 1.1 مليار جنيه دعم «تكافل وكرامة» فى يوليو المالية تطرح أذون خزانة بـ16.7 مليار جنيه منظومة المعلومات المالية تنجح فى صرف مرتبات يوليو دون تأخير ننشر توصيات اجتماع المالية والاتصالات للاستفادة من الحلول التكنولوجية اليوم.. صرف رواتب العاملين بالدولة بالعلاوات الدورية والاستثنائية لتمويل «التأمين الصحى»| «المالية» تعلن الأسعار الجديدة للسجائر «المالية» تطرح سندات خزانة بـ3 مليارات جنيه «التضامن» توضح سبب استبعاد 200 ألف أسرة من «تكافل وكرامة» نيابة عن «المالية».. البنك المركزى يطرح أذون خزانة بـ16.2 مليار جنيه ديون تركيا تكشف كذب الإخوان.. تجاوزت 600 مليار دولار مد عمل لجنة فحص أوضاع 57357 أسبوعا إضافيا غدا.. البنك المركزى يطرح أذون خزانة بـ16.2 مليار جنيه تشغيل المرحلة الأولى من مشروع نفق النهضة بالجيزة «التجارة الأمريكية» تدشن ملتقى التوظيف الـ15 لتوفير 1000 فرصة عمل ننشر آليات إعفاء «ممولى الضرائب» مقابل تأخير سداد الضريبة التضامن تطلق ورش عمل للتدريب على لغة الإشارة داخل المحاكم غدا.. زيادة أسعار السجائر لصالح التأمين الصحى عاجل| القبض على رئيس مصلحة الجمارك نيابة عن المالية.. «المركزى» يطرح سندات خزانة بـ3.5 مليار جنيه اليوم.. البنك المركزى يطرح 16.7 مليار جنيه أذون خزانة والى: تمويل أكثر من 70 مشروعًا للسيدات فى حلايب وشلاتين فيديو| وزيرة التضامن تتعهد بتوفير كل سبل الراحة للمشردين ممثلو المالية لأعضاء «الخطة والموازنة»: سيتم «ميكنة» جميع التعاملات صرف معاشات بنك ناصر ومكاتب البريد بعلاوة 15% المالية تدرب موظفى الجامعات على نظام إدارة المعلومات محللون: الإجراءات الإصلاحية حسنت الاقتصاد المصرى صور| افتتاح معرض ديارنا بمطروح والى تؤكد انتظام صرف معاشات يوليو لليوم الثانى على التوالى «التضامن» تطلق «السنين الأولى تفرق» لتنمية الطفل المبكرة معيط لـ«مساء dmc»: الرئيس طالبنا بزيادة الإنفاق على الصحة والتعليم اليوم.. بدء تنفيذ أكبر موازنة عامة فى تاريخ مصر موجز مبتدا| مدبولى يشارك فى الاتحاد الإفريقى.. وختام امتحانات الثانوية وزير الرى: حريصون على التواصل دائما مع الشباب «التضامن الاجتماعى» تعلن موعد صرف معاشات يوليو بالزيادة المقررة «المالية» تشارك فى جلسة انتخاب أمين عام منظمة الجمارك الدولية
    للأعلى