مصر

بنك ناصر: قروض لإنشاء وتجديد حضانات خاصة لحل مشكلة المرأة العاملة

2018-04-15 14:57:31 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • غادة والى - وزيرة التضامن الاجتماعى

    قال الدكتور شريف فاروق، نائب أول رئيس بنك ناصر الاجتماعى، إن البنك يتيح قروضًا لإنشاء وتجديد حضانات خاصة ضمن البرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة "حضانتى".

    وذلك بناء على مبادرة أطلقتها غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر، خلال احتفال لتكريم الأمهات المثاليات فى مارس الماضى وتحت رعاية وبحضور رئيس الجمهورية.

    وأضاف شريف فاروق، فى تصريحات، الأحد، أن البرنامج تموله وزارة المالية بإجمالى مبلغ قيمته 250 مليون جنيه ويساعد فى تأسيس الأطفال وتنمية مهاراتهم ويوفر خدمة ذات جودة عالية لهم، كما يساهم فى حل مشكلة المرأة العاملة و كذلك مشكلة البطالة، لافتا الى أن الفئات المستهدفة بمشروع قرض الحضانة هم العاملون بالحكومة وقطاع الأعمال وأصحاب المعاشات وورثتهم والعاملون بالقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة.

    وبالنسبة للمستندات المطلوبة فيما يخص العاملين بالحكومة وأصحاب المعاشات، أوضح نائب أول رئيس بنك ناصر أنه لا بد من تحرير طلب الحصول على القرض وصورة بطاقة الرقم القومى سارية وإيصال مرافق حديث لمحل إقامة العميل ومفردات المرتب أو المعاش مع تقديم التراخيص اللازمة "موافقة الجهات الأمنية و وزارة التضامن" وتقديم شهادة مزاولة أو إنشاء حضانة، إضافة إلى دراسة جدوى حديثة للمشروع.

    أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة، فإن المستندات تتمثل فى طلب الحصول على القرض وتوقيع العميل على سند إذنى مع صورة بطاقة الرقم القومى سارية للعميل و"2" ضامن وإيصال مرافق حديث لمحل إقامة العميل و"2" ضامن ويضاف إلى تلك المستندات السابقة تقديم كشف حساب بالنسبة لأصحاب المهن الحرة عن آخر 6 أشهر مع مستخرج حديث من السجل التجارى والبطاقة الضريبية.

    أما عن اشتراطات السن للعميل، فيوضح أنه لا يزيد عن 70 سنة عند نهاية مدة التقسيط، لافتا إلى أن قيمة القرض تتراوح بين 20 ألف و300 ألف جنيه ومدة القرض 36 شهرًا بحد أقصى، ويكون السداد شهريا، دون عائد وبنسبة مصروفات 5%، مع فترة السماح من 3 إلى 6 أشهر من تاريخ صرف القرض.

    وشدد فاروق أن على المتقدم لطلب القرض الالتزام بمعايير الجودة وحقيبة المنهج التربوى الخاص بوزارة التضامن الاجتماعى وحقيبة الإدارة الفعالة والإلتزام بلائحة الحضانات النموذجية، فضلًا عن عقد تمليك مقر الحضانة أو عقد إيجار لا تقل مدته عن مدة القرض، مع ضرورة حصول طالب القرض أو مدير الحضانة على شهادة تدريبية على المنهج التربوى للحضانات ونواتج التعلم والإدارة الفعالة مع تقييم الـI-Score.

    غادة والى بنك ناصر وزارة المالية مشكلة المرأة العاملة مشكلة البطالة حضانات خاصة قروض
    إقرأ أيضاً
    لأول مرة منذ سنوات.. 4 مليارات جنيه فائض بالموازنة العامة للدولة اليوم.. «التضامن» تنظم احتفالية للأبناء من ذوى الإعاقة تفاصيل خطة «الضرائب» للعام الجديد.. وتوقعات بتحصيل 770 مليار جنيه غدًا.. صرف معاشات ديسمبر المحولة على البنوك معيط: مصر تجاوزت المشكلات التى واجهت اقتصادها القومى معيط: نأمل فى استفادة الممولين بمبادرة الإعفاء الضريبى مميش: إعفاء السلع والخدمات بـ«اقتصادية قناة السويس» من القيمة المضافة أصحاب المعاشات يصرفون 4 مليارات و600 مليون جنيه فى 5 أيام غادة والى تتسلم رئاسة مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب «التضامن» تحتفل باليوم العالمى للتطوع فى شرم الشيخ اليوم.. صرف معاشات شهر ديسمبر المحولة على بنك ناصر الاجتماعى غدا.. صرف معاشات شهر ديسمبر المحولة على بنك ناصر الاجتماعى غادة والى تدعو إلى وضع قانون عربى استرشادى حول كبار السن غدا.. صرف معاشات ديسمبر المحولة لبنك ناصر ومكاتب البريد عاجل| «التضامن» تصدر بيانا حول حقيقة مخالفات مستشفى 57357 المالية: إشراك القطاع الخاص فى منظومة التأمين الصحى ضرورى لضمان نجاحه «التضامن»: تطوير 33 عيادة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة ضمن مشروع كفاية 2 والى تستعين بأكبر بنك إيطالى لتطوير خدمات بنك ناصر المالية: تحرير «الدولار الجمركى» لا يشمل السلع الوسيطة وزيرة التضامن تعلن تطوير 33 عيادة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة «قضايا الدولة» ترسل خطابا لـ«المالية» بـ5 ملايين جنيه فيديو| وزير المالية: قرار رفع سعر الدولار الجمركى طبيعى وزيرة التضامن تتوجه إلى إيطاليا للمشاركة فى معرض «ارتيجبانو» برئاسة محسن عادل.. تشكيل لجنة لتفعيل منظومة حوافز قانون الاستثمار المالية تعلن آخر موعد لتقديم طلبات انهاء المنازعات الضريبية والجمركية موجز مبتدا| ماراثون مشى بـ«100 مليون صحة».. وطقس لطيف نسبيا غدا.. «التضامن» تبدأ صرف معاشات ديسمبر غادة والى: التطوع محور أساسى فى بناء المجتمع 213.3 مليار جنيه.. إيرادات «التأمين الاجتماعى» خلال عام صور| مشاركون بمعرض «التراث والحرف اليدوية»: آلية فعالة لتسويق منتجاتنا برواتب تصل لـ4500 جنيه.. فرص عمل بالملتقى التوظيفى بالعاشر من رمضان نيابة عن رئيس الوزراء.. والى تشارك فى الاحتفال بالعيد الوطنى للإمارات «التضامن» تكتسى باللون البرتقالى لمناهضة العنف ضد المرأة إنشاء وحدة للشفافية والتواصل المجتمعى بوزارة المالية وزيرة التضامن الاجتماعى: توحيد المناهج فى 17 ألف حضانة «التضامن»: تعاملنا مع 14 ألفًا من أطفال الشوارع.. ومد البرنامج لـ2020 عبدالعال يطالب بإيجاد إدارة اقتصادية محترفة لاستثمار أموال المعاشات رئيس الوزراء يتابع إنجازات «سكن كريم» لمحدودى الدخل والى: انتهاء لائحة قانون ذوى الإعاقة ومراجعتها بمجلس الدولة التضامن: حولنا أكثر من 50 موظفا للنيابة بسبب التلاعب فى «تكافل وكرامة»
    للأعلى