مصر

بنك ناصر: قروض لإنشاء وتجديد حضانات خاصة لحل مشكلة المرأة العاملة

2018-04-15 14:57:31 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • قال الدكتور شريف فاروق، نائب أول رئيس بنك ناصر الاجتماعى، إن البنك يتيح قروضًا لإنشاء وتجديد حضانات خاصة ضمن البرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة "حضانتى".

    وذلك بناء على مبادرة أطلقتها غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر، خلال احتفال لتكريم الأمهات المثاليات فى مارس الماضى وتحت رعاية وبحضور رئيس الجمهورية.

    وأضاف شريف فاروق، فى تصريحات، الأحد، أن البرنامج تموله وزارة المالية بإجمالى مبلغ قيمته 250 مليون جنيه ويساعد فى تأسيس الأطفال وتنمية مهاراتهم ويوفر خدمة ذات جودة عالية لهم، كما يساهم فى حل مشكلة المرأة العاملة و كذلك مشكلة البطالة، لافتا الى أن الفئات المستهدفة بمشروع قرض الحضانة هم العاملون بالحكومة وقطاع الأعمال وأصحاب المعاشات وورثتهم والعاملون بالقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة.

    وبالنسبة للمستندات المطلوبة فيما يخص العاملين بالحكومة وأصحاب المعاشات، أوضح نائب أول رئيس بنك ناصر أنه لا بد من تحرير طلب الحصول على القرض وصورة بطاقة الرقم القومى سارية وإيصال مرافق حديث لمحل إقامة العميل ومفردات المرتب أو المعاش مع تقديم التراخيص اللازمة "موافقة الجهات الأمنية و وزارة التضامن" وتقديم شهادة مزاولة أو إنشاء حضانة، إضافة إلى دراسة جدوى حديثة للمشروع.

    أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة، فإن المستندات تتمثل فى طلب الحصول على القرض وتوقيع العميل على سند إذنى مع صورة بطاقة الرقم القومى سارية للعميل و"2" ضامن وإيصال مرافق حديث لمحل إقامة العميل و"2" ضامن ويضاف إلى تلك المستندات السابقة تقديم كشف حساب بالنسبة لأصحاب المهن الحرة عن آخر 6 أشهر مع مستخرج حديث من السجل التجارى والبطاقة الضريبية.

    أما عن اشتراطات السن للعميل، فيوضح أنه لا يزيد عن 70 سنة عند نهاية مدة التقسيط، لافتا إلى أن قيمة القرض تتراوح بين 20 ألف و300 ألف جنيه ومدة القرض 36 شهرًا بحد أقصى، ويكون السداد شهريا، دون عائد وبنسبة مصروفات 5%، مع فترة السماح من 3 إلى 6 أشهر من تاريخ صرف القرض.

    وشدد فاروق أن على المتقدم لطلب القرض الالتزام بمعايير الجودة وحقيبة المنهج التربوى الخاص بوزارة التضامن الاجتماعى وحقيبة الإدارة الفعالة والإلتزام بلائحة الحضانات النموذجية، فضلًا عن عقد تمليك مقر الحضانة أو عقد إيجار لا تقل مدته عن مدة القرض، مع ضرورة حصول طالب القرض أو مدير الحضانة على شهادة تدريبية على المنهج التربوى للحضانات ونواتج التعلم والإدارة الفعالة مع تقييم الـI-Score.

    غادة والى بنك ناصر وزارة المالية مشكلة المرأة العاملة مشكلة البطالة حضانات خاصة قروض
    إقرأ أيضاً
    تحت شعار ابدأ بنفسك.. خطة الحكومة لترشيد النفقات الحكومة بدأت بنفسها.. الوزارات تخفض نفقاتها وإجراءات قوية للتقشف خطة «المالية» لزيادة مساهمة الضرائب فى الناتج المحلى الإجمالى لـ14.6% المالية التركية: ارتفاع عجز الميزانية والبطالة خلال أغسطس غدًا.. تخريج أول دفعة من دبلومة مواجهة تعاطى المخدرات والى تشهد توقيع بروتوكول بين «الجود الخيرية» و«عصفور» «المركزى» يطرح أذون خزانة بـ16.2 مليار جنيه غادة والى تأمر بصرف تعويضات عاجلة لأسر كل متوفى بحادث ديرب نجم معيط: السيسى وجه بإنهاء المنازعات الضريبية مع جميع المؤسسات والى تتفقد معرض «تراثنا» وتؤكد اهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة وزيرة التضامن لـ«مبتدا»: «فرنكس دمياط» نواة للمعارض الدولية إغلاق كوبرى أكتوبر جزئيًا لـ3 أيام تراجع قيمة العملة الروسية أمام الدولار واليورو مبادرة لعرض منتجات «الغارمين والغارمات» فى مؤتمر الشباب «المحافظين»: قانون المعاملات غير النقدية يضبط الاقتصاد غير الرسمى إنفوجراف| تطبيق نظام الدفع الالكترونى قبل 2018 صور| وزيرة التضامن تفتتح معهد التدريب للصحة الإنجابية بالإسكندرية «المالية» تطرح أذون خزانة بـ16.7 مليار جنيه «الإفتاء»: الإقراض بفائدة حرام وربا خطة «التضامن» لمواجهة السيول فى 4 سنوات| انتفاضة الدولة لتطوير الإسكان والصحة والتعليم استعدادا لـ«التعاقدات».. «المالية» تنظم دورات تدريبية للعاملين الإثنين.. تخريج الدفعة العاشرة لمبادرة «من الجامعة إلى العمل» البنك المركزى يعلن ارتفاع القروض المقدمة للعملاء غدًا.. بدء إصلاح فواصل كوبرى أكتوبر «التضامن»: المستفيدون من «تكافل وكرامة» حصلوا على 21 مليار جنيه صور| تعاون «التضامن» و«بلان إنترناشيونال» لتمكين المرأة والطفل والى: التمكين الاقتصادى للشباب أحد أهم أليات مكافحة الهجرة غير الشرعية بسبب الدراسة.. تقديم موعد صرف رواتب العاملين بجهاز الدولة بالتعاون بين 3 وزارات| توقيع بروتوكول تعاون لتمويل برنامج «سكن كريم» غادة والى: الرئيس وجه بتصميم برنامج خاص لرعاية الغارمين المالية تلغى عطاء سندات خزانة 50 مليون جنيه من «تحيا مصر» لتمويل مشروعات «مستورة» لليوم الثانى.. انتظام عمليات صرف معاشات سبتمبر برعاية «التعليم العالى».. انطلاق فعاليات المنتدى الوطنى الثانى «التضامن»: بدء صرف معاشات سبتمبر من ماكينات الصراف الآلى «التضامن» تعلن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر مرور القاهرة يشرف على إصلاح فواصل كوبرى 6 أكتوبر نشاط الرئيس فى أسبوع| استقبال لرئيس فيتنام.. وتوجيهات للمحافظين الجدد وزير المالية: القيادة السياسية حريصة على استكمال برنامج الإصلاح
    للأعلى